وزارة الدفاع التونسية تحيل على الحكومة مشروع المساواة بين الجنسين في آداء الواجب الوطني

سؤال لطالما أحببت توجيهه للجمعيات والنشطاء الحقوقيين رافعي راية الغرب.

لم مثلا في المغرب بالقرى الامازيغية تؤدى رقصات امازيغية شهيرة مثل احواش ومع انها تؤدى مختلطة أحيانا الا أنك لا ترى اي تحرش أو ايحاءات جنسية.. بل بعد الانتهاء من الرقص والعودة للحياة اليومية لا يوجد أي حالات تحرش أو اغتصاب في تلك المجتمعات ؟

لماذا ؟ ولم لا تضربون المثل بهذا وتضربون المثل بالاختلاط لدى الغرب ؟


أتمنى أن يجيبني احدهم يوما ما..
 
أمريكا عندها أقوى قوانين التحرش ومع هذا فالتحرش في ازدياد.

هذا لمن يقول قوانين صارمة لمنع التحرش.
 
انا اتحدث عما وصفته بالاختلاط الفج مثل غرب (اعتقد نسب وعدد حالات الاعتداء وبل الحمل في مدارس الثانوية الامريكية على سبيل المثال يعطي فكرة عما اقصد )ومن خلال تجربة شخصية مما اراه اماكن العمل المختلطة اقل إنتاجية واكثر تسبب للمشاكل (بيئة عمل ضمن ضوابط مجتمعاتنا )
انا لست ضد عمل المرأة بل ان شخصيا معه ولكن هلى هذه الاعمال وبيئتها ان تناسب طبيعة النساء لا ان تتناسب النساء وتتشبه برجال (بالتصرف على الاقل)
ونحن لم نطالب بالاختلاط الفج ، اساسا (يوجد فصل بالتعليم).
 
فعلاً وقار المرأة ببيتها والتزامها الحجاب والنقاب مشدد بحق فئة معينة ولايُعقل أن تعامل جميع النساء معاملة واحدة الله سبحانه خلق وفرق بين عباده والناس مقامات ومعادن .
فنساء بنو هاشم وقريش مثلاً ليسوا كبقية نساء المجتمع من ناحية الاحترام والوقار والعطاء والخروج للعمل والمضاربة في الاسواق.


قال تعالى ( ( ) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33)
ما تحدثنا عن نساء النبي يا اخي ... اعتقد مشاركتك اتت للتوضيح.
 
المرأة التونسية من اكثر النساء العربيات وعياً و ثقافة تليها المغربية...اما بقيتنا نحن العرب رجالنا لم يقتربوا لنصف ما فعلته نساء تونس و المغرب...
خلال عملي على مدار سنوات لم ارى مثل المرأة التونسيه في الرقي في التعامل و حتى الاحترافية في العمل و الانجاز..و فتح المجال لهن للعمل العسكري هو امر جيد جداً بنظري.

لكن فكرة الحوافز الماليه اراها فكرة خاطئة تماماً..تونس تعيش وصع اقتصادي لا يسمح بمثل هذه الرفاهيات.
 
ما تحدثنا عن نساء النبي يا اخي ... اعتقد مشاركتك اتت للتوضيح.

بارك الله فيك أخي أردت التوضيح بخصوص عمل المرأة واختلاطها ، الأمر يعتمد على النسب فنساء النبي عليه الصلاة والسلام وآل بيته وقريش الى اليوم ينبغي بحقهن القرار في البيت والتزام الحجاب أكثر من غيرهن ويجب على الأمة توقيرهم وتبجيلهم ومحبتهم وتوفير الرزق لهم وليس جميع النساء بمنزلتهم والله أعلم سبحانه.
 
التعديل الأخير:
وقرار سعودى خاطئ السماح للمرأة بقيادة الطائرات مين قالك انى موافق المرأة لها أعمال تناسب طبيعتها وأعمال أخرى لا

ما المشكله في قياده المرأة للطائرات ؟
 
ما المشكله في قياده المرأة للطائرات ؟
المشكلة أن قوانين الطيران تفرض شروط شديدة على المرأة خاصة بالزواج والانجاب
ثانيا شرعا لا يجوز للمرأة السفر وحدها لبلاد بعيدة
 
لودميلا بافيلتشينكو سمعان فيها؟




لماذا؟ عشت في تونس مثلا و شفت الصورة مختلفة عن الواقع؟

رايت مقاطع باليوتيوب ورايت عمالة تونسية تعمل بالخارج وعلمت ان الحكومة التي لم تستطيع توفير حياة كريمة للانسان لن تحقق مساواة وماهي الا اكاذيب وهرطقات
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى