شركة "سوخوي" الروسية لن تتخلى عن توريد طائرات "سوبرجت" لإيران

كاهن حرب

صقور الدفاع
إنضم
24 يونيو 2014
المشاركات
12,168
التفاعل
68,438 21 0
5af5ead4d43750d3208b4613.jpg



أكدت شركة "طائرات سوخوي المدنية" أنها ستستمر بالتعاون مع شركات الطيران الإيرانية في إطار العقود الموقعة لتوريد طائرات "سوخوي سوبرجت 100" على الرغم من العقوبات الأمريكية.
وأكد المكتب الصحفي للشركة أن "طائرات سوخوي المدنية" ستواصل العمل مع شركات الطيران الإيرانية في إطار الاتفاقيات الأولية التي وقعت خلال معرض "Eurasia Air Show" في أبريل عام 2018".
وأضافت الشركة أن الجانبين يدرسان إمكانية توريد النسخة المحدثة من الطائرة، "سوخوي سوبرجت 100 أر".

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الروسية وقعت في أبريل الماضي مذكرات نوايا حول توريد 40 طائرة ركاب من نوع "سوخوي سوبرجت 100" بنسختها الجديدة لشركتين إيرانيتين حتى عام 2022.
وبعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، أكدت وزارة الخزانة الأمريكية أنها ستعيد العقوبات على إيران، لتشمل صناعة الطائرات الإيرانية وقطاع الطيران بشكل عام، وستسحب تراخيص التصدير من شركات الطيران المدني مثل "بوينغ" و"إيرباص".

المصدر: روسيا اليوم
أنطون زوييف
 
اكيد ... لأن روسيا ليست معنية بالعقوبات الامريكية الأخيرة على ايران
تستطيع توريد ما تريد لايران
 
تجاوز العقوبات الأمريكية


يعتقد بعض المحللين أنه إذا ناقشت الصين والاتحاد الأوروبي العقوبات الأمريكية على إيران وإيجاد طرق قانونية واقتصادية لمقاومتها، فإن ذلك يمكن أن يبعث برسالة سياسية واضحة إلى واشنطن.

وقال تيتي إراستو، وهو باحث في قضايا نزع السلاح النووي وعدم الانتشار في معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، في مقابلة مع "سبوتنيك": "تستطيع الصين حتى مساعدة الاتحاد الأوروبي على تجاوز العقوبات الأمريكية من خلال تقديم قنوات مالية بديلة لممارسة الأعمال التجارية مع طهران. وبسبب أن الصين ليست مهتمة حقاً في مساعدة الدول الأوروبية على الالتفاف حول العقوبات الأمريكية، فإنها ستتعاون، ولكن فقط لمكسبها الخاص."

كما أشار "إراستو"، إلى أن "الصين ليست شخصًا سيقدم أي شيء مقابل لا شيء. على العكس تماماً، سوف تستمر في استخدام هذه النافذة من الفرص للتأكد من أن استثماراتها وتقنياتها التي لها تأثير كبير في إيران قدر الإمكان."

جدير بالذكر أنه في 8 مايو، قال الرئيس دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تنسحب من خطة العمل المشتركة الشاملة، التي تتطلب من طهران الاحتفاظ ببرنامج نووي سلمي مقابل تخفيف العقوبات.

ووعد ترامب بإعادة فرض العقوبات السابقة وإضافة عقوبات جديدة. وقد حث قادة كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا جميع الموقعين على خطة العمل المشتركة الشاملة، على الإلتزام بأحكامها. كما تعهد الرئيس الإيراني حسن روحاني بمواصلة تنفيذ بنود الاتفاق.
 
عودة
أعلى