قائد الدفاع الجوي المصري: "لدينا المنظومات المطلوبة لحماية سمائنا ضد كل العدائيات الحديثة

بيقانرو دوله ذراعيه بدوله مدعومه من دول كفره بتقارنو دوله مسلمه بدوله يهوديه بلاقي تعليقات غبيه فعلا مشكله مصر اقتصاديا ليه هما بيفتحو لدول الخليج تسليح كتير وده من مصلحه العرب طبعا واتنمي اني اري دول الخليج اقوي دول في العالم لحمايه بيت الله الحرام ومصر لا ليه الدول زي امريكا وانجلترا واسرائيل وغيرهم بيكرهو مصر للدرجه دي عشان عارفين لو مصر مسكت السلاح هتعمل اي ليه مش عاوزينها تصنع سلاحها وبيدمرو في اقتصادها بس علي العموم الغلط مش علي حد من بره الغلط علي الشعب المصري فساد وخراب في كل حته حتي الجيش ممش بيدخلوه الا بالواسطه والمحسوبيه وما النصر الا من عند الله السلاح دي سبب من اسباب فوز الحرب وبلاش بقي اسطوره الاف -35 دي التي لا تقهر لما تدخل ميدان حروب وابقي اتكلمو بعد كده وعلي اساس ان اليهود وامريكا لوحدهم هما عاوزين المسلمين كلهم بس مصر هي المفتاح للدول العربيه بس وهما قالوها بلسانهم بس شوفو كلامهم وبيقولو اي علي مصر
 
حتى لا يفهم قصدي بسوء نية البعض ،وفق الله مصر وحماه من كل مكروه وبهدا أخرس ألسنة الدواعش الباعثين على الحقد بين الشعوب ،لولا محبتي لمصر لما كتبت سطرا واحدا. سلام.
يا اخي دعك ممن ينتقدك انا اعلم انك تتكلم من باب الاخذ بالاحتياط ولك كل الحق في النقاش والتساؤلات
 
القدرات الدفاعية المصرية فى مجال التصدى لصواريخ كروز :
_________________________________________________________

يمتلك الدفاع الجوي المصري طيفا واسعا من أنظمة الدفاع الجوي القادرة على التصدي لصواريخ كروز والمقذوفات الجوية والذخائر الذكية عالية الدقة على النحو الآتي :
1) منظومة Tor-M2E الروسية من أقوى وأفضل منظومات الدفاع جوي قصير المدى في العالم ذات القدرة الفائقة على ضرب الصواريخ الجوالة والقنابل والذخائر الذكية والمقذوفات المُطلقة جوا والطائرات المقاتلة والمروحيات والطائرات بدون طيار في مدايات تصل الى 15 كم وارتفاع يصل الى 10 كم , و كذلك Tor-M1.


2) منظومة Avenger الأمريكية وتستطيع التصدي للصواريخ الجوالة والتهديدات الجوية على الارتفاعات المنخفضة والمنخفضة جدا ويبلغ مداها 8 كم.

3) منظومة Chaparral الأمريكية وتستطيع التصدي للصواريخ الجوالة والتهديدات الجوية على الارتفاعات المنخفضة والمنخفضة جدا ويبلغ مداها 9 كم.

4) منظومة Crotale الفرنسية المُطوّرة وتستطيع التصدي للصواريخ الجوالة والتهديدات الجوية على الارتفاعات المنخفضة والمنخفضة جدا ويبلغ مداها 11 كم.

5) منظومة ZSU-23-4M4 Shilka الروسية المُطوّرة عن نسخها القديمة لزيادة فاعلية الاشتباك بنيران المدفعية عيار 23 مم الموجهة راداريا والمدمج معها 4 صواريخ SA-18 Igla قصيرة المدى لتزيد من فاعلية الاشتباك ضد التهديدات الجوية والكثافة النيرانية وخاصة ضد الصواريخ الجوالة والاهادف الجوية المقتربة.

6) منظومة Amoun Skyguard الصاروخية المدفعية المُختلطة قصيرة-متوسطة المدى والمزوّدة بصواريخ AIM-7M Sparrow للاعتراض الجوي حتى مسافة 26 كم والمدفعية طراز Oerlikon عيار 35 مم المُوجّهة بالرادار والمزوّدة بمقوذفات AHEAD المُخصصة لاعتراض وتدمير الصواريخ الجوّالة والمقذوفات الجوية المختلفة.

7) منظومة Buk-M2E أفضل منظومة دفاع جوي متوسط المدى في العالم ذات القدرة الفائقة على ضرب الصواريخ الباليستية التكتيكية ( المُطلقة من مدايات تصل الى 200- 300 كم كالصواريخ المطلقة من راجمات الصواريخ ) والصواريخ الجوالة والصواريخ المضادة للرادار والطائرات المقاتلة في مدايات تصل الى 45 كم وارتفاع يصل الى 25 كم مع الحصانة الهائلة ضد انظمة التشويش الإلكتروني , وكذلك Buk-M1-2.

8) منظومة S-300VM ( Antey-2500 ) بعيدة المدى الاحدث على الاطلاق في عائلة S-300، وذات القدرة الفائقة على ضرب الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى ( المُطلقة من مدايات تصل الى 2500 كم ) والصواريخ الجوالة والطيران عالي المناورة ويصل مداها الى 250 كم ضد الطائرات وأقصى ارتفاع يصل الى 30 كم ومدى كشف رادارى يبلغ 500 كم مع الحصانة الهائلة ضد مختلف انظمة التشويش الالكتروني الكثيف ويمتلكها الدفاع الجوى المصرى بعدد 4 بطاريات.

9) الصواريخ المحموله على الكتف مثل عين الصقر (سام 7 مطور ) - ستينجر - SA-18 Igla / SA-24 Igla S

10) أنظمة الدفاع الجوي والإنذار المبكر على السفن الحربية تُوفر دعما وإسنادا مُباشرا لقوات الدفاع الجوي على الأرض في حال التعرض لهجوم جوي بالصواريخ الجوالة والذخائر الذكية من اتجاه البحر.

11)نظام الرصد والتتبع الكهروبصري الحراري KTM Kineto Tracking Mount Model 433 الأمريكي. يمتاز بقدرة هائلة على تتبع الاجسام والاهداف الطائرة بسرعة عالية مع تحديد للمعلومات عن المسافة والسرعة والزمن TSPI Time, Space & Position Information بدقة عالية، ويأتي بتجهيز مُخصص للعمل بدون تدخل بشري Unmanned او للعمل يدويا Manned / Manual Control. وهو يُمثل إضافة قوية لدى الدفاع الجوي المصري لكشف وتتبع الطائرات الشبحية والطائرات بدون طيار، وخاصة تلك المُحلقة على ارتفاعات منخفضة ومنخفضة جدا.

12)نظام Pechora 2M والذى تمتلكه مصر بأعداد كبيرة ومزود بمنظومة حرب إلكترونية لتحييد الصواريخ المضادة للرادار

الأنظمة السابقة تحوي جميعها رادارات قادرة على رصد وتعقّب الصواريخ الجوالة والاهداف الجوية ذات المقطع الراداري المنخفض، ومزودة بأنظمة كهروبصرية وحرارية تكفل لها قدرة الرصد والاشتباك في ظروف الإعاقة والشوشرة الإلكترونية الكثيفة، كما أن هذه الأنظمة تتصل بمحطات مُتخصصة للإنذار المبكر والمسح الجوي بمختلف المدايات ونذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر :
- رادارات TPS-59 من الولايات المتحدة وهي رادارات ايسا ثلاثية الأبعاد قادرة على توفير الانذار المبكر ضد الصواريخ الباليستية والجوالة والطائرات ويصل مداها الى 740 كم واقصى ارتفاع يصل الى 300 كم.


- رادرات Commander-SL من بريطانيا وهي رادارات ثلاثية الأبعاد قادرة على توفير الانذار المبكر ضد الصواريخ الجوالة والطائرات بدون طيار ومختلف الاسلحة المطلقة جوا من مسافات بعيدة والطائرات ويصل مداها الى 470 كم وأقصى ارتفاع 30 كم.

- رادارات Protivnik-GE من روسيا وهي رادارات ثلاثية الأبعاد قادرة على توفير الانذار المبكر ضد الطائرات الاستراتيجية والمقاتلة والصواريخ الباليستية والصواريخ الجوالة وحتى الاهداف ذات السرعات المنخفضة مادون صوتية على مختلف الارتفاعات ويصل مداها الى 400 كم وأقصى ارتفاع 200 كم.

-رادارات SPS-48 وهي رادارات ثلاثية الأبعاد يصل مداه إلى 460 كم وأقصى إرتفاع 30 كم

- رادارات " AN/MPQ-64F1 Improved Sentinel " من الولايات المتحدة، وهي رادارات ثلاثية الأبعاد قادرة على رصد وتتبع الأهداف الجوية مُنخفضة الارتفاع كالصواريخ الجوالة والطائرات بدون طيار وتوفير كافة المعلومات والاحداثيات لأنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى ويبلغ مداها 75 كم، وهي تمثل أحد المكوّنات الرئيسية والحيوية لمنظومة التصدي لتهديدات الصواريخ الجوالة.


ج- وسائل الإنذار المبكر واعتراض الصواريخ الجوالة في التوقيتات المناسبة :
_________________________________________________
1) الغلبة لمن يملك المعلومات - عناصر المخابرات والاستطلاع خلف خطوط العدو، ووسائل الاستطلاع المُتنوعة بشكل عام ( طائرات بدون طيار - اقمار صناعية - طائرات استطلاع ) تُعد عاملا حاسما وشديد الحيوية لما يمكن ان توفره من معلومات عن الهجوم قبل حدوثه من تفاصيل عن الطائرات ونوعية التسليح وموعد الهجوم والقاعدة التي سينطلق منها ومسار الطيران والاهداف المحتملة والمؤكدة، مما يوفر الخلفية والدراية الكافيتين للتصدي للهجوم والتعامل معه واعادة تحريك وتمركز القوات، ونصب الاهداف الهيكلية الزائفة والكمائن المتنوعة لإجهاض الهجوم المعادي.
2) محطات الاستطلاع والمراقبة بالنظر والمنتشرة على طول الحدود والسواحل المصرية توفر ميزة الكشف البصري والحراري للتهديدات الجوية على الارتفاعات شديدة الانخفاض والتي يصعب التقاطها بالرادارات.
3) رادارات الانذار المبكر المُختصة برصد التهديدات الجوية ذات المقاطع الرادارية المُنخفضة مُتضمنة الصواريخ الجوالة، وكذا المُختصة بتغطية الارتفاعات المنخفضة والمنخفضة جدا والتي يتم تصيبها على مناطق مرتفعة كالجبال والهضاب والانشاءات المخصصة لهذه الاغراض وهي ايضا مهمة لكشف الطيران المعادي على هكذا ارتفاعات.
4) طائرات الانذار المبكر والتحكم المحمول جوا ( أواكس AWACS ) وتمتلك مصر طائرات الانذار المبكر E2C عين الصقر بعدد 9 طائرات والتى يبلغ مداها 640 كم والتى تعتبر العقل والمخ الرئيسي المحرك لأعمال الدفاع الجوي للتصدي للصواريخ الجوالة لما تملكه من قدرة رادارية هائلة على كشف الصواريخ الطائرة على ارتفاعات منخفضة وشديدة الانخفاض من مدايات كافية والتي يصعب على الرادارات الارضية رصدها من مدايات مماثلة بسبب عامل كروية الارض.
5) رادرات وأنظمة الانذار المبكر والرصد على القطع البحرية التي تُعد خط الدفاع الأول عن السواحل.
6) الأسراب القتالية الجوية المُختصة بمهام الاعتراض والدفاع الجوي Interception / Air Defense، يقع على عاتقها التصدي للهجوم الجوي المُعادي وحرمان طيران العدو من الوصول إلى المدايات المناسبة لإطلاق الصواريخ والذخائر الجوية على الأهداف الأرضية المختلفة، وتعمل بتنسيق كامل مع وحدات الدفاع الجوي الأرضي ومراكز القيادة والسيطرة الارضية والمحمولة جوا ضمن معركة الأسلحة المُشتركة.
د- التخطيط للمستقبل :
_______________
الصواريخ الجوالة المُطلقة من القطع البحرية سواء السفن او الغواصات لها اهمية استراتيجية هائلة لتوجيه الضربات داخل العمق لتكون الذراع الطولى الضاربة لأية قوة عسكرية، وبالتالي فإن امتلاك هذه النوعية من الصواريخ على اكثر من منصة سواء جوية او بحرية او برية ( من خلال الشراء والتطوير والإنتاج المشترك مع الدول ذات الخبرة المناسبة ) هو امر ضروري وحيوي، ويمكن ان تغني عن امتلاك حاملة طائرات مقاتلة بتكاليفها الخرافية وحاجتها الى التأمين الغير عادي. ( القوات الجوية المصرية بدأت في امتلاك نوعيات من الصواريخ الجوالة المُطلقة جوا ضمن تسليح الرافال والميج 29 وكذا تمتلك مصر راجمات الصواريخ الصينية WS-2 ذات قدرات إطلاق الصواريخ التكتيكية بمدايات تتراوح بين 200 و400 كم )
امتلاك الانظمة المتخصصة في اعتراض صواريخ كروز اصبح ضرورة مُلحة لا بديل لها واهمها انظمة البانتسير Pantsir S الصاروخية المدفعية المُختلطة والتور ام Tor M، ولكن يأتي في مقدمتها الانظمة ذات التكلفة المنخفضة مقابل الاستخدام بكثافة نيرانية عالية مع ميزة " اطلق وانسى Fire & Forget " كالايجلا اس Igla S والافينجر Avenger الذي يستخدم صواريخ ستينجر Stinger، فهذه الانظمة تتميز بتكلفتها المنخفضة جدا مقارنة بالانظمة ذاتية الحركة التي تعتمد على توجيه الرادار ذات التكلفة الاكبر، مما يسمح باستخدامها بكثافة كبيرة دون مشكلات لكي لا يتم استنزاف الانظمة الاغلى ثمنا واستخدامها مع اهداف اكثر قيمة وخطورة.


الدفاع الجوي المصري يُعد العصب الرئيسي في مهام حماية سماء الدولة المصرية، ولذلك فإنه سيتحمل عبئاً هائلاً في أية مواجهات مستقبلية مُحتملة مع الجانب الإسرائيلي الذي يملك التفوق الجوي الكمي والنوعي. ولذلك، فإنه لمن الواجب تكثيف أعمال التطوير والترقية لمعدات الدفاع الجوي الموجودة في الخدمة وزيادة أعداد الأنظمة عالية الفاعلية التي دخلت الخدمة حديثا ودعمها بتعاقدات جديدة على المدى المتوسط والبعيد بأنظمة توفر طبقات جديدة إضافية للدفاع الجوي كالـS-400 بعيد المدى والـBuk-M3 متوسط-بعيد المدى والـPantsir-S قصير-متوسط المدى ( من الافضل انتظار Pantsir-SM المُقرر دخوله الخدمه لدى روسيا عام 2019 ) والـVerba المحمول على الكتف الأحدث على الإطلاق والمطوّر من منظومة Igla-S.
أخيرا، من الضروري الاهتمام بأعمال البحث والتطوير للخروج مستقبلا بأنظمة صواريخ ورادارات محلية الصنع لمواكبة التطور الجاري لدى العدو، وتحقيق قدرة الاكتفاء الذاتي في بعض الجوانب وتوفير تكاليف التعاقدات الخارجية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الاستعانبة بالدول ذات الخبرات المناسبة والعلاقات السياسية الجيدة، وخاصة ان انتاج صاروخ دفاع جوي محلي يفتح الباب لتطوير نسخة بحرية للعمل على متن السفن ونسخة قتال جوي للعمل على متن الطائرات المقاتلة.
_____________________________
Thunderbolt
 
التعديل الأخير:
هههههههههههههه..
تمنيت لو أنكم تناولتم شئ غير الدفاع الجوي المصري،
الدفاع الجوي المصري متفرد بنفسه في المنطقة والعالم كله،
من ناحية القدرة على الدمج بين الأنظمة المختلفة بكفاءة عالية،


الدفاع الجوي المصري قادر وبشكل ممتاز على حماية سماء البلد،

ومقارنة قدراته بما حدث عام 1991 في العراق مقارنة خاطئة،
العراق واجه قوة ضخمة لايمكن للصهاينة أنفسهم أن يقفوا في وجهها 3 ساعات،

ومع ذلك استطاع خلال 40 يوم اسقاط أكثر من 70 طائرة،
من طرازات مختلفة،
منها C130 gunship فوق المسرح الكويتي،

فالقوة التي واجهها العراق لايمكن حتى للدفاع الجوي البريطاني والفرنسي والصهيوني أن يصمدوا في وجهها،

مصر الآن قادرة على حماية سمائها من الصهاينة،
تملك أكثر من 500 منصة قاذفة بمديات مختلفة،
ربما يصل إلى 1000 منصة متحركة-لا اعرف على وجه الدقة-

استطاعت تزويد أغلبها بأجهزة تسديد وتحديد إلكتروبصرية للعمل في حالة التشويش الشديد أو تدمير الرادارات،

ومخزون صواريخ لايتوفر الا لدول قليلة في العالم
أكثر من 5000 صاروخ دفاع جوي،

بالإضافة لرادارات إنذار مبكر محمولة جوا وأرضية،

وعشرات الأبراج للمراقبة بالنظر،

وأجهزة اتصالات بالقفز الترددي للربط المعلوماتي بين القوات في حالة تعطل منظومة القيادة والسيطرة العامة،
ويسميها الإخوة في مصر 'محطات السيطرة التكتيكية'

هذا فيما يسمى بالدفاع عن الإقليم،

وهناك أيضا الدفاع الجوي القصير المدى المرافق للقوات البرية،
وهي كتائب تتبع قيادة الألوية أو الفرق،
ولديها 16 بطارية كروتال،
كل بطارية فيها 9 منصات وكل منصة تحمل 4 صواريخ،
وصاروخين جاهزين لإعادة التحميل الفوري،
يعني 576 صاروخ جاهزة للإطلاق مع القوات البرية فقط !! :ROFLMAO:

دفاع جوي مصري متوحش ومفتري والله
 
الموضوع ليس بالمأساوي كما يصوره البعض كأنما سماء مصر مباحة للصهاينة يتنزهون فيها باريحية تامة ويستهدفون دفاعها الجوي بمنتهي السهولة واليسر كأنه أهداف تدريبية بدون رد فعل يذكر
وهذا تفكير طفولي والافضل ان نسرح الجيش اذا كان صحيحا
والوضع ايضا ليس بالوردية التي يصورها البعض كأنما ليس لدينا ما نقلق منه وكل شئ تمام وان دفاعنا الجوي خارق ولن تستطيع طائرة واحدة ان تعبر منه بينما الصحيح انه لا يوجد نظام دفاعي كامل ومحكم 100%
المنطقة تتوحش تسليحيا والتحديات والعدائيات تتزايد بخاصة بعد استلام الجوينت الصهيونية واستعمالها بالفعل وقرب استلام الجوينت التركية وما يعنيه ذلك من تهديد مباشر لمصالحنا في شرق المتوسط كل ذلك يفرض علينا محاولة سد الفجوة التسليحية والتقنية التي ستتسع مع دخول طائرات الجيل الخامس للمنطقة سؤاء باقتناء ما يوازيها روسيا اوصينيا
او علي الاقل اقتناء ما يحيدها اويقلل حتي من خطرها كالاس 400
 
37.JPG
38.JPG
39.JPG
40.JPG
41.JPG
42.jpg
43.JPG
44.JPG
45.JPG
46.jpg
47.jpg
48.jpg
 
كلمة السر للدفاع الجوى المصرى هى التنوع الشديد فى المنظومات الرادارية والصاروخية والحركية العالية لاغلب تلك المنظومات وأتمنى دخول البوك ام3 والاس 400 علشان تبقى اتقفلت بالضبة والمفتاح
 
هههههههههههههه..
تمنيت لو أنكم تناولتم شئ غير الدفاع الجوي المصري،
الدفاع الجوي المصري متفرد بنفسه في المنطقة والعالم كله،
من ناحية القدرة على الدمج بين الأنظمة المختلفة بكفاءة عالية،


الدفاع الجوي المصري قادر وبشكل ممتاز على حماية سماء البلد،

ومقارنة قدراته بما حدث عام 1991 في العراق مقارنة خاطئة،
العراق واجه قوة ضخمة لايمكن للصهاينة أنفسهم أن يقفوا في وجهها 3 ساعات،

ومع ذلك استطاع خلال 40 يوم اسقاط أكثر من 70 طائرة،
من طرازات مختلفة،
منها C130 gunship فوق المسرح الكويتي،

فالقوة التي واجهها العراق لايمكن حتى للدفاع الجوي البريطاني والفرنسي والصهيوني أن يصمدوا في وجهها،

مصر الآن قادرة على حماية سمائها من الصهاينة،
تملك أكثر من 500 منصة قاذفة بمديات مختلفة،
ربما يصل إلى 1000 منصة متحركة-لا اعرف على وجه الدقة-

استطاعت تزويد أغلبها بأجهزة تسديد وتحديد إلكتروبصرية للعمل في حالة التشويش الشديد أو تدمير الرادارات،

ومخزون صواريخ لايتوفر الا لدول قليلة في العالم
أكثر من 5000 صاروخ دفاع جوي،

بالإضافة لرادارات إنذار مبكر محمولة جوا وأرضية،

وعشرات الأبراج للمراقبة بالنظر،

وأجهزة اتصالات بالقفز الترددي للربط المعلوماتي بين القوات في حالة تعطل منظومة القيادة والسيطرة العامة،
ويسميها الإخوة في مصر 'محطات السيطرة التكتيكية'

هذا فيما يسمى بالدفاع عن الإقليم،

وهناك أيضا الدفاع الجوي القصير المدى المرافق للقوات البرية،
وهي كتائب تتبع قيادة الألوية أو الفرق،
ولديها 16 بطارية كروتال،
كل بطارية فيها 9 منصات وكل منصة تحمل 4 صواريخ،
وصاروخين جاهزين لإعادة التحميل الفوري،
يعني 576 صاروخ جاهزة للإطلاق مع القوات البرية فقط !! :ROFLMAO:

دفاع جوي مصري متوحش ومفتري والله
:oops: وفوق كلامك 4 بطاريات اس 300 بنسخة متحركة لمرافقه الارتال مع احتمال او يكون قد تم فعليا تم زيادة ببطاريتن او تلاته فى عقد تانى ليصبح العدد من 4 الى 6 او حتى 7 بطاريات :p ومعاهم مناقصة ل 4 فرقاطات دفاع جوى :rolleyes:

اما عن الحرب الالكترونية المصرية وقدرات التشويش
فسلاح الحرب الالكترونية المصرية من سيناء قطع الاتصالات فى الشبكات المدنية فى جنوب الكيان الصهيونى وغزة ووصل فى بعض الاحيان لوصوله للقدس وركزلى على القدس
http://defense-arab.com/vb/threads/120987/page-2
 
اما عن الحرب الالكترونية المصرية وقدرات التشويش
فسلاح الحرب الالكترونية المصرية من سيناء قطع الاتصالات فى الشبكات المدنية فى جنوب الكيان الصهيونى وغزة ووصل فى بعض الاحيان لوصوله للقدس وركزلى على القدس

48.jpg


محطة اعاقة -لاس R834.png


fsdzx.jpg.5cd1ed54ffcd6b1f9fddd9e1d6e98c78.jpg


:unsure:
 
معلومة : مصر فى بداية التسعينات قامت بتحديث شبكة القيادة والسيطرة (برنامج 776) بالتعاون مع الولايات المتحدة وشمل التحديث ترقية رادارات الإنذار المبكر القديمة وإنشاء منشأة فى القاهرة لعمل الترقية محلياً فى مصر وتحويل شبكة القيادة والسيطرة الى النمط الآلى وربط بطاريات الدفاع الجوى وطائرات الاواكس مع شبكة القيادة الجديدة

Screenshot - 02_07_2018 , 09_14_14 م.jpg

Screenshot - 02_07_2018 , 09_14_41 م.jpg

وايضا قامت مصر فى بداية الثمانينات بتطوير أنظمة تعريف العدو والصديق العاملة لديها على الطائرات، أنظمة الدفاع الجوي، رادارات الدفاع الساحي، وعلى القطع البحرية، وذلك بمعاونة من شركة " تيليداين Teledyne Electronics Corp " الأمريكية، وذلك بدلا من الأنظمة السوفييتية المُستخدمة سابقا، لتُصبح جميع الأنظمة العاملة على أسلحة الجيش المصري أمريكية أو سوفييتية الصنع مُوحّدة.

أنظمة التعريف الجديدة تم تصميمها بواسطة المهندسين العسكريين المصريين ومهندسي شركة تيليداين الأمريكية، وتم تنصيبها على مقاتلات F-16 كبديل للأنظمة العاملة لدى حلف الناتو، كما تم تنصيبها أيضا على بطاريات صواريخ " هوك Hawk " للدفاع الجوي، وكذلك رادارات AN/TPS-63 للإنذار المُبكر ( تم إنتاجها في مصر بترخيص أمريكي في شركة بنها للصناعات الإلكترونية ).

كما قامت الشركة الأمريكية أيضاَ بنقل التكنولوجيا لشركة بنها للصناعات الإلكترونية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي المصرية، لتصنيع بطاقات التشفير وفك التشفير لنظام التعريف المصري الجديد.


26734026_1375934989185633_3524742454733356557_n.jpg
 
كلام متهافت كثير والزبدة قليل
نسخ لصق ومشاركات خارج الاطار
من يتكلم عن الرادار التشيكي فالمطلوب هو تكنلوجيا عملياتية تتمتع بالموثوقية والاعتمادية وليس ابتكارات تعمل احيانا واحيانا لا وفق الظروف
الرادار السلبي نقطة ضعفة واضحة وهي انه يمكن اغراقه بالعشرات والمئات من الاشارات الزائفة كما ان طائرات العدو لا تجهل مفهوم الصمت اللاسلكي والالكتروني
ثم فرضنا جدلا انه كشف الطائرة فكيف سيتم توجيه الصواريخ عليها ؟ لانه هنا بيت القصيد
الواقع يقول ان افضل فرصة لمقاومة ومواجهة طائرات الشبح في المنظومات قصيرة المدى عالية الفعالية التي تقوم باعتراض وتدمير الاسلحة المنطلقة منها وبالتالي ابطال فاعلية غاراتها
لكن اي كلام مع من يقول انه لا حاجة للبانتسير في ظل وجود الشيلكا واخواتها هههه عقليات فذة خخخ
 
:oops: وفوق كلامك 4 بطاريات اس 300 بنسخة متحركة لمرافقه الارتال مع احتمال او يكون قد تم فعليا تم زيادة ببطاريتن او تلاته فى عقد تانى ليصبح العدد من 4 الى 6 او حتى 7 بطاريات :p ومعاهم مناقصة ل 4 فرقاطات دفاع جوى :rolleyes:

اما عن الحرب الالكترونية المصرية وقدرات التشويش
فسلاح الحرب الالكترونية المصرية من سيناء قطع الاتصالات فى الشبكات المدنية فى جنوب الكيان الصهيونى وغزة ووصل فى بعض الاحيان لوصوله للقدس وركزلى على القدس
http://defense-arab.com/vb/threads/120987/page-2

لاتنسى أن الصين قامت بتسليمكم محطة لإعاقة الأقمار الصناعية والتحكم بها،
قبل كم سنة قرأت الخبر وسمعته في احدى القنوات،

ياليت لو أحد يزودنا برابط الخبر
 
كلام متهافت كثير والزبدة قليل
نسخ لصق ومشاركات خارج الاطار
من يتكلم عن الرادار التشيكي فالمطلوب هو تكنلوجيا عملياتية تتمتع بالموثوقية والاعتمادية وليس ابتكارات تعمل احيانا واحيانا لا وفق الظروف
الرادار السلبي نقطة ضعفة واضحة وهي انه يمكن اغراقه بالعشرات والمئات من الاشارات الزائفة كما ان طائرات العدو لا تجهل مفهوم الصمت اللاسلكي والالكتروني
ثم فرضنا جدلا انه كشف الطائرة فكيف سيتم توجيه الصواريخ عليها ؟ لانه هنا بيت القصيد
الواقع يقول ان افضل فرصة لمقاومة ومواجهة طائرات الشبح في المنظومات قصيرة المدى عالية الفعالية التي تقوم باعتراض وتدمير الاسلحة المنطلقة منها وبالتالي ابطال فاعلية غاراتها
لكن اي كلام مع من يقول انه لا حاجة للبانتسير في ظل وجود الشيلكا واخواتها هههه عقليات فذة خخخ

 
عامة الدفاع الجوى المصرى لم يترك شىء يمكن الحصول عليه الا وكان موجود
وكل ماقيل هو ماهو معروف فقط وما يظهر للعيان
نحن لا ينقصنا الا منظومات من فئة الاس 400 او الثاد
واعتقد ان الاس 400 قادم عند البدء فى تشييد المحطه النوويه
الدفاع الجوى المصرى اكثر فروع القوات المسلحه اهمية واهتماما منذ 1973 وليس من الان
فالمنظومات طويلة المدى ومتوسطة المدى وقصيرة المدى والكتفيه موجوده وبكثافه بجانب شبكات ربط ومنظومات سيطره متنوعه شرقيا وغربيا
هذا الى جانب القوات الجويه التى لم نذكر دورها هنا
 
من يتخد وضعية المدافع هو من يتلقى خسائر اكتر
واحتمال خسارته اكبر من احتمال فوزه
ذلك لان الطرف المهاجم من المفترض ان يكون قام بكل الحسابات التي تجعل الكفة في صالحه
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى