المغرب يقطع علاقاته مع إيران

هذا رد البوليساريو على تقرير الامم المتحدة



ان جبهة البوليساريو وبعد اطلاعها على تقرير الامين العام للامم المتحدة (S / 2018/277) المقدم لاعضاء مجلس الامن الدولي بتاريخ 29 مارس 2018 لتعرب عن ارتياحها لمحتوى التقرير وتسجل بان التقرير دحض بوضوح الادعاءات المغربية الكاذبة التي لااساس لها ,وادعاءاته حول انتهاكات مزعومة لوقف اطلاق النار من قبل جبهة البوليساريو

كما ان التقرير وفيما يتعلق بحقوق الإنسان ، قدم مؤشراً جيداً على انتهاك المغرب لحقوق الإنسان ضد الصحراويين في الأراضي المحتلة ، بما في ذلك محاكمة كديم إزيك ، وعلى عكس ذلك ابرز التقرير حماية جبهة البوليساريو لحقوق الإنسان بمخيمات اللاجئين الصحراويين,

ومن المثير للانتباه ان التقرير اقر بان حماية حقوق الإنسان مرتبط بتطبيق حق تقرير المصير , مؤكدا على ضرورة وأهمية الرصد المستقل والمحايد والمستمر لحقوق الإنسان لشعب الصحراء الغربية.

اما فيما يتعلق بالتحديات التي تواجهها البعثة ، فان التقرير يقر و لأول مرة بأن فعالية البعثة تتوقف على قدرتها على ممارسة وظائفها على النحو الكامل المطلوب لحفظ السلام، وهو ألامر الذي دأبت جبهة البوليساريو على المطالبة به في عدد من المناسبات. وعلاوة على ذلك ، فان التقرير يسلط الضوء على جميع الإجراءات المغربية التي تشكل تحديا للبعثة مثل مركبات الأمم المتحدة التي تحمل لوحات ترقيم مغربية ، وممارسة وضع الطوابع المغربية على جوازات سفر الأمم المتحدة ، و أمور أخرى.

وحول العملية السياسية ، جددت التقرير دعوة الطرفين جبهة البوليساريو والمغرب الى الدخول في مفاوضات مباشرة ,دون شروط مسبقة للتقدم نحو الحل



وفيما يتعلق بالحالة في منطقة الكركارات فان جبهة البوليساريو تؤكد مجددا عدم تواجدها عسكريا في المنطقة العازلة ،. كما ان الأمين العام للأمم المتحدة اعترف بشكل صريح وواضح في التقرير ، فإن جبهة البوليساريو ترحب بنشر بعثة خبراء الأمم المتحدة على النحو الذي اقترحه الأمين العام ، ودعا إلى تنفيذه قرار مجلس الأمن 2351 (2017).

وتسجل جبهة البوليساريو بأسف ما ورد في التقرير حول الثروات الطبيعية للاقليم خصوصا فيما يتعلق بالاستثمارات المغربية والدولية في المياه الإقليمية المتاخمة للصحراء الغربية ، واعتبارها موضع خلاف بين جبهة البوليساريو والمغرب. لان هذا التفسير غير دقيق على الإطلاق بالنظر إلى أن القانون الدولي واضح بشأن ملكية الموارد الطبيعية للأقاليم المستعمرة ، كما تاسف على عدم ورود قرار محكمة العدل التابعة للاتحاد الاوروبي الصادر مؤخرا في هذا الشان في التقرير.

ان جبهة البوليساريو لتجدد التاكيد على التزامها القوي بالعملية السلمية التي تقودها الامم المتحدة وبوقف اطلاق النار والاتفاقية العسكرية رقم 1 وبالتعاون الكامل مع مجهودات الامين العام للامم المتحدة ومبعوثه الشخصي الى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر من اجل التوصل الى حل سلمي ,عادل ودائم يضمن للشعب الصحراوي ممارسة حقه الثابت في تقرير المصير

كما تدعو الجبهة المغرب الى وضع حد لتعنته وسياسة الهروب الى الامام والانخراط بجدية ومسؤولية في العملية السلمية التي تقودها الامم المتحدة والابتعاد عن اية اجراءات تثير المزيد من التوتر وتهدد السلم والاستقرار
والله قرأته وحفظته لا داعي لتذكرني به.. وأنصار الجبهة بكوا حتى شبعوا على ما أسموه سياسة الانبطاح وهم أول من انتقد هذا البيان.. المهزلة بالنسبة لهم... الأمور واضحة عزيزي .. الشمس لا تغطى بالغربال
 
على العموم أعتقد ولو أن المغرب لم يهاجم الجزائر بشكل مباشر الا ان النظام الجزائري لن يسكت على الاتهامات ومن الممكن أن نرى سحبا للسفير الجزائري من الرباط..
اما الجولة التي يعتزم مساهل القيام بها فلا تختلف عن دوره كإطفائي.. تذكروا في فبراير حينما جاء وزير الخارجية الصربي وعبر عن دعمه لوحدة المغرب ما هي الا ايام وكان مساهل في بلغراد .. ثم بعد التصعيد المغربي ضد البوليساريو اقل من يوم على لقاء محمد السادس بماكرون كان مساهل مع لودريون في باريس.. ونفس الشيء حصل حينما ذهب بوريطة الى نيويروك على هامش مداولات مجلس الامن.. سارع مساهل (الذي هو وزير خارجية دولة ليست طرفا في النزاع ولا دخل لها كما تقول) الى الاجتماع مع اعضاء مجلس الامن.
ديبلوماسية رد الفعل او الاطفائي..
 
تبريرات واهية من دبلوماسية مراهقة تتصرف بمنطق كيد النساء ..اما بوتفليقة هو رئيس صوري فقط بالكاد يعي ما حوله انظر كيف يقدموه لولاية خامسة بتدشين وهو بالكاد يتحرك .

هذا المفترض مكانه في المستشفي الرجل حتى يده مهو قادر يحركه كيف يدير دولة
 
شوف كم واحد قال هذا الكلام هو تحت التراب الآن اللهم اغفر لنا ولهم ولموتى المسلمين جميعا..
لكن الخلاصة أنها أرض مغربية وستظل مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ومن لم يستطع أن يشرب من مياه الأطلسي فلا حرج عليه أن يشرب من مياه البحر المتوسط..
كلمة أخرى.. شغل المليح يطول بالنسبة لك انت الجالس في بيت وبلادك.. اما اللاجئون المساكين الذين تتعمد حكومتم اسكانهم في الخيام لاربعين سنة رغم ان عددهم لا يتعدى حي صغير في العاصمة الجزائرية فكلما طال الامد كلما ذهبوا للبحث عن الحل لدى جماعات التهريب والجماعات الارهابية واخيرا جماعات حسن زميرة وخامنئي..
وصدقني وهذه حكمة اقولها دائما: من يربي العقارب والثعابين سينتهي به الأمر ليذوق من سمها.. إن عاجلا أو آجلا..
 
هذا المفترض مكانه في المستشفي الرجل حتى يده مهو قادر يحركه كيف يدير دولة
المسكين يتم إستخدامه كدمية و تمرير القرارات بإسمه ، بينما الحكام الفعليون هم اخوه السعيد بوتفليقة و قايد صالح و باقي شلتهم
كما أن هناك اخبار تروج بترشيحه لعهدة رئاسية خامسة ، و طبعا سيفوز الرئيس الذي لا يستطيع حتى دخول الحمام لوحده بنسبة%98.9
 
مبعوث الامم المتحدة الى الصحراء الغربية يتفهم جيدا قرار المغرب بقطع علاقاته مع ايران
خميس, 03/05/2018 - 00:28
%D9%83%D9%88_0.jpg

اكد مبعوث الامم المتحدة الجديد الى الصحراء الغربية هورست كولر في اتصال اجراه مع رئيس الحزب الموريتاني للعدالة والديمقراطية، احد احزاب الاغلبية الرئاسية الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز، محمودي ولد صيبوط، تفهمه للقرار الذي اتخذه المغرب و المتضمن قطع علاقاته الدبلوماسية مع ايران
وقال كوهلير في حديثة مع رئيس الحزب الموريتاني انه، علي يقين بأن المملكة متمسكة بتوطيد علاقاتها مع كل بلدان العالم، مستدلا في قوله بالجولات المكوكية التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله الي الدول الافريقية من اجل تعزيز وترسيخ الروابط بين اقطار العالم بأسره.
ويري المبعوث الاممي ان المملكة لا تساوم في بعض الخطوط الحمراء التي قد تمثل انتهاك و استفزازا لسيادتها من قبيل ما تجرأت عليه ايران عبر حزب الله والقاضي الي تقديم الدعم العسكري لجبهة البوليساريو.
ويري كوهلير ان ردة فعل المملكة هي اقل ما يمكن اتخاذه في هذا النوع من الامور.
وفي الاخير طلب المبعوث الاممي من رئيس الحزب ان يدعو له بالتوفيق في حل النزاع في الصحراء الغربية

 
التعديل الأخير:
اعتقد ان المغرب لن يكتفي بقطع العلاقات فقط وما حصل الان هو مجرد البداية

اعتقد ان المغرب سيستغل اشتعال الحرب في الخليج وانشغال العالم بها لينفرد بمرتزقة الصحراء ويسحقهم للابد بهجوم عسكري شامل
 
المسكين يتم إستخدامه كدمية و تمرير القرارات بإسمه ، بينما الحكام الفعليون هم اخوه السعيد بوتفليقة و قايد صالح و باقي شلتهم
كما أن هناك اخبار تروج بترشيحه لعهدة رئاسية خامسة ، و طبعا سيفوز الرئيس الذي لا يستطيع حتى دخول الحمام لوحده بنسبة%98.9
المشكله انه لو في نظام ملكي كان مقبول انه يحكم حتى الموت لاكن انظمة تدعى الديموقراطيه وانها تفتخر بانها جمهوريات فيها انتخابات ثم يحكمها روساء حتى الموت اسميها جوهوريات ملكيه وكثير مثل هذه الجمهوريات الملكيه في العالم العربي ابتلى فيها العالم العربي مثل جمال عبد الناصر وانور السادات وحسنى مبارك في مصر وصدام حسين في العراق وحافظ الاسد في سوريا وعلى عبدالله صالح في اليمن وبعدين يقولو الانظمه الملكيه انظمه متخلفه ورجعيه وهم في في هذه الانظمه الجمهوريه الملكيه اساس التخلف وجلبو الفقر والبلاء لمواطنيهم
 
اعتقد ان المغرب لن يكتفي بقطع العلاقات فقط وما حصل الان هو مجرد البداية

اعتقد ان المغرب سيستغل اشتعال الحرب في الخليج وانشغال العالم بها لينفرد بمرتزقة الصحراء ويسحقهم للابد بهجوم عسكري شامل
المغرب منذ اواسط العام الماضي بدأ الاحضير لهذا السيناريو العسكري.. لكن السبب الرئيسي هو ظهور سياسة جديدة لدى زعيم اجبهة الانفصالية تقتضي بالزحف على المنطقة شرق الصحراء وتحويلها الى مقر لدولته المزعومة..
 
الحكومة ترصد أدلة تَورط إيران .. خبراء متفجرات وحرب عصابات

كشفت الحكومة المغربية اليوم الخميس مجموعة من الأدلة التي دفعت المغرب إلى قطع علاقاته مع إيران، مؤكدة أن "هذا القرار سبقته زيارة وزير الخارجية إلى طهران، ولقاؤه مع وزير الخارجية الإيراني، وتقديم الأدلة، وذلك لخطورة الأوضاع".

وحسب ما أعلنه مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فإنه "منذ سنتين كانت هناك خطوة من حزب الله لدعم ما يسمى الشعب الصحراوي"، موردا أنه "منذ مارس من سنة 2017 حصلت تطورات غير مسبوقة، كانت موضوع حوار مطول مع الطرف الإيراني".



وخلال الندوة الصحافية التي عقدها الخلفي بالرباط تحدث عن "ثلاثة أدلة أساسية دفعت المغرب إلى قطع علاقاته مع إيران"، أكد أن أولها "رصد خبراء عسكريين من حزب الله قاموا بزيارة المخيمات والانخراط في عمليات لأجل تدريب البوليساريو على حرب العصابات في الكوموندو الأول"، موردا: "المغرب بلد يدافع عن الوحدة الترابية، والذين يتصورون أن أجهزتنا لا تتابع فهي تتابع بشكل كبير".

من جهة ثانية أكد الخلفي أنه تم ضبط "إرسال خبراء متفجرات إلى تندوف لتدريب عناصر الميلشيات هناك بهدف المس بأمن وسلامة المغرب"، موردا: "حصلت تطورات أخطر، وهي تسليم شحنة أسلحة لمليشيات البوليساريو تتضمن صواريخ سام 9 سام 11 وستريلة".

وفي مقابل تأكيد الخلفي أن المملكة المغربية "لم تتحدث من فراغ"، كشف "رصد عنصر على الأقل في السفارة الإيرانية بالجزائر متورط في تنظيم هذه العمليات، وهو حامل لجواز سفر إيران"، مسجلا أنه "مكن من تسهيل التوجه إلى تندوف للقاء مسؤولي البوليساريو".

من جهة أخرى قال الخلفي: "العنصر الآخر يتمثل في مواجهة إيران بهذه الدلائل، لكن لم نتلق ما يدحض هذه العناصر، وبمجرد عودة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي تم قطع العلاقات مع إيران"، مشيرا إلى أن "الأمر لا يتعلق بلقاء أو تصريح، بل بسنتين من التعاون، ولا يمكن القول إن إيران ليست على علم بهذا الإعداد".



"قرارنا ليس ضد الشيعة..ونحن كبلد ما يهمنا بخصوص القضية الوطنية لا يقوم إلا على النقط التي سبق للملك أن عبر عنها"، يقول الخلفي، الذي أكد في المقابل أن المغرب أعلن رفضه سياسة المقعد الفارغ.

وتابع: "ليس هناك تسامح، بل عملنا يقوم على اتخاذ مواقف صارمة في كل ما يتعلق بوحدة وسلامة المواطنين والتراب الوطني، والتي نعتبرها خطا أحمر؛ وهو النهج الذي حكم المغرب خلال السنوات الخمس المقبلة".

الخلفي يرى، في هذا الصدد، أن "التجرؤ على القضية الوطنية مكلف لمن تجرأ، وهي سياسة حزم كمسار وفقا لاستقلالية القرار الوطني؛ فهو قرار وطني خالص"، خاتما: "بوصلة المغرب مرتبطة بالصحراء المغربية، ولا يمكن أن نقبل اللعب في هذا الملف
 
اخواننا المغاربة

عطونا نبذه عن نشأة مشكلة الصحراء الغربية فالكثير منا يجهل اصل هذه القضيه
 
المشكله انه لو في نظام ملكي كان مقبول انه يحكم حتى الموت لاكن انظمة تدعى الديموقراطيه وانها تفتخر بانها جمهوريات فيها انتخابات ثم يحكمها روساء حتى الموت اسميها جوهوريات ملكيه وكثير مثل هذه الجمهوريات الملكيه في العالم العربي ابتلى فيها العالم العربي مثل جمال عبد الناصر وانور السادات وحسنى مبارك في مصر وصدام حسين في العراق وحافظ الاسد في سوريا وعلى عبدالله صالح في اليمن وبعدين يقولو الانظمه الملكيه انظمه متخلفه ورجعيه وهم في في هذه الانظمه الجمهوريه الملكيه اساس التخلف وجلبو الفقر والبلاء لمواطنيهم
في المملكة الجزائرية "الديمقراطية" الشعبية الشقيقة يوجد حاليا ما يقرب 60 حزب سياسي ، لكن منذ الإستقلال سنة 62 و إلى يومنا هذا يحكم حزب واحد هو حزب جبهة التحرير الوطني ، و عندما وقع التغير للمرة الأولى و الأخيرة في 1989 كلنا نعرف ماذا حصل و ماذا جرى و الدوامة التي أدخل فيها الملك ( قيادة الجيش/توفيق/... ) المملكة الجزائرية إلى غاية سنة 99 حيث عادت جبهة التحرير الوطني للحكم ممثلة في شخص السيد عبد العزيز بوتفليقة
 
مثال عن اموال الجزائر اين تصرف وثيقة السخاء الجزائري على لوبيات أمريكية ضد المغرب ودعم أطروحة مرتزقتها البوليساريو كل 6 اشهر من كل سنة تدفع كاش
IMG_20180503_200346.jpg
 
خطاب ملك المغرب بالرياض بين اخوانه
والمغاربه يعرفون ربطة الراس واللون ماذا تعني

hqdefault.jpg


فلا جماعه البول ولا داعمين وشراب البول راح يتجاوزون شبر واحد من الصحراء
 
خطاب ملك المغرب بالرياض بين اخوانه
والمغاربه يعرفون ربطة الراس واللون ماذا تعني

مشاهدة المرفق 115646

فلا جماعه البول ولا داعمين وشراب البول راح يتجاوزون شبر واحد من الصحراء
العمامة السوداء تقليد ملكي مغربي يعود الى مئات السنين ، حيث لا يلبسها السلطان/الملك إلى في فترة الحرب أو إلقاء خطبة حرب
 
الملك سلمان يجري اتصال هاتفي مع نظيره ملك المغرب
 
احتمال يكون اتهام المغرب للبوليساريو بتلقي الدعم من حزب الله وايران صحيح واحتمال يكون لعبة سياسية من المغرب حتى يتعاطف معها الغرب وتجعلهم في صفها لتمنع قيام دولة للبوليساريو وبنفس الوقت الضغط على الجزائر للتوقف عن دعم البوليساريو
الاحتمال لا يرقى الى الدلائل بالحجج التابثة،انتهى مسلسل التشويق بقطيعة ديبلوماسية وكفى،غدا سيأتي كلب من كلاب العرب ويقول ،إنه بدعم اسرائلي تم قطع العلاقات مع عهران،نحن في المغرب نكره طهران رغم حبهم للمغرب والدي يصنفونه كأخر رمز من رموز على علي بن ابي طالب رضي الله عنه.
 
# عاجل العربية

الملك سلمان و العاهل المغربي يؤكدان ضرورة تنسيق الجهود لمواجهة ايران
 
عودة
أعلى