تل أبيب تعرض صفقة علنية مع حماس: ميناء مع قبرص مقابل الاسرى

وليش ماتكون الأردن او مصر بين الطرفين او حتي تركيا لها علاقة التوب التوب مع الاثنين

لنكون منصفين هذا شيئ عادي وطبيعي يكون طرف ثالث له علاقات قوية بالطرفين .
مثل مصر عندما تلعب دور الوسيط.هل يمكن اتهام مصر بالعماله ؟

الإنصاف والتعسف فيه لا يكون إلا لفئة بعينها؟:unsure:

عجيييب...!!!

طلب جيش الاحتلال الصهيوني فيديو لمدة 30 ثانية عن حالة جنوده .
حماس وافقت بشكل مبدأي على الطلب الصهيوني بواسطة قطرية للكن بشروط .

1. تحرير اسرى صفقة شاليط.
2.دفع رواتب غزة والسلطة .الغارمين .تتكفل بها قطر.
3.التفاوض على ممر مائي مع قبرص

وحماس بصفتها اي ؟

بصفتها الحاكمة في قطاع غزة وليس السلطة الفلسطينية كما أن هذه الصفقة إن تمت ستجبر حماس على التعهد بعدم التعرض لإسرائيل ثم مع الوقت سيتم ترغيب حماس بلعب دور سياسي أكبر مع التخلي عن السلاح

ما الفائدة من ميناء سيكون تحت عين و يد الاحتلال؟
سواء كانت السيطرة علي الميناء من قبل الفلسطينين او اي جهه اخري لكن السواحل الفلسطينية ستكون تحت يد الاحتلال و يتم التحكم في ماذا يدخل و ماذا يخرج اي بالاصح لا فائدة من سيطرة الفلسطينيون علي الميناء فميناء غزة حل مرفوض علي ما اعتقد

الفائدة إقتصدية أخي الكريم

حينها يمكن لحماس أن تأتي بالبضائع اللازم للشعب عن طريق ميناء خارجي و مراقب طبعا بحُرية أكبر لكن السؤال هنا كيف سيتم نقل هذه البضائع إلى داخل غزة , هل ستنقل إلى البر الإسرائييل ثم إلى داخل القطاع أم ستنقل إلى سيناء المصرية ثم إلى داخل القطاع و إذا كان أحد الخياريين هو المتاح فلماذا لا يتم تخصيص ميناء على البر الإسرائيلي مخصص لغزة , أسئلة كثيرة ستولد العديد من التساؤلات و أصحاب الشأن اللإسرائيلي و الفلسطيني قادرين وحدهم على الإجابة عليها

لنكون منصفين هذا شيئ عادي وطبيعي يكون طرف ثالث له علاقات قوية بالطرفين .
مثل مصر عندما تلعب دور الوسيط.هل يمكن اتهام مصر بالعماله ؟

مصر عاملة اتفاقية سلام ما اسرائيل وده يتيح لها اشياء كثير ان تسويها مع اسرائيل
لكن مصر ما تقيم اي علاقة مع اسرائيل في مثل عندينا ( صباح الخير ياجاري انت في حالك وانا في حالي )
عكس قطر وزراعها الاعلامي الي شغالين تشهير بمصر وشوفوا مصر عملت ايه؟ وسويت ايه مع اسرئيل علي الرغم من انه كدب؟
بس الناس مصدقه الكدب .

وما جابوا سيره عن العلاقات القطرية الاسرئيله الي تحت الطربيزه $$$$ ؟
نحن شغلنا علني عكس قطر الي بتتهم مصر والدول الخليجية ومسوي فيها ملاك :devilish::devilish:

عرض هزيل انا مكان حركة حماس لا اقبل بأقل من فتح ميناء غزة " للبضائع و الاشخاص "
لأتخلص من إبتزاز إقفال معبر رفح و استغني عنه نهائياً مرة و للأبد !
انت لازم تجيب سيرة مصر مش عارف مسوي ايه مصر معاك
ولا هو النظام الحاكم مسوي لك شئ ولا مش علي هواك:unsure::unsure:
اذا كنت ما تعرف ان هناك اكثر من معبر للغزة غير معبر رفح فانت ...... :LOL::LOL:
لماذا لا يستخدموا المعابر الاخري هو ما في غير معبر رفح ؟؟
علي الاقل علشان الراجل يرتاح من الابتزاز
يعني هما الشرفاء ونحن ولاد ... علشان ما يستخدموا المعابر الاخري :eek:
والله انا عن نفسي اجيب خرسانه مسلحة واسد المعبر واعمل عمارتين واغير اسم رفح
علشان الاشكال دي ترتاح.
امثالك بتعكر الجو بين الاخوة العرب بهذا الاسلوب من الكلام . واعتقد انه هدف من اهدافك تعكير الجو
تحياتي للفلسطينيين جميعا

ولا عزاء لك ولا لامثالك:devilish::devilish:

مصر عاملة اتفاقية سلام ما اسرائيل وده يتيح لها اشياء كثير ان تسويها مع اسرائيل
لكن مصر ما تقيم اي علاقة مع اسرائيل في مثل عندينا ( صباح الخير ياجاري انت في حالك وانا في حالي )
عكس قطر وزراعها الاعلامي الي شغالين تشهير بمصر وشوفوا مصر عملت ايه؟ وسويت ايه مع اسرئيل علي الرغم من انه كدب؟
بس الناس مصدقه الكدب .

وما جابوا سيره عن العلاقات القطرية الاسرئيله الي تحت الطربيزه $$$$ ؟
نحن شغلنا علني عكس قطر الي بتتهم مصر والدول الخليجية ومسوي فيها ملاك :devilish::devilish:

انت اصلا لم تفهم المقصود من كلامي
فقط رأيت كلمة مصر وبدأت بالهجوم فورا

انت لازم تجيب سيرة مصر مش عارف مسوي ايه مصر معاك
ولا هو النظام الحاكم مسوي لك شئ ولا مش علي هواك:unsure::unsure:
اذا كنت ما تعرف ان هناك اكثر من معبر للغزة غير معبر رفح فانت ...... :LOL::LOL:
لماذا لا يستخدموا المعابر الاخري هو ما في غير معبر رفح ؟؟
علي الاقل علشان الراجل يرتاح من الابتزاز
يعني هما الشرفاء ونحن ولاد ... علشان ما يستخدموا المعابر الاخري :eek:
والله انا عن نفسي اجيب خرسانه مسلحة واسد المعبر واعمل عمارتين واغير اسم رفح
علشان الاشكال دي ترتاح.
امثالك بتعكر الجو بين الاخوة العرب بهذا الاسلوب من الكلام . واعتقد انه هدف من اهدافك تعكير الجو
تحياتي للفلسطينيين جميعا

ولا عزاء لك ولا لامثالك:devilish::devilish:

من يرى ردك يعتقد اننا اعلنا الحرب على مصر او قلنا ما هو ليس بواقع لمسه كل من قاده حظه العاثر ليكون من سكان قطاع غزة المنكوب !
انا لو كنت مكان الاخوة الفلسطينيين لما إنتظرت غبتزاز فتح و قفل المعبر بل الغيت هذا المعبر و سيجت هذا المعبر بالالغام و الاسلاك الشائكة !
معبر لمرور مواطنين مسافرين للخارج و لمرور بضائع يتم قفله على الدوام و يفتح وفق المزاجية يوم يفتح و شهر يقفل !
قفل المعبر هو للضغط على الفلسطينيين للقبول بإبتزاز جهات خارجية تريد ان تفرض عليهم حلول لا تتفق مع مصالحهم
انت وصفت الفلسطينيين بـــ الاخوة هل إقفال المعبر بوجههم يعبر عن الاخوة ؟ !
إما ان تتصرف مع الفلسطينيين كبشر و جيران لهم حق الجيرة او فلتعلنها واضحة و صريحة : فتح معبر رفح له ثمن !
من الآخر إما ميناء و مطار غزة و التخلص من عبارة فتح المعبر و اقفل المعبر و إلا بلا صفقات فاشلة اثقل من الهم على القلب

لا يمل اليهود من القاء العروض الاعلامية لجس النبض بين الحين و الاخر
معادلة حماس واضحة
مفاوضات الاسرى تبدأ بالافراج عن محرري صفقة شاليط
ثم يكون لكل حادث حديث باذن الله
.
وضع غزة كارثي والكل يعلم هذا الامر بل و اغلب من يعرفوا هم شركاء بما وصلنا له من ضيق حال
الضغوطات لا تتوقف وحصر طموحات المقاومة بتوفير حياة كريمة للمواطنين اكبر انجاز للعدو الصهيوني واصحاب مشاريع السلام الاستسلامية
العقوبات على غزة المفروضة من السلطة و الحرب ضمن المحيط العربي على كثير من المؤسسات والجهات اللي كانت توفر اموال تبرعات لغزة و منع الاحتلال لكثير من المواد اللازمة للقطاع الصناعي بغزة ومنع التصدير لكثير من المنتجات الزراعية و الصناعية
امور درست بعناية لخلق طوابير من المقتاتين على مساعدة هنا و هناك و لخلق جمهور متلهف لخبر مثل الذي يتم مناقشته في الموضوع
وكالعادة تكون امور عابرة و ينتكس المسكين المنتظر لانفراج الامور و تتولد لديه حالة من الغضب و السخط
وهنا تتولى اذرع فتنة تحويل هذا الغضب و السخط لاتجاه بعيد كل البعد عن الاحتلال ...

انت اصلا لم تفهم المقصود من كلامي
فقط رأيت كلمة مصر وبدأت بالهجوم فورا

انا لم اهاجمك انا اوضحت وجهة نظري
فالكل يعرف ان مصر لديها معاهدة سلام وعليها ممكن انت تكون وسيط
لكن قطر ؟؟ غريبة ؟؟ لا ليس غريبة لديها علاقة قوية مع اسرائيل
بس في ناس عامله فيها عبيطة ومش شايفه علاقة قطر واسرائيل علي الرغم من عدم وجود اتفاقية
وشغل الشتيمه في مصر والدول الخليجية وبالاخص (السعودية والامارات)

لو كنت تعتقد اني اهاجمك ؟
فاعتذر منك اخي :):)

انا لم اهاجمك انا اوضحت وجهة نظري
فالكل يعرف ان مصر لديها معاهدة سلام وعليها ممكن انت تكون وسيط
لكن قطر ؟؟ غريبة ؟؟ لا ليس غريبة لديها علاقة قوية مع اسرائيل
بس في ناس عامله فيها عبيطة ومش شايفه علاقة قطر واسرائيل علي الرغم من عدم وجود اتفاقية
وشغل الشتيمه في مصر والدول الخليجية وبالاخص (السعودية والامارات)

لو كنت تعتقد اني اهاجمك ؟
فاعتذر منك اخي :):)

لا عليك يا اخي وانا ايضا اعتذر منك

من يرى ردك يعتقد اننا اعلنا الحرب على مصر او قلنا ما هو ليس بواقع لمسه كل من قاده حظه العاثر ليكون من سكان قطاع غزة المنكوب !
انا لو كنت مكان الاخوة الفلسطينيين لما إنتظرت غبتزاز فتح و قفل المعبر بل الغيت هذا المعبر و سيجت هذا المعبر بالالغام و الاسلاك الشائكة !
معبر لمرور مواطنين مسافرين للخارج و لمرور بضائع يتم قفله على الدوام و يفتح وفق المزاجية يوم يفتح و شهر يقفل !
قفل المعبر هو للضغط على الفلسطينيين للقبول بإبتزاز جهات خارجية تريد ان تفرض عليهم حلول لا تتفق مع مصالحهم
إما ان تتصرف مع الفلسطينيين كبشر و جيران لهم حق الجيرة او فلتعلنها واضحة و صريحة : فتح معبر رفح له ثمن !
من الآخر إما ميناء و مطار غزة و التخلص من عبارة فتح المعبر و اقفل المعبر و إلا بلا صفقات فاشلة اثقل من الهم على القلب

والله يا اخي طريقة كلامك مستفزة جدا هذا الكلام حتي ما يطلع من الاخوة الفلسطينين
مش قلت لك تحب تعكر الاجواء بين العرب وتحاول ان تجرنا الي ان ندخل في جدال مع الاخوة الفلسطينين
واضح انك لا تعرف اي شئ عن الاوضاع في سيناء واعتقد انه ما يهمك اصلا فلتولع سيناء ومن فيها من ابنائنا من الجيش.:eek::eek:
لماذا لم تجاوب علي سؤال ؟ وهو ليه ما يستخدم الاخوة غير معبر رفح اهو المعبر الوحيد ؟ ام يوجد هناك معابر اخري ؟

ايوة انا وصفت الفلسطينين بالاخوة لانه هناك شرفاء وهناك ناس ...... :censored:
استباحوا دم ابنائنا واخوننا من قوات الجيش
فلا يمكنني ان اعمم انهم كلهم ....... :censored:فهناك منهم المحترم علي فكرة كل بلد فيها الزين وفيها الشين
لكن لو ضرورة من قفل المعبر علشان حماية اخوننا من الجيش فلن نتاخر ؟ ولا انت مش هامك قوات الجيش المصري ؟؟:unsure::unsure:

وحين تهدء الاجواء بيتم فتح المعبر والاخوه الفلسطينين مقدرين الموقف ؟ وهناك من له مصلحة في غلق المعبر ويعمل علي ذلك.

بالنسبة للميناء والمطار ما دخل لنا فيها فليسالوا الناس الي وعدتهم بمطار وميناء اثناء قبول الهدنة اثناء اجتياح غزة

طيب يا من الدين لن يصعد من دونكم
الميناء الي في قبرص ألن يعمل بالمزاجية

عرفنا صفقة القرن والبلبله الطويلة الماضية عشان تسترون الي بيحصل

طيب يا من الدين لن يصعد من دونكم
الميناء الي في قبرص ألن يعمل بالمزاجية

عرفنا صفقة القرن والبلبله الطويلة الماضية عشان تسترون الي بيحصل

وما الذي سيحصل هل لديك اي معلومات لا نعلمها عن صفقة سرية ؟

عودة
أعلى