السعوديه تطرد السفير الكندي

هل ستنتهي الازمة

• مجموع المصوتين
    236
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مشكلتنا في المنتدى هي هذه الله يرضى عليك صلب الموضوع ناقشني بحدة لكن في صلب الموضوع
للأسف للأسف

حتى في موضوع غزة بدأ هجوم من الاخوان و هجوم مضاد عموما كما تقولون يبغي لها حظر :sneaky: من يخرج عن الموضوع

ماعندي مشكله بمنعي من الرد يكفي ادعي لاهل غزة بقلبي
.
اول من تسبب بتغيير اتجاه الموضوع هو داعشي سابق مستشرف علينا جماعته كادت ان تفعل مافعله الصهاينه بالقدس
وحركاته مش اول مرة ولن تكون الاخيرة اذا مافيه عقاب رادع لامثاله

البعض حول الموضوع للتشفي من المرأة كمخلوق الي مادري وش سوى لهم هالكائن .. و البعض حوله لدرس تاريخ
خلوكم في صلب الموضوع الله يرضى عليكم
ليس تشفي بل الحقيقة وضعت دولتها ومستقبلها تحت تصرف عاطفي بحت
المرآة مخلوق مثلنا انا لاتكلم عن جنسها وخلقتها اتكلم عن الفكر وماينتج عنه
من تصرفات غير مألوفه يضرب الجميع

التعديل الأخير:
ماعندي مشكله بمنعي من الرد يكفي ادعي لاهل غزة بقلبي
.
اول من تسبب بتغيير اتجاه الموضوع هو داعشي سابق مستشرف علينا جماعته كادت ان تفعل مافعله الصهاينه بالقدس
وحركاته مش اول مرة ولن تكون الاخيرة اذا مافيه عقاب رادع لامثاله

أبلغ عن ردوده لأنني لم أقرأ الصفحات كلها لكن بعد التحذير من طرف الإدارة عن الخروج عن الموضوع لا يجب أن نخرج الموضوع

عموما سأزيل الحظر عن الجميع لكن لا خروج عن الموضوع

أبلغ عن ردوده لأنني لم أقرأ الصفحات كلها لكن بعد التحذير من طرف الإدارة عن الخروج عن الموضوع لا يجب أن نخرج الموضوع

عموما سأزيل الحظر عن الجميع لكن لا خروج عن الموضوع

هذا مش حل
الحل تنبيه المخالف ثم اقافه ثم حظرة من المنتدى
تقريبا من سنة تغير المنتدى من عسكري الى عسكري سياسي حزبي
هذا راي مش تدخل بالاشراف

هذا مش حل
الحل تنبيه المخالف ثم اقافه ثم حظرة من المنتدى
تقريبا من سنة تغير المنتدى من عسكري الى عسكري سياسي حزبي
هذا راي مش تدخل بالاشراف

لكنه يبقى منتدى عسكري بدرجة أكبر فالآلاف ممن تسجلوا و منهم أنا تسجلنا لأنه منتدى عسكري ثقفنا لسنين حتى قبل الالتحاق به

أما السياسة فهي تناقش أينما كنت بينما العسكرية لا تناقش إلا مع أشخاص لا يوجدون بالعالم الواقعي بل فقط هنا

عموما لو نريد نكمل النقاش على الخاص أفضل كي لا نقاطع متابعة الأعضاء لمقاطعة دولة ترودو الليبرالية

مشكلتنا في المنتدى هي هذه الله يرضى عليك صلب الموضوع ناقشني بحدة لكن في صلب الموضوع
للأسف للأسف

حتى في موضوع غزة بدأ هجوم من الاخوان و هجوم مضاد عموما كما تقولون يبغي لها حظر :sneaky: من يخرج عن الموضوع
اذا فيه احد مو عاجبه وجودي هنا
اخرج بكل ادب دون ضجيج

اذا فيه احد مو عاجبه وجودي هنا
اخرج بكل ادب دون ضجيج

المنتدى موجود للجميع أنا تحدثت بصفة عامة عن الخروج عن الموضوع و ليس عنك أو عضو بعينه

عندي سؤال لأنني لست متابعا لهذا الموضوع هل تم إيجاد صيغة للمبتعثين

و حسب رأيكم ما هي الدولة المرشحة ليكملوا فيها دراستهم

المنتدى موجود للجميع أنا تحدثت بصفة عامة عن الخروج عن الموضوع و ليس عنك أو عضو بعينه

عندي سؤال لأنني لست متابعا لهذا الموضوع هل تم إيجاد صيغة للمبتعثين

و حسب رأيكم ما هي الدولة المرشحة ليكملوا فيها دراستهم

بريطانيا وامريكا

بحكم الجغرافيا ... والاقرب امريكا

بحكم حجم الملحقية هنالك وخبرتها في ادارة الاعداد الكبيرة

ولكن أعتقد انه سايتم تخيير المبتعث أين يريد اكمال دراسته

بريطانيا وامريكا

بحكم الجغرافيا ... والاقرب امريكا

بحكم حجم الملحقية هنالك وخبرتها في ادارة الاعداد الكبيرة

ولكن أعتقد انه سايتم تخيير المبتعث أين يريد اكمال دراسته

ما شاء الله لو الأمر هكذا فكندا ستاكل تبن بدل مداخيل مهمة يتدخلون فيما لا يعنيهم

الجبل ياساريه @الجبل ياساريه
اخي الكريم ماحد متضايق منك او من وجودك وانا اعتذر منك اذا زعلت مني
بس لا تعطي الموضوع اكبر من حجمه .. انا بس انتقدت الخروج عن الموضوع حتى اني ما رديت على ردك عشان ما اخرج انا بعد عن الموضوع
بس هذا هو الكلام ليس اكثر

Alucard @Alucard

سؤال , عندما نخاطب كندا , يثير استغرابي , هل يجب ان تخاطب وتحاسب لوحدها ؟ لانها جزء من التاج الملكي البريطاني !! اليس للتاج البريطاني والملكه قرار ؟ الا يمكنها اقالة حتى رئيس وزرائهم ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة - (CNN) يستمر تراجع الدولار الكندي، إلى أدنى مستوى له في نحو أسبوعين، مقابل سلة من العملات الرئيسية، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد أزمة دبلوماسية وتجارية حادة مع المملكة العربية السعودية.

وفقد الدولار الكندي خلال اليومين الماضيين، نحو 0.9 في المائة مقابل العملة الأوروبية، مسجلا سعر 0.659 يورو، وتراجع بنسبة 0.8 في المائة، مقابل العملة الأمريكية، ليصل إلى سعر 0.764 دولار أمريكي، فيما هبط بنسبة 0.7 في المائة، أمام الريال السعودي، إلى 2.866 ريال.
وقررت السلطات السعودية، الأحد الماضي، تجميد جميع التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة مع كندا، وطردت السفير الكندي لديها، وذلك بعد انتقادات وجهتها كندا لأوضاع حقوق الانسان في السعودية، واعتقال عدد من الناشطات الحقوقيات.

وأوقفت الخطوط السعودية رحلاتها المباشرة إلى كبرى المدن الكندية، وأمرت نحو 15 ألف طالب سعودي يدرسون في كندا بمغادرتها.
ولم ترد حتى الآن أي معلومات، فيما يتعلق بالصفقة، التي وقعتها السعودية، لاستيراد مركبات مدرعة من كندا بقيمة 13 مليار دولار.
وفي الوقت الذي يلفت فيه محللون إلى دور الأزمة مع السعودية على هذا الهبوط بسعر الدولار الكندي، قال محمد يونس كبير الاقتصاديين في شركة "امباير ماركتس"، في تعليق لـCNN بالعربية، إن أسعار البترول والغاز، تعتبر العامل الأكثر تأثيرا في تحركات الدولار الكندي، أكثر من أي عامل آخر، مضيفا "الأوضاع السياسية لا تؤثر بشكل كبير، على سعر العملة الكندية".
وبلغت قيمة التبادل التجاري بين السعودية وكندا، خلال العام الماضي نحو 4 مليارات دولار، وبلغت الصادرات الكندية للسعودية 1.4 مليار دولار في نفس العام.
يذكر أن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي ومصر والإمارات والبحرين، أكدوا تضامنهم مع السعودية في أزمتها مع كندا.

اتمني انشاء منظمه حقوق الإنسان الاسلاميه تضم جميع الدول الإسلامية على شان نفتح من ابتزازهم

السعودية تبلغ أطبائها بالعودة إلى بلادهم

استدعائنا نحن الاطباء السعوديين والمتدربين سوف يخلق فوضى في المستشفيات الحكوميه في كندا لاسيما في اقسام مهمه جدا يترأسها سعوديون وقد اعرب المسؤولون عن قلقهم فيما استمرت الازمة ولم تحل في اقرب وقت. مقر عملي مستنفر جدا لتغطيه النقص في اقرب فرصه خصوصا من الدول التي تعتمد كندا مسارها الطبي لاكن الموضوع يطول ويحتاج لوقت.

هناك اخبار عن اقاله وزيرة الخارجية الكندية و قد اجتمع رئيس الوزراء الكندي واستعان بمستشارين من الحزب المحافظ للخروج من الازمة ويقال بان رئيس الوزراء سوف يقوم بزياره للملكة قريبا لمحاوله نزع فتيل الازمه خصوصا بعد محادثه مطوله مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم.

حقيقه اتمنى حل الموضوع في اقرب وقت لكي لا يترتب ضرر على المتدربين السعوديين والمبتعثين الطلاب وعائلاتهم.

ماجستير سنه ثانيه فقط بحثي ولا يشكل البحث كل شيء،السنه الاولى عاديه مواد تتم معادلتها

الكثير من الطلبة هم في مرحلة البحث حاليا ومن الصعب نقلهم لجامعات أخرى خارج كندا لكن لكل مشكلة حل في النهاية
انا كنت مرافق لاختي في روسيا بسنتها الثانية

كل خزعبلات امريكا تجاة روسيا طلعت كلام فاضي ,مافيا و شعب جف بارد عنصري
واسئل السعوديين في كاس العالم كيف تغيرت نظرتهم لهم
والنظام التعليم في روسيا ممتاز وخاصتاً في الفيزياء والرياضيات و الطب

على حد علمي 35 طالب سعودي في روسيا فقط

ممكن بسبب اللغة لانه هناك دراستهم بالروسية فقط ( غير الطب )

وانا معك يجب فتح مجالا لدول اخرى / مثلاً عندنا في الامارات اغلب الطلاب بكوريا و الصين
فعلا ، اضف على ذلك انه من الخطأ ان تركز على ثقافه معينة تخالفك تماما ونحن نتكلم عن مايقارب المليون مبتعث!
التنويع وارسال الطلاب لدول مختلفة يسمح لهم بتشرب ثقافات من دول العالم اجمع وهذا من صالحنا في النهاية
ومن الناحية العلمية اتفق معك تماما الروس وغيرهم متقدمين علميا بشكل ممتاز ولو بنتكلم بصراحة الكثير من المبتعثين من المملكة خصوصا يدرسون تخصصات غير مهمة وعادية جدا فحتى لو تم الابتعاث لدول لاترتقي للمستوى الغربي في التعليم النتيجة متقاربة

طلعت العقوبات اللي على قطر مزحة مع اللي جالس يصير مع كندا :ROFLMAO:
قررت بيع كل الأصول التي تملكها في ، وبمعنى آخر سيكون الاستثمار السعودي في كندا يساوي صفر وعلى حكومة كندا تعويض انسحاب الصندوق السيادي السعودي من الاستثمار في كندا والذي سيسبب خسارة آلاف الوظائف..مشاهدة المرفق 128347

يجب العمل على الصناديق السيادية السعودية بشكل يجعلها ورقة ضغط قوية في العلاقات مع الدول ، وجود ذراع استثمارية كبرى في داخل هذه الدول يجعل خياراتك في الرد متعددة وبامكانك زعزعة اقتصادهم بهدوء ودون ضجيج متى مارأيت انهم يضرون بأمنك

استدعائنا نحن الاطباء السعوديين والمتدربين سوف يخلق فوضى في المستشفيات الحكوميه في كندا لاسيما في اقسام مهمه جدا يترأسها سعوديون وقد اعرب المسؤولون عن قلقهم فيما استمرت الازمة ولم تحل في اقرب وقت. مقر عملي مستنفر جدا لتغطيه النقص في اقرب فرصه خصوصا من الدول التي تعتمد كندا مسارها الطبي لاكن الموضوع يطول ويحتاج لوقت.

هناك اخبار عن اقاله وزيرة الخارجية الكندية و قد اجتمع رئيس الوزراء الكندي واستعان بمستشارين من الحزب المحافظ للخروج من الازمة ويقال بان رئيس الوزراء سوف يقوم بزياره للملكة قريبا لمحاوله نزع فتيل الازمه خصوصا بعد محادثه مطوله مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم.

حقيقه اتمنى حل الموضوع في اقرب وقت لكي لا يترتب ضرر على المتدربين السعوديين والمبتعثين الطلاب وعائلاتهم.

هم لديهم فرصة بالترقيع خلال هذا الشهر فقط اما بعدها فالموضوع سيكون بحكم المنتهي ولن تعود كندا وجهة تعليمية نهائيا في المستقبل القريب على الأقل
المشكلة انهم حتى لو أرادوا التراجع فهو صعب في هذا الوقت وسيظهرهم بمظهر غير جيد امام شعبهم ودوليا أيضا فهم بين نارين

اتمني انشاء منظمه حقوق الإنسان الاسلاميه تضم جميع الدول الإسلامية على شان نفتح من ابتزازهم
ورقة حقوق الانسان اصبحت اداة سياسية بحتة وفق مصالح الدول الغربية
يجب على الدول الاسلامية او على الاقل الدول العربية ان تدخل هذا المجال لإيقاف وردع اي دولة غربيه تدعي حقوق الانسان بغرض سياسي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى