ترامب: مستعد للاجتماع مع الإيرانيين دون شروط مسبقة

Maysara al Matghari

عضو مميز
إنضم
5 يونيو 2015
المشاركات
2,487
التفاعل
10,577 12 0
الدولة
Morocco
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إنه مستعد للاجتماع مع الزعماء الإيرانيين بدون شروط مسبقة لبحث سبل تحسين العلاقات بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.

وقال "إذا كانوا يريدون اللقاء فسوف نلتقي".

وعندما سئل في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض عما إذا كان مستعدا للاجتماع مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال ترامب "سألتقي مع أي شخص. أنا مؤمن بالاجتماعات" خاصة في الحالات التي يكون فيها خطر الحرب قائما.

وأضاف الرئيس الأمريكي "سأجتمع بالتأكيد مع (المسؤولين في) إيران إذا أرادوا الاجتماع" وقال إنه سيطلب "عدم وجود شروط مسبقة".


trump_3401142b.jpg


 
واشنطن- (وكالات): أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين إنه مستعد للقاء القادة الايرانيين “من دون شروط مسبقة” و”في أي وقت يريدون”، وذلك بعد اسبوع من ارتفاع منسوب التوتر بين واشنطن وطهران.
وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي في البيت الأبيض “سألتقي الايرانيين اذا ارادوا. لا اعلم ما اذا كانوا مستعدين لذلك”.
وتابع الرئيس الاميركي “لا شروط مسبقة. إذا ارادوا أن نلتقي سالتقيهم. في أي وقت يريدون”.
وأعلن ترامب أن العقوبات الأميركية المفروضة على روسيا ستبقى على حالها في الوقت الراهن ولن يتم تعديلها، في حين دعا رئيس الحكومة الايطالية واشنطن إلى الحوار مع موسكو.
وأعرب كونتي في مؤتمر صحافي مع ترامب عن الاستعداد لفتح حوار مع موسكو قائلا إن “ايطاليا تؤيد إجراء حوار مع روسيا، الا أن إيطاليا تعتبر أيضا أن الحوار بين الولايات المتحدة وروسيا أساسي”.
عندها رد ترامب بالقول “إن العقوبات على روسيا ستبقى على حالها”.
وأشار، خلال المؤتمر الصحافي، إلى دعمه لرؤية إيطاليا لإعادة الاستقرار في ليبيا ومنطقة شمال إفريقيا. وقال “نعترف بالدور الريادي لإيطاليا من أجل إعادة الأمن والاستقرار في ليبيا وشمال أفريقيا”.
كما أعلن ترامب وكونتي عن اتفاقهما حول عدد من القضايا فيما يخص التجارة ومواجهة الإرهاب والهجرة، وكذا الحوار مع روسيا.
وتتلقى حكومة “الوفاق الوطني” الليبية المعترف بها دوليا، مساعدات من الاتحاد الأوروبي ودوله، لا سيما إيطاليا، ضمن جهود مكافحة الهجرة الشرعية.
وتصاعد خطر الهجرة غير الشرعية عبر ليبيا بالتزامن مع صراع على الشرعية والسلطة بين قوتين سياسيتين، هما: حكومة “الوفاق الوطني” المدعومة دوليا في العاصمة طرابلس (غرب)، والقوات التي يقودها خليفة حفتر المدعومة من مجلس النواب بطبرق (شرق).
وعبّر كونتي وترامب خلال المؤتمر، عن وجهات نظر مشتركة حول العديد من القضايا السياسية، بما في ذلك إغلاق حدود بلديهما أمام المهاجرين واتخاذ موقف أكثر ودية تجاه روسيا.
وجاء استقبال ترامب للمسؤول الإيطالي، بعد إعلانه الأربعاء الماضي، أن بلاده والاتحاد الأوروبي اتفقا على “تصفير الرسوم الجمركية” على السلع، باستثناء قطاع السيارات، في أول انفراجة لأزمة الرسوم الجمركية بين الجانبين.
وقال ترامب بعد اجتماع له مع رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي جان كلود يونكر بالبيت الأبيض “اتفقنا على العمل نحو الوصول بالرسوم الجمركية إلى الصفر في تجارة السلع الصناعية غير السيارات”.
وكانت العلاقات الأمريكية الأوروبية قد شهدت توترا كبيرا خلال الشهرين الماضيين، بعد أن دخلت حيز التنفيذ رسوم جمركية فرضتها واشنطن على وارداتها من الصلب (25 بالمائة)، والألمنيوم (10 بالمائة) القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.
وأغضب القرار الأمريكي الأوروبيين بشكل كبير، بسبب الضرر الذي سيلحقه ذلك بصناعة الصلب والألمنيوم الأوروبية، وردوا بفرض تعريفات مضادة على منتجات أمريكية أبرزها الجبن، قبل أن يعلن الطرفان عن التوصل إلى اتفاق يقضي بـ”تصفير الرسوم”.
 
اجتمع ام لم يجتمع فالنظام الايراني زائل باذن الله، وستجر امريكا جرا معنا في هذه الحرب!
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

أين الذي قال ترامب كلب خادم لنا


 
اجتمع ام لم يجتمع فالنظام الايراني زائل باذن الله، وستجر امريكا جرا معنا في هذه الحرب!

لماذا تجزم بالحرب ! إيران يمكنها تحسين شروط الاتفاق النووي كما يريد ترامب وتمنح ضمانات أمنية لإسرائيل بالتنازل عن تطوير الصواريخ بعيدة المدى مقابل الإبقاء على نفوذها في لبنان وسوريا والعراق واليمن ومشاكساتها في البحرين والكويت

وحتى لو حاربت إيران هل تعتقد أن هذا سيكون نصرا مؤزرا لكم ؟ ترامب ظل دائما ينتقد عدم استخلاص بلاده مستحقات حماية اليابان وكوريا وأوروبا والخليج كما يقول. صرح مرارا أنه يجب على الكويت أن تدفع نصف عائداتها للولايات المتحدة نظير تحريرها، كما يتحسر على عدم أخذ أمريكا نصيبها من نفط العراق

بهذه العقلية تصور كم سيطلب من أموال نظير الإطاحة بالنظام الإيراني ؟
 
يجب ان نضع جيشنا في مصافي اكبر الجيوش العالميه مهما كلفنا من ثمن فمثل هذا الثعلب المراوغ كثير والابتزاز كبير فلسنا مجبرين علي المشي بجوار روسا لا يحترمون كلامهم يوم اسود واليوم الاخر ابيض السعودية قادره علي الدفاع عن مصالحها واللشعب السعودي اكثر شعب مندفع للعسكريه بستطعتنا تجنيد وتسليح مئات الالاف ولا نحن منتضرين من يدافع عنا ابدا..
 

النظام الايرانى لديه الكثير لديه ايران والعراق وسوريا وجزء من اليمن + لبنان

وامريكا اذا لم تاخذ نصيب من كعكه هذا المشروع ستشعلها نارا

هل يظن القوم ان مساعده امريكا لقاسم السليمانى ورجاله بالعراق و تعطيل حسم حرب اليمن بالحديده وصنعاء بسبب خوف امريكا على المسلمين :ROFLMAO:

الان اما تتفاوض ايران وتعطى امريكا نصيبا من هذا المشروع او سيكون الضوء الاخضر للتحالف السنى واسرائيل بضرب المشروع كله وتاخذ امريكا نصيبها مبيعات سلاح


 
تقريباً يريد الرئيس الأميركي دونالد ترمب إتباع اسلوب مشابه لطريقة التعامل مع كوريا الشمالية.

إن وافقت حكومة جمهورية إيران الإسلامية على اللقاء, سيكونوا مستعدين لتقديم الكثير من التنازلات.
 
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، إنه لا ينبغي لإيران أن تمتلك سلاحا نوويا، داعيا الدول كافة إلى الانضمام لحملة ردع طهران عن أنشطتها، ومع ذلك أعرب عن استعداده للقاء الإيرانيين "الذين يواجهون أوقاتا صعبة".
وصرح ترامب خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، في البيت الأبيض :" اتفقنا أنا ورئيس الوزراء على أن إيران لا يجب أن تمتلك سلاحا نوويا".

وجدد وصفه للاتفاق النووي، الذي أبرمه سلفاه باراك أوباما مع طهران عام 2015 ، بـ"السيء".

ومع ذلك، أبدى استعداداه للاجتماع مع القادة الإيرانيين، دون شروط مسبقة، لبحث سبل تحسين العلاقات الثنائية، وقال :"إذا كانوا يريدون اللقاء فسنلتقي".

وردا على سؤال عما إذا كان مستعدا للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال ترامب :"سألتقي مع أي شخص. أنا مؤمن بالاجتماعات"، لا سيما في الحالات التي يكون فيها خطر الحرب قائما.

وأضاف :"سأجتمع بالتأكيد مع (المسؤولين في) إيران إذا أرادوا الاجتماع"، وقال إنه سيطلب "عدم وجود شروط مسبقة"، مستدركا:" ولكنني لا أظن أنهم مستعدون فهم يعيشون وقتا صعبا".
 
ترامب شخص ذكي
الايرانين ان كانو اذكياء سيطلبون التهيئه لعقد اجتماع مع ترامب والتوصل لاتفاق جديد
وحالياً سلطنه عمان تقوم بالوساطه والتفاوض يجري في مسقط والذي ينقل الرسائل وزير الخارجيه العماني
بحاله لم يكن الايرانين اذكياء وواصلو التعنت سيكون مصيرهم اسود​
 
بدء الخطاب المُرحب بالقبول بالحوار. البعيد عن التهديدات

وكالات | مستشار مكتب روحاني لترامب:

على من يقترح الحوار أن يحترم الإيرانيين ويقلل العداء لهم
من يؤمن بالحوار طريقاً لحل الخلافات عليه الإلتزام بأدواته
أهم أدوات الحوار هي الإحترام وقبول الإتفاق النووي
________


خامنئي في أخر تصريح له قال إن التفاوض مع أمريكا يعتبر خطأ, وإنها غير جديرة بالثقة
 
الله أكبر على الإنبطاح يا ملالي قم!!! الحوار مع "الشيطان الأكبر" مباح ونريد علاقات معه لكن هناك طرف ثالث شرير يحول دون ذلك!!! عبرونا ولا تتجاهلونا وسنكون لكم نعم الصاحب!!

وكالات | رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه:

لا يجب إعتبار الحوار مع أمريكا أمراً محظوراً

طرف ثالث يتحكم بالعداء بين أمريكا وإيران ويستفيد منه

تجاهل أمريكا لأهمية إيران يعني البحث عن أمن المنطقة لعقد قادم
 
لماذا تجزم بالحرب ! إيران يمكنها تحسين شروط الاتفاق النووي كما يريد ترامب وتمنح ضمانات أمنية لإسرائيل بالتنازل عن تطوير الصواريخ بعيدة المدى مقابل الإبقاء على نفوذها في لبنان وسوريا والعراق واليمن ومشاكساتها في البحرين والكويت

وحتى لو حاربت إيران هل تعتقد أن هذا سيكون نصرا مؤزرا لكم ؟ ترامب ظل دائما ينتقد عدم استخلاص بلاده مستحقات حماية اليابان وكوريا وأوروبا والخليج كما يقول. صرح مرارا أنه يجب على الكويت أن تدفع نصف عائداتها للولايات المتحدة نظير تحريرها، كما يتحسر على عدم أخذ أمريكا نصيبها من نفط العراق

بهذه العقلية تصور كم سيطلب من أموال نظير الإطاحة بالنظام الإيراني ؟

ايران لن تقبل بشروط امريكا، وما حصل مع كوريا الشمالية لا يمكن يحصل مع ايران لان النظام الايراني يختلف عن الكوري ولديه اذرع كثيرة وتاريخ فارسي قديم في الهيمنة والحروب مع العرب والغرب.
 
طهران: لن نفاوض الإدارة الاميركية الحالية

استبعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إمكان الدخول في مفاوضات مع الإدارة الأميركية الحالية نظرا إلى سياساتها "التي تجعلها غير جديرة بالثقة".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن بهرام قاسمي قوله اليوم (الاثنين) رداً على سؤال عن زيارة وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي لواشنطن، وما تردد عن تضمنها وساطة بين إيران والولايات المتحدة: "لا علم لديّ بمضمون المحادثات وأهداف الزيارة. عموماً، علاقاتنا مع سلطنة عمان مستمرة وجيدة ونحن على اتصال دائم بعضنا مع بعض".


وعن احتمالات الدخول في تفاوض مع واشنطن، قال قاسمي: "في ضوء الأوضاع القائمة واستمرار سياسات الولايات المتحدة العدائية، فإن الظروف غير متوافرة لأمر كهذا". وأضاف :"مع وجود الإدارة الحالية وسياساتها، فإنه لا تتوافر بالتأكيد إمكانات التفاوض والحوار. وقد أثبتت الولايات المتحدة أنها غير جديرة بالثقة ولا تعد طرفا مطمئنا لأي عمل".


وفي ما يتعلق بحزمة المقترحات المقدمة إلى إيران من مجموعة "1+4" التي تضم فرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا، قال قاسمي: "هناك اتصالات دائمة بيننا وبين الأوروبيين وتفاؤل قائم. وعلى العموم هنالك مؤشرات إيجابية، وقد اتُّخذت خطوات إلى الأمام. وستتابَع التفاصيل المتبقية في المحادثات بين وفود الخبراء".


ووصف قاسمي الدعوات الأميركية إلى تغيير النظام في إيران بأنها كلام "عبثي ساذج ولن يتحقق".


ويأتي هذا الموقف بعد تقارير متقاطعة مفادها أن المرشد الإيراني علي خامنئي طلب من أركان الحكم البحث في شروط الرئيس الأميركي دونالد ترمب بهدف التوصل إلى صفقة نووية جديدة، تُجنّب إيران العقوبات إثر قرار واشنطن الانسحاب من الاتفاق الحالي.

وتردد أن خطوة خامنئي أعقبت تأكيدات من مساعديه لكون إيران ستتأثر بشدة من الحظر الأميركي على صادراتها النفطية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وفي غياب تأكيدات رسمية لمضمون المحادثات، رشح أن بن علوي التقى وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس لمناقشة سبل تخفيف حدة التوتر بين واشنطن وطهران، بعدما أعطى ترمب الضوء الأخضر الأسبوع الماضي للطلب من بن علوي المساعدة في فتح قناة حوار غير مباشر مع طهران.


يشار إلى أن بهرام قاسمي نفسه أكد الأسبوع الماضي ان على واشنطن "ان تنسى التفاوض الأحادي الجانب وتحت التهديد" سعياً إلى اتفاق نووي جديد. غير أن الجانبين يبدوان على رغم التكتم راغبين في إطلاق آلية للتفاوض على تسوية للخروج من المأزق الحالي.


 
عودة
أعلى