الفرقاطات الأمريكية من نوع LCS تتبنى صاروخ kongsberg Naval strike missile

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
المجموعة kongsberg صرحت يوم 4 يونيو الحالى بأن الصاروخ المضاد للسفن طويل المدى Naval Strike Missile NSM قد تم تبنيه من قبل البحرية الأمريكية في إطار مشروع الفرقاطات الخفيفة من نوع LCS Littoral Combat Ship.
المشروع الأمريكية لتعزيز قدرات الفرقاطات الخفيفة ،كانت بوينغ قد دخلت المنافسة على أساس مشروع الصاروخ المضاد للسفن من نوع Harpoon Block II Plus ولوكهيد مارتن بمشروع صاروخ LRASM Long Range Anti Ship Missile.
الصاروخ هو بشراكة بين kongsberg و Raytheon وهو بمدى 100 عقدة بحرية أي 185 كيلومتر ،الصاروخ NSM قادر على إستهداف السفن السطحية والأهداف البرية دفعة واحدة وهو شديد في مواجهة أعتى التحصينات بقوة رأس تفجيري بزنة 125 كيلوغرام.
يمتاز الصاروخ بتوفره على تكنولوجية جد متطورة للتعرف على الأهداف مزود بنطام sea-skimmer وهو لا يصدر أي أشعة ما تحت الحمراء ولا يصدر أي موجات للراديو ويظل خفي وصعب على رصده من قبل الردارات البحرية ،يحلق على علو منخفض من سطح المياه بقدر 10 أمتار.
الصاروخ هو من الجيل الخامس وسيصنع في Louisville Kentucky.
ORD_NSM_Kongsberg_Flight_Test_lg.jpg
 
يعد الصاروخ NSM من بين أفضل قاتلى السفن في العالم في ترتيب Top 10.
 
الصفقة تمت بمبلغ 14,80 مليون اورو،علما ان هدا المبلغ لا يضم في شقيه كل النظم الاليكترونية المتطورة ،وعليه فالثمن الحقيقي للصفقة هو 850 مليون أورو.
 
بعض خصائص الصاروخ
INS/GPS navigation system
Imaging IR homing head for thermal phase and in flight data-link
Countermeasures resistant design
Fragmentation Titanium warhead
Automatic target Recognize ATR
joint-strike-missile-696x464.jpg
 
عودة
أعلى