الجزائر تشغل رادار ريزوناس

إنضم
3 مارس 2018
المشاركات
1,517
التفاعل
3,559 0 0
https://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/wp-content/uploads/2018/04/REZO-620x330.png
Rezonans-NE رادار لكشف الأهداف ما وراء الأفق


قامت الجزائر منذ أشهر بإقتناء و نشر رادار فوق الأفق الروسي الجديدRezonans-NE الذي يمنح لقوات الدفاع الجوي الجزائرية قدرات مراقبة بيعدة المدى وبالخصوص مركزية و التحكم في البيانات التي يتم جمعها من مختلف الرادات و المعدات الإلكتروبصرية التايعة لسلاح الدفاع الجوي عن الإقليم.
التفاصيل التقنية حول هذا الرادار قليلة، لكننا سنوجز ذلك في بعض الخصائص الأساسية للرادار.

للإبقاء على وضعية الجاهزية في وقت الحرب و المراقبة الدائمة للأجواء في حالة السلم، ينبغي لرادارات المراقبة الجوية الحديثة الغستجابة لمتطلبات محددة :
  • مساحة تغطية رادارية شاسعة.
  • القدرة على إكتشاف و متابعة مختلف الاهداف الجوية، من الطائرات بدون طيار صغيرة الحجم ومرورا بالأجسام الباليستية حتى الوصول إلى الطائرات تحت/جد/ و فرط صوتية.
  • توفر القدرة التشغيلية المستمرة لمراقبة المجال الجوي على مختلف الإرتفاعات.
  • مدة تشغيلية أطول و موثوقية البيانات (مقاومة القرصنة و التشويش).
  • القدرة على التمييز بين الاهداف و تحديد أولويات تصنيفها.
رادارREZONANS-NE هو رادار مراقبة بعيد المدى متعدد الوظائف يمتاز بأداء عالي.يستعمل للتنسيق بين المعارك المضادة للطائرات الناجحة، افواج الصواريخ المضادة للطائرات، طائرات الإعتراض و مقاتلات السيادة الجوية.
كما يعمل على تقديم المعلومات بشكل آني حول مجمل المناطق التي تغطيها منظومات الدفاع الجوي.
رادار REZONANS-NE يعمل في النطاق المعرفي VHF المتعدد الوظائف، والتي يستجيب لجميع المتطلبات المذكورة أعلاه. رادار REZONANS-NE هو رادار PESA ثابت ثلاثي الأبعاد مع مسح متزامن على كل جميع الأسطح و تحليل رقمي للبيانات الواردة.
وبحسب معطيات البحوث، فإنه يمكن ملاحظة الانعكاس القابل للكشف للموجات الكهرومغناطيسية للعناصر الهيكلية للأهدافالجوية في النطاق الموجي 35-70 MHz. رادار REZONANS-NE الذي يغطي هذه الموجة يمكنه كشف الشبحية و يمكنه بالتالي كشف الطائرات الشبحية مثل F-117 و B-2 و F-22 و F35 إضافة إلى الصواريخ الشبحية الجوالة.
ومن بين خصائص رادار REZONANS-NE هو المسح ذو التدفق العالي الناتج عن وجود منظومات هوائيات الرادار الثابت (عكس ما هي عليه الرادارات الدوارة). نسبة مسح الرادار REZONANS-NE هي 0.6 إلى 3.2 مع تغطية كبيرة للمجال الجوي : حتى 600 كلم في النطاق الأول “الإيرودينامي” ولغاية 1100 كلم في النطاق الثاني “الباليستي“
كما توجد خاصية أخرى يتميز بها رادار REZONANS-NE عن غيره و هي فعاليته الكبيرة و طول مدته التشغيلية (العمر الإفتراضي).
فغياب الهياكل الدوارة في جهاز تغذية الرادار و التطبيق الشامل للتقنيات الرقمية و أشباه الموصلات في معدات الرادار تسمح بتشغيل الرادار بشكل متواصل لمدة أشهر مع القيام بعمليات صيانة لمدة ساعات كل سنة. وأهم مميزات رادارREZONANS-NE تتمثل في كونه منصة لمركزية المعلومات الجوية المستخلصة من قدرات الرادار الذاتية أو من مصادر أخرى.
ولهذا فالرادار بتوافق مع جميع أرضيات التحكم و القيادة C2, C3,C4,C5 في مختلف أفرع الجيش. ولزيادة الدقة في تصنيف الأهداف و التخفيف من عبىء تحليل البيانات، فقد تم دمج جهاز إلتقاط ADS-B, Lira VME مع الرادار والذي يسمح بالكشف عن أجهزة التتبع ADS-B عندما تكون في وضعية التشغيل إضافة إلى مجمع كهرو بصري OBZOR-Eالذي يلتقط صور مختلف الأجسام الطائرة و المقذوفات في الجو من مسافات بعيدة في النهار كما في الليل.
مجمع OBZOR-E الكهروبصري يمكنه إكتشاف الأهداف الجوية في نطاق التردد البصري ويمكن التعرف على الصديق من العدو، والتعرف على مختلف أنواع الطائرات وتوقع مسار الطيران.
كما يمكنه تحديد معالم مسار الهدف الجوي (المدى، السمت، درجة الإرتفاع، المسار و السرعة). كذلك يساهم مجمعOBZOR-E الكهروبصري في تعزيز المقاومة ضد التشويش للرادار.
كما يمنح المجمع نوعية جيدة في إلتقاط الأهداف على ارتفاع منخفض و في الفضاء الميت (حيز الصمت) على مسافة قريبة من الرادار.
إستعمال رادار REZONANS-NE مرتبط مع مصادر المعلومات الإضافية يمنح الميزات التالية بالمقارنة مع الرادرات الأخرة :
مدى إكتشاف الأهداف بعيدة المدى (من 10 إلى 1100 كلم) ; إكتشاف هدف على ارتفاع من 50 إلى 100 كلم ; إكتشاف الاهداف مهما كانت سرعتها (من 0.1 إلى 700 متر/ثا) ; جودة عالية و دقة في قياس الإحداثيات للهدف الجوي ; التعرف على فئات و انواع الأهداف ; حساب مسارات و نقاط إصابة الاهداف الباليستية; إكتشاف و متابعة الدرونات، والتي تشتمل على الطائرات بدون طيار المركبة ; التعرف الدقيق على عدد معين من الأهداف ضمن مجموعة ; المقاومة الكبيرة للتشويش و حساب الزيادات على التشويش النشط ; التعرف على الصديق من العدو و الحصول على بيانات التحليق للأهداف الجوية :القدرة على توجيه الصواريخ المضادة للطائرات للأهداف في النمط الشبه أوتوماتيكي ; القدرة على تحييد الصواريخ المضادة للإشعاعات (المضادة للرادارات) ; القدرة على حساب إحداثيات منظومات الأسلحة البرية والتي تطلق نيرانها باتجاه الرادار ;الإرسال المتزامن لبيانات الرادار وبشكل آني لمركاز القيادة المعنية ; إنخفاض الكلفة التشغيلية وكلفة تكوين كوادر وأطقم السلاح.
وبالمقارنة مع المنظومات المشابهة، يمثل رادارREZONANS-NE قدرة عالية على مقاومة التشويش. ومع امتلاك الرادار لنطاق تردد تشغيل مزدوج ووظيفة القفز على الترددات فبإمكانه تفادي التشويش النشط.
إضافة إلى كل هذا، فقد تم تزويد الرادار بحماية ضد تداخل النبض الغير متزامن والتداخل في نطاق واسع و ضيق و ضد التداخل في موجة مستمرة.
وفي كل دورة تشغيلية يقوم الرادر بمراقبة بيئة التشويش و عرض بيانات المراقبة على شاشة مركز العمل الخاصة بالمشغل.
مشغل الرادار بإمكانه القفز على الترددات التشغيلية ذات ضجيج إلى التردد بدون ضجيج بشكل سلس. هذه العملية يمكن أيضا القيام بها بشكل آلي. الرادار يمتلك آليات ووظائف مثل تحديد سيران التشويش، تحديد خصائص التشويش النشط وله القدرة على نقل هذه البيانات لمراكز القيادة من أجل التكفل بحسابات تحديد رقعة ثلاثية و تحديد و التعامل مع مصدر الإنبعاث.
ومن بين المهام البارزة التي يؤديها هذا النظام هي إكتشاف و متابعة الأهداف الباليستية و الصواريخ الجوالة فائقة السرعة و التنبؤ بمنقطا سقوطها.
توفر هذا الكم من البيانات و المعطيات يحسن من ثبات أي نظام دفاع جوي متخصص و يمنح فعالةي أكبر في توجيه أنظمة الأسلحة المضادة للطيران لكي تتمكن من تدمير الاهداف الباليستية.
رادار REZONANS-NE يوفر حلولا شاملة في مجال الكشف، الربط، متابعة و التنبؤ بنقاط إرتطام الهدف الباليستي. هذه البيانات يتم عرضها على شاشة جهاز عمل المشغل كما يتم إرسالها إلى محطات القيادة للتكفل بها.
كخلاصة و مع هذه المميزات، فإن رادار REZONANS-NE يمكن إستعماله كرادار مراقبة جوية متقدم لتغطية المجال الجوي و كرادار إنذار مع الهجمة الأولى عن طريق الجو و الفضاء من طرف العدو من مدى 1100 كلم. فهو رادار حربي موجه لتحديد و توجيه منظومات الأسلحة المضادة للطيران في دائرة قطرية تبلغ 300 كلم.
هذا النظام يمنح وسائل منع الولوج/المناطق المعزولة 2A2D قدرات مواجهة للشبحية، وقدرات في مواجهة الصواريخ الباليستية بعيدة المدى و تسمح بتوقع ومواجهة الحملات الجوية للعدو. إذا رادار REZONANS-NE يمثل جزءا إستراتيجيا في منظومة الدفاع الجوي عن الإقليم.



الخبير الامني الاسباني و المدون الشهير شارلي 015 معروف باهتمامه الشديد بكل جديد لدى الجيش الجزائري خصوصا مجال الدفاع الجوي و الرصد الرادارات
يعلق اليوم و ينشر خبر تشغيل الجزائر للمجمع الراداري الروسي الرهيب الرادارالعسكري الاستراتيجي للرصد ما وراء الافق ريزوناس ان اي قائلا
تعد الجزائر مصدرا دائما للمفاجئات بسبب الانظمة الروسية التي تكتسبها و ها هي تضيف الى قائمتها رادار الرصد ما وراء الافق الروسي ذو القدرات الاستثنائية الخارقة ريزوناس و يضع شرح مختصر عنه و عن امكانياته الرهيبة التي تعتبر الجزائر الدولة الوحيدة و الاولى عربيا و افريقيا و من القلائل عاليما التي تشغل مجمع راداري للرصد ما وراء الافق و عتاد عسكري بهذا الحجم و ليس رادار عادي
صورة من الموقع أعلاه تمثل مدى الردار

خصائص ريزوناس
 
الله يبارك مزيد من التقدم للجزائر و جيشها ان شاء الله
الدفاع الجوي الجزائري ممتاز لا يمكننا انكار انه واحد من افضل الدفاعات الجوية في العالم
S-300 S-200 S-125
Pantsir-s1 Buk-m2 SkyShield ZSU-23-4 Shilka
هذا ما تم الافصاح عنه اما الاس 400 فزيادة الخير خيرين
 
الخطوة القادمة ستكون تطوير القوات الجوية سنرى قريباً السو 35 و السو 34 الى جانب السو 30 في سمائنا اقصى تقدير 2020 يكون لدينا هذا الثلاثي الفتاك
 
argelia radar rezonans ne.jpg
 
مبروك لأخوتنا في الجزائر الحبيبة .
إن شاء الله نسمع الأخبار الحلوة عن الS400
 
مبروك لأخوتنا في الجزائر الحبيبة .
إن شاء الله نسمع الأخبار الحلوة عن الS400
مشكور يا اخي و جزاك الله خيرا ....مع انني متاكد تماما بان المنظومة تعمل عندنا لكن اتوقع ان الجميع سيرتاح من الجدال قريبا هههه
 
الدفاع الجوي الجزائري لا غبار عليه ومن الأفضل في المنطقة , والبرية والبحرية الجزائرية جدا محترمه , ويبقى الجوية تحتاج زيادة أعداد المقاتلات وأواكس (وبصراحة الجيش الجزائري لا ينقصه شي موارده ضخمه ويستطيع شراء مقاتلات حديثة)

_ هناك نقطه أحب أنوه فيها وهي أي شخص يتأمل الجيوش العربية بشكل عام كما ذكر الأخ صعصعه في مشاركه في موضوع أخر تجدها قويه في فروع وضعيفه في فروع أو بصيغة أخرى مخالبها الهجومية ليست قوية فمثلا (البحرية السعودية , الجوية المصرية , الجوية الجزائرية) كلها هزيلة ولا تمتلك القدرة على مجابهة قوة اقليمية محترمة.
 
Capture.PNG
Capture656.PNG

حاولت تعقب اثر الصورتين على الويب و لكن لا اثر لهما ...الصورتين المرفقتين للسوفت وير الخاص بالرادار على ما يبدو اصليتان من عند الدفاع الجوي الجزائري مباشرة
 
ألف مبروك للأشقاء في الجزائر الحبيبة،
رادار قوي وإضافة ممتازة،

حفظ الله الجزائر وشعبها ومزيدا من التقدم يارب
 
الله يبارك مزيد من التقدم للجزائر و جيشها ان شاء الله
الدفاع الجوي الجزائري ممتاز لا يمكننا انكار انه واحد من افضل الدفاعات الجوية في العالم
S-300 S-200 S-125
Pantsir-s1 Buk-m2 SkyShield ZSU-23-4 Shilka
هذا ما تم الافصاح عنه اما الاس 400 فزيادة الخير خيرين

أهلا بك أستاذ CesarDZ ,, مبروك لكم ونتمني لكم مزيد من القوه .

ولكن أستاذي بخصوص جملة ( أفضل الدفاعات الجويه في العالم ) حتي تحققها بالفعل يجب أن تكون مصنعا ومنتجا لمنظومات وصورايخ هذه الدفاعات ..

لا يجب علي الإطلاق وضع الدفاعات العربيه في مقارنه مع عشرات الدول تصنع منظوماتها بأيديها !!

الدفاعات العربيه هي دفاعات قويه تستطيع حماية أنفسها ضد الدول متوسطة القوه ,, لكن ما رأيك لو هاجمك مصنعو هذه الانظمه ؟ ستتحول هذه الدفاعات التي تقول عنها الافضل في العالم الي أفضل هيكل حديدي متفحم في العالم ,, تحيه لك
 
أهلا بك أستاذ CesarDZ ,, مبروك لكم ونتمني لكم مزيد من القوه .

ولكن أستاذي بخصوص جملة ( أفضل الدفاعات الجويه في العالم ) حتي تحققها بالفعل يجب أن تكون مصنعا ومنتجا لمنظومات وصورايخ هذه الدفاعات ..

لا يجب علي الإطلاق وضع الدفاعات العربيه في مقارنه مع عشرات الدول تصنع منظوماتها بأيديها !!

الدفاعات العربيه هي دفاعات قويه تستطيع حماية أنفسها ضد الدول متوسطة القوه ,, لكن ما رأيك لو هاجمك مصنعو هذه الانظمه ؟ ستتحول هذه الدفاعات التي تقول عنها الافضل في العالم الي أفضل هيكل حديدي متفحم في العالم ,, تحيه لك
اهلا وسهلاً استاذ محمد متشرف جداً بردك علي
اود ان انوه شيئ ان اي سلاح موجود الان سيحدث مشاكل لأي عدو محتمل انما على المدى البعيد سيكون بلا فائدة فمثلاً في معارك الاستنزاف قد تصمد بطاريات الدفاع الجوي لمدة اشهر او حتى سنة لكن مع الحصار الدائم و انعدام التصنيع للقطع المشغلة للبطاريات فعمليات الصيانة ستتوقف كما ان الصواريخ هي الاخرى ستستنزف بمرور الوقت هكذا هي الحرب مع مرور الزمن سيكون مصير اغلب الدول العربية الهزيمة لأنها لا تصنع ما تستهلك من ذخيرة و اجهزة و لا تستطيع مجارات عدو يصنع في وتيرة الحرب اعداد ضخمة يغطي بها خسائره و هذا بالضبط ما ينقصنا
لكن كما قلت في ضروف معينة من الحروب الوجيزة يمكننا الصمود و بشكل جيد و تأمين الاجواء من الاعداء انما على المدى الطويل سنخسر بكل تأكيد الحرب امام قوى اخرى مصنعة
نتمنى الازدهار و التطور لكل الدول العربية و لما لا قريبا نتجه شيئاً فشيئأ نحو تصنيع و تطوير ما نستهلك في المجال العسكري..
 
اهلا وسهلاً استاذ محمد متشرف جداً بردك علي
اود ان انوه شيئ ان اي سلاح موجود الان سيحدث مشاكل لأي عدو محتمل انما على المدى البعيد سيكون بلا فائدة فمثلاً في معارك الاستنزاف قد تصمد بطاريات الدفاع الجوي لمدة اشهر او حتى سنة لكن مع الحصار الدائم و انعدام التصنيع للقطع المشغلة للبطاريات فعمليات الصيانة ستتوقف كما ان الصواريخ هي الاخرى ستستنزف بمرور الوقت هكذا هي الحرب مع مرور الزمن سيكون مصير اغلب الدول العربية الهزيمة لأنها لا تصنع ما تستهلك من ذخيرة و اجهزة و لا تستطيع مجارات عدو يصنع في وتيرة الحرب اعداد ضخمة يغطي بها خسائره و هذا بالضبط ما ينقصنا
لكن كما قلت في ضروف معينة من الحروب الوجيزة يمكننا الصمود و بشكل جيد و تأمين الاجواء من الاعداء انما على المدى الطويل سنخسر بكل تأكيد الحرب امام قوى اخرى مصنعة
نتمنى الازدهار و التطور لكل الدول العربية و لما لا قريبا نتجه شيئاً فشيئأ نحو تصنيع و تطوير ما نستهلك في المجال العسكري..

الشرف لي أستاذي ,, متفق معك في كل ما قلته ( يجب فورا نبذ الخلافات وإنشاء وكاله اتحاديه خاصه بالأبحاث الدفاعيه ) .. تحيه طيبه لك
 
أهلا بك أستاذ CesarDZ ,, مبروك لكم ونتمني لكم مزيد من القوه .

ولكن أستاذي بخصوص جملة ( أفضل الدفاعات الجويه في العالم ) حتي تحققها بالفعل يجب أن تكون مصنعا ومنتجا لمنظومات وصورايخ هذه الدفاعات ..

لا يجب علي الإطلاق وضع الدفاعات العربيه في مقارنه مع عشرات الدول تصنع منظوماتها بأيديها !!

الدفاعات العربيه هي دفاعات قويه تستطيع حماية أنفسها ضد الدول متوسطة القوه ,, لكن ما رأيك لو هاجمك مصنعو هذه الانظمه ؟ ستتحول هذه الدفاعات التي تقول عنها الافضل في العالم الي أفضل هيكل حديدي متفحم في العالم ,, تحيه لك

اهلا وسهلاً استاذ محمد متشرف جداً بردك علي
اود ان انوه شيئ ان اي سلاح موجود الان سيحدث مشاكل لأي عدو محتمل انما على المدى البعيد سيكون بلا فائدة فمثلاً في معارك الاستنزاف قد تصمد بطاريات الدفاع الجوي لمدة اشهر او حتى سنة لكن مع الحصار الدائم و انعدام التصنيع للقطع المشغلة للبطاريات فعمليات الصيانة ستتوقف كما ان الصواريخ هي الاخرى ستستنزف بمرور الوقت هكذا هي الحرب مع مرور الزمن سيكون مصير اغلب الدول العربية الهزيمة لأنها لا تصنع ما تستهلك من ذخيرة و اجهزة و لا تستطيع مجارات عدو يصنع في وتيرة الحرب اعداد ضخمة يغطي بها خسائره و هذا بالضبط ما ينقصنا
لكن كما قلت في ضروف معينة من الحروب الوجيزة يمكننا الصمود و بشكل جيد و تأمين الاجواء من الاعداء انما على المدى الطويل سنخسر بكل تأكيد الحرب امام قوى اخرى مصنعة
نتمنى الازدهار و التطور لكل الدول العربية و لما لا قريبا نتجه شيئاً فشيئأ نحو تصنيع و تطوير ما نستهلك في المجال العسكري..
انا اتفق معكما كون الاكتفاء الذاتي في الميدان العسكري هو الضامن للامن ولكنني اختلف في كون الحصار سيجعل معظم الدول تنهزم ....اولا الدول تشتري مخزونات لا باس بها من الذخائر الخاصة بمنظومات الدفاع الجوي ...اذا كانت منظومات فعالة مثل الاس 300 و الاس 400 مثلا حتى امريكا ستخسر كثيرا ان حاولت حصار دولة تشغل منظومات مماثلة ...فهي ستؤدي الى تساقط اعداد كبيرة من مقاتلاتها وتكون التكلفة كبيرة بالنسبة لها رغم اقتصادها القوي ...صاروخ واحد لا يتعدى مليون دولار يسقط مقاتلة ب 200 مليون دولار ...بالاضافة الى كون الدولة ستشتري مزيد من الذخائر وقت الحرب و هل ستقصف امريكا طائرات الشحن الروسية مثلا
 
انا اتفق معكما كون الاكتفاء الذاتي في الميدان العسكري هو الضامن للامن ولكنني اختلف في كون الحصار سيجعل معظم الدول تنهزم ....اولا الدول تشتري مخزونات لا باس بها من الذخائر الخاصة بمنظومات الدفاع الجوي ...اذا كانت منظومات فعالة مثل الاس 300 و الاس 400 مثلا حتى امريكا ستخسر كثيرا ان حاولت حصار دولة تشغل منظومات مماثلة ...فهي ستؤدي الى تساقط اعداد كبيرة من مقاتلاتها وتكون التكلفة كبيرة بالنسبة لها رغم اقتصادها القوي ...صاروخ واحد لا يتعدى مليون دولار يسقط مقاتلة ب 200 مليون دولار ...بالاضافة الى كون الدولة ستشتري مزيد من الذخائر وقت الحرب و هل ستقصف امريكا طائرات الشحن الروسية مثلا

أهلا بك أستاذ samir boudali ,, تعال لنتناقش نقاشا ممتعا

ماذا تفعل هذه المخزونات التي لديك حتي لو كانت بالآلاف أمام صواريخ جواله وطائرات بدون طيار انتحاريه ؟ ,, المحصله استنفاذ المخزون لديك قبل أن تدخل طائرة واحده مهاجمه لمجالك الجوي !!

صحيح أنه شئ كهذا سيكلف الدوله المهاجمه أموالا طائله كما تفضلت ولكن في المقابل أنت أيضا ستخسر كل ما لديك !!

إذا كنت تعتمد علي بناء جسر جوي بين الدوله المورده لك وبينك في حالة الحرب فهذا غير مجدي بتاتا , أذكرك بنفاذ مخزون السلاح المصري في حرب 73 وتعنت الروس وتلكئهم في إمدادنا بما نريده كي تستمر المعركه ونحافظ علي تقدمنا ونعوض من خسائرنا , وفي المقابل جسر جوي مستمر للعدو وهذا ما أجبر الدوله المصريه علي قبول وقف إطلاق النار .

يجب أن يكون إعتمادك الأساسي علي التصنيع الوطني حتي إذا حدث لك حصار متكامل قاسي لعدة سنوات لا تتأثر وتظل قادرا علي الصمود .. تحيه لك
 
أهلا بك أستاذ samir boudali ,, تعال لنتناقش نقاشا ممتعا

ماذا تفعل هذه المخزونات التي لديك حتي لو كانت بالآلاف أمام صواريخ جواله وطائرات بدون طيار انتحاريه ؟ ,, المحصله استنفاذ المخزون لديك قبل أن تدخل طائرة واحده مهاجمه لمجالك الجوي !!

صحيح أنه شئ كهذا سيكلف الدوله المهاجمه أموالا طائله كما تفضلت ولكن في المقابل أنت أيضا ستخسر كل ما لديك !!

إذا كنت تعتمد علي بناء جسر جوي بين الدوله المورده لك وبينك في حالة الحرب فهذا غير مجدي بتاتا , أذكرك بنفاذ مخزون السلاح المصري في حرب 73 وتعنت الروس وتلكئهم في إمدادنا بما نريده كي تستمر المعركه ونحافظ علي تقدمنا ونعوض من خسائرنا , وفي المقابل جسر جوي مستمر للعدو وهذا ما أجبر الدوله المصريه علي قبول وقف إطلاق النار .

يجب أن يكون إعتمادك الأساسي علي التصنيع الوطني حتي إذا حدث لك حصار متكامل قاسي لعدة سنوات لا تتأثر وتظل قادرا علي الصمود .. تحيه لك
مشتريات الجزائر من السلاح لا تغفل هذه النقطة
جميع الصفقات تخضع لاحكام قانون الدفاع الوطني الصادر سنة 2007 المنشور في العدد 23 من الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية
يوجب القانون على صانع السلاح
ان تشتمل الصفقة على مخزون كاف من الذخيرة و قطع الغيار لمدة خمس سنوات
أو
المخططات الكاملة للسلاح
بالزيادة هناك شرط اخر بموجب القانون
ان يكون السلاح يعمل في جيش بلد الصانع ( وهو ما يعرقل حاليا صفقة الدرون الاماراتي يبهون 40 )
 
عودة
أعلى