روسيا قد تنتج سلاحها في مصر

القائد المصرى

صقور الدفاع
إنضم
16 ديسمبر 2011
المشاركات
5,814
التفاعل
8,048 4 0
الدولة
Egypt
"روسيا تطلق منطقة صناعية في مصر: اختراق العام الجيواقتصادي"، عنوان مقال "أوراسيا ديلي"، حول التوقيع المرتقب على اتفاقية إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر.
وجاء في المقال: في 23 مايو، سيعقد الاجتماع الحادي عشر للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي التقني في موسكو. سيكون الحدث المركزي لاجتماع اللجنة الحكومية الدولية هو التوقيع على اتفاقية حول إنشاء وتأمين ظروف تشغيل المنطقة الصناعية الروسية في مصر...
تم تصميم المنطقة الصناعية للترويج لمنتجات التقانات العالية الروسية في الأسواق الجديدة الواسعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومستقبلا في أوروبا، من على أرض أكبر جمهورية عربية.
ووفقا لتوقعات وزارة الصناعة والتجارة الروسية، بحلول العام 2026، ستتمكن الشركات المقيمة من إنتاج ما قيمته 3.6 مليار دولار سنويا. وبموجب هذا المشروع، ستحصل الشركات الروسية على إجازات إيجار، وتعرفة تفضيلية لموارد الطاقة، ونظام ضريبي تفضيلي خاص، بالإضافة إلى موقع تم إعداده مسبقًا.
ستشغل المنطقة الصناعية ألفي هكتار شرقي المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة بورسعيد. وسيقوم الجانب المصري بإعداد أراضي المنطقة الصناعية، وإيصال الاتصالات الهندسية إلى حدودها. فيما تأخذ موسكو على عاتقها تمويل إنشاء البنية التحتية للمنطقة.
وأضاف المقال أن مصر بالنسبة لروسيا، من وجهة النظر الجيوسياسية...مهمة في حد ذاتها. فبالإضافة إلى السوق المحلية الضخمة... ثمة مجموعة كاملة من المزايا لتعزيز المصالح الروسية في واحدة من المناطق المهمة استراتيجيا في العالم.
إلى ذلك، تقوم "روس آتوم" ببناء أول محطة للطاقة النووية بمصر، وتقوم شركات النفط والغاز الروسية بتطوير إمكانات التعاون مع مصر في اتجاهات أخرى... ويمكن أن تصبح المنطقة الصناعية في منطقة قناة السويس في المستقبل نقطة هامة لإنتاج وتسويق المنتجات العسكرية الروسية.
لا يزال الجو السياسي محددا للعلاقات بين روسيا ومصر، بما في ذلك مكوناتها العسكرية التقنية. ومع إنشاء المنطقة الصناعية في بورسعيد الشرقية، سوف تتمتع الدولتان الشريكتان بفرص جيدة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى سوية التعاون السياسي الوثيق.


 
تسعى روسيا لخلق تعاون جيواقتصادي ضخم مع مصر، من خلال الدخول للأسواق المصرية في المجالات الاقتصادية والزراعية والعسكرية، ويدور الحديث عن إمكانية قيام موسكو بفتح مراكز تصنيع للأسلحة.

ومن أبرز الأسلحة التي قد تقوم روسيا بإنتاجها في مصر، هي الأسلحة التي تلقى رواجا كبيرا في الدول العربية والإفريقية على سبيل المثال دبابات تي – 90، ومنظومات الدفاع الجوي بوك بالإضافة إلى المروحيات الروسية الهجومية والناقلة للمعدات والجنود التي تسعى هذه الدول لاستخدامها.

الأسلحة الروسية التي يمكن تصنيعها في مصر:

1.دبابات "تي – 90"

5b0558acd4375087278b457d.jpg

Reuters Maxim Shemetov
دبابة تي - 90
تحدثت وسائل الإعلام الروسية من قبل عن أن مصر تستعد لتجميع 400 دبابة، دون أن يتطرق المصدر إلى التفاصيل المتعلقة بالجانب المادي والتكاليف.

وتزود دبابة "تي - 90" بأسلحة قوية ونظام حديث للتحكم في النيران، وتتميز بالدروع الآمنة والقابلية العالية للمناورة، كما أن باستطاعتها القتال في جميع ظروف الحرب ليلا ونهارا.

2.مروحيات "مي – 8 ت" و"مي – 17-1ف"

5b055913d4375098278b458c.jpg

Reuters
مروحية مي - 8
تستعد شركة "مروحيات روسيا" لتقديم خدمات ما بعد البيع للمروحيات المصنوعة في روسيا والعاملة في مصر. وتحقيقا لهذه الغاية ستقوم الشركة بتحديث قاعدة الصيانة في حلوان وتقديم الدعم الفني في إصلاح مروحيات "مي – 8 ت" و"مي – 17-1ف" التابعة للقوات الجوية المصرية.

3.منظومات الدفاع الجوي "بوك"

5b05596d95a59704738b4567.jpg

Reuters Grigory Dukor
صواريخ بوك
تتمتع هذه المنظومة بقدرات فائقة، فمدة الانتقال من نظام المناوبة إلى نظام القتال 20 ثانية فقط، حيث يعد المجمع "بوك" منظومة مضادة للطائرات ويستخدم في القوات البرية والبحرية الروسية ودول أخرى بينها مصر، كما أن المجمع مخصص لمكافحة الأهداف الأيرودينامية الطائرة بسرعة تصل لـ830 مترا في الثانية وذلك على الارتفاعات المتوسطة والصغيرة وعلى مسافة 30 كيلومترا.

وظهرت هذه المنظومة الدفاعية بحوزة الجيش المصري في إحدى لقطات الفيديو المعروضة عن الدفاع الجوي المصري.

4.منظومة الدفاع الجوي "تور"

5b055a57d43750302c8b456d.jpg

Reuters Sergei Karpukhin
صواريخ تور
ظهرت أيضا هذه المنظومة في حوزة الجيش المصري، والتي تمثل جدارا منيعا إضافيا بعد المنظومات الصاروخية المضادة للأهداف الجوية البعيدة والباليستية، في وجه أي ضربة صاروخية أو جوية قد يوجهها العدو المفترض للقوات البرية.

5.بنادق "كلاشينكوف"

5b055ac795a59703738b4568.jpg

kalashnikov.com
بندقية كلاشينكوف
يشاع في الجيش المصري استخدام البنادق الروسية الشهيرة على مستوى العالم "كلاشينكوف"، حيث ظهر مؤخرا استخدام قوات "الصاعقة" المصرية الخاصة بنادق آلية روسية جديدة من نوع "أك-103" كلاشنكوف خلال عمليتها "سيناء – 2018" لمكافحة الإرهاب في سيناء .

المصدر: RT
 
معدا المى الباقى اسلحة ممتازة
 
التعديل الأخير:
جميل جدا
الكلاش سلاح مهم فهو خط الدفاع الاخير للجندي وحتى لعامه الشعب للدفاع عن وطنه وعن نفسه الدوله المحترمه يجب ان يكون في مستودعاتها قطع كلاش واسلحه خفيفه عامه ضعف عدد سكانها عالاقل
 
قابيل : 7 مليارات دولار التكلفة الاستثمارية للمنطقة الصناعية الروسية بمصر


قال طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إنه وقّع، منذ قليل، مع الجانب الروسي عقد إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 10 ملايين متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل لـ7 مليارات دولار على مراحل تستمر 5 سنوات منذ بداية الإنشاء.



وأكد، فى مداخلة هاتفية له مع برنامج أسواق وأعمال على قناة أون لايف، أن الصناعات المستهدفة بالمنطقة ستشمل صناعة السيارات والشاحنات والصناعات المغذية والمواتير وآلات الرى والزراعة، منوهًا بأن المشروع سيوفر 350 ألف فرصة عمل مباشرة.



وأوضح أن الخطوات المقبلة ستكون التصديق على الاتفاقية من جانب البرلمان المصري، ثم البدء فى البناء بعد انتهاء الموافقات اللازمة.
 
ممتاز. الطلبية الكويتية ان شاء الله يتم تلبيتها من المصانع المصرية.
 
عودة
أعلى