اكتشاف 40 ألف طن من كعكة اليورانيوم الصفراء في الأردن

شطططططططططططططططططططططططة شطة ناااااااااااااااااااااااار :ROFLMAO:

هذي للأمانة إشاعات منتشرة بشكل رهيب داخل مجتمعنا، وانا نفسي احد الناس اللي كان مقتنع فيها، لحد ما شفت عكس ذلك
لا أنكر وجود تداخلات سياسية، لكن السبب الرئيسي في عدم استخراج هذه الثروات هو سوء الإدارة والجماعة ما ودهم يشتغلوا، لكن لما جاء من شمر عن ذراعه ويشتغل ووضح للشعب كله شو موجودات الثروات في المملكة، تبين انه فيه لكن الجماعة السابقين كانوا نايطين
حتى اليمنيين عندهم نفس التفكير.... بحر من النفط لا يستطيعون الاستفادة منه بسبب السعودية

حتى اليمنيين عندهم نفس التفكير.... بحر من النفط لا يستطيعون الاستفادة منه بسبب السعودية
والله لو سألتني كيف اقتنعت بهذه الفكرة، ومنين جبتها، والله ما بعرف :ROFLMAO:
لكن الحق والصواب، ومن الرجولة انه الواحد بس يغلط او يكتشف انه كان على غلط يعتذر ويصوب خطأه
لكن بعض الناس والله قلنا الصح ولا قلنا الغلط، حقده على بلادنا كبير لدرجة غريبة جداً العقل ما يقدر يستوعبها، الله لا يبلانا

بالتوفيق للاردن الحبيب .

النشاما يا عز النشاما .

الجمله الاخيرة قالها لي حرفيا أردني كان زميل لي بالعمل سابقا وكان عنده احتقان شديد من دوله عربيه معينه لانه بحسب زعمه هذه الدوله منعت الاردن من استغلال الثروات الموجودة
بدهاش حكي
اكيد السعوطية 😂

هذه الفكرة موجوة للأسف ولكن عند أقليه من الناس حتى اذكر مدرس سوري الله يعطيه الصحه والعافيه اذا عايش والله يرحمه اذا انتقل الى جوار ربه كان يقول السودان فيها بترول ولكن السعوديه تمنع استخراجه وتغذي الحروب الاهليه في السودان لانه مكامن النفط السعودي تقع في السودان واذا السودان بتنتح نفط فهذا يعني جفاف الابار السعوديه
السعاودة مشكلة 😂
يقولك حتى مشاكل الجيران في احد احياء الاكوادور السعودية لها يد بالموضوع

لكن الحق والصواب، ومن الرجولة انه الواحد بس يغلط او يكتشف انه كان على غلط يعتذر ويصوب خطأه
لكن بعض الناس والله قلنا الصح ولا قلنا الغلط، حقده على بلادنا كبير لدرجة غريبة جداً العقل ما يقدر يستوعبها، الله لا يبلانا
صدقني مافيه حقد ولا شي انت بس صف قلبك.. الردود التي فهمت انها حقد على الاردن مجرد موقف شخصي بينكم

هذا وسعها شوي

سبحان الله الرازق بالسماء والحاسد بالارض

البعض اصابته لوثه عقليه وصار يهذي بعد ان فتح الله لعرب الجزيره خزائن الارض
هذه كانت منتشرة لفترة وحتى نقلها لي صديق لي سمعها من دكتور شريعه كان يعمل في الامارات ان السعوديه تمنع السودان من انتاج النفط هذه ف نهايه التسعينات

بعض الناس كل كلمه من مشاركته تبين حقده على ثروات جيرانه و واضح ان كراتين الاسبرين وصلت لمناخره من كثر ثروات جيرانه خصوصا جاره الجنوبي 😂

وواضح ان عينه مخزوقه في كل يوم تكتشف فيه وتستغل الثروات من حواليه وهو جالس يألف علينا مؤامرات وهميه تستهدف عدم استغلال بلاده لثرواتها
يا رجال ليته يسوى اليورانيوم U308 حتى نقول انه وااو وثروة حقيقية.

اليورانيوم U308 هو اكثر اشكال اليورانيوم استقرارا وغالبا على شكل بودرة.

هذا سعره

هل يوجد مشروع محطة نووية مستقبلا في الأردن وماهي اخر الاخبار ؟ أعتقد أمريكا تقدر تساعد الأردن لأنها حليف موثوق...

صدقني مافيه حقد ولا شي انت بس صف قلبك.. الردود التي فهمت انها حقد على الاردن مجرد موقف شخصي بينكم
الحمدلله مصفي قلبي منذ 4 سنوات والحمد لله كل سعودي يعرفني ويتابعني يعرف ما انا ومين اكون، شو موقفي بإتجاه السعودية، بل حتى لو لدي موقف سلبي أقوله عادي

نعم أخطأت، واعتذرت عنها، لكن بعض الناس والله حقده مش طبيعي ويتعدى أن الأمر شخصي، بل الأمر أكبر من ذلك وشوف رده على اي اردني تعرف ما هو وما عقليته

هل يوجد مشروع محطة نووية مستقبلا في الأردن وماهي اخر الاخبار ؟ أعتقد أمريكا تقدر تساعد الأردن لأنها حليف موثوق...
نعم، لكن مشروع المحطة النووية تم تأجيله ضمن خطط وزارة الطاقة إلى ما بعد عام 2030

امريكا تدعم إنشاء محطة توليد طاقة كهربائية نووية، لكنها تشرط ذلك بشراء اليورانيوم المخصب من الهيئة الدولية للطاقة الذرية، وهذا ما ترفضه هيئة الطاقة الذرية الأردنية والأردن ممثلة برئيسها الدكتور البروفيسور خالد طوقان، معللاّ ذلك بأن حق التخصيب الوطني هو حق مكفول وليس ممنوعاً
ليش أشتري وبالملايين واليورانيوم موجود في باطن الارض عندي وبإمكاني أصنعه وأحوله وانتج منه ما اريد، وهذا أيضاً مكفول وهو حق، وليس ممنوعاً، ولهذا اسرائيل (وبنص كلام الدكتور خالد) تسعى دائماً لافشال هذا المشروع، وافشلوه فعلا مع الكوريين مثلاً للاسف

يعني كمثال دول مثل الإمارات ومصر قبلت بذلك، ودول كالسعودية رفضته وأصرت على حق التخصيب الوطني

الحمدلله مصفي قلبي منذ 4 سنوات والحمد لله كل سعودي يعرفني ويتابعني يعرف ما انا ومين اكون، شو موقفي بإتجاه السعودية، بل حتى لو لدي موقف سلبي أقوله عادي

نعم أخطأت، واعتذرت عنها، لكن بعض الناس والله حقده مش طبيعي ويتعدى أن الأمر شخصي، بل الأمر أكبر من ذلك وشوف رده على اي اردني تعرف ما هو وما عقليته

نعم نعم وتعشق السعودية كثيرا

خصوصا انك لم تسيء ابدا للقيادة السعودية

مشكلتي معك انك تكذب

بل الأمر أكبر من ذلك وشوف رده على اي اردني تعرف ما هو وما عقليته

في هذه كذبت ايضا

انا مشكلتي مع الفلسطينيين بجواز اردني (اللي دايما يجيبون الكلام العاطل على الاردن) وليست مع الأردنيين

عندك الاخ thetank @thetank والأخ nawras jordan @nawras jordan

اردنيين اكن لهم كل الاحترام والتقدير والزميل nawras حصلت بيني وبينه مشاده بالمنتدى وتحدث عن السعودية في وقت عصبية ولكنه شخص واضح ويدافع عن بلده ولا يدين بالولاء الا لحكامه حتى لو اختلفت معه سابقا والان وفي المستقبل هذا رأيي لن يتغير لكل شخص الحق بالدفاع عن بلده

اما انت ومعك اثنين من الاعضاء فلسطينيين في كل شيء والاردن بالنسبة لكم مجرد جواز ، والولاء والدفاع منصب على الميليشيات الارهابيه وقادتها الزعران ..

التعديل الأخير:
في هذه كذبت ايضا

انا مشكلتي مع الفلسطينيين بجواز اردني (اللي دايما يجيبون الكلام العاطل على الاردن) وليست مع الأردنيين

عندك الاخ thetank @thetank والأخ nawras jordan @nawras jordan

اردنيين اكن لهم كل الاحترام والتقدير والزميل nawras حصلت بيني وبينه مشاده بالمنتدى وتحدث عن السعودية في وقت عصبية ولكنه شخص واضح ويدافع عن بلده ولا يدين بالولاء الا لحكامه

اما انت ومعك اثنين من الاعضاء فلسطينيين في كل شيء والاردن بالنسبة لكم مجرد جواز ، والولاء والدفاع منصب على الميليشيات الارهابيه وقادتها الزعران ..
والله ونعم بالاردنيين الاصليين. رجال وكفو ومحترمين حتى وان اختلفت معهم لكن البلا في غيرهم مثل ما تفضلت

الخبر راح يجيب مغص لبعض ناس هههههههههههههه
خلي المغص على جنب اخوي Nashab @Nashab
المهم انت كمواطن اردني هل سوف تستفيد من الخيرات المكتشفة ويعود عليك وعلى ابناء الاردن الشقيق بالنفع
لان حسب زياراتي للاردن الظرائب عالية جداً والمحروقات مثل البنزين غالي وهناك موارد مثل ميناء العقبة ومطار الملكة علياء الذي يعتبر من افضل المطارات للسفر الاقتصادي ولازلنا نرى مشاريع مثل الطرق على اقل تقدير هبات من دول انتم ممغوصين منها

واذا كان الاردن ممنوع من استغلال ثرواتة فسر لنا ( اين السيادة ) ؟

مع ذلك للاردنيين كل محبة ومعزة لاني دائم اسافر لها ولم اجد من الشعب الا كل ترحيب بغض النظر عن ما تروجة وسائل التواصل الاجتماعي .

لك كل محبة

مشروع اليورانيوم الأردني

لقد تضمنت نتائج دراسات سلطة المصادر الطبيعية في أوائل ثمانيات القرن الماضي تواجداً لكميات كبيرة من خامات اليورانيوم في عدة مناطق من المملكة. وبسبب طبيعة رواسب خامات اليورانيوم في منطقة وسط الأردن، فقد اختيرت تلك المنطقة لإجراء أنشطة استكشافية تفصيلية لليورانيوم بحيث كان أول مشروع تموله هيئة الطاقة الذرية الأردنية هو إنشاء شركة تعدين اليورانيوم الاردنية عام 2013 لتتولى إدارة مشروع اليورانيوم في وسط الأردن. وشملت مسؤوليات الشركة على:

• استكشاف وتطوير المعالجة المثلى لخام اليورانيوم على نحو يقود إلى تطوير محطة تعدين على المستوى التجريبي

• إنجاز دراسة جدوى بنكية بغرض إنتاج الكعكة الصفراء U3O8 من الخامات في منطقة وسط الأردن

• إنشاء محطات تعدين قادرة على إنتاج ما يقارب (400) طن من الكعكة الصفراء سنوياً، على أن يصل الإنتاج من الكعكة الصفراء إلى (1000) طن سنوياً في النهاية

• الاستفادة من المنتج كوقود لمحطة الطاقة النووية في الأردن ومخزن (بنك) إقليمي للوقود النووي

ألف مليون ترليون مبروك للشعب الاردني الطيب، يستاهلون الف خير

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى