Mirage2000

Mirage2000

عضو
إنضم
4 فبراير 2008
المشاركات
30
التفاعل
1 0 0
[/URL]


طائرة "ميراج 2000" واحدة من أقدر المقاتلات في العالم إنها تخدم في سلاح الجو الفرنسي بأربعة طرازات كطائرة القتال الأولى إنها طائرة الخط الأمامي في ستة جيوش أخرى، مع أنها تحمل تشابهًا كبيرًا مع مقاتلات الميراج الأولى التي صنعها مصنع داسوا الفرنسي المجدد إلا أنها تحت جلدها مقاتلة حديثة جدًّا .

صممت "ميراج 2000" لتقاتل بنفس مستوى أفضل المقاتلات الحديثة وتطورت من كونها طائرة اعتراضية مهمة إلى طائرة متعددة المهمات لقد أثبتت طائرة "ميراج 2000" لسلاح الجو الفرنسي إمكانيتها على أكثر المهمات القتالية من الدفاع الجوي إلى الدعم والتحري إلى الهجوم التقليدي والغارات الذرية الطويلة المدى.


url



كان "داسو" من أول مستخدمي تصميم دلتا للطائرة، طارت طائرة ميراج 3 النموذج في نوفمبر في عام 1956 وكان ركبانها "روليف لوفاني" لقد كانت إحدى أولى الطائرات الأوروبية القادرة على الطيران بسرعة تبلغ ضعفين سرعة الصوت دخلت هذه الطائرات الخدمة في عام 1964 واستعمل سلاح الجو الفرنسي سبعة أضعاف منها أكثرها قوة كانت "ميراج 3E" المعدلة للغارات الأرضية المزودة "برادار سيرانوا 2" المحمول بجهاز ملاحة دوكلار هذه الأجهزة الالكترونية تسمح لسلاح الجو باستعمال أول طائرة قتال حقيقية متعددة المهمات.

عاد "داسو" إلى التصميم التقليدي للكلاسيكي لخليفة الميراج ثلاثة الميراج 1 F، لكن حين جاء وقت استبدال 1 F في السبعينيات عاد "داسو" إلى تصميم دلتا الذي سيصبح "ميراج 2000".
إن مصادر "ميراج 2000" موجودة في مقاتلات المستقبل إنها طائرة كبيرة ذات محرك متعدد المهمات وطائرة قتال رائعة وعندما ألغي مشروع بنائها بسبب الكلفة الباهظة عرض "داسو" نموذجًا مماثلاً لمحرك واحد والذي سيصبح بالفعل "ميراج 2000" صححت في "ميراج 2000" مشاكل عديدة واجه تصميم الدلتا وباستعمال جهاز تحكم متطور ومضللات صغيرة وشرائح موجهة تنفتح آليًّا خلال العمليات القتالية لقد بني النموذج الأول يدويًّا في سانت كلود ووضعت اللمسات الأخيرة في يونيو عام 1977 انتظارًا لزيارة "مارسيل داسو".

إن سرعة "ميراج 2000" العامل أو ارتفاعها السريعة يجعلانها معترضة رائعة على العلو المرتفع إنها فعالة ضد الأهداف المحلقة المنخفضة بسبب رادارها الذي يستطيع التقاط الأهداف وجهاز الرؤية والتصويب نحو الأسفل وإمكانية صواريخها، كمقاتلة تركز تزويد "ميراج 2000" على أسلحة جو جو إنها مزودة بمدفعان "ديفا" خمسمائة وأربعمائة وخمسين عيار ثلاثين مليمتر وهذه مركزة تحت مداخل الهواء ولكل منهما مائة وخمس وعشرون دورة من الذخيرة من مدفع سرعتين لإطلاق النار لقتال جو جو وقتال جو أرض.

خلال مهمات الدفاع الجوية تحمل ميراج صاروخين قصيري المدى واثنين متوسطي المدى بالإضافة إلى المدفعي للقتال الجوي القريب المدى تحمل "ميراج 2000 C" صاروخ البحث عن الحرارة "ماترا ماجيك 2"، إنه رشيق ومناسب للمعارك الجوية وللمدى الذي يتجاوز خمس آلاف متر، إن سلاح "ماترا سوبر 530" المصنوعة في الخمسينيات طور وما يزال صاروخًا متوسط المدى فعالاً جدًّا السلاح الموجه بالرادار يمكن استعماله إلى ابعد من المنظور وآخر صنف منه "سوبر 530E" يمكنه إصابة أهداف على بعد أربعين كيلو مترًا.

ميراج 2000B" هي النموذج ذو المقعدين للتدريب والعمليات التقليدية رغم نزع المدفعين إلا أنه يظل بإمكانها القتال وهي سهلة التحرك كتلك ذات المقعد الواحد.
"ميراج 2000M" تحوي العنصر الفرنسي المانعة للنوويات المحمول جوًّا رغم تصميم "ميراج 2000B" ذات المقعدين إلا أنها تتميز بإطار أقوى للعمليات على علو منخفض وهي مجهزة برادار مراقبة أرضية من طراز "توم سون CSF أنتي لوب 5" والسلاح الرئيسي هو "ASNB" الجو أرض المتوسط.

لهذا السلاح مدى منخفض هو ثمانون كيلو مترا ويحمل عادة رأسًا يزين مائة وخمسين إلى ثلاثمائة كيلو طن هناك وحدتان تستعملانه في لوكسوي وناسي.

خلال عام 1992 اشتركت "ميراج 2000" M-B، في مناورة ردف لاند وهي مناورة للقتال في منطقة معادية من أقرب مسافة ممكنة هذا أظهر مدى فاعلية الطائرة وطياريها.

إن "ميراج 20005" هي أحدث الأصناف رغم أن شكلها شبيه بـ "ميراج 2000" إلا أن ردارها وقياساتها وأسلحتها وركن الطيار كلها حديثة فيها طارت لأول مرة في هستري في عام 1990 وأثبتت وجودها وكانت نجمة في معرض ليبرجي في عام 1991.

إن "ميراج 20005" تحمل مزايا "ميراج 2000" الأساسية الممتازة وتحسيناتها مثل الرادار الملاحق لأكثر من هدف وهناك قدرات الصواريخ المبتكرة ولوحة قياسات جديدة وركن طيار زجاجي، وفيها جهاز التحكم "هاتس" الذي يسمح للطيار أن يحرك كل الأجهزة من خلال خمسة عشر زرًّا على المقبض وعامود التحكم، ركن الطيار المصمم حديثًا فيه خمسة أجهزة عرض إلكترونية متطورة.


جهاز عرض "فانسون" الجديد يستعمل صورًا تحت الحمراء للأرض على لوحة التحكم وكلاهما في حقل نظر الطيار، نفس الصورة يمكن نقلها على لوحة وسطية التي تظهر أيضًا كل المعلومات التي تجمعها أجهزة السبر في الطائرة.
لوحة الفضاء تظهر عادة حركة التحكم بالطيران، واللوحة الأخيرة توضح صورة الملاحة وإدارة الأسلحة.
إن قلب السلاح الجديد هو رادار فونسون SFRDY، هذه الوحدة المتعددة الوظائف يمكنها أن تتحرى وتلاحق وترمي على أهداف متحركة معادية متعددة على علو منخفض ومرتفع ويمكنها أيضا البحث عن مكان هجوم أرضي وعن أهداف بحرية

تملك اليونان أربعين طائرة "ميراج 2000EJ" و "2000BJ" في سلاحها الجوي تخدم في تناجرا مع ميرا 331، ميرا 332 بالإضافة إلى طائرات F16 الأمريكية تعتبر الميراج أكثر الطائرة المتطورة في سلاح الجو اليوناني.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
احييك على هذا العرض الشيق لطائرة مازالت في الصفوف الاولى
تشكررررررررررررررات
 
تفصيل وسيره ذاتيه ممتازه
تحيات وتقدير لك
 
الصوره في الموضوع هي لطائرة الرافال وليست ميراج 2000
 
شكرا اخينا ميراج على الموضوع .....وهذه بعض الصور للطائرة











 
ميراج 2000 لها سمعتها مع العالميه

مع اني افضل ميراج f3 الأسطوره

مشكور على الموضوع
 
حسب معلوماتي البسيطة فان احدث نسخة للطائرة ميراج هي 2000/9. وشكرا
 
حسب معلوماتي البسيطة فان احدث نسخة للطائرة ميراج هي 2000/9. وشكرا​

والدولة العربية الوحيدة التي تمتلكها هي الامارات العربية المتحدة
شكرا على الموضوع
 
عودة
أعلى