تقرير اسرائيلي : إيران ستنشر الخوف في الاقليم عبر الطائرات المسيرة

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,284
التفاعل
15,460 274 3
الدولة
Saudi Arabia
757b4d45-b28b-4016-8886-bbb0e9e8d820_16x9_1200x676.jpg




DRONE.gif


قال مصدر إسرائيلي لموقع "إيران إنترناشيونال" المعارض الإيراني ، إن إيران تخطط لجعل هجمات الطائرات بدون طيار بؤرة نشاطها العدواني في عموم المنطقة في المستقبل القريب. قال المصدر ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، في مقابلة حصرية إن الحرس الثوري الإيراني (IRGC) زاد في الأشهر الأخيرة توريد الطائرات بدون طيار للمنظمات التي تعمل بالوكالة في المنطقة وخارجها. وأشار إلى أنه تلقى الآن قوات مدعومة من [...]
قال المصدر ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، في مقابلة حصرية إن الحرس الثوري الإيراني (IRGC) زاد في الأشهر الأخيرة توريد الطائرات بدون طيار للمنظمات التي تعمل بالوكالة في المنطقة وخارجها.

وأشار إلى أن القوات المدعومة من إيران في العراق وسوريا واليمن وحزب الله في لبنان تلقت الآن هذه الطائرات المسيرة ، مضيفًا أنها بيعت أيضًا إلى فنزويلا.


أعرب الجنرال كينيث ماكنزي ، قائد القيادة المركزية الأمريكية ، عن قلقه في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس نُشرت قبل أسبوعين حول القدرات المتزايدة للصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية.
وقال إن إيران بدأت إنتاج كميات كبيرة من الكاشطات وتوريدها بعد الإخفاقات والإحباط في تهريب الصواريخ والأسلحة الثقيلة إلى أنصارها في الشرق الأوسط.

وشدد على أن من بين الأسباب الأخرى لتغيير هذه الاستراتيجية انخفاض التكلفة وزيادة كثافة تدمير الطائرات بدون طيار ، مضيفًا أنه نظرًا لأن الطائرات بدون طيار يمكن أن تصيب هدفها بعد العديد من التحويلات ، فمن الصعب تحديد إلى أين تتجه حتى تتمكن الجمهورية الإسلامية من ذلك. ببساطة ينكر دوره في الهجمات.

وأضاف أنه تم تخصيص جميع أنواع الطائرات المسيرة التابعة للحرس الثوري تقريبًا وتجميعها من طائرات بدون طيار أمريكية الصنع في أفغانستان وإيران والعراق وأماكن أخرى ، بالإضافة إلى نماذج إسرائيلية الصنع. على سبيل المثال ، تم تصميم الطائرة الإيرانية شاهد 129 بدون طيار على غرار طائرة بدون طيار إسرائيلية من طراز هيرميس أسقطتها إيران بالقرب من منشأة التخصيب النووي في نطنز.

إيران لديها طائرات بدون طيار أخرى من طراز شهد ، بما في ذلك 191 و 171 وهي نسخ طبق الأصل للطائرة الأمريكية RQ-170 ، تصميم الجناح الطائر ، أو شاهد 125 وهي نسخة طبق الأصل من الظل الأمريكي. قامت إيران بتسليح طائرات 123 و 129 و 191 بالصواريخ.

وبحسب المصدر ، فإن الطائرات المسيرة تخضع للقيادة المباشرة للوحدة 190 التابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري تحت الإشراف المباشر لأمير علي حاجيزدة ، قائد سلاح الطيران والفضاء.

تم تقديم مشاريع قوانين في الكونجرس الأمريكي هذا الشهر لحظر المساعدة على الطائرات العسكرية الإيرانية بدون طيار. يسعى مشروع القانون إلى تعديل قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات (CAATSA) ليشمل أي إجراء يسعى إلى تعزيز البرنامج باعتباره ملتزمًا بالعقوبات بموجب قانون الولايات المتحدة.


أفادت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن إسرائيل شجعت إدارة بايدن على اتخاذ إجراءات بحق رؤساء الطائرات الإيرانية المسيرة عقب الهجوم على السفينة "ميرسر ستريت".
في 29 أكتوبر ، أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على شركتين إيرانيتين وأربعة مدنيين إيرانيين متورطين في عمليات الطائرات بدون طيار.

كما تم فرض عقوبات على محمد إبراهيم زركر طهراني ، الذي ساعد شركة Kimia Part Sivan الإيرانية على استيراد مكونات من إيران لتحسين ترسانة الطائرات بدون طيار التابعة للحرس الثوري ، وعبد الله محاربي ، العضو البارز في الحرس الثوري وصاحب شركة Oje Paarvaz الإيرانية. مادو نفار الذي قام بتوريد المحركات وتيم للحرس الثوري ومدير الشركة يوسف ابو طالبي.
تشمل العقوبات حظر الوصول إلى العقارات الموجودة في الولايات المتحدة وحظر المعاملات مع نفس الأشخاص والشركات.

كشف وزير الدفاع بني غانتس عن اسم سعيد عرجاني باعتباره المشغل الرئيسي لمنظومة الطائرات بدون طيار الإيرانية في وقت مبكر من أغسطس ، وذلك في لقاء مع سفراء أجانب ، بعد الهجوم على السفينة "شارع ميرسر".
وبحسب وزير الدفاع سعيد عرجاني يوفر المعدات والتدريب والبرامج وهو مسؤول عن العديد من الأعمال الإرهابية في المنطقة.

لكن الولايات المتحدة امتنعت حتى الآن عن التعامل مع "رأس الأفعى" لشن هجمات الطائرات بدون طيار ، وهو الجنرال أمير حاجيزدة قائد سلاح الجو في "الحرس الثوري".

أصبح أمير حاجي زيدا الشخصية الرئيسية التي تشغل الطائرات بدون طيار الإيرانية ضد أهداف أمريكية وإسرائيلية وسعودية وأردنية في الشرق الأوسط ، وتعززت مكانته بشكل كبير بعد اغتيال قاسم سليماني.

من المحتمل أن إدارة بايدن لا تريد زيادة تصعيد العلاقات مع إيران من أجل ترك فرصة للعودة إلى المحادثات النووية في فيينا على أي حال ، وبالتالي لا تفرض عقوبات على أمير حاجي زاده.
لكن بالنسبة لإسرائيل ، فإن أمير حاج زاده "على الهدف" وهو هدف مشروع للإضرار بالتوقيت المناسب.
الى اين تسير الامور؟
ستحتل الطائرات الإيرانية بدون طيار الشرق الأوسط وإسرائيل والولايات المتحدة لفترة طويلة قادمة.

لقد أصبحوا سلاحاً شيعياً إيرانياً خطيراً وفعالاً يهدد كل الدول السنية في الشرق الأوسط.

وكانت الولايات المتحدة قد تعهدت بالفعل للملك الأردني عبد الله بتزويده بأجهزة إنذار وحماية ، وسيتم نقل بعض المعدات العسكرية التي تم إخلاؤها بسبب الانسحاب الأمريكي من أفغانستان إلى الأردن لهذا الغرض.


في إطار العلاقات الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة ، نوقش خطر الطائرات الإيرانية بدون طيار عدة مرات ، كما تم التطرق إلى الموضوع في لقاء رئيس الوزراء بينيت بالرئيس بايدن في البيت الأبيض. عن إيران وشركاتها ضد إسرائيل .

حتى في عهد الرئيس ترامب ، تم إنشاء مجموعة عمل إسرائيلية أمريكية مشتركة لدراسة سبل التعامل مع خطر الطائرات الإيرانية بدون طيار ، وتستمر هذه المجموعة في العمل خلال إدارة بايدن.
وتقترح إسرائيل أن تُدرج في هذه القضية ، بالتعاون مع الولايات المتحدة وإسرائيل ، الدول العربية المهددة بطائرات إيرانية بلا طيار مثل المملكة العربية السعودية والأردن.
من المحتمل أن إدارة بايدن لا تريد زيادة تصعيد العلاقات مع إيران من أجل ترك فرصة للعودة إلى المحادثات النووية في فيينا على أي حال ، وبالتالي لا تفرض عقوبات على أمير حاجي زاده.
لكن بالنسبة لإسرائيل ، فإن أمير حاج زاده "على الهدف" وهو هدف مشروع للإضرار بالتوقيت المناسب.
الى اين تسير الامور؟

يكتب حلاوي: "إن بساطة نشر الكاشطات ، التي يتم إطلاقها من مسار ثابت على الأرض ، ومركبة على شاحنة ، أو حتى قارب ، جعلت الطائرات بدون طيار أداة تقليدية أكثر بالنسبة لإيران. أنشأ النظام العديد من وحدات الطائرات بدون طيار كجزء من الجيش وقدم هذه الأسلحة و / أو التكنولوجيا لممثليه. نظرًا لسهولة تصنيعها وإنتاجها للخطوط التي لا تحتاج إلى تكنولوجيا متطورة ، يمكن لإيران تحويل الأموال إذا تم رفع العقوبات عنها.

حددت التقارير السابقة تقنية الجيروسكوب المستخدمة في توجيه مختلف الطائرات الشراعية للعودة إلى إيران ، مما يشير إلى نقل هذا السلاح من قبل النظام إلى مهامه في اليمن والعراق وسوريا. حتى أنه تم العثور عليها في السودان وأفغانستان وفنزويلا ، وفقًا لتقارير عديدة.

كما ذكرنا سابقاً ، توصلت إيران على ما يبدو إلى استنتاج مفاده أن القوى العالمية لن تسمح لها بامتلاك أسلحة نووية.

قال رئيس الموساد السابق يوسي كوهين في مؤتمر جيروزاليم بوست الدبلوماسي يوم الثلاثاء "أعتقد أن إيران ، حتى يومنا هذا ، ليست قريبة حتى من امتلاك أسلحة نووية ... هذا بسبب الجهود الطويلة الأمد لعدة قوى في العالم". 12 أكتوبر.


المصدر :
 
التعديل الأخير:
اسرائيل من كم يوم مسوية تصعيد اعلامي ضد ايران وانها تستعد لضرب ايران

احنا على المدرج ونتفرج
 
اسرائيل من كم يوم مسوية تصعيد اعلامي ضد ايران وانها تستعد لضرب ايران

احنا على المدرج ونتفرج

مجرد شو اعلامي لي يريد يضرب لن يصعد اعلاميا

الضربة الناجحة تكون مفاجئة للعدو

سيناريو ضرب مفاعل نووي العراق و سوريا خير دليل
 
اسرائيل وايران وجهان لعملة واحدة

وخلفهم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي

قصص هذه المسرحيات يجب ان لا تنطلي على العرب وان نستعد ونتحالف لمواجهة مخططات هذا الثالوث في المنطقة من اسرائيل لايران لتركيا
 
اقترح على الجيش السعودي ودول الخليج عمل خط انتاج لنفس الطائرات الايرانية واستخدامها عند الحاجة كنوع من الضرر النفسي ليران ومليشياتها .

واقتراح صنعها لرخص تكلفتها واحداث نوع من الرد الغير مكلف ، مع مايوجد لدينا من مخزون طائرات بدون طيار.
 
اقترح على الجيش السعودي ودول الخليج عمل خط انتاج لنفس الطائرات الايرانية واستخدامها عند الحاجة كنوع من الضرر النفسي ليران ومليشياتها .

واقتراح صنعها لرخص تكلفتها واحداث نوع من الرد الغير مكلف ، مع مايوجد لدينا من مخزون طائرات بدون طيار.

معاك 100% .. مجرد هندسة عكسية لبعض الطائرات المسيرة الايرانيه اللي سيطر عليها الدفاع الجوي السعودي .. تفي بالغرض وتكلفتها زهيدة
 
ادعمو اعداء ايران بالطائرات المسيره والعين بالعين والسن بالسن حتي تفكر ايران الف مره
 
عودة
أعلى