زيارة ولي العهد للولايات المتحدة - متابعة مستمره

حبيب دونالد ترامب البريطاني "بيرس مورقان" زعلان ويسأل أين النساء الذين تظاهرن ضد ترامب لا يتظاهرن ضد محمد بن سلمان؟



Where is the massive Women’s March in Britain protesting against today’s state visit by Crown Prince Mohammed bin Salman of Saudi Arabia? A country that treats women worse than any place on Earth... Oh wait, he’s not called ‘Trump’ - so he gets a pass, right?
هذا ابله ... محمد بن سلمان مصلح اجتماعي ، كيف تتظاهر النساء ضده ؟! ... على العكس من ذلك ، سيكون هناك ترحيب نسائي كبير به.
 
IMG_6176.JPG
 
متى التوقيع على الإتفاقيات الثنائية
 
لا تركزوا في البروتوكولات ولا المظاهرات و غيرها
يهمنا فقط الفلوووووووس
صفقات شراكات استثمارات استحواذات
هذا هو المهم


محمد بن سلمان يبحث صفقات بـ100 مليار دولار في بريطانيا

آخر تحديث: الأربعاء 20 جمادي الثاني 1439هـ - 7 مارس 2018م KSA 14:17 - GMT 11:17

الأربعاء 20 جمادي الثاني 1439هـ - 7 مارس 2018م

دبي - مايا جريديني

ترحب لندن بأكملها بزيارة ولي العهد السعودي، #الأمير_محمد_بن_سلمان إلى بريطانيا حيث اكتست المدينة بلوحات إعلانية تهلل بجهوده لإحداث تغيرات جذرية في #السعودية وفتحها للعالم إلى جانب مساعيه لتمكين المرأة. كذلك تم تأسيس موقع إلكتروني خاص بهذه الزيارة أكدت فيه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن أمن الخليج هو أمن #بريطانيا وازدهار الخليج هو ازدهار بريطانيا.

ومن المتوقع أن تشهد الزيارة الرسمية الأولى للأمير #محمد_بن_سلمان كولي للعهد صفقات بـ100 مليار دولار بحسب ما أفادته صحيفة فاينانشل تايمز وهي تشمل اتفاقيات مع القطاع الخاص ومذكرات تفاهم. حيث تسعى الدولتان للتعاون في مجال التكنولوجيا والتعليم والأمن.

والعلاقات الاقتصادية السعودية البريطانيةطويلة الأمد وهي وثيقة في مجالات عدة.

وتعد المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية بعد الولايات المتحدة. وهناك حوالي 300 مشروع مشترك بين الطرفين باستثمارات إجمالية تقدر بـ17.5 مليار دولار.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، ارتفعت قيمة التجارة الثنائية بين السعودية وبريطانيا 2.3 مليار جنيه استرليني. وتعد السعودية أكبر شريك تجاري لبريطانيا في الشرق الأوسط.

وفي 2016 بلغت قيمة التجارة في السلع والخدمات نحو 9 مليارات جنيه إسترليني.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ عام 2010 كانت السعودية ثالث أسرع الأسواق نموا في العالم بالنسبة لصادرات بريطانيا، وثالث أسرع الأسواق نموا لوارداتها من السلع أيضا. وتشير التوقعات إلى أن المملكة المتحدة يمكن أن تصدر سلع وخدمات الطاقة المتجددة إلى السعودية بأكثر من 300 مليون جنيه استرليني بحلول عام 2023، وقد وقعت شركة الترفيه البريطانية Vue International شراكة لفتح 30 دار سينما في السعودية.

كذلك تمتد العلاقات بين الدولتين إلى قطاع السياحة حيث إن لندن أكثر مدن أوروبا الغربية التي يقصدها الخليجيون ويمثل السعوديون 20% منهم وينفقون نحو 2400 جنيه استرليني في كل زيارة. ومن المتوقع أن ترتفع الزيارات من السعوديين إلى بريطانيا بـ20% بحلول 2020. كذلك نحو 100 ألف بريطاني يزورون السعودية كل سنة من بينهم نحو 24 ألف بريطاني يقصدون مكة المكرمة للحج والعمرة.
 
ماذا لدى المملكة المتحدة
من شركات متميزة نستطيع الشراكة معها أو الاستحواذ عليها
نستعرض بعض منها :


أفضل شركات بريطانية :

إتش إس بي سي هولدينجس hsbc holdings ، و هي أحد أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية و المالية في العالم ، مقرها لندن ، تخدم حوالي 55 مليون عميل ، تعمل من خلال حوالي 660 مكتب في حوالي 80 بلد ، تقدر مبيعاتها ب 104,9 بليون دولار ، و أرباحها ب 14,3 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 201,3 بليون دولار .

شركة بي بي bp ، و هي أحد الشركات الرائدة في العالم في مجال النفط و الغاز ، تقوم من خلال عملها بتزويد العملاء بوقود للتنقل و المواصلات و مواد التشحيم للحفاظ على المحركات و للإضاءة ، و منتجاتها من البتروكيماويات مفيدة للحياة اليومية ، تقدر مبيعاتها ب 370,9 بليون دولار ، و أرباحها ب 11,6 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 130,4 بليون دولار .

شركة فودافون vodafone ، و كانت هي الشركة المسئولة عن أول مكالمة على الهاتف المحمول بعد منتصف ليل 1 يناير 1985 ، و في خلال عشر سنوات أصبحت أكبر شركة إتصالات في أوروبا و واحدة من الأكبر في العالم ، تقدر مبيعاتها ب 74,4 بليون دولار ، و أرباحها ب 11,1 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 135,7 بليون دولار .

شركة جلاكسوميثكلين glaxosmithkline ، و تعمل في 3 مجالات صحية و هما مجال الأدوية و اللقاحات و الرعاية الصحية الإستهلاكية ، و لها فروع في أكثر من115 بلد ، و لها مراكز بحوث في المملكة المتحدة و الولايات المتحدة و أسبانيا و بلجيكا والصين ، تقدر مبيعاتها ب 43 بليون دولار ، و أرباحها ب 7,4 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 111,1 بليون دولار .

شركة أسترازنكا astrazencae ، و تعمل الشركة في أكثر من 100 دولة ، و تستخدم الأدوية من قبل ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم ، يعمل بها 50 ألف شخص حول العالم ، و هي واحدة من الشركات البريطانية الرائدة و التي لها بصمة عالمية ، تقدر مبيعاتها ب 28,6 بليون دولار ، و أرباحها ب 6,4 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 58 بليون دولار .

شركة ستاندرد تشارتفيد standard charteved ، و هو واحد من أكبر البنوك الدولية في العالم ، يملك أكثر من 1700 فرع و مكتب في 70 سوق عالمي ، و يقوم بتنظيم ماراثون سنوي في 4 قارات ، تقدر مبيعاتها ب 26,9 بليون دولار ، و أرباحها ب 4,9 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 64,4 بليون دولار .

شركة بي جي جروب bg group ، و هي عبارة عن مجموعة شركات تعمل في التنقيب والإنتاج مقرها في المملكة المتحدة ، لها نشاطات في 20 دولة ، موظفيها من 70 جنسية مختلفة ، تقدر مبيعاتها ب 19,3 بليون دولار ، و أرباحها ب 4,6 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 60,6 بليون دولار .

شركة تيسكو tesco ، و هو فريق من 530 ألف شخص يعملوا في 12 سوق عالمي لتحقيق أكبر قيمة ، و تقوم بخدمة و إختيار ملايين من العملاء أسبوعيا ، و هي واحدة من أكبر سلاسل البيع بالتجزئة في العالم ، تخدم العديد من الماركات العالمية ، كما أن لها سلعا خاصة بها ، تقدر مبيعاتها ب 102,8 بليون دولار ، و أرباحها ب 4,5 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 46,9 بليون دولار .

 
سعود القحطاني ماهو هيّن
هذا مجاله التنسيق الاعلامي لسمو الامير
الاستاذ سعود القحطاني رئيس الشؤون الأعلامية بالديوان بمرتبة وزير
الي ماهو هين جد هو حضور معالي رئيس الاستخبارات الفريق خالد الحميدان وهو نادر الظهور جداً جداً
 
وزراء الخارجية العرب يقررون إرجاء موعد القمة العربية بالسعودية لأبريل
.
اظن السعودية راح ترفض عقدها بالسعودية
مثل الامارات
 
وزراء الخارجية العرب يقررون إرجاء موعد القمة العربية بالسعودية لأبريل
.
اظن السعودية راح ترفض عقدها بالسعودية
مثل الامارات

السعودية استلمت رسميا رئاسة القمة مثلنا القطان اليوم والتأجيل ﻷجل الإنتخابات المصرية ..
 
جونسون: اتفاق بريطاني سعودي على مراقبة خطوط الملاحة تمهيدا لفتح الموانئ اليمنية
 
بريطانيا: لندن والرياض تعملان على رفع حجم التجارة البينية إلى 65 مليار استرليني #العربية_عاجل
 
الجبير: اتفقنا مع بريطانيا على ضرورة ردع إيران ووقف دعمها للإرهاب
 
الجبير: هناك فرص كبيرة للتعاون مع بريطانيا لتحقيق رؤية 2030 في السعودية
 
عودة
أعلى