البنتاغون يقيم كلفة بقاء او انسحاب القوات الامريكية من المانيا

مبادرة التدخل العسكري الأوروبي: تكريس للتباعد مع أميركا


بررت الدول الأوروبية التسع التي قررت يوم الاثنين الماضي تشكيل قوة عسكرية مشتركة للتدخل السريع، من خارج إطار الاتحاد الأوروبي وحلف شمالي الأطلسي، مشروعها بضرورة التنسيق من أجل التحرك العسكري السريع من جانب القوات العسكرية الوطنية الأوروبية. والدول التسع الموقعة هي كل من فرنسا وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا والدنمارك وهولندا وإستونيا وإسبانيا والبرتغال، بينما تراجعت إيطاليا عن دعمها الأولي، رغم عدم نفيها استعدادها للمشاركة المستقبلية.
إلا أن قوة "مبادرة التدخل الأوروبي" التي تم التوافق عليها في لوكسمبورغ، والتي كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد طرحها للنقاش في سبتمبر/أيلول الماضي، تضاربت مع مبادرة "التنسيق المؤسساتي الدائم"، والمعروفة باسم "بيسكو" اختصاراً. وهي مبادرة دفاعية مؤلفة من 23 دولة من أصل 27 عضواً في الاتحاد الأوروبي تم إطلاقها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وتنبثق بيسكو من معاهدة لشبونة، والتي تعد عملياً دستور ، وتهدف إلى تكامل القدرات الدفاعية للدول الأعضاء بعد بريكست، وهو ما يستثني بريطانيا عملياً.

وتعد مبادرة التدخل الأوروبي نتيجة جهد ألماني ـ فرنسي مشترك على مدى الأشهر الماضية لبناء قوة تدخل عسكري أوروبية ما وراء حدودها، من دون اللجوء إلى دعم حلف شمالي الأطلسي أو الولايات المتحدة. كما تسمح القوة لدول من خارج الاتحاد الأوروبي، وهي بريطانيا حتى الآن، بأن تكون جزءاً منها شرط أن تساهم في ميزانيتها.

ويأتي هذا الإعلان الأوروبي نتيجة لمخاوف عدد من الدول الأوروبية، وعلى رأسها فرنسا وإسبانيا، من بطء عملية اتخاذ القرار السياسي في مؤسسات الاتحاد الأوروبي، نتيجة لاختلاف الاستراتيجيات الدفاعية والسياسة لدوله. وهو ما يؤدي غالباً إلى عدم قدرة الاتحاد على صنع سياسات أوروبية خارجية مشتركة عدا عن التدخل العسكري. وعبّرت وزيرة الدفاع الفرنسي فلورنس بارلي عن ذلك يوم الأحد الماضي، في حديثٍ لصحيفة "لو فيغارو" الفرنسية قائلةً "يتطلب الدفاع الأوروبي ثقافة استراتيجية مشتركة. تأخذ عملية صنع القرارات في الاتحاد الأوروبي الكثير من الوقت مقارنة بمدى السرعة التي يجب اتخاذ القرار فيها للتدخل في مناطق يرى الأوروبيون أنها ضرورية لأمنهم".

وأضافت أن "كلاً من فرنسا و كانتا قد أعربتا عن قلقهما من تباعد المصالح الجيوسياسية لدول الاتحاد، وهو ما ينعكس سلباً على سرعة اتخاذ القرارات الأوروبية، والتي تتخذ بإجماع الدول الأعضاء، وليس بالأغلبية، وهو ما يمنح أي دولة حق نقض القرار الأوروبي المشترك. كما ترى فرنسا، والتي تربطها علاقات عسكرية وطيدة ببريطانيا، أن خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي سيضعف من قدرة أوروبا على توفير الأمن لمواطنيها، نظراً لعدم قدرة بريطانيا على الحفاظ على عضويتها في أي من المؤسسات الأوروبية بعد بريكست".

وبالفعل إن عضوية بريطانيا في هذه المبادرة توفر حلولاً لعدد من المشاكل البريطانية، والتي ظهرت للعلن في الأشهر الماضية، خلال مفاوضات بريكست. فقرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي يعني انسحابها من كافة مؤسساته، بما فيها مبادرة "بيسكو"، والتعاون الأمني والعسكري والاستخباراتي الذي تحظى به الآن، إضافة إلى حرمانها من عضوية برنامج "غاليليو" العسكري الأوروبي للأقمار الصناعية، والذي سيبدأ العمل به بعد عام 2019. وبالتالي فإن أي مبادرة أوروبية للعمل خارج مؤسسات الاتحاد الأوروبي تشكل حلاً للمخاوف الدفاعية البريطانية وتضمن لها مصالحها في مرحلة ما بعد بريكست.

كما أن بريطانيا، التي تعاني من ضغوط اقتصادية بسبب تبعات بريكست، ستستفيد حتماً من تكامل قدراتها الدفاعية مع جيرانها الأوروبيين، خصوصاً أن وزارة الدفاع البريطانية مطالبة برفع إنفاقها العسكري كي تحقق أهدافها الدفاعية. فقد قال قائد أركان الدفاع البريطاني السابق الجنرال نيك هوتون، إن "بريطانيا لا تستطيع تحقيق أهدافها الدفاعية اعتماداً على ميزانيتها الحالية". وأضاف في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية يوم الثلاثاء الماضي، أنه "يجب أن نتخذ قرارات صعبة. هل نرفع من ميزانية الدفاع كي نحقق أهدافها، أم نقلل من حجم قوتنا العسكرية ومن وضعنا العسكري دولياً؟". وأضاف "إننا نعيش كذبة إلى حد ما. ونقف على حافة مفترق طرق استراتيجي ويجب أن نتخذ قراراً بأحد الاتجاهين. وربما يكون القرار أن بريطانيا لم تعد بالقوة العسكرية العالمية".

وكانت لجنة الدفاع في قد أصدرت تقريراً يوم الاثنين الماضي، طالبت فيه برفع المساهمة البريطانية في ميزانية الأطلسي من 2 إلى 3 في المائة، وهو ما يعادل 60 مليار جنيه إسترليني (79 مليار دولار) سنوياً. وأن فشلها في عمل ذلك سيقلل من قدرتها على مواكبة القدرات العسكرية الأميركية ويقلص من نفوذها في الأطلسي. وتُعدّ هذه الجهود استجابة للضغوط الأميركية على الدول الأوروبية لتخفيض العبء المالي عن الولايات المتحدة التي توفر القسم الأكبر من ميزانية الأطلسي.

هذه الضغوط الأميركية تضاعفت منذ وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض. فالدول الأوروبية تعتمد على الجهود العسكرية الأميركية بشكل رئيسي. كما أن فشلت في التحرك في البلقان في تسعينيات القرن الماضي من دون الدعم الأميركي، كما أن بريطانيا وفرنسا طلبتا من أميركا التدخل للإطاحة بالقذافي في ليبيا بعد أن بدأتا الحملة العسكرية نظراً لعدم قدرة الدولتين على المتابعة وحدهما. وبالتالي فإن التحرك الأوروبي لتشكيل مبادرة التدخل العسكري يأتي في إطار الضغط الذي تمارسه إدارة ترامب، ولكن أيضاً كاستجابة للمخاوف من الافتراق الاستراتيجي بين أوروبا والولايات المتحدة، والذي يتمحور حول العلاقة مع روسيا.

فعدا عن الاتهامات بالتلاعب الروسي بالانتخابات الرئاسية الأميركية لصالح إدارة ترامب، والعلاقة الودية التي يكنها ترامب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتصاعد التهديد الروسي للدول الأوروبية في السنوات الأخيرة، وتلجأ روسيا إلى استراتيجيات عسكرية عدة، تقليدية وغير تقليدية، لزعزعة الاستقرار الأوروبي. وكان آخر فصول هذه المواجهات الباردة بين الطرفين الأزمة الدبلوماسية التي تبعت محاولة اغتيال العميل المزدوج سيرغي سكريبال في مدينة سالزبيري البريطانية، وما تبعه من طرد للدبلوماسيين وإغلاق للقنصليات.

إلا أن هذه التطورات تثير قلق حلف شمالي الأطلسي ومؤسساته. فتشكيل مبادرة التدخل الأوروبي، إضافة إلى "بيسكو" قد تؤدي إلى تقويض عمل حلف الأطلسي من خلال تشكيل أطر للعمل خارج مؤسساته، إضافة إلى الفصل الدائم بين ضفتي الأطلسي. إلا أن الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبيرغ، والذي كان في لوكسمبورغ تحضيراً لقمة الأطلسي المقبلة في بروكسل الشهر الماضي قد قلل من هذه المخاوف قائلاً "أرحّب بهذه المبادرة لأنني أعتقد بأنها ستعزز من جاهزية القوات العسكرية. نحتاج لجاهزية عالية وهو ما يركّز عليه الأطلسي حالياً". وأضاف "أرى هذه المبادرة أمراً يكمل ويدعم العمل الذي نقوم به في الأطلسي".

 
طبعا سبب قولي ايطاليا عدة اسباب

عدد السكان يقارب ال 60 مليون

اقتصاديا 2 تريليون و 500 مليون دولار

عسكريا لديها جيش قوي في اوروبا قوامه اكثر من 350 الف

اعطاء ترامب تفويض لهم في ليبيا رغم المنافسة الاوروبية

اشادة ترامب بالحكومة الجديدة هناك في ايطاليا خصوصا في مناهضه الهجره

مستشار ترامب للامن القومي قبل 3 ايام كانت متواجد في ايطاليا


المافيا الايطالية هي من تحمي ايطاليا وامريكا من داعش

بابا الفاتيكان وقبلة الشيطان


والكثير والكثير حقيقة المانيا تعاقب وكل الدول تعاقب من كان لديها مشروع استراتيجي مع ادارة اوباما ضد المصالح الامريكية العليا لانه بذلك اعتبرتها الحكومة الامريكية الحالية هي اعلان حرب غير مباشرة على امريكا لاضعافها ميركل وقت اوباما كانت هي سيدة البيت الابيض
مافيا إيطالية تحمي أمريكا وإيطاليا من داعش؟
 
مافيا إيطالية تحمي أمريكا وإيطاليا من داعش؟



وجهت عصابات نيويورك تحذيرا شديد اللهجة لتنظيم "الدولة الإسلامية" وعناصره قائلة إنهم إذا كانوا يخططون لهجمات في نيويورك فسوف يتعين عليهم أن يتعاملوا مع مافيا صقلية.

وقال جيوفاني غامبينو، وهو نجل زعيم في تنظيم "غامبينو" الإجرامي، إن المافيا في وضع أفضل بكثير من وضع الأجهزة الأمنية في حماية سكان نيويورك، في إشارة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي أو الأمن الوطني.
وذكر جيوفاني أن عناصر الأمن غالبا ما يتصرفون بعد فوات الأوان، أويفشلون في رؤية الصورة الكاملة لما يحدث بسبب غياب الذكاء.
وقال في مقابلة مع "بي سي نيوز": "معرفة المافيا بالحركات الفردية والتفاعل مع السكان المحليين يعطيها اليد العليا، حتى بالمقارنة مع التكنولوجيات المتقدمة التي تستعملها الشرطة.

وذكر غامبينو أن الإرهاب لم يطل الجزيرة الإيطالية وأن "داعش" يهاب مافيا صقلية، مؤكدا أنه يشعر بأن المافيا يمكن أن توفر الحماية في نيويورك للمساعدة في كبح صعود الجماعة الإرهابية.
وعلق جامبينو الذي انتقل إلى بروكلين عام 1988 قائلا: "المافيا لديها سمعة سيئة، ولكنها لاتستحق ذلك، مبرزا أن صعود الإرهاب العالمي يعطي المافيا فرصة لإظهار جانبها الجيد.
 
ميركل ليست غبية ابداً...هي اذكى منا و اذكى من ترامب نفسه...نحن نعيش في القرن الواحد و العشرين يا عرب و لسنا في ايام الحرب البارده او الحرب العالميه الثانيه..لن يجرؤ بوتين او غيره على احتلال متر مربع من اقوى اقتصاد اوروبي..و في حالة انسحاب امريكا يوجد خيارات اخرى كفرنسا و التي قد تؤمن مظله نووية لألمانيا بدلاً من امريكا...

و حتى لو قامت المانيا بزيادة الانفاق الدفاعي فهذا سيؤدي في نهاية المطاف الى اعادة احياء الجيش الألماني و في النهاية عدم وجود ضروره لبقاء امريكا في ألمانيا.

بولندا لا تقارن بألمانيا..بولندا تعيش حالة رعب من الروس، و ما زالت تسمح بتشكيل لجان حماية محلية في المدن و القرى بتسليح و تدريب من الجيش البولندي.

ترامب سينتصر في المعركة اليوم و سيخسر الحرب غداً...تفكيره قصير لا يتعدى فترة رئاسية ثانية...بكل بساطة تستطيع ألمانيا سحب قواتها من افغانستان و تقوم بالتركيز على المصالح الاوروبية بدل حروب امريكا في اقاصي الارض
 
ألمانيا لا تملك سلاحاً نووياً,

وإن كان من الممكن أن تتسلح بذخائر نووية أميركية فستكون مجرد مبرر لعدم زيادة الإنفاق الدفاعي.
ألمانيا تريد شاهدة اعتماد للمقاتلة اوروفايتر تايفون بمهمات حمل للقنابل النووية.
 
الحقيقة المافيا هي اقوى في مواجهة العصابات الارهابية من الحكومات لان لديهم سبل للتفاهم التجاري معهم سبل لمعرفة كيف يستطيعون الرد عليهم ان حدث امر ما وسبل ايضا للتواصل مع الناس اكثر من الحكومة الحقيقة ان المافيا انا شخصيا اتمنى تشكيل حكومات عربية مافيات تتبع لدولهم للحماية الخارجية الحماية ليست من صواريخ وقذائف الحماية اكبر من مخدرات من الرد على عمليات من غسيل اموال من تكسب مادي من تكوين علاقات داخلية في دول عدوة والسيطرة عليها بشكل او باخر


روسيا مسيطرة على الشيشان ورئيس الشيشان لكن المافيا الشيشانية مسيطرة على موسكو


عندما تاتي بتاجر مخدرات وتطلبه عن طريق الانتربول والسفارة التي تتبع الاعراف الدبلوماسية يختلف عندما يأتي محاربته من تاجر مثله يعرف اساليبه
 
مشروع ال F-35 ب 400 مليار دولار.

اوروبا ليس لديها الرغبة في دفع اموال بهذا الحجم. ولا اظن لديها القدرة أصلا.
مشروع F35 كلف اقل من 30 مليار دولار ...400 مليار هي تكلفة شراء 2457 طائرة F-35
 


وجهت عصابات نيويورك تحذيرا شديد اللهجة لتنظيم "الدولة الإسلامية" وعناصره قائلة إنهم إذا كانوا يخططون لهجمات في نيويورك فسوف يتعين عليهم أن يتعاملوا مع مافيا صقلية.

وقال جيوفاني غامبينو، وهو نجل زعيم في تنظيم "غامبينو" الإجرامي، إن المافيا في وضع أفضل بكثير من وضع الأجهزة الأمنية في حماية سكان نيويورك، في إشارة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي أو الأمن الوطني.
وذكر جيوفاني أن عناصر الأمن غالبا ما يتصرفون بعد فوات الأوان، أويفشلون في رؤية الصورة الكاملة لما يحدث بسبب غياب الذكاء.
وقال في مقابلة مع "بي سي نيوز": "معرفة المافيا بالحركات الفردية والتفاعل مع السكان المحليين يعطيها اليد العليا، حتى بالمقارنة مع التكنولوجيات المتقدمة التي تستعملها الشرطة.

وذكر غامبينو أن الإرهاب لم يطل الجزيرة الإيطالية وأن "داعش" يهاب مافيا صقلية، مؤكدا أنه يشعر بأن المافيا يمكن أن توفر الحماية في نيويورك للمساعدة في كبح صعود الجماعة الإرهابية.
وعلق جامبينو الذي انتقل إلى بروكلين عام 1988 قائلا: "المافيا لديها سمعة سيئة، ولكنها لاتستحق ذلك، مبرزا أن صعود الإرهاب العالمي يعطي المافيا فرصة لإظهار جانبها الجيد.
مهايطية

8CDDA1F7-1DDF-4963-8900-42F38DFCE9BE.jpeg
 

الحقيقة لا يا ثقة لو تعرف ان هناك دولة عربية مسيطرة على عدة دول في العالم سواء في افريقيا او اوروبا بمناطق معينة مثل مارسليا فرنسا او امريكا الجنوبية والشمالية ومعطيه قوة لدولتها وشعبها في مختلف انحاء العالم ومعطيه قوة دخل لشعبها قريب من دخل الشعب السعودي وهي دولة فقيرة وتملك الذهب ايضا الحقيقة الجيوش والسفارات هي تتبع قوانين لكن هناك عالم سفلي يتبع امور اخرى

الحقيقة بمبلغ 10 مليارات دولار تستطيع الحكومة تكوين عدة افرع لها غير رسمية وغير مباشرة في كل دول العالم ووالسيطرة عليها بطريقة او اخرى سواء السيطرة على سياسين اجهزة امنية رجال اعمال علماء وغيره الكثير بالنهاية عندما يتعامل شعب مع شعب يختلف عن تعامل حكومة مع شعب دولة اخرى فا الحكومة دائما تتعامل مع حكومة وان تعاملت مع احد افراد الشعب سيثير الشكوك حوله مثل زوار السفارات
 
نعم ب

نعم بريطانيا لعبتها بذكاء كعادتها وهي تعلم ان الاوربيين ماعندك احد بالعربي فرنسا والمانيا ليسو سوى ظرتين تحت بطن رجل واحد
خروج بريطانيا وتحالفها الاستراتيجي مع امريكا اعطى امريكا الزخم الازم لتأديب الضرتين وخصوصا مع محاوله تمردهم على القرارات الامريكيه ضد ايران المانيا وفرنسا في مهب الريح والله يزيدهم يارب

المانيا وفرنسا كانت من اول تريد ان تكون اقوى من بريطانيا عبر انشاء دولة تسمى بالسوبر تجمع المانيا وفرنسا لكن انصدمو برده الفعل البريطانية والامريكية واصبحو يضيعون اول مره اشوف فرنسا والمانيا صحفها وقنواتها اصبحت قومجية ومن حزب الممانعه
 
هل كنتم تعلمون من قبل أن الولايات المتحدة الأمريكية جندت كل اللقطاء من العصابات المسلحة في أمريكا وارسلت بهم الى العراق؟؟غباء أن يأتي واحد من عصابات الإجرام في بروكلين أو نيوجيرسي أو نيويورك ويتحدث بمنتهى الوقاحة وتصدقونه وتكدبون واشنطن راعية الإجرام ؟؟
 
مشروع F35 كلف اقل من 30 مليار دولار ...400 مليار هي تكلفة شراء 2457 طائرة F-35

بالطبع. وكذلك GMD انتج منه 80 صاروخ حتى الان وتكلفة البرنامج levelized cost هو 40 مليار.
 
في إعتقادي العجز التجاري الأمريكي مع برلين
هو السبب الرئيسي لتقييم بقاء القوات الأمريكية بألمانيا

إضافةً على ذلك تأخر ألمانيا عن سداد مستحقاتها لحلف شمال الأطلسيكما أتذكر في تغريدة لترامب قديمه
ذكر فيها هذا الشيء وبأنه أمر مزعج وسيء
بالنسبه للولايات المتحده الأمريكيه
وقال يجيب أن يتغير هذا الوضع

وعليه البنتاغون يقيم كلفة بقاء القوات الأمريكيه بألمانيا
لكل شيء ثمن بعهد ترامب
تدفع ما عليك ندفع ما علينا ومعهم الأمريكان حق في ذلك

ألمانيا تريد إعادة أوروبا قويه وأن تكون هي المسيطره
لكن التهديد الروسي قائم وهذا ما يجعل الألمان محشورين بالزاويه كباقي الأوروبيون عموماً
لكن يا ألمانيا حالياً نعم صحيح أنك متربعه على هرم الإقتصاد الأوروبي
لكن ماذا عن الإلتزامات التي عليك الغير مدفوعه لحلف الشمال والجيش الأمريكي
مع الأخذ بعين الإعتبار أن خروج الجيش الأمريكي
من ألمانيا سيجعل بوتبن العجل يزيد من تهديداته لهم
وستجد الكثير من الإختراقات للأجواء الألمانيه من قبل
القاذفات الروسيه

وبنفس الوقت الأمريكان ليس لديهم ما يخسرونه لوجود بولندا وترحيبهم بالقوات الأمريكيه

لذلك لن تخسر ألمانيا أمريكا وستدفع للعم سام
ثمن البقاء
لننتظر قادم الأيام وما بها من مفاجأت
هذا والله اعلم ونسبة العلم لديه أحكم
تحياتي وشكراً
 
الحقيقة المافيا هي اقوى في مواجهة العصابات الارهابية من الحكومات لان لديهم سبل للتفاهم التجاري معهم سبل لمعرفة كيف يستطيعون الرد عليهم ان حدث امر ما وسبل ايضا للتواصل مع الناس اكثر من الحكومة الحقيقة ان المافيا انا شخصيا اتمنى تشكيل حكومات عربية مافيات تتبع لدولهم للحماية الخارجية الحماية ليست من صواريخ وقذائف الحماية اكبر من مخدرات من الرد على عمليات من غسيل اموال من تكسب مادي من تكوين علاقات داخلية في دول عدوة والسيطرة عليها بشكل او باخر


روسيا مسيطرة على الشيشان ورئيس الشيشان لكن المافيا الشيشانية مسيطرة على موسكو


عندما تاتي بتاجر مخدرات وتطلبه عن طريق الانتربول والسفارة التي تتبع الاعراف الدبلوماسية يختلف عندما يأتي محاربته من تاجر مثله يعرف اساليبه

لا حاجة للتمنى، هناك حكومات عربية هى مافيات بحد ذاتها.
 
الخوف الاوروبي براي الشخصي يكمن في الجانب الاقتصادي لان الوضع الحالي جيد لاوروبا لان امريكا هي من تتكفل بالحماية وبتالي هي من تنفق اكثر على التسليح ومرتبات الجيش وفي المقابل الاوربيين لا يخسرون شي فاذا قرر ترمب الانسحاب من اوروبا راح تتضطر الدول الاوروبية الي زيادة النفقات العسكرية لمجارات الروس وراح يتضرر اقتصادياتهم وتزيد نفقاتهم بشكل جنوني .
 
امريكا تغيرت وعادت الى وضعها الطبيعي كقوه اولى بالعالم وهذا ما يتجاوب معه اوباما الذي اعاد امريكا للخلف
وجعل كوريا الشماليه وايران وبعض الدول تريد ان تصنع سلاح نووي وتكون قوه بالعالم وهذا الضعف الامريكي
نتج عنه دول متطرفه تريد مواجهه العالم باسلحه نوويه وسحق اوربا وامريكا وشاهدنا تهديدات كوريا الشماليه
لم تهدد كوريا الا امريكا فقط وهذا دليل ان الغبي كان يعتقد ان ضعف امريكا بقياده اوباما 8 سنوات ان الطريق مفتوح لمواجهه امريكا
ولكن ترامب مجرد ان استلم السلطه اول من خاف منه روسيا والصين وضغطو على كوريا الشماليه مما نتج عنه الموافقه على التخلص من النووي ومبادره سلام مع الجنوبيه
لا احد يقول لي ان كوريا الشماليه فعلت ذلك بدون ضغوط صينيه وروسيه روسيا والصين يعرفون قوه امريكا اذا كانت بقياده رئيس صاحب شخصيه قويه وينتهي لحزب الحرب والمال الحزب الجمهوري

حلف الناتو كما ذكر تقرير الاخ مراقب دقيق هو الصح والدليل على ضعف اوربا بدون امريكا
والمانيا بنظر امريكا هي مجرد دوله والمانيا هي من تحتاج امريكا وليس العكس

ترامب رجل المال ورجل السلاح والقوه وهو بالاصل تم تجهيزه من قبل الحزب الجمهوري ولوبيا المال والسلاح بامريكا
لاعاده تنشيط التجاره والمال والسلطه والقوه الى طبعيتها

ترامب شخصيه قويه مناسبه لقوه امريكا وصدقوني بعض الدول تريد التمرد على امريكا بسبب ضعف شخصيه اوباما وليس ضعف قوه امريكا

روسيا والصين باعو كوريا الشماليه وايران من اجل امريكا وايران تقول روسيا طعنتنا باتفاق النفط
نست ايران انها دوله مرتزقه من هي ايران حتى تضحي روسيا بقوتها وتواجه امريكا من اجل من ايران
 
عودة
أعلى