من ستكون له مفاتيح شبكات الإتصال للمقاتلات المستقبلية سيكون سيد الأجواء بلا منازع.

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
network-based-ops.jpg
في المستقبل القريب،العمليات الجوية ستكون مبنية ضمن شبكة واسعة من المعلومات والتي ستسمح بقتال جماعي متعاون مع معالجة وإستثمار مجموعة من المعطيات والمعلومات في الوقت والزمن Big-data.
بالمقابل،طائرات الدرونز دات الأنظمة القتالية المستقبلية ستكون مترابطة مع نظام القيادة المركزية،يعني محمية ضد الهجمات السبيرنيتيةcyberattack.
بالنسبة لنطام القتال الجوي المستقبلي والدي يتصوره سلاح الجو حاليا،كلمة المفتاح هي منظومة نظام ،لأنه لن يتعلق الامر لا بمقاتلة متطورة ولا طيار ماهر و لا درونز قوي،ولكن بنظام معلوماتي مدمج داخل مجال سحابة cloud, تتظمن مجموعة من المستجيبات والمستشعرات دات الطبيعة والتركيبة المختلفة من مختلف الأجيال،عمودها الفقري سيكون نظام C4ISTAR اي نظام القيادة والتحكم،الاتصالات،الكمبيوترات،المعلومات،الذكاء،المراقبة،الأهداف،الإقتناء،الإستطلاع..يقول الجنرال Denis Mercier القائد العام لSACT في حلف الناتو.
القائد الأسبق للقوات الجوية CEMAA يقول"نظام فيدرالي له قدرة منطقية للتوزيع ونشر المعلومات الاكثر ملائمة الى صور إصطناعية synthetic /Recognized Air Picture لجميع الشبكات،وتوزيع المعلومات في الزمن الواقعي.
الجنرال Mercier إستعمل كلمة "سحابة"cloud كنية على هده المجموعة من شبكة المعلوماتيات المتداخلة والمترابطة فيما بينها والسؤال المطروح:لمن ستكون له القدرة على تشفير وإمتلاك مفتاح منظومة شبكات الإتصال "cloud"هو من ستؤول إليه القيادة والتحكم ثم السيادة الجوية.
 
عودة
أعلى