قمة مكة لدعم المملكة الأردنية الهاشمية

السعوديه و الامارات و الكويت يسطرون مواقف مشرفه لا تنسى بذاكرة الاردنيين

الله يديم هذه الدول سند للمملكه الاردنيه الهاشميه

الله يحفظ الدول العربيه من كل شر

ان شاء الله الحكومه الاردنيه تستغل الدعم بالشكل الصحيح و الابتعاد مستقبلا عن الدعم الخارجي

ولو هذا واجب وليس منه او فضل
بعد قمة مكة والدعم اللي حصل ماعاد فيه عذر لاستمرار الاحتجاجات الا ناس تدور شر ويجب كنسهم بالقوة .


هذه الطريقة هي من خنقت الناس وفجرت الربيع العربي .. الاحتواء والتهدأة وتنفيس غضب الشارع هي السياسة الاذكى
 
عزيزي مما اظهرته المظاهرات الأخيره هو ان الشعب الاردني لا يؤيد الملك عبد الله الثاني من باب التأييد الاعمي بلا هدف ولا سبب..... الواقع اننا ندرك بأنه الخيار الأفضل من بين جميع الخيارات... هو ضامن للإستقرار الداخلي من خلال وجوده كطرف ثالث بين الحكومه و الشعب...
 
الامور جميعها الان بيد الملك عبدالله الثاني .. الملك يحتاج لرؤية حديثة وجريئة للاردن ضرب الفساد من جذوره و ايصال حكومة شابة لتنهض بالبلد
 
الرزاز: الأردن يتعرض لضغوط هائلة لتغيير مواقفه الثابتة



عمان- الغد- قال رئيس الوزراء المكلف عمر الرزاز، اليوم الاثنين، إن الأردن يتعرض لضغوطات هائلة لتغيير مواقفه الثابتة.
وأضاف الرزاز خلال لقائه بممثلي الأحزاب، إن المشاورات بشأن تشكيل الحكومة ما تزال مستمرة، وأن توجيهات جلالة الملك كانت بأن لا يستعجل في تشكيلها كي لا يضظر لإجراء تعديل بعد فترة.
وأكد الرزاز أنه لا يكفينا أن تكون الحكومة تكنوقراطية، بل يجب أن تعي التداعيات الاجتماعية والسياسية والمحلية.
وجدد الزاز التأكيد على أن حكومته الجديدة ستسحب مشروع قانون ضريبة الدخل لإعادة النظر في مضمونه لأنه لم يدرس بالقدر الكافي قبل إقراره.
وشدد على أن الهدف الأساسي من القانون يجب أن يكون معالجة التهرب الضريبي من دون المساس بحقوق المواطنين، مبينا أن العقد الاجتماعي الجديد يتطلب الاتفاق على رؤية اقتصادية شاملة.
ولفت إلى أن الحوالات المالية من المغتربين لا يمكنها أن تعوض الأردن عن الكفاءات الداخلية، موضحا أن مفهوم الاعتماد على الذات لن يتحقق إلا إذا طرأ تحسن على كل الخدمات للمواطن.
ونوه رئيس الوزراء المكلف إلى أن الأجهزة الأمنية تعاملت بنضج كامل مع الاحتجاجات الشعبية.




هل هذا التصريح حقيقي ؟؟؟
تغطية على فشلهم ... اذا كان صادق ، فليحدد ماهي هذه الضغوط ، ومنمن ولماذا ؟
 
مما فهمت ليس كامل المبلغ منحة بل هو منحة وقرض ميسر ووديعة.

على سيرة المنحة سابقة استخدمت معظمها في تزفيت الشوارع (ومعظم الشوارع الي اتزفتت خربتها شركة الكهرباء والمياه وكانك يابوزيد ما غزيت:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:)
انا اليوم وصلت عمان الخط المزدوج بين معان وعمان شغالين فيه ولسه ماخلص نسبه الشغل ماتتعدى ٢٠%
 
تغطية على فشلهم ... اذا كان صادق ، فليحدد ماهي هذه الضغوط ، ومنمن ولماذا ؟
التصريح غريب !!
الكل يقذف الكرة بإتجاهـ الآخر
لكن صيغة الخبر تختلف من صحيفة الى اخرى ما ادري هل هي بهارات اضافية ام ماذا
 
التصريح غريب !!
الكل يقذف الكرة بإتجاهـ الآخر
لكن صيغة الخبر تختلف من صحيفة الى اخرى ما ادري هل هي بهارات اضافية ام ماذا
ما تابعت الصيغ بصراحة ... لكن لاحظت تكرار هالكلمة (ضغوطات) ، حتى ملك الاردن قالها ... واعتقد ان رمي هالكلمة بلا تفسير (مقصود) ، والعمل بمبدأ اشغلهم (لا يشغلونك).
 
بعد فشل مخطط الإخوان المنافقين ومن خلفهم قطر وتركيا .. الجزيرة تلطم



هذا الشهر الفضيل له حرمة أحاول جهدي أن أنتقي ألفاظي لكن هذا الإنحطاط الذي تمارسه الجزيرة لا شيء ينافسه.

خطوة تحصينية من عودة الربيع العربي "للعواصم المجاورة لها" ؟ الربيع العربي الذي طبخ وأعد له بمطابخ نظام شرق جزيرة سلوى لتحويل الشرق الأوسط لجحيم مفكك حتى يشفى حمد بن خليفة الآنا التي لطالما رافقته بإن تصبح جزيرته هي اللاعب الرئيسي بالمنطقة ، فلم يسعى لذلك بالقوة الأقتصادية المتنامية ، ولا علاقات الجوار المبنية على التعاون والتكاتف ولا القوة الناعمة المؤثرة في محيطه الإقليمي ولا الحكمة والحضور السياسي ولا الثقل العسكري , فهذا البلد يفتقد ولا زال لجميع مقومات البلد الحقيقي ومصيره أن يبقى Banana republic

لذلك كان هذا المخطط هو الأنسب بإن يرتدي حمد بن خليفة ونظامه ثوباً أكثر إتساعاً من قدره وحجمه وأمكانياته، ففتح الباب على مصرعيه لكل مرتزق إعلامي لتصبح الجزيرة هي رأس الحربة التي تهيج الشارع العربي ضد أنظمته وحكامه ، على الفرد السعودي والإماراتي أن يعي أن هذا الكره الذي يحمله قدر من العرب لبلدانهم من الشمال الإفريقي لبلاد الشام هو صنيعة الجزيرة ونظام قطر ، فهو كل يوم يعزز هذه الصورة في عقل المشاهد البسيط الفقير المطحون ، بإن كل مصيبة تحصل به هي من صنيعة الإمارات والسعودية وأن قطر وتركيا هم الرهان الحقيقي ، آخر الحبكات هي صفقة القرن لترى العربي من الصغير للكبير يتناولها مسيء لنا بلا خجل ولاضمير ولاترجيح للعقل وتدبراً بالحقيقة.

العواصم المجاورة لها ؟ ماذا تريد أن توصل الجزيرة ونظام جزيرة شرق سلوى بهذه العبارة ؟ تخيل أن تبث قناة من دولة خليجية بهكذا عبارة وتقرير لتعزز صورة أن إجتماع مكة ليس لدعم الإردن بل لإنقاذه خوفاً من إمتداد الربيع العربي في العواصم المجاورة ولا أعتقد أن من يجاور الأردن هو جمهورية موزمبيق ؟

قناعتي تزداد رسخواً يوماً بعد يوم ، هذا التنظيم الأفاك لن يجد حلاً لموقفه المخزي إلا عند قدم الملك سلمان في الدرعية ، والله لو اشتروا من الأسلحة وعقدوا من الإتفاقيات وجهزوا من التقارير المسيئة واشتكوا ولطموا ، ولو وقفت العرب والعجم معهم ، هي كفى عبثا وجرماً وخبثا وسفالة ولا قائم لكم بعد اليوم.
 
اتمنى ان تكون هذه المساعدة المالية الكريمة هي مساعدة لبلد عربي شقيق لتحقيق نموه الاقتصادي واستقراره المنشود وان لا تكون (كما يقال) بهدف الضغط على الاردن من اجل تغيير مواقفه التاريخية الثابته من شروط التفاوض مع اسرائيل في الصراع العربي الاسرائيلي.
على العموم الايام كفيلة بتوضيح الكثير من الامور
 
اتمنى ان تكون هذه المساعدة المالية الكريمة هي مساعدة لبلد عربي شقيق لتحقيق نموه الاقتصادي واستقراره المنشود وان لا تكون (كما يقال) بهدف الضغط على الاردن من اجل تغيير مواقفه التاريخية الثابته من شروط التفاوض مع اسرائيل في الصراع العربي الاسرائيلي.
على العموم الايام كفيلة بتوضيح الكثير من الامور

لا يوجد هناك اي ضغط على الاردن من اي دولة عربية لتغيير مواقفها تجاه اسرائيل وجميع الدول العربية لديها موقف ثابت من القضية الفلسطينه، الحقائق والواقائع تثبت ذلك ولايوجد مكان لنظريه المؤامره الى لدى الاشخاص المصابين باضرابات الوهم.
 
حزمة المساعدات الخليجية بقيمة 2.5مليار دولار لا تسمن ولاتغني من جوع وفيها سم مخلوط بالعسل وثمن بخس لصفقة القرن .(بغض النظر عن سداد حزمة المساعدات السابقة كاملة) .
المساعدات القطرية ب500 مليون دولار أفضل وأنسب خيار إقتصادي للأردن (بغض النظر عن عدم سداد قطر 1.25 مليار دولار حصتها في مساعدات 2011)

غرد كأنك إخونجي جالس مع صاحبك القومجي في إحدى مقاهي عمان .
 
عودة
أعلى