زيارة ولي العهد للولايات المتحدة - متابعة مستمره

[B]سعود القحطاني[/B]‏حساب موثّق @[B]saudq1978[/B]


* الحمدلله على هذا المشروع الجبار الذي لا يستطيع عمله أحد في العالم إلا دولتنا. بدون مبالغة؛ ستكون نتائج مشروع الطاقة الشمسية للسعودية بعد سنوات قريبة مثل اكتشافنا للنفط منذ عقود بإذن الله. ولمن يسأل عن حجم المشروع: هو أكبر من مساحة دولة قطر بمرة ونصف.


* اتصل بي بعض الأخوة معلقًا على عبارة أن لا أحد يستطيع عمل الأكبر بالعالم إلا السعودية متسائلين عن دقة العبارة. كلامي دقيق ١٠٠٪ وهو معلومة مؤكدة. أما لماذا لا أحد يستطيع فعل ذلك غيرنا فسوف أورد بعض الأسباب التي فهمتها مع مراعاة أنني لست اقتصاديًا.

* ١- الشمس: موقعنا الجغرافي المميز ومساحتنا الكبيرة التي تعادل قارة ومناخنا يجعلنا في مصاف مجموعة من الدول التي تتميز بذلك ويمكنها الاستثمار في الطاقة الشمسية. ولكن ماذا يفرقنا عنهم؟ ٢- الطلب: حجم الطلب بالسعودية كبير للغاية وخاصة مع المشروعات الكبرى التي تم إقرارها لرؤية

* ٣- المواد الخام وإدارة المواد وسلسلة الأمداد: المواد الخام اللازمة للمشروع تحتاج إلى مواد خام معينة. أغلبها أن لم يكن كلها موجود وغير مستغل لدينا. مثلًا:السيليكا. فوق هذا لدينا ميزة تنافسية. ماهي؟ النقاوة!متوسطها لدينا ٩٧،٥٪ وتصل ل ٩٩٪. وقس على ذلك بقية المواد مثل النحاس والزجاج
- وإضافة لما سبق فالسلسلة لدينا منذ استخراج المواد الخام ومعالجتها الخ وتوزيع "المنتج" بالكميات الصحيحة إلى المواقع الصحيحة في الوقت الصحيح؛ بحيث تكون كلفة النظام الكلية أخفض ما يمكن مع المحافظة على الجودة المطلوبة؛ هو أمر بحسب الدراسات المعمقة لا يوجد إلا لدينا ويستحيل منافستنا.


* بعبارة أخرى؛ تكلفة هذا المشروع علينا قليلة جدًا مقارنة بالعوائد، لو وضعنا لأنفسنا هامش ربح مثلًا ٢٠٪ فإن كافة منافسينا عند هذا الهامش يستحيل أن ينافسوننا وسيخسرون وسيخرجون من السوق بخسائر فادحة. ولا حل لهم إلا بأوبك جديدة نتولى قيادتها ونضع سياستها. هذا المشروع = اكتشاف النفط

* والأجمل من هذا أن لدينا قوة نقدية هائلة وفورية (كاش) تمكننا من الاستثمار الفوري في هذا القطاع والريادة فيه. وهذا أمر سار للعالم بأسره وليس لنا فقط. فنحن بهذا عجلنا في مسار سيتوفر له الجودة العالية والسعر المناسب (في الطاقة). فكأننا قطعنا بتقدم هذه الصناعة سنوات ضوئية.

* فوق هذا كله. سيوفر المشروع مائة ألف وظيفة في السعودية. وزيادة بمليارات الدولارات في إجمالي الناتج المحلي. ولكن هل هذا سيؤثر على صناعة النفط؟ بكل تأكيد لا. النفط حسب كل الدراسات سيزيد دوره وأهميته في العالم. ونحن سنستفيد: ١-طاقة شمسية بسعر لايمكن منافسته وربح كبير.

* ٢- أسعار كهرباء مخفضة للمواطنين. ٣- الشركة التي ستقوم بهذا المشروع ستطرح بالسوق السعودي وستكون فرصة استثمارية عظيمة للمواطنين. ٤- حين يقل اعتمادنا العالي على النفط محليًا سنقوم بتصديره أو تحويله لمنتجات بتروكيماوية الخ والتي تشير كل الدراسات أن أسعارها سترتفع السنوات القادمة.

* ماهو المفترض أن يحصل٢٠٣٠ إن شاء الله؟ ١٠٠ ألف وظيفة بالسعودية وزيادة الناتج المحلي بما يقدر ب ١٢ مليار دولار امريكي بالإضافة الى توفير ما يقدر ب ٤٠ مليار دولار امريكي سنوياً. لهذا فأقل مايقال عن بأنه

* أو كما أسميه صنعه ولي العهد على عينه، جاهد لإتمامه وأقنع به شريك هو الأميز بالعالم . الرحلة بدأت منذ ٣ سنوات ونضجت حين تم الإعلان في مؤتمر صندوق الاستثمارات ولم يصبر أن يتأخر حتى عودته؛ فقُطفت في نيويورك.

حدث مهم يستحق موضوع مستقل.
 
طالما أن لليابانيين يد بهذا المشروع أنا مطمئن
 
احس مشاريع الاستثمار في السعوديه كلها كلام في كلام ماشفنا شي على ارض الواقع


المشاريع الان وقعت على الورق والتنفيذ سيبدأ خلال اشهر وربما عام

لا تستعجل
 
من العملاء المتوقعين ؟ من بيشتري منا ؟ وكيف يتم تصديرها ؟


مصر في الطليعه
ثم استبدال الطاقة النفطية في المملكة بالطاقة الشمية بالتدرج
ثم التصدير الى اوروبا

انابيب الغاز تمتد عبر القارات وبالتأكيد تمديد الكهرباء اسهل من الغاز
 

صورة تجمع ولي العهد مع رئيس بلومبيرج مايكل بلومبيرغ بعيدا عن الرسميات في أحد فروع ستاربكس بمدينة نيويورك الأمريكية

1522263567154.png
 

المشروع راح يخلق ١٠٠ ألف وظيفة في السعودية وزيادة الناتج المحلي بما يقدر بـ ١٢ مليار دولار امريكي بالإضافة الى توفير ما يقدر ب ٤٠ مليار دولار امريكي سنوياً.


الوظايف هذه راح يحجزوها جماعتنا لابو هنود عشان يسترزقوا من وراهم وخل السعوديين يشتغلوا في المطاعم وبيع الملابس
 
أي حديث عن توفير وظائف وأنت مغمض
أن على الأقل 60%منها ل"مافيا الأجانب" بالأخص
جماعة توني وبادحدح وكومار وبرعي :D:D
 
‏أُعلن رسمياً قبل قليل انضمام السوق المالية السعودية (تداول) لمؤشرات ( FTSE Russell ) للأسواق الناشئة ..

‏خطوة هامة بالاتجاه الصحيح ..
‏فيديو توضيحي :
 
‏مع إدراج سوق ضخم كالسوق السعودي والذي يشكل (2.7%) من المؤشر، سيكون الإدراج على خمسة مراحل لضمان فعالية الإجراءات التشغيلية وعدم التأثير على الأسعار، حيث سيبدأ الإدراج بنسبة 10% في شهر مارس 2019، ويليها 15% في شهر أبريل، و 25% في شهر يونية، و25% في شهر سبتمبر و 25% في شهر ديسمبر
 
احس مشاريع الاستثمار في السعوديه كلها كلام في كلام ماشفنا شي على ارض الواقع

اليوم اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع أكثر من 40 مسؤولاً تنفيذيًا من الشركات العالمية الكبرى، وأستعرض خلال الاجتماع ثلاثة مشاريع تنموية كبرى في المملكة العربية السعودية ( نيوم،مشروع البحر الأحمر،مشروع القدية) وهذه كانت واحدة من الخطوة النظرية بينما كانت أول الخطوة العملية حينما أعلنت مجموعة فوتسي راسل (FTSE Russell) المزود العالمي للمؤشرات عن انضمام السوق المالية السعودية (تداول) إلى مؤشرها العالمي للأسواق الناشئة حيث ستتأهل السوق المالية السعودية للتصنيف ضمن الأسواق الناشئة بدلًا من كونها غير مصنفة لدى مؤشر فوتسي العالمي، وهذا الأمر سيؤدي إلى زيادة السيولة في السوق نتيجة زيادة التدفقات المالية من المستثمرين المؤسساتيين الأجانب الذين يستخدمون هذا المؤشر لمتابعة وتقييم الأصول الضخمة التي يديرونها، وبدون هذه الخطوة كان من الحماقة أنت نتحدث عن جلب المستثمرين الأجانب !!
 
طويل العمر راح يظهر مع أوبرا وينفري

خطوة موفقة إذا صح ذلك
 
بعد أعلان أنضمام السوق المالية السعودية (تداول) إلى مؤشر مجموعة FTSE Russell للأسواق الناشئة، قريباً سنسمع ذات الخبر ولكن ضمن مجموعة مورغــان ســتانلي ( MSCI ) وهو المؤشر الأبرز وفعلياً أكملــت الســوق الماليــة الســعودية متطلبــات الإنضمــام إلــى مؤشــر MSCI (الان ضمن قائمــة المراقبـة)، خبر عظيم في ناحية مهمة جدا، ومن يقلل من الخبر أعتقد أن عليه مراجعة هذا الملف الجميل.

 
بعد أعلان أنضمام السوق المالية السعودية (تداول) إلى مؤشر مجموعة FTSE Russell للأسواق الناشئة، قريباً سنسمع ذات الخبر ولكن ضمن مجموعة مورغــان ســتانلي ( MSCI ) وهو المؤشر الأبرز وفعلياً أكملــت الســوق الماليــة الســعودية متطلبــات الإنضمــام إلــى مؤشــر MSCI (الان ضمن قائمــة المراقبـة)، خبر عظيم في ناحية مهمة جدا، ومن يقلل من الخبر أعتقد أن عليه مراجعة هذا الملف الجميل.


إنضمام السوق السعودي للمؤشرين راح يجذب سيولة مباشرة تقدر ب21 مليار دولار .
 
Saudi Arabian Crown Prince meeting itinerary on US visit: -
Trump -
Pence -
Mattis -
Barack Obama -
Bill Clinton -
Kissinger -
Condoleezza Rice -
Schumer -
Guterres -
Oprah -
Michael Bloomberg -
Bill Gates -
Elon Musk -
Tim Cook -
John Kerry -
David Petraeus -
Rupert Murdoch
 
عودة
أعلى