قدرات الردع لدول المواجهه

ما الدولة التي لديها الردع الاقوي ؟

• مصر

الأصوات: 26 81.3%
  • سوريا

الأصوات: 3 9.4%
  • الاردن

الأصوات: 3 9.4%

• مجموع المصوتين
    32
  • الاستطلاع مغلق .

navy8788

عضو
التفاعل
0 0 0
نعلم جميعا و تكلامنا كثيرا جدااااا عن قدرات السلاح الجوي و البحري و البري و الدفاع الجوي لدول المواجهة و هي " مصر - الاردن - سوريا " نريد ان نعرف و نناقش ماهي الدولة التي تمتلك الردع الاكثر قوة من بين هذة الدول " دول المواجهة " فقط

ملحوظة بسيطة :
سوريا و الاردن و مصر دول شقيقة و لنا جميعا علاقات اخوية قوية مع بعضنا البعض و نحن جميعا شركاء في نفس القضية , اي نعم تم تحيد الاردن و مصر بالسلام المزعوم و لكن الكل يعلم انه " سلام بارد " نريد ان نناقش الموضوع بموضوعيه بعيدا عن اي تعصب او انحياز كل شخص من الذين سوف يختارو دولة ما , علية ان يوضح النقاط التالية :
لماذا اختار هذة الدولة ؟
و ما هي نواقص الدول الاخري ؟

السلام عليكم ورحمة الله
اتمنى ان تقبل مشاركتى بدون حساسيه
اخترت مصر لان جيشها الاحدث بين الدول المذكوره واحتمال وجود برنامج كيماوي
الاردن ليس لديه انظمة دفاع جوي
سوريا جيشها قديم المعدات مع سماعنا عن بعض الصفقات لكن في الوقت الحاضر مصر هي القادره

مصر هى الأقدر على المواجهة
ولكن ليس بالاسلحة والعتاد فقط
انما قبل ذلك العقيدة والايمان بالله

السلام عليكم ورحمة الله

سوريا جيشها قديم المعدات مع سماعنا عن بعض الصفقات لكن في الوقت الحاضر مصر هي القادره

يا هلا ابو العنود في حاجة انت مش عارفها سوريا عندها "سلاح بيولوجي" . علي حد علمي و الاردن لديها دفاع جوي مش ضعيف

السلام عليكم ورحمة الله
اخي العزيز الاردن يمتلك اسلحه دفاع جوي
وغير ذلك الاردن هو الدوله الوحيد التي تستطيع ان تصل الى العمق الصهيوني بكل سهوله

اخي وهل سوريا والاردن كفار

هو اكيد مش قصدو كدا " وياريت اللي يختار دولة ما يقول لماذا اختارها , و ما هي نواقص الدول الاخري "

الاردن هو الدوله الوحيد التي تستطيع ان تصل الى العمق الصهيوني بكل سهوله
يااخي مش معني ان الاردن قريبة من اسرائيل يعني هي الدولة الوحيدة التي تستطيع ان تصل الي العمق بكل سهولة . يعني سوريا ايضا لا تستطيع ؟؟؟ !!!!! خليك واقعي شوية

دية خاريطة للشباب اللي الجغرافيا عندهم ضيعة

يا هلا ابو العنود في حاجة انت مش عارفها سوريا عندها "سلاح بيولوجي" . علي حد علمي و الاردن لديها دفاع جوي مش ضعيف
هلا بيك
بالنسبه للسلاح البيولجي السوري ماعندي خبر
انا استبعت سوريا لان في الوقت الحاضر لم اسمع عن اي صفقه سوريه لسلاح البحر وعلى ما اضن ان الدفاع الجوي ضعيف
للعلم سوريا لديها سلاح الصواريخ وهو نقطه ايجابيه
بالنسبه للاردن قصدت صواريخ دفاع جوي ضد الصواريخ البالستيه لان اسرائيل لديها الانس
ثم ان مصر تقريبا الاكمل من ناحية الدفاع الجوي والطيران

اخي العزيز الاردن يمتلك اسلحه دفاع جوي
وغير ذلك الاردن هو الدوله الوحيد التي تستطيع ان تصل الى العمق الصهيوني بكل سهوله
اخي محمد اعلم ان الاردن يمتلك الهوك المحسن لاكني قصدت صواريخ دفاعيه ضد الصواريخ الباليستيه الاسرائيليه مثل لانس
اختلف معك في ان الاردن الوحيد الذي يستطيع الوصول الى العمق بسهوله ولكنه الاسرع والاكثر مفاجه وشكرا

يااخي مش معني ان الاردن قريبة من اسرائيل يعني هي الدولة الوحيدة التي تستطيع ان تصل الي العمق بكل سهولة . يعني سوريا ايضا لا تستطيع ؟؟؟ !!!!! خليك واقعي شوية
اخي العزيز انا دائما واقعي
بالنسبه لقدره الاردن على الوصول بكل سهوله فذلك امر واقعي
فيا اخي مثلا تل ابيب تبعد عن الاردن فقط 100 كم
وليس المقصود الوصول بكل سهوله ان يكون عند الدول صواريخ بعيده المدى وانما المعنى هو قرب الحدود لا اكثر

اعذرني اخي ابو العنود ولكن يجب على العضو ان يتكلم بواقعيه وان لا يتكلم بتسرع
يا أخى انت لازم تتكلم بواقعية انت كمان....الكل هنا يترك الجانب العاطفى.

انا اجد فى كل استطلاع ان كل شخص يختار دولتة لتكون افضل الدول!!

والله الاخ كلامه صح من حيث ان مصر هى الاكثر قوة فى وجه العدوان الصهيونى.

أخر خبر سمعته ان مصر عملت شوية مناورات خفيفة كدا...تانى يوم لقيت الرعب دب فى اليهود ويحتجوا لأمريكا وارسلوا احتجاج للقيادة المصرية....مصر قادرة انها تعمل قلق لأسرائيل فى اى وقت.

إنظر للعمق الجغرافى ستجد ان الاردن وسوريا اكثر الدول تدميرا للمدنين فى حالة الحرب مع اسرائيل...والقوات الجوية السورية او الاردنية غير قادرة على مواجه العدو الان ...حتى مصر سلاحها الجوى ضعيف مقارنة بإسرائيل لكن العمق الجغرافى والدفاع الجوى وعوامل اخرى كثيرة ترجح كفة مصر .

وسبحان الله لما نأخذ بقول رسولنا الكريم عليه افضل الصلاه والسلام ..وإشارتة ان جند مصر من خير اجناد الارض...اجد الكل ينطق بمقولات غريبة ومالهم جنود الدول العربية!!!

كإن الحديث فهم على انه تقليل من بقية جنودنا العرب!!!

واللى لم يقتنع الى الان بقدرة مصر يراجع التاريخ جيدا وخاصا التاريخ الصهيونى ستجد ان خوفها الاكبر من ساعة قيام دولتهم المزعومة من مصر!!

انا ارشح مصر وذلك بسبب عبقرية ابنائها وجنودها الابرار.

يا أخى انت لازم تتكلم بواقعية انت كمان....الكل هنا يترك الجانب العاطفى.

انا اجد فى كل استطلاع ان كل شخص يختار دولتة لتكون افضل الدول!!

والله الاخ كلامه صح من حيث ان مصر هى الاكثر قوة فى وجه العدوان الصهيونى.

أخر خبر سمعته ان مصر عملت شوية مناورات خفيفة كدا...تانى يوم لقيت الرعب دب فى اليهود ويحتجوا لأمريكا وارسلوا احتجاج للقيادة المصرية....مصر قادرة انها تعمل قلق لأسرائيل فى اى وقت.

إنظر للعمق الجغرافى ستجد ان الاردن وسوريا اكثر الدول تدميرا للمدنين فى حالة الحرب مع اسرائيل...والقوات الجوية السورية او الاردنية غير قادرة على مواجه العدو الان ...حتى مصر سلاحها الجوى ضعيف مقارنة بإسرائيل لكن العمق الجغرافى والدفاع الجوى وعوامل اخرى كثيرة ترجح كفة مصر .

وسبحان الله لما نأخذ بقول رسولنا الكريم عليه افضل الصلاه والسلام ..وإشارتة ان جند مصر من خير اجناد الارض...اجد الكل ينطق بمقولات غريبة ومالهم جنود الدول العربية!!!

كإن الحديث فهم على انه تقليل من بقية جنودنا العرب!!!

واللى لم يقتنع الى الان بقدرة مصر يراجع التاريخ جيدا وخاصا التاريخ الصهيونى ستجد ان خوفها الاكبر من ساعة قيام دولتهم المزعومة من مصر!!

انا ارشح مصر وذلك بسبب عبقرية ابنائها وجنودها الابرار.
اهلا اخي
بالنسبه لي لن اعلق على كلامك ولكن ساخبرك ان
دول المواجهه بالذات قوه اي دول تنبع من الدوله الاخرى
وشكرا اخي

لا احد يستطيع اختراق اسرائيل بالطائرات ابدا بسبب صغر اسرائيل وامتلاكها لاحدث شبكات الدفاع الجوي قصيره ومتوسطه وبعيدة المدى التي تغطي الكيان الغاصب تغطيه شامله هذا غير الطائرات التي تتفوق على طيران الدول العربيه وتسليح هذه الطائرات المتفوق ايضا التي تملك القدره على اعتراض الطيران العربي لهذا فاءن الصواريخ هي الوحيده القادره على ضرب اسرائيل
لان المنظومات الاسرائيليه المضاده للصواريخ محدودة الكفائه في كل التجارب ولم تستطع ايقاف الصواريخ لا العراقيه ولا صواريخ حزب الله ولهذا فسوريا هي الدوله الاقدر على ضرب اسرائيل لانها تملك سلاح الصواريخ الافضل بين الدول العربيه كما ونوعا

[بالنسبه لي لن اعلق على كلامك ولكن ساخبرك ان
دول المواجهه بالذات قوه اي دول تنبع من الدوله الاخرى

وشكرا اخي /QUOTE] يا محمد يا اخي انا مقدر مدي حبك لبلدك و الاردن دولة شقيقة لنا جميعا بس احنا هنا بناقش بموضوعية مش بالعواطف يعني لما تقول ان الاردن هي الدولة الوحيدة القادرة للوصول الي العمق الاسرائيلي بسهوله هنا ما فيش منطق لهذا علي الرغم ان اسرائيل علي حدود مصر الشرقية لكن سيبك من مصر . طب سوريا هي ايضا لا تستطيع الوصول الي العمق الاسرائيلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا احد يستطيع اختراق اسرائيل بالطائرات ابدا بسبب صغر اسرائيل وامتلاكها لاحدث شبكات الدفاع الجوي قصيره ومتوسطه وبعيدة المدى التي تغطي الكيان الغاصب تغطيه شامله هذا غير الطائرات التي تتفوق على طيران الدول العربيه وتسليح هذه الطائرات المتفوق ايضا التي تملك القدره على اعتراض الطيران العربي لهذا فاءن الصواريخ هي الوحيده القادره على ضرب اسرائيل
لان المنظومات الاسرائيليه المضاده للصواريخ محدودة الكفائه في كل التجارب ولم تستطع ايقاف الصواريخ لا العراقيه ولا صواريخ حزب الله ولهذا فسوريا هي الدوله الاقدر على ضرب اسرائيل لانها تملك سلاح الصواريخ الافضل بين الدول العربيه كما ونوعا
انا متفق معك في هذا لكن اشوك في الدفاع الجوي السوري . الاردن عندها دفاع جوي اقوي

عودة
أعلى