الجيش الأمريكي يختتم اختبار تتبع الهدف على نظام ثاد

إنضم
3 مارس 2018
المشاركات
1,517
التفاعل
3,559 0 0
وقد أكمل الجيش الأمريكي ، بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي ، بنجاح عملية تتبع تنطوي على نظام دفاع المنطقة الطرفية المرتفعة (THAAD).

تم تعريف اختبار الطيران (35) (FTX-35) ، تم اختبار THAAD باستخدام هدف صاروخ باليستي قصير المدى (SRBM).

وقد تم تطوير وبناء هدف SRBM من قبل قسم أنظمة الدفاع الفضائية والقذائف الدفاعية Kratos Defense & Security ، والشركاء الحكوميين والصناعيين.


وأثناء الاختبار ، تم إطلاق الهدف ذو المرحلة الواحدة من الطرف الجنوبي من سلسلة جبال وايت ساندس في نيو مكسيكو قبل اقتناعه وتتبعه من قبل نظام ثاد.

"جزء من نظام الدفاع الصاروخي البالستية ، تم تطوير حل THAAD للجيش الأمريكي لهزيمة الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى في المرحلة النهائية."
تم إجراء عملية التتبع أيضًا لإثبات قابلية التشغيل البيني بين تكنولوجيا THAAD وأنظمة الدفاع الصاروخي البالستية من Patriot.

كما نشرت كراتوس موظفيها ، الذين شاركوا في التخطيط للبعثات ، وتحليل سلامة أداء الطيران ، وتجميع القذائف والحمولات ، واختبار الحمولة ، وجمع المركبات وعمليات الإطلاق من أجل تنفيذ الإطلاق المستهدف بنجاح.

وقال جوش بيترسون ، نائب رئيس قسم أنظمة الدفاع الصاروخي والقسام الصاروخية: "لا يمكننا أن نكون أكثر فخرًا بالمساهمة التي يقدمها فريق كراتوس في الدفاع الوطني من خلال توفير أنظمة الأهداف الأكثر استجابة وموثوقًا وميسورة التكلفة المتاحة لاختبار صاروخ بلدنا الباليستي أصول الدفاع.

"إن Kratos ملتزمة بالتمكين من إجراء اختبار قوي لأنظمة الدفاع الصاروخي البالستية في بلادنا من خلال توفير الحلول المستهدفة الأكثر قدرة والأقل تكلفة لوزارة الدفاع الأمريكية".

جزءًا من نظام الدفاع الصاروخي البالستي ، تم تطوير حل THAAD للجيش الأمريكي لهزيمة الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى في المرحلة النهائية.
33385273_10155177078316652_903437712059531264_n.jpg

ما لفت انتباهي هو تجربة صواريخ الدفاع الجوي الامريكية على صواريخ بالستية هم من صنعوها ...اي انهم يعرفون خصائصها و بصمتها الرادارية و مقدار مناورتها
السؤال : كيف ستبلي هذه المنظومات امام الصواريخ التي تملكها رو سيا او الصين مثلا؟
هل يستطيع الثاد التصدي لصواريخ اسكندر مثلا؟
ثم ان البعض يقول ان الثاد يعترض الصواريخ و هي في ال midcourse في حين ان المقال يقول ان الثاد مصمم لاعتراض الصواريخ في المرحلة النهائية
اظن انه من الخطا مقارنة الثاد مع الاس 500 ...هو اقرب للاس 400 اكثر في رايي
 
الزبدة متى يجي انه لزمن طويل في عام 2020 او 2022

والله طويل
 
لاتقلق هم يعرفون مايفعلون بالتأكيد التجارب ستكون على صواريخ من صنعهم ولكنها تحاكي اداء الصواريخ التي من المتوقع اعتراضها سواء إسكندر او غيرها. اما مايخص المدى فهو اكثر من 200 كم ومصمم لاعتراض الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى في مرحلة التيرمنال. الذي يعترض في مرحلة المد كورس هو الGBMD
 
من المعيب مقارنة اي منظومة روسية بالثاد الأفضل عالمياً بجانب الإيجيس
خاصة وان كان دفاعك الجوي يمتلك الباتريوت باك2/3 والثاد
فـ أنت عملت تحريم حقيقي لأي عدو كان من التطفل على أجوائك ..


المنظومات الروسية يكفيها الفضائح التي ينالوها يومياً في سوريا
وبسبب سوريا ستبتعد الدول عن التعاقد على المنظومات الروسية التور والبانتسير ومن تعاقد عليها يعض أصابع الندم اليوم

وقريباً ستشمل منظومات S300/400 لذلك الروس يخشون من ذلك ولايريدون إعطاءها للأسد خوفاً من فضحها
 
لو نجمع منظومات اس 400 و اس 500 ونحتسبها منظومة واحدة و على الطرف الاخر نجمع منظومة باتريوت مع منظومة ثاد و مع منظومة ايجيس و نحتسبها منظومة واحدة كذلك ثم نعمل مقارنة بين المنظومتين الكبيرتين في رايكم من التي ستتفوق ؟
 
عودة
أعلى