الحرب التجارية الصينية - الأمريكية

من يخضع لمن ؟

  • الصين

    الأصوات: 16 23.2%
  • امريكا

    الأصوات: 6 8.7%
  • الاثنين سوف يقدمون تنزلات

    الأصوات: 47 68.1%

  • مجموع المصوتين
    69

oil tanker صينية

loaded with Iranian oil
في جزيرة خارج الإيرانية


105918490-1558064276688iran2.jpg
 

ترامب ينهي المعاملة التجارية التفضيلية للهند



ردا على واشنطن.. الهند تدرس زيادة الرسوم على 20 سلعة أمريكية
 
5cf7816bd43750b0088b4650.jpg

خبير: شركات صينية تبحث نقل أعمالها إلى روسيا

ذكر خبير صيني أن شركات صغيرة ومتوسطة في الصين تدرس مسألة نقل أنشطتها إلى روسيا، في ظل تنامي الضغوطات عليها بسبب الحرب التجارية الدائرة بين بكين وواشنطن.

وقال الأمين العام لجمعية التنمية الخارجية الصينية، خه تشن وي، قبل مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي سينطلق الخميس، إن التجارة بين الصين والولايات المتحدة تعتمد بشكل أساسي على الشركات الصغيرة والمتوسطة، فيما تعتمد التجارة الثنائية بين الصين وروسيا على الشركات الكبيرة المملوكة للدولة.

وأضاف، أن العديد من الشركات الصينية التي تعتمد على التصدير تواجه صعوبات بعدما رفعت واشنطن نسبة الرسوم الجمركية على مجموعة من السلع الصينية من 10% إلى 25%، وهو ما يعد بمثابة "إغلاق للأبواب".

وفي ظل هذه الظروف الراهنة تكافح الشركات الصينية للحفاظ على وجودها، لذلك فإن الشركات تفكر في نقل الإنتاج إلى روسيا، حيث أن البضائع الصينية المنتجة في روسيا يمكن بيعها في الولايات المتحدة وحتى في أوروبا.

وفي الوقت الذي تشهد فيه العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة تصعيدا، يشهد التبادل التجاري بين روسيا والصين نموا ملحوظا، حيث نما العام الماضي بنسبة 25% إلى 108 مليارات دولار.

المصدر: روسيا اليوم
 
ترامب: إذا لم يحضر الرئيس الصيني قمة مجموعة العشرين في اليابان، خلال وقت لاحق من الشهر الجاري، فستدخل المزيد من التعريفات الجمركية على السلع الصينية حيز التنفيذ على الفور
 
ترامب: إذا لم يحضر الرئيس الصيني قمة مجموعة العشرين في اليابان، خلال وقت لاحق من الشهر الجاري، فستدخل المزيد من التعريفات الجمركية على السلع الصينية حيز التنفيذ على الفور

اصبح عندي حب فضول للقمة الان .. المرة هاذي جاب راس الهرم هههه
 
هل تعلم عزيزي ان الصين هددت

بحظر الدولار فى تعاملاتها التجارية

لذلك تراجع ترامب



مهما كانت قوة أمريكا

لكن

الصين

ليست فنزويلا او ايران او حتى كوريا الشمالية .​
 
192792
 
192800
 
خبير: شركات صينية تبحث نقل أعمالها إلى روسيا

ذكر خبير صيني أن شركات صغيرة ومتوسطة في الصين تدرس مسألة نقل أنشطتها إلى روسيا، في ظل تنامي الضغوطات عليها بسبب الحرب التجارية الدائرة بين بكين وواشنطن

لا اعتقد ان هذا الخبر صحيح لانهم لو بداوا فى عمل شىء كهذا لقام ال CCP بالقبض علي جميع مدرائهم واعدامهم بتهمة الخيانة
 
لا اعتقد ان هذا الخبر صحيح لانهم لو بداوا فى عمل شىء كهذا لقام ال CCP بالقبض علي جميع مدرائهم واعدامهم بتهمة الخيانة

هناك شركات أجنبية تصنع في الصين نقلت نشاط التجميع لفيتنام مثال شركة زيروكس الامريكية لصناعة ماكينات التصوير تصنع كل شيء تقريبا في الصين ثم تجمعه في فيتنام لكسر سياسة ترامب الحمائية وتحقيق أكبر أرباح ممكنة فالنتيجة زيادة العجز التجاري الامريكي وحفاظ الشركات الامريكية على ارباحها بدلا من العودة للانتاج في السوق الامريكي
 
الشركات اليابانية تنسحب من الصين

تجد الشركات اليابانية أن الصين أقل جاذبية بالنسبة لها في الوقت الحالي، بسبب ارتفاع تكاليف العمالة والمخاوف من الحرب التجارية المشتعلة بين الولايات المتحدة والصين

أظهر استطلاع أجرته Teikoku Databank أن هناك 13685 شركة يابانية تعمل في الصين حتى مايو/ أيار 2019، أي بانخفاض قدره 249 مقارنةً بالمسح السابق الذي تم إجراؤه في عام 2016. أصبح ممارسة أنشطة التجارية في الصين أقل جاذبية، مع ارتفاع تكاليف العمالة في البلاد خلال السنوات الأخيرة وانخفاض الفوائد. عامل آخر هو القلق بشأن التأثير المستقبلي لتكثيف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

حلل استطلاع Teikoku Databank الشركات التي عقدت العزم على توسيع أعمالها لتشمل الصين، بناءً على تقارير الائتمان وقاعدة البيانات الخاصة بها. تم إجراء الاستطلاع لكافة الشركات لمدة ثلاث سنوات منذ عام 2010، مع مرور العام الخامس حتى الآن.

بلغ عدد الشركات اليابانية التي تمارس نشاطًا تجاريًا في الصين، وفقًا للمسوحات السابقة، 10،778 شركة في عام 2010، و14،394 في عام 2012، و13،256 في عام 2015، و13،934 في عام 2016. ويظهر الإجمالي لعام 2019 من 13،685 انخفاضًا بلغ 709 شركة مقارنة مع ذروة ذلك عام 2012.

h00483ar_fig01.png
 
عودة
أعلى