رئيس الصين يحذر تايوان من مواجهة "عقاب تاريخي" إذا حاولت الانفصال

مُعآكس

عضو
إنضم
19 يناير 2018
المشاركات
151
التفاعل
223 0 0
الدولة
Euro


بكين (رويترز) – حذر الرئيس الصيني شي جين بينغ تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي يوم الثلاثاء من أنها ستواجه “عقابا تاريخيا” عن أي محاولة انفصالية وذلك في أقوى تحذير له للجزيرة التي تصفها الصين بأنها أرضها المقدسة.
وتايوان إحدى أكثر المسائل حساسية بالنسبة للصين ونقطة اشتعال عسكرية محتملة.
وتصاعد عداء الصين تجاه تايوان منذ انتخاب تساي إينج-وين من الحزب الديمقراطي التقدمي رئيسة لتايوان في عام 2016.
وتشتبه الصين في أن تايوان تسعى للاستقلال رسميا وهو ما سيكون بمثابة خط أحمر بالنسبة لزعماء الحزب الشيوعي في بكين رغم أن تساي قالت إنها ترغب في الإبقاء على الوضع الراهن وتعهدت بضمان السلام.
وعبرت الصين عن غضبها لتوقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي على تشريع يشجع الولايات المتحدة على تبادل الزيارات بين كبار مسؤوليها ونظرائهم في تايوان.
وليس للولايات المتحدة علاقات رسمية مع تايوان لكنها مطالبة بموجب القانون بمساعدتها في الدفاع عن نفسها كما أن واشنطن هي المورد الرئيسي للسلاح إلى الجزيرة.
وقال الرئيس الصيني في كلمة في ختام الدورة السنوية للبرلمان إن الصين ستضغط من أجل “إعادة الوحدة إلى الوطن الأم سلميا” والعمل على تمتع المزيد من التايوانيين بفرص التنمية في الصين.
وأضاف “أنه طموح مشترك بين كل أبناء الشعب الصيني ومن مصلحته الأساسية الحفاظ على سيادة الصين وسلامة أراضيها وتحقيق إعادة توحيد الصين بالكامل”.
وقال وسط تصفيق حاد “أي أفعال وحيل لتقسيم الصين محكوم عليها بالفشل وستواجه بإدانة من الشعب والعقاب التاريخي”.
وتابع أن الصين تمتلك الإرادة والثقة والقدرة على دحر أي أنشطة انفصالية.
وقال “الشعب الصيني لديه اعتقاد مشترك بأنه ليس من المسموح به على الإطلاق ومن المستحيل تماما فصل أي شبر من أراضي بلدنا العظيم عن الصين”.

 
صحيفة: البحرية الصينية تجري تدريبات قتالية في بحر الصين الجنوبي


بكين (رويترز) – قالت الصحيفة الرسمية للجيش الصيني يوم الجمعة إن البحرية الصينية ستجري تدريبات قتالية في بحر الصين الجنوبي، ووصفت الخطوة بأنها جزء من تدريبات سنوية معتادة.
وقالت وزارة الدفاع في تايوان هذا الأسبوع إنها تتبعت مجموعة من حاملات الطائرات الصينية تعبر مضيق تايوان باتجاه الجنوب الغربي قاصدة بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، وخمنت تايوان أن ذلك يتعلق بتدريبات.
وقالت صحيفة جيش التحرير الشعبي الصيني، في تقرير موجز على حسابها في تطبيق ويتشات إن التدريبات القتالية ستجرى قريبا، دون أن تكشف عن تفاصيل بشأن الموعد أو الموقع أو طبيعة التدريبات التي ستقوم بها السفن.
وأضافت الصحيفة “هذا ترتيب سنوي معتاد ومقرر مسبقا للبحرية والهدف منه اختبار وتحسين مستوى تدريب الجيش ورفع قدراته على الفوز بشكل كامل.‭ ‬التدريب ليس موجها لأي دولة أو هدف”.
وتجري البحرية والقوات الجوية الصينية تدريبات في بحر الصين الجنوبي على نحو متكرر. وتبني الحكومة في البحر جزرا صناعية ومدارج للطائرات ومنشآت أخرى مما يثير توترا في المنطقة.
وتطالب الصين بالسيادة على معظم بحر الصين الجنوبي وهو ممر تجاري رئيسي ويضم مناطق يعتقد أن بها احتياطيات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي.
وإلى جانب الصين تطالب كل من بروناي وماليزيا وتايوان وفيتنام والفلبين بالسيادة على مناطق في البحر.

 
أمريكا حتى تسليح تايوان لن تهتم به في السنوات الأخيرة،
وسبق أن نقلت جزء من كلام رئيس تايوان في أحد المواضيع،
وهو يشتكي من سوء تعامل الولايات المتحدة معهم في التسليح
وكيف أن سلاح جوهم أصبح ضعيف مقابل الصين،

بدري جدا الحديث عن استقلال تايوان
 
لماذا لا تضم الصين تايوان بالقوة ليعود الفرع إلى الأصل:D:D
شخصيا لو كنت تايواني لا أتمنى الانضمام إلى الصين
 
نحتاج درس في التاريخ و كيف نشأت تايوان اصلاا

الحرب الأهلية عام 1949 والتي ترتب عنها سيطرة الشيوعيين على الصين المعروفة الآن باسم جمهورية الصين الشعبية في حين سيطر القوميون على جزيرة تايوان.
وسيرة هذا الشخص

1AEE7ABF-481F-4248-8159-426F2F22030B.jpeg
 
لماذا لا تضم الصين تايوان بالقوة ليعود الفرع إلى الأصل:D:D
شخصيا لو كنت تايواني لا أتمنى الانضمام إلى الصين

نصيب الفرد التايوانى من الناتج القومى ثلاثة أضعاف نظيره الصينى ويعيشون فى حكم ديموقراطى بعكس الصين.
 
وكأن تايوان ليست منفصلة أصلا !! أصح ياعم الحج متعملش زي صاحبنا (أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ) وبعدين تتبدهل قوات الحفر .
 
منطلق قوة من الصين !
يعني كان برضانا سامحين لكم تتلاعبوا
حاليا ابعد من كذا مافيه !
 
صن يت سن اطاح بحكم عائلة تشانغ عام 1911 منهي بهذا 3000 الاف عام تقريباً من حكم الصين الأمبراطوري بعدها تولى قيادة حزب الكومينتانق الحاكم حتى سقط في عهد تشانغ كاي عام 1949 بعد انتصار ماو زيدونق قائد الشيوعيين في الحرب الأهلية الصينية في حين هرب الكومينتانق لجزرة فرموزا (تايوان) مطالبين بحكم الصين من هناك كدولة مستقلة ومعترف بها عالمياً مع عدم اعتراف الصين الحالية باحقية وجودها طبعاً
 
صحيفة صينية: على بكين الاستعداد لعمل عسكري بشأن تايوان
1521896282062.png


بكين (رويترز) – قالت صحيفة صينية حكومية واسعة الانتشار يوم الخميس إن على بكين أن تستعد لعمل عسكري بشأن تايوان بعد أن أقرت الولايات المتحدة قانونا لتعزيز العلاقات مع الجزيرة.
وثار غضب الصين بعد أن وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي تشريعا يشجع الولايات المتحدة على تبادل الزيارات رفيعة المستوى مع تايوان.
وقال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي أليكس وونج في تايبه يوم الأربعاء إن التزام الولايات المتحدة تجاه تايوان لم يكن بمثل هذه القوة من قبل.
وتعتبر الصين تايوان إقليما منشقا وحذر الرئيس الصيني شيء جين بينغ يوم الثلاثاء تايبه من أنها ستواجه “عقابا تاريخيا” عن أي محاولة انفصالية.
وذكرت صحيفة جلوبال تايمز في افتتاحية أن الصين يجب أن “ترد” على القانون.
وأضافت الصحيفة “يمكن للصين أن تضغط على الولايات المتحدة في مجالات أخرى من التعاون الثنائي مثل قضية شبه الجزيرة الكورية والمسألة النووية الإيرانية. كما يمكن أن تختصم الولايات المتحدة في منظمات دولية مثل الأمم المتحدة”.
وتابعت الصحيفة التي تصدرها صحيفة الشعب الرسمية “يجب أن يعد البر الرئيسي نفسه لاشتباك عسكري مباشر في مضيق تايوان. يجب أن يكون واضحا أن زيادة الزيارات الرسمية بين الولايات المتحدة وتايوان سيجلب تبعات خطيرة على تايوان”.

 
لمادا لاتكرر الصين تجربة روسيا مع القرم وتستعيدها فتايوان قوتها اقل بكثير من اوكرانيا وبامكان الصين ابتلاعها بككل سهولة فقط ان تغري الشعب الجزيرة بالتكيز على وتر القومية والحفاظ على نظامهم كما فعلت في هونغ كونغ
 
لمادا لاتكرر الصين تجربة روسيا مع القرم وتستعيدها فتايوان قوتها اقل بكثير من اوكرانيا وبامكان الصين ابتلاعها بككل سهولة فقط ان تغري الشعب الجزيرة بالتكيز على وتر القومية والحفاظ على نظامهم كما فعلت في هونغ كونغ
تايوان ليست بذالك الضعف . لديها قوات جوية و بحرية محترمة وصناعات عسكرية . لن تدخلها الصين كما دخلت روسيا القرم بعربات تايغر ..
 
الصين تريد تايوان ببنيتها التحتية سليمة..ستشكل اضافة نوعية كبيرة جدا للاقتصاد الصيني
تايوان ستشكل ربح اكبر بكثير من هونغ كونغ
لو كانت الصين تريدها اطلال لشنت هجوم منذ 20 سنة خلت
من يدري ربما تقبل الصين بوحدة كورية مقابل استرجاع تايوان
 
لمادا لاتكرر الصين تجربة روسيا مع القرم وتستعيدها فتايوان قوتها اقل بكثير من اوكرانيا وبامكان الصين ابتلاعها بككل سهولة فقط ان تغري الشعب الجزيرة بالتكيز على وتر القومية والحفاظ على نظامهم كما فعلت في هونغ كونغ
تايوان عسكريا اقوى من اوكرانيا بمراحل والحرب معه ستكون شرسةوغبية لفترة من الزمن
 
مسألة جزيرة تايوان محسومة لصالح الصين الشعبية
فهي جزء من الصين و الأمة الصينية وقد خسرت
الجزيرة الكثير منذ أن رفعت الصين الشعبية
مبدأ "صين واحدة" كسياسة وهدف راسخ
لا مساس به في وجه العالم.


نعم صحيح أن قادة الكومينتانغ ينافسون الكلاب
في الوفاء للولايات المتحدة و الغرب ولكن هذا لايكفي
عودة الفرع للأصل مسألة حتمية.


تايوان لن تكون مختلفة عن هونج كونج أو ماكاو
حسب مبدأ دولة واحدة ذات نظامين..


الغرب لن يخاطر بمواجهة دولة بحجم الصين الشعبية
بسبب جزيرة معزولة تراجع عن الإعتراف بها
من قبل ..هذه المسألة لا جدال فيها.
 
Taiwan liberation image.jpg
 
سيتم تركيع تايوان والعالم ينظر رسالة لكل من تسول له نفسه بمساس سيادة الامة الصينية العظيمة :)
 
عودة
أعلى