قمة مكة لدعم المملكة الأردنية الهاشمية

البعض يسأل كيف وافق الاردن على صفقة القرن هههه?!

هؤلاء يتحدثون عن امر غريب وهي صفقة وأسموها صفقة القرن وان السعودية عرَّابها عَلى ان تكون الضفة الغربيه تابعة للأردن ويستثنى منها القدس الشريف ويتحمل الاْردن الفلسطينيين ويقوم بتجنيسهم ، اما غزة فيهجر الفلسطينيين منها ويكونونوا في شي أشبة بالمحمية داخل سينا ويجنسون هناك ،، في الحقيقية نحن نريد السلام على حدود 67 وهذا الامر ننادي به منذو عقود حتى نرتاح قليلا ولأننا غير قادرين عسكريا على تغيير الوضع القائم وفِي نفس الوقت نحن مؤمنين بان السلام لن يكون دائم لان زوال اليهود هو امر الاهي ولاكن ان يكون الامر كما يدعون هؤلاء فهو كارثة على الاْردن ،، والقدس مصير حقيقي لمستقبل العرش الأردني ،، التنازل عن القدس امر لن يتجرا احد على فعله ،، لانه سيلعن على المنابر حتى يفنى المسلمون وسيبدأ العد التنازلي لعرشه بمجرد التوقيع ،، المساله خطيرة ،، نحن نتحدث عن ثالث الحرمين الشرفين ،، الامر ممكن مقابل ان يكون القدس منطقة مشتركة السياده عليها وتضمن الامم المتحدة سلامة المسجد الأقصى اوان تكون القدس تابعة بالكامل لطرف ثالث ( السعودية مثلا ويكون الأقصى منطقة يجوز زيارتها من جميع الأديان السماوية ويسمح لهم بإقامة الشعائر هناك ) على ان يتحمل اليهود ضخ 500-1000 مليار دولار في الاقتصاد الأردني خلال 5 سنوات من التوقيع كاستثمارات وودائع غير مستردة حتى يتحمل الاْردن الملايين من الفلسطينيين الذين سيدخلون تحت سيادتة ،، في كل الأحوال هذا الكلام غير مؤكد صحته وموقف السعودية ثابت من القضية ،، مبادرة السلام العربي 2002 بحدود 67 والقدس من ضمن الاراضي التي ستعطى للعرب المسلمين ،،.
 
.

أما في الأردن, ليس هناك أحزاب ذات شعبية طاغية, لذلك نجد أكثر النواب يكونون ذوي انتماءات عشائرية أو مناطقية, مع وجود بعض النواب المنتمين لبعض الأحزاب, لذلك يعين الملك رئيس الوزراء حسب نظرته للأمور, بعد استشارة النوب والأعيان.

.
شكرا لك ... هذا اللي ابي اصل له ... الملك يسمي رئيس الوزراء ، (اذا) يجب عليه ان يتحمل النتائج ... الكلام اللي يقوله البعض ، ان الملك ماله دخل هو كلام غير دقيق.
 
.

رأيي الشخصي (الذي يقبل الصواب والخطأ) أن العرب, بعد أن خاضوا تجارب سياسية كثيرة عبر السنين المائة السابقة, وجربوا أنظمة واتجاهات سياسية متعددة, وإذا نظرنا إلى أوضاع الدول العربية الآن, وإلى ما آلات إليه الأمور, فإننا نرى أن الدول الملكية أو الأميرية التي تدار بشكل مباشر من الملك أو الأمير أو أحد أفراد الأسرة المالكة, قد أحرزت تطوراً وأرضت طموحات شعوبها بدرجة أكبر من الدول العربية التي جربت الأنظمة البرلمانية.

.
تبي الحق ... في المنطقة العربية (لا يوجد) نظام برلماني (مطبق) بشكل صحيح ... حتى في لبنان مثلا (الذي كان يضرب فيه المثل) بالانتخابات وتداول السلطة ، نزل (حزب) واجهض تحركات الحكومة بالقوة ... الجمهوريات ماهي الا غلاف لنظام سلطوي (ديكتاتوري) ، اعنف من الممالك ... لذلك ارى ان القياس باطل.
 
أتمنى أن يكون خبر تأمين وظائف للأشقاء الأردنيين في السعودية غير صحيح إذا كان على حساب المواطن السعودي نظرًا لنسب البطالة المرتفعة وشح الوظائف في سوق العمل.
هذا لا يٌعتبر حل، هذا يعتبر توليد لمشكلة أخرى.

أنا أفضل يكون استثمارات في الأردن وبناء شراكات وتنشيط سوق العمل هناك ورقابة مالية من الدول الثلاث للمصروفات الصادرة منهم.
 
الملك يحيي طفلا اثناء تأديته للعمره

image.jpg
 
حياهم الله وتقبل الله منهم صالح الاعمال
وان شاء الله القمة تكون فاتحة خير على الاردن

لكن كلام السفير عن توظيف طويل الامد للأسف كلام في غير محلة واتمنى انه غير صحيح يكفي ماحدث من مجاملات الآن في التوظيف يشيب لها شعر الرأس
 
الملك يحيي طفلا اثناء تأديته للعمره

مشاهدة المرفق 121534

الله محيي سليل الهواشم في بلاده الثانية ،، رغم كل ما واجهتة الاْردن الا انها ما زالت صامدة وهذا دليل قوي على حسن ادارة ملوكها وولاء شعبها وتعقلة ،، الانسان العربي الأصيل ولاءه لا يقوم على مصلحة دنيوية بل ولاء يعز الله به اوطانهم وملوكهم ويذل به اعداءهم ،، لا يوجد إنسان يخلص في ولاءه لأرضه ودينه وقيادتة اللتي ارتضاها مثل اخلاص الانسان العربي ،، حينما يُؤْمِن العربي بقضية لا يرتد الا ان يحقق ما يريد او يموت دون ذالك ،، ولنا في رسول الله وصحابته الكرام قدوة ظاهره ،، حفظ الله العرب جميعا مادة الاسلام وعزه بعد الله سبحانه وتعالى .
 
التعديل الأخير:
انا معكم للصباح انتظر انتهاء القمة والاعلان عن نتائجها لا تستبقو الامور
 
ترا الاردن الشقيق هو متنفسنا الوحيد وطريقنا الوحيد الى العالم كما تعلمون احنا ممنوع نسافر من المطارات والموانئ الصهيونية
 
وصول امير الكويت صباح الاحمد الصباح
ورئيس وزراء الامارات محمد بن راشد
للمشاركة بأجتماع دعم الاردن بمكة المكرمة
 
#صور وصول أمير الكويت صباح الأحمد الصباح ورئيس وزراء الإمارات محمد بن راشد الى السعودية للمشاركة في اجتماع دعم #الأردن في مكة المكرمة.

FB_IMG_1528666957811.jpg
FB_IMG_1528666954027.jpg
FB_IMG_1528666959549.jpg
FB_IMG_1528666955993.jpg
 
من ساخفة ان يتكلم هذا السفير المعتوه عن التوضيف
الى اذا كان يقصد زيادة حصتهم في الوضائف العادية البناء وغير وتقليل حصة دول اخرى كلهند ومصر امكن
 
نحتاج شخص كمان يغطي لنا قمة سنغافورة ترا الكلاب المصعورة وصلت هناك (ترامب وكيم)
 
عودة
أعلى