الحرب التجارية الصينية - الأمريكية

من يخضع لمن ؟

  • الصين

    الأصوات: 16 23.2%
  • امريكا

    الأصوات: 6 8.7%
  • الاثنين سوف يقدمون تنزلات

    الأصوات: 47 68.1%

  • مجموع المصوتين
    69
أعلنت الصين عزمها على رفع قيود كبرى، مفروضة على الاستثمارات الأجنبية في القطاع المالي، اعتباراً من عام 2020، وهو ما تطالب به الولايات المتحدة منذ زمن طويل.
 
اكثر من 50 شركة تسحب الإنتاج من الصين بسبب الحرب التجارية
 
هناك شركات أجنبية تصنع في الصين نقلت نشاط التجميع لفيتنام مثال شركة زيروكس الامريكية لصناعة ماكينات التصوير تصنع كل شيء تقريبا في الصين ثم تجمعه في فيتنام لكسر سياسة ترامب الحمائية وتحقيق أكبر أرباح ممكنة فالنتيجة زيادة العجز التجاري الامريكي وحفاظ الشركات الامريكية على ارباحها بدلا من العودة للانتاج في السوق الامريكي

اهلا استاذ منتصر انا لم اكن اعنى الشركات الاجنبية التى سحبت استثمارتها من الصين وانما كنت اعنى الشركات الصينية نفسها لانك تعرف ان النموذج الاقتصادى فى الصين هو الراسمالية السلطوية وهو عبارة عن تزاوج السلطة وراس المال لذلك تقوم الحكومة الصينية بدعم الشركات الصينية وتوفير الجو المناسب لها لتنمو مقابل خدمات معينة تؤديها هذة الشركات للحكومة واذا قرر الصينيين الذين يديرون هذة الشركات نقل نشاطهم فى خارج الصين ال CCP لن يرحمهم
 
راح فيها كل انسان على كوكب الارض
ابشرو كل البضايع راح تصير أغلى واغلى
الاحسن نقل المصانع للنمور الجدد فيتنام والجوار
 
صنّف وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، الصين بأنها متلاعب بالعملة، في أعقاب خفض بكين لقيمة اليوان.

وفي ذات السياق، قال سفير الصين الجديد لدى الأمم المتحدة تشانغ جون، في وقت سابق، إنه إذا كانت الولايات المتحدة تريد أن تقاتل بلاده بشأن التجارة، "عندئذ فإننا سنقاتل" مشيرا إلى أن بكين مستعدة لاتخاذ إجراءات مضادة إذا فرضت واشنطن رسوما جمركية جديدة.

ووصف تشانغ تحرك ترامب بأنه "تصرف غير رشيد وغير مسؤول" وحث الولايات المتحدة على "الرجوع إلى المسار الصحيح".

وقال تشانغ "موقف الصين واضح جدا في أنه إذا كانت الولايات المتحدة ترغب في الحديث فإننا عندئذ سنتحدث.. وإذا كانوا يريدون القتال، عندئذ فإننا سنقاتل".

وأضاف "بالتأكيد نحن سنأخذ الإجراءات المضادة الضرورية أيا كانت لحماية حقنا الأساسي، ونحن نحث أيضا الولايات المتحدة على الرجوع إلى المسار الصحيح في إيجاد الحل الصحيح من خلال الطريق الصحيح".
 
يقول ترامب إن محادثات سبتمبر التجارية مع الصين يمكن إلغاؤها
 
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن حياته ستكون أيسر لو أنه لم ينخرط في حرب تجارية مع الصين، لكنه أضاف قائلاً "أنا الشخص المختار" لإصلاح الإختلال في تجارة الولايات المتحدة مع العملاق الاقتصادي الآسيوي. هل بدأت المتاعب من الحرب مع الصين؟
 
لو كنت مكان الصين لعت جزء من احتياطي العملةالصعبة من الدولارات واشتريت اليورو النتيجة هي انخفاض قيمة العملة الخضرلء لتبتلع الارباح الامريكية قديقول قائل انها تحرق احتياطاتها الاحتياط سيبقى بنفس القيمة لان الانخفاض الدولار المبيوع يقابله رتفاع اليورو المشري
اي انخفاض في قيمة الدولار سيضر الدينار وهذا يعني كارثة للاقتصاد المحلي المتأزم اصلا لان الدينار مربوط بالدولار عندنا.
 
اكثر من 12000 محل (ستورز و ديبارتمنت ستورز) ستفلس هذا العام ... وبعضها سيقفل جميع فروعه فى أمريكا .

ويعزون اكبر سبب لذلك هو تجارة الاونلاين بالإضافة إلى الحرب التجارية والرسوم .


 
عودة
أعلى