MILITARY WATCH: امتلاك إيران "سو-30" سيغير ميزان القوى في الشرق الأوسط.

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,726 6 0
بعد اعتماد خطة العمل المشتركة الشاملة للبرنامج النووي الإيراني، والتي أعقبها رفع العقوبات الدولية، بدأت إيران تظهر اهتمامها بشراء المقاتلات الروسية. حيث سينتهي الحظر المفروض على تصدير الأسلحة الهجومية لهذا البلد في عام 2020. ورفع هذا الحظر يمكن أن يغير ميزان القوى في الشرق الأوسط.
وذكرت Military Watch أن لدى القوات الجوية الإيرانية حاليا قدرات متواضعة للغاية. هي مسلحة بمقاتلات F-4 و F-5 القديمة، بالإضافة إلى مقاتلات F-14 Tomcat الأحدث، 30 منها فقط مستعدة للمعركة.
واستخدمت هذه الطائرات بنشاط خلال الفترة من 1980 إلى 1988 أثناء الحرب مع العراق، وبعد ذلك تمكنت إيران من الحصول على العشرات من مقاتلات "ميغ-29" النسخة القديمة والمقاتلات الصينية الصغيرة من طراز "جي-7". ونقلت بضع عشرات من الطائرات، من بينها طائرات "ميغ-29"، و"سو-22"، و"سو-24"، من العراق خلال حرب الخليج عام 1991. وأنتجت إيران طائرات خاصة بها HESA Saeqeh، والتي تعد تطوير لـ F-5 الأمريكية. ونتيجة لجميع هذه الأحداث، ظهرت أكثر من عشرة أنواع مختلفة من الطائرات المقاتلة من مختلف البلدان في ترسانة سلاح الجو الإيراني.

ومعظمها لا تستطيع أن تجعل إيران متفوقة في الجو، فالطائرات القديمة لا تصلح إلا للدفاع. وفي نفس الوقت، يستمر نفوذ إيران في الشرق الأوسط بالنمو. ويملك منافسو إيران، مثل إسرائيل والمملكة العربية السعودية، عدد كبير من مقاتلات F-15 و F-15E ، أما إيران ليس لديها أسطول جوي قوي.

القوة الجوية لإسرائيل والمملكة العربية السعودية هي العوامل الرئيسية للحد من نمو النفوذ الإيراني في المنطقة. وإذا حصل سلاح الجو الإيراني على مقاتلات روسية أو صينية حديثة، فسيكون بمقدوره التغلب على التفوق الجوي.

وتظهر إيران اهتمام كبير بالمقاتلة "سو-30" النسخة المطورة عن "سو-27"، وفقا ل ـMilitary Watch.

وهذا الطائرات تتفوق على الإسرائيلية والسعودية "إف-15إس" بإمكانياتها،. وستكون "سو-30" الثقيلة إضافة ممتازة للطائرات الأخف المتوفرة بالفعل لدى سلاح الجو الإيراني.

وتخلص الصحيفة إلى أن امتلاك إيران "سو-30" سيغير ميزان القوى في الشرق الأوسط.



Su-30 Coming to Iran? Elite Russian Fighters in Iranian Hands Set be a Game Changer for the Middle East


image_5b334e3b6543a5_97578926.jpg
 
على إيران إمتلاك أعداد جيدة لتغطي مساحتها الجغرافية المهمة و بخلاف ذلك يمكن تشتيت جهود المقاتلات الحديثة عبر هجمات على مساحات جغرافية متباعدة و بصورة متعاقبة و إستعمال مبدئ الكثرة الجيدة التسليح والتجهيز , في النهاية المقاتلة سو 30 تمتلك 10 صواريخ جو جو أو أقل مقابل ثلاث أضعاف هذا الرقم مقابل الأف 15 و غيرها من المقاتلات التي تمتلكها دول الشرق الأوسط

تقبل تحياتي
 
هناك مبالغة كبيرة في التقرير من ناحية قدرات الطائرة سو ٣٠ والذي ذكر تفوقها على اف ١٥ السعودية والاسرائيلية فضلا عن عدد الطائرات الحديثة في كلا البلدين مقارنة بالطائرات الايرانية حتى بعد اضافة السو ٣٥ ان تمت
 
حتى لو فرضنا جدلا رفع جميع القيود والعقوبات اليوم .. ايران لديها مشوار طويل للحاق بركب دول المنطقة واسلحة جوها
بناء سلاح الجو عملية طويلة ومكلفة جدا وصعبة ايضا
 
ماغيرت موازين القوى في الدول اللي تملكها بتغيرها في ايران ..

كلمة
تغيير موازين القوى اصبحت تباع في الشرق الاوسط ببلاش انت متخيل ان الموازين اللي بتغيرها كم سو في ايران يوجد فيها f35 و f15SA وتايفون وفيها ماهو اكثر تعقيد وقدرات بين طائرات حرب الكترونية واقمار صناعية ..
 
حتى وان امتلكت احدث المعدات العسكرية غدا لن يكونو جاهزين قبل سنوات من الان
التدريب لا يتم في يوم و ليله
 
سو 30طائره متطوره وافضل من ف15ولكن بماذا لابد ان نتعرف علي النسخه التصديريه منها السرعه المناوره قوة المحرك الرادار والتسليح المدي. الروس يبالغون بشكل منقطع النظير في اسلحتهم وكانها اتت من المريخ .. اما بالنسبه لايران فايران لديها طائرات غربيه وشرقيه ولكن حسب التقارير فانها لازالت تحتاج الكثير وهذا مانتمنا... فعلينا زيادة الكم والحرص علي الافضل حتي نصبح متفوقين بشكل كبير فهذه الدويله ذات اهداف توسعيه وتخريبيه معا وتسعى لزعزعة امن المنطقه العربيه بشكل كبير ولديها طابور من جراثيم مستفرسه يجب علينا استئصالهم بكل السبل. لانهم خنجر مسموم قد يخرج في اي معركة مع المجوس لمساندتهم وهذا لابد ان يوخذ في الحسبان..
 
بناء سلاح جو قووي يحتاج الى 10-15 سنه
10 الى 15 سنة فترة قليلة فى عمر الشعوب !
وجود سلاح جو جيد الاداء مع برنامج صواريخ بالستية محلى الصنع = حماية ضد اعتى القوات فى المنطقة اللى متقدرش تحققه بسلاحك الجوى تحققه بسلاحك البالستى
 
إيران لن تجلس مكتوفة الأيدي ،اعلموا هدا جيدا،ولو بعد حين ستكون قوة جوية مهمة في الشرق الأوسط ،البترول والغاز يملكه الجميع وليس حكرا على أحد ،ملايير الدولارات من العقود تنتظر تفعيلها لخلق إيران قوية،عدو تعرفه خير من عدو تجهله.
 
ياليت تمتلك Su-30 (هذي امنية) ، دخول Su-30 لايران يعني دخول F-22 للسعودية من بكرا
:يتفرج:
 
لا يمكن لمقاتلات مهما كان نوعها أن تغير ميزان القوى في المنطقة دون باقي المنظومات القتالية ...
ايران تحتاح لأكثر من مجرد مقاتلات سو 30 ...
ايران توقف بها الزمن عند 1980 ولم تعرف بعدها سوى مقاتلات ميج 29 عراقية مسروقة وبعض من الميراج اف 1 العراقية المسروقة بدون تسليح ...
ايران لاتعرف أين وصلت الحرب الجوية ولاتكتيكاتها ولا منظوماتها الحديثه
ايران لاتملك الخبرة العملية على الأنظمة القتالية الجوية الحديثه
ايران لاتشارك في مناورات جوية أجنبية
ايران تفتقر للأنظمة الجوية والبرية المساندة للحرب الجوية

بالمختصر القول بأن دخول سو 30 لسلاح الجو الإيراني يغير ميزان القوة دون النظر لباقي المعطيات القتالية أمر غير منطقي .
 
ياليت تمتلك Su-30 (هذي امنية) ، دخول Su-30 لايران يعني دخول F-22 للسعودية من بكرا
:يتفرج:
لا تحلم بأحلام اليقضة ،نجوم السماء اقرب اليك من الاف-22،يمكنك شراء الاف-35 ولكن ليس الاف-22.
 
اذا حصلت ايران على طيران قوي يعادل ما نملكة

فالخطه هي بدء برنامج صاروخي قوي جدا واظنه بدا اقوى مما لديهم

وتظل نقطه التفوق لنا بالدفاع الجوي


تحياتي لكم
 
ماذا عن التدريب و استيعاب البنية التحتية و الخبرات و غير ذلك الكثير
سيتغير الميزان علي الورق لكن صفقة سلاح فقط لا تفعل الكثير علي الارض
 
الذي سيكون حائط صد حقيقي في مواجهة ايران آخذة في التطور بعد تطبيع وضعها مع العالم سيكون بحرية سعودية عظمى مصغرة micro superpower.

هذا الذي سيحدث الفرق. الذي داس على خشم كوريا الشمالية واهان كرامتها لم يكن صواريخ باليستية ولا طيران متطور. الذي دعسها هي البحرية اليابانية والبحرية الامريكية.

عملية Amami-Ōshima

عندما يكون لديك بحرية معقدة ومتطورة وسابقة اقليمها بأجيال عندها يكون حديثنا عن خطر ايراني يكون خلف حائط الصد الكبير.
 
ايران تحتاج الى وقت طويل لكي تستعيد قدرتها. ولكن يجب ان لا نكون في توهم من امرنا. الوقت يمضي والجو العالمي والاقليمي والعربي معظمه يقف مع ايران ويرغب في ايران قوية لاسباب سياسية واقتصادية واجتماعية ودينية وفي النهاية اسباب شخصية.

وجود ايران قوية مهم لموازنة نفوذ السعودية. وجود ايران يقف معظم التكتل العربي والاسلامي خلفها يجعل السعودية وحيدة ومن السهل ابتزازها وتقليل مجال مناورتها.

السعودية تحتاج بشكل عاجل لبرنامج بحرية من الطراز الاستثنائي. لأنه ما حك جلدك مثل ظفرك فتول أنت جميع أمرك.

نحتاج بحرية بقوة وتعقيد الجوية بل أكثر وأكبر وأخطر.
 
عودة
أعلى