قدرات الردع لدول المواجهه

ما الدولة التي لديها الردع الاقوي ؟

• مصر

الأصوات: 26 81.3%
  • سوريا

الأصوات: 3 9.4%
  • الاردن

الأصوات: 3 9.4%

• مجموع المصوتين
    32
  • الاستطلاع مغلق .
انا اخترت مصر لامتلاكها لعدد من الصواريخ ارض-ارض وسلاحها الجوي تمتلك 220 اف16 ولانها تجمع دبابة الابرامز وتصنع اجزاء منها وايضا لتعداد جيشها الكبير وبحريتها جيدة فهي تتفوق بالكم على اسرائيل لكن النوعية والتكنولجيا اسرائيل تتقدم بكل شيء

اما الاردن فسلاحه الجوي قوي وايضا الدفاع الجوي ولكنه قليل نوعا ما بسبب صغر مساحة الاردن اما بالنسبة للصواريخ ارض-ارض فلا علم لي بها والسلاح البري جيد بسبب تصنيع الاردن لدباباته مثل الفينكس

وبالنسبة لسوريا فصيرانها ضعيف ودفاعها الجوي ضعيف وسلاحها البري ضعيف وبحريتها ضعيفه وافضل مافيها هو الصواريخ مع انها قديمة لكنها فعالة

وبالنهاية اقول ان تنصروا الله ينصركم وهذا هو الغائب عن الدول الاسلامية

ارجوا من الاعضاء ان لا يفهموني بشكل خاطء ان اخترت بناءا على المعلومات المتوافرة عندي

واختياري لم يكن عاطفيا بل حياديا وانا بالمناسبة سعودي مسلم يعني لامصري ولا اردني ولاسوري وتقبلوا تحياتي

السلام عليكم،

قبل كل شئ أحب أن أوضح أني سوري و مع ذلك أخترت مصر، و الترتيب كالتالي:

أولا مصر، بسبب التالي:

أ- جيش كبير

ب- معدات حديثة

ج- مناورات بشكل متواصل

بينما نقاط الضعف، هي الإعتماد على الأسلحة الأمريكية التي لا أدري كيف ستقوم بأداء مهمتها ضد رغبة امريكا و هي أسلحة حساسة و ثانيا بعد المسافة بين الجبهة و المراكز الحضرية الصهيونية (صحراء سيناء).

ثانيا سوريا و الأسباب التالية:

أ- جيش كبير

ب- دفاع جوي قوي

ج- أقوي قدرة صاروخية أرض - أرض بين دول المواجهة

ت- علاقات طيبة مع حركات المقاومة سواء كانت حزب الله أو حماس أو الجهاد الإسلامي

ث- القرب من الحدود و المناطق الحضرية الصهيونية

نقاط الضعف تتمثل في التالي:

قدم الأسلحة و برايي قلة التدريب و المناورات.

ثالثا الأردن بسبب التالي:

أ- القرب من إسرائيل

أما نقاط الضعف فهي:

صغر حجم الجيش و الطيران و الدفاع الجوي إضافة إلى خط الجبهة الطويل الذي لا أعتقد أن الجيش الأردني قادر على تغطيته مما يعطي القطاعات المدرعة الإسرائيلية كامل حريتها لتنفيذ الحرب الخاطفة المشهورة بها.

و كل ما ذكرناه هو إفتراضات و لكن في ضوء المعطيات الحالية، سوريا هي الوحيدة المسببة لمشاكل مع إسرائيل و مصر و الأردن غير قادرة على الحركة بسبب حليف إسرائيل الأكبر أمريكا و ورقة المساعدات الأمريكية لهذه الدول.

إخترت مصر لقوة جيشها لخبرتها في الحرب مع إسرائيل

انا رشحت مصر لان لو قامت حرب بين مصر واسرائيل قادمة اضمن لكم زوال دولة اسرائيل لان مصر بقت اقوى 100 مرة من سنة 1973 .. بس ردا على الاخ اللى بيقول ان مصر تعتمد على الاسلحة الامريكية احب ارد علية ... مصر هى اول دولة عربية نادت بعقيدتها التسليحية وهى تنويع مصادر السلاح وسأبدأ واحدة واحدة .... سلاح الجو ..... اف 16 امريكى والميراج الفرنسى والميج 21 والسوخوى 23 تقريبا روسى وطبعا مش هتكلم عن اى صفقات مستقبلية هتكلم عن اللى فى الخدمة ..... سلاح المدرعات ... التى 62 التى 62 المعدلة ( رمسيس ) المصرية والروسية والابرامز الامريكية والام 60 الامريكية ..... الدفاع الجوى اشهر الموجودين من روسيا السام 2 والسام 2 المعدل والسام 6 والسام 17 بوك والتور ام والشيلكا .. منظومة عين صقر المصرية وامون المصرى ايطالى ... الباتريوت الامريكى والشابرال والكورتال ..... مضادات المدرعات التاو الامريكى والميلان الفرنسى والسويج فاير والساجر البريطانى وعدد من الكورنيت الروسى المصنع بأكرانيا .... القوات البحرية غنية عن الذكر .... كل كلامى السابق دة مش على الموضوع لا دة بس رد على كلمة ان مصر تعتمد على الاسلحة الامريكية فقط اما بخصوص الردع فدة شىء مخفى عن العيون وما خفى كان اعظم كما نقول ولا ننسى ان مصر فى علم 1973 كان لديها صواريخ سكود والطائرة العملاقة وقتها تيبلوف 16 القاذفة ولم يكن احد يعلم ..... دائما مصر تخفى اسرارها العسكرية ودائما فى جعبتها ما هو جديد ومدمر للأعداء

السلام عليكم،

قبل كل شئ أحب أن أوضح أني سوري و مع ذلك أخترت مصر، و الترتيب كالتالي:

أولا مصر، بسبب التالي:

أ- جيش كبير

ب- معدات حديثة

ج- مناورات بشكل متواصل

بينما نقاط الضعف، هي الإعتماد على الأسلحة الأمريكية التي لا أدري كيف ستقوم بأداء مهمتها ضد رغبة امريكا و هي أسلحة حساسة و ثانيا بعد المسافة بين الجبهة و المراكز الحضرية الصهيونية (صحراء سيناء).

أ- جيش كبير

ب- دفاع جوي قوي

ثالثا الأردن بسبب التالي:

أ- القرب من إسرائيل

أما نقاط الضعف فهي:

صغر حجم الجيش و الطيران و الدفاع الجوي إضافة إلى خط الجبهة الطويل الذي لا أعتقد أن الجيش الأردني قادر على تغطيته مما يعطي القطاعات المدرعة الإسرائيلية كامل حريتها لتنفيذ الحرب الخاطفة المشهورة بها.

و كل ما ذكرناه هو إفتراضات و لكن في ضوء المعطيات الحالية، سوريا هي الوحيدة المسببة لمشاكل مع إسرائيل و مصر و الأردن غير قادرة على الحركة بسبب حليف إسرائيل الأكبر أمريكا و ورقة المساعدات الأمريكية لهذه الدول.
لا استطيع القول الا باني اقول لك انك واقعي للغايــــــــــــــــــة و انا مقدر لك هذا

انا رشحت مصر لان لو قامت حرب بين مصر واسرائيل قادمة اضمن لكم زوال دولة اسرائيل لان مصر بقت اقوى 100 مرة من سنة 1973 .. بس ردا على الاخ اللى بيقول ان مصر تعتمد على الاسلحة الامريكية احب ارد علية ... مصر هى اول دولة عربية نادت بعقيدتها التسليحية وهى تنويع مصادر السلاح وسأبدأ واحدة واحدة .... سلاح الجو ..... اف 16 امريكى والميراج الفرنسى والميج 21 والسوخوى 23 تقريبا روسى وطبعا مش هتكلم عن اى صفقات مستقبلية هتكلم عن اللى فى الخدمة ..... سلاح المدرعات ... التى 62 التى 62 المعدلة ( رمسيس ) المصرية والروسية والابرامز الامريكية والام 60 الامريكية ..... الدفاع الجوى اشهر الموجودين من روسيا السام 2 والسام 2 المعدل والسام 6 والسام 17 بوك والتور ام والشيلكا .. منظومة عين صقر المصرية وامون المصرى ايطالى ... الباتريوت الامريكى والشابرال والكورتال ..... مضادات المدرعات التاو الامريكى والميلان الفرنسى والسويج فاير والساجر البريطانى وعدد من الكورنيت الروسى المصنع بأكرانيا .... القوات البحرية غنية عن الذكر .... كل كلامى السابق دة مش على الموضوع لا دة بس رد على كلمة ان مصر تعتمد على الاسلحة الامريكية فقط اما بخصوص الردع فدة شىء مخفى عن العيون وما خفى كان اعظم كما نقول ولا ننسى ان مصر فى علم 1973 كان لديها صواريخ سكود والطائرة العملاقة وقتها تيبلوف 16 القاذفة ولم يكن احد يعلم ..... دائما مصر تخفى اسرارها العسكرية ودائما فى جعبتها ما هو جديد ومدمر للأعداء
طب ايه هي نواقص الدول الاخري ؟ , سيبك دلوقتي انك مصري اتكلم كاعربي

ارجوا من الاعضاء ان لا يفهموني بشكل خاطء ان اخترت بناءا على المعلومات المتوافرة عندي

واختياري لم يكن عاطفيا بل حياديا وانا بالمناسبة سعودي مسلم يعني لامصري ولا اردني ولاسوري وتقبلوا تحياتي
لاتقلق يااخي فهمنا وجة نظرك

أ- جيش كبير

ب- دفاع جوي قوي

انا متفق معك في هذه النقاط الا قلة التدريب والمناوره فهذا غير صحيح ابدا

انا متفق معك في هذه النقاط الا قلة التدريب والمناوره فهذا غير صحيح ابدا

أهلا أخي ضرار، أنا فعلا أحس بقلة في مستوى التدريب لقواتنا المسلحة مقارنة بحلفائنا إيران و جارتنا مصر، و لا أقصد التدريب على مستوى كتيبة و إنما أتحدث عن التدريب على مستوى فرقة و فيلق، أتمنى أن أكون مخطئا.

يجماعة الكل بيتكلم عن الجيش انتو نسيتوا عنوان الموضوع اية سلاح الردع وهو ليس جيش ولا مدفعية ولا طيارات ولاغيرة انما هو سلاح نووى او كيماوى او بيلوجى الكل اصبح يتحدث فى حاجات غريبة انا اعتقد ان سلاح نووى نسبة وجودة فى مصر او سوريا او الاردن يساوى صفر اتمنى ان اكون مخطئ اما الكمياوى فمصر وسوريا يتنافسان فية اما البيولوجى لا اعتقد ان اى من دول المواجهة لا تمتلك ذلك السلاح

عودة
أعلى