#تمرين درع الخليج المشترك 1

وصول القوات المشاركة لكل من

[جيبوتي - جمهورية بنغلاديش الشعبيه - جزر القمر المتحده - الجمهوريه الأسلاميه الموريتانيه - جمهورية النيجر ]

 
DZr941hX0AIIP2h.jpg


DZr941kX4AEVEZP.jpg


DZr941kWsAALEj3.jpg


DZr941iXUAA--Dz.jpg
 
[B]قناة الإخبارية[/B]‏حساب موثّق @[B]alekhbariyatv[/B]



" " دلالة بأن قادرة على حشد قوات ردع في أي وقت.
 
وصول القوات المشاركة لكل من

[جيبوتي - جمهورية بنغلاديش الشعبيه - جزر القمر المتحده - الجمهوريه الأسلاميه الموريتانيه - جمهورية النيجر ]




:ء:
جزر القمر عدهم جيش اول مرة اعرف هالشي
 
عام / انطلاق المرحلة الثانية من تمرين "درع الخليج المشترك 1" بالذخيرة الحية

الأحد 1439/7/15 هـ الموافق 2018/04/01 م واس


  • 000-04025521522566018964.jpg
  • 000-5875497921522565992608.jpg
  • 000-2665572311522565994821.jpg
  • 000-7458226071522565997792.jpg
  • 000-2441017171522566000779.jpg
  • 000-2555491191522566004417.jpg
  • 000-9851928801522566007082.jpg
  • 000-3194497731522566011886.jpg
  • 000-5977498141522566014448.jpg
  • 000-9766524611522566017623.jpg


  • الرياض 15 رجب 1439 هـ الموافق 01 أبريل 2018 م واس
    انطلقت اليوم، المرحلة الثانية من تمرين "درع الخليج المشترك 1 "، بتنفيذ المناورات الميدانية، وذلك بعد أن اختتمت الخميس الماضي المرحلة الاولى من التمرين بتنفيذ قيادات القوات المشاركة من جميع القطاعات العسكرية فعاليات مركز القيادة لمدة ثلاثة أيام استخدمت فيها التقنية الحديثة من مشبهات القتال لمحاكات الواقع الافتراضي من فعاليات عسكرية للتمرين.
    وتعاملت القيادات مع جميع إجراءات إدارة العمليات العسكرية، في بيئة عمليات نظامية وغير نظامية، يتم فيه اختبار وسائل القيادة والسيطرة والاتصالات على جميع المستويات الاستراتيجية والعملياتيه والتكتيكية، وقد حقق تمرين مركز القيادة الاهداف المرسومة لها بكل احترافية، بجهود متميزة من القادة العسكريين وضباط الصف للدول المشاركة في التمرين.
    وقال المتحدث الرسمي لتمرين "درع الخليج المشترك 1" العميد الركن عبدالله بن حسين السبيعي: إن المناورات الميدانية للتمرين تستمر لمدة خمسة أيام متواصلة، كمرحلة ثانية للتمرين وهي تمرين بالذخيرة الحية تشارك فيه قوات الدول المشاركة بالتمرين "برية، وجوية، وبحرية، ودفاع جوي، وقوات خاصة".
    وبين العميد السبيعي أن التمرين يهدف إلى رفع كفاءات القوات المشاركة لمواجهة التحديات والتهديدات، ضمن بيئة عمليات مشتركة لتحقيق مفهوم العمل المشترك، حيث تشارك في التمرين قوات عسكرية على مستوى عالي من التدريب والاحترافية واستخدم فيه العديد من الأسلحة الحديثة والمتطورة.
    يذكر أن تمرين "درع الخليج المشترك 1"، الذي تنظمه وزارة الدفاع، تشارك فيه 23 دولة شقيقة وصديقة، وقد نفذ الأسبوع الماضي واحدة من أضخم خطط التحرك العسكري لحشد القوات على مستوى العالم التي انطلق من لحظة وصول أولى طلائع القوات المشاركة في التمرين لأراضي المملكة العربية السعودية عبر المنافذ "البرية -الجوية-البحرية" وانتهاءً باكتمال تمركزهم في مناطق الحشد وقد استخدمت الطائرات العسكرية العملاقة للدول الشقيقة والصديقة لنقل الضباط والجنود والمعدات والعتاد النوعي الذي سيستخدم في التمرين.
    ويستهدف التمرين الذي يعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها، رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.
    وتشارك في التمرين قوات برية وبحرية وجوية ودفاع جوي وقوات خاصة من المملكة العربية السعودية والدول المشاركة في التمرين، إضافة إلى مشاركة قوات أمنية وعسكرية سعودية تتبع لوزارتي الداخلية والحرس الوطني.
    ويشكل تمرين درع الخليج المشترك 1، نقطة تحول نوعية على صعيد التقنيات المستخدمة في التمرين، إذ تعد من أحدث النظم العسكرية العالمية، فضلاً عن المشاركة واسعة النطاق للدول المشاركة، حيث تتصدر أربع دول منها التصنيف العالمي ضمن قائمة أقوى عشرة جيوش في العالم.
وتشكل التمارين التعبوية المتطورة الضخمة، جزءً من رؤية استراتيجية شاملة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، لما لها من دورٍ كبير في الاستفادة من تراكم الخبرات بصورة مستمرة، وتعزيز الجاهزية العسكرية والأمنية في مختلف الظروف، لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
ووفق خبراء استراتيجيين تبرز أهمية التمرين الذي يستمر لمدة شهر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، من دوره في الحفاظ على أمن واستقرار دول المنطقة، والجهازية التامة للتصدي لأي مسببات لعدم الاستقرار، ومصادر الخطر التي تحدق بالمنطقة، وإبراز قدرات العمل العسكري المشترك، والتأهب الدائم لمساندة وحدة المنطقة وردع أي تهديد تتعرض له، ومساندة ودعم الدول الشقيقة والصديقة في المحافظة على أمنها وأمن شعوبها، وصون ثرواتها ومكتسباتها.
ويسهم التمرين في إبراز قدرات الدول المشاركة في تعزيز أمنها واستقرارها، كما يعكس قناعة هذه الدول بأن بناء التعاون المشترك على أرضية من التفاهم والتنسيق العسكري المتكامل، سواء في الإقليم أو في العالم أجمع هما حجر الزاوية لمواجهة التهديدات والمخاطر التي تحيط بالعالم بأسره.
وتدعم مثل هذه التدريبات العسكرية الكبرى الأمن والاستقرار، ومسيرة السلام في الشرق الأوسط، حيث يمكن أن تكون جزءا من أي قوة مستقبلية يمكن أن تحتاج المنطقة لتشكيلها لردع أي تهديد.
ويعد هذا التمرين تأكيد على الثقل الدولي للمملكة العربية السعودية، ودلالة على أنها قادرة على حشد أي قوات ردع من الدول الشقيقة والصديقة في أي وقت، لحماية السلام، وصون الأمن، وحفظ مقدرات الشعوب ومكتسباتها، ضد أي تدخل وأي أطماع وتهديدات محتملة، كما يعبر عن عمق ومتانة علاقة المملكة مع جميع دول العالم، التي تعكسها نسبة المشاركة المرتفعة في التمرين، والثقة الكبيرة في القدرات العسكرية السعودية.
وكان عشرات الآلاف من الجنود قد وصلوا إلى المملكة للانضمام إلى التمرين العسكري الذي يعد الأكبر من نوعه، من حيث عدد الدول المشاركة والعتاد العسكري النوعي المستخدم فيه، إذ يصنف كأحد أكبر عملية حشد للقوات المختلطة مثل عملية عاصفة الصحراء، والمناورة العسكرية السعودية " رعد الشمال "، التي أجريت في حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية في مارس 2016.
واستخدمت الطائرات العسكرية العملاقة للدول الشقيقة والصديقة لنقل الجنود والضباط والمعدات والعتاد النوعي الذي سيستخدم في التمرين كما وصلت الفرقاطات والسفن الحربية عبر المنافذ البحرية للمملكة العربية السعودية.
ويعكس التمرين التكامل بين ما حققته المملكة ودول الخليج من تقدم ورفاه اقتصادي، والتقدم العسكري والأمني في المنظومة، بما يحافظ على المكتسبات الحضارية والتنموية الكبرى، إضافة إلى أثره على الاستقرار الذي يسهم في دعم التوجهات الاقتصادية والاستثمارية في مجالات التصنيع العسكري، مما يعزز فرص الاستثمار، وقابلية المشاركة مع القوى المؤثرة في التصنيع العسكري عالمياً، لنقل وتوطين الصناعات العسكرية المختلفة.
وتعد المشاركة الكبيرة من الدول الشقيقة والصديقة مؤشراً على الإيمان المشترك بأهمية توحيد الجهود لمواجهة أي مهددات ومخاطر تُحيط بهذا الجزء من العالم، لما يمثله من عمق استراتيجي على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية.
ويبرز التمرين قدرات الدول المشاركة في تعزيز أمنها واستقرارها، كما يعكس قناعة هذه الدول بأن التعاون المشترك على أرضية من التفاهم والتنسيق العسكري المتكامل، في الإقليم أو في العالم أجمع هما حجر الزاوية لمواجهة التهديدات والمخاطر التي تحيط بالعالم بأسره.
ويثبت التمرين عمق التخطيط العسكري السعودي، ودوره في إكساب القوات خبرات عالمية متنوعة والاطلاع على أحدث الخطط والمهارات والتكتيكات والاستراتيجيات العسكرية.
 
انا من المعجبين بالجيش الاردني. عندما كان العرب يتعرضون لهزائم من قبل اسرائيل كان الجيش الاردني يرد بالنار ويدعس رقبة الاسرائيليين. هو الوحيد الذي طرد اسرائيل شر طردة وبالسلاح.

مع انه ليس جيش كثير العدد الا ان احترافيته off the charts.

الجيش الاردني مدرسة. وفقكم الله ايها الاخوة. لكم محب صادق من البلد الأمين.

الله يخلي المملكة المتحدة
الانضباط البريطاني واضح وأثره موجود
 
وصلت 3 سفن حربية باكستانية إلى ميناء الجبيل في السعودية للمشاركة في التدريبات العسكرية المشتركة درع الخليج 1 التي تنظمها القوات المسلحة الملكية السعودية .

صحيفة The Nation الباكستانية أورد في هذا السياق أن سفن " Tippu Sultan" و"Himmat" و "Basol" الحربية الباكستانية التي يقودها قائد البعثة العميد محمد فيصل عباسي ، قائد السرب 25 المدمر، إستقبلت بحفاوة من قادة وضباط القوات المسلحة الملكية السعودية.


ويشير التقرير أنه وبالاضافة إلى هذه السفن الحربية ، فإن عناصر من مجموعة الخدمات الخاصة للبحرية الباكستانية يشاركون أيضا في تمرين درع الخليج 1 كجزء من وحدات الخدمات للثلاث قوات المسلحة التابعة للجيش الباكستاني. و علاوة على ذلك ، ستشارك طائرة تابعة للبحرية الباكستانية فى التدريبات فى البحر.

و بالإضافة إلى السفن الباكستانية ، ستشارك أيضًا السفن الحربية من البحرين ومصر والكويت والأردن والمملكة العربية السعودية والسودان والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في التمرين.

 
:ء:
جزر القمر عدهم جيش اول مرة اعرف هالشي

لديها جيش صغير في ارقام تقول تعدادهـ 2000 لاكن ارقام غير رسميه

تعداد سكانهم 800 الف يوجد لديهم قاعدة فرنسيه وتحتفظ فرنسا بقوة عسكرية صغيرة في جزر القمر وتضعها تحت طلب الحكومة
 
صورة لطيار مصري اثناء تصوير فيديو وصول القوات الجوية المصرية لخوض تدريبات درع الخليج 1
بعدد ساعات الطيران التي وصلت الي 2000 ساعة

29572608_2142422142661108_2309486688115148643_n.jpg
 
أبريل 01, 2018
جيش اف ام – عقدت في قاعة الملك فهد للنشاط الثقافي، السبت، ندوة بعنوان “الحرب غير النظامية” بحضور عدد من رؤساء الوفود المشاركة ضمن تمرين درع الخليج /1، المقام في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

واشتملت الندوة على عدة محاور تناول خلالها العميد الركن عمر الزعبي مفهوم الحرب غير النظامية وخصائص الحرب المستقبلية والمفاهيم السياسية والمعلوماتية والأقتصادية والعسكرية والأجتماعية والثقافية.

كما بين العميد الركن الزعبي أن التمارين تهدف إلى رفع كفاءة قوات الدول المشاركة ودعم جاهزيتها لمواجهة التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة، في ظل تنامي نفوذها وما تشهده المنطقة من أوضاع مضطربة وعدم إستقرار أمني.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات ومحاضرات تهدف إلى تعزيز وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب على عمليات التنسيق والتخطيط بين الجيوش الشقيقة والصديقة للدول المشاركة، ورفع مستوى الجاهزية القتالية من خلال تنفيذ العديد من السيناريوهات المحتملة وبما يُحاكي الأوضاع الإقليمية الراهنة .
 
انا من المعجبين بالجيش الاردني. عندما كان العرب يتعرضون لهزائم من قبل اسرائيل كان الجيش الاردني يرد بالنار ويدعس رقبة الاسرائيليين. هو الوحيد الذي طرد اسرائيل شر طردة وبالسلاح.

مع انه ليس جيش كثير العدد الا ان احترافيته off the charts.

الجيش الاردني مدرسة. وفقكم الله ايها الاخوة. لكم محب صادق من البلد الأمين.

عموم الجيوش الي احتكت على يد الانجليز دوم تلقاها انضباط عالي جدا

ثاني شي ودي اطلب منك طلب هو

رسم سيناريو لهجوم خليجي على عدة جبهات بحكم انك استاذ بالسيناريو
مثلا نعتبر ارض الهجوم شمالا وشرقا
طبعا مع اشتغال جبهة اليمن

وسؤال اخر لاصحاب المعرفه من الاخوان
الان لو دمجنا جميع طيران دول الخليج هل حتاج اوزعهم على كل الجبهات او عادي
مثلا اقسم عدد طائرات الاف 18 والاف 15 والاف16 على مجموعات مختلفه وكل من حسب مهامه
مثلا الاف 15 تقوم بعمل جراحي للجو وتساندها الاف 16
والاف 18 تقوم بمهمة المطارات والقصف وتساندها الاف 16
يعني رسم سيناريو وكل طائره وش هي المهمه الي تعتبر الافضل لها
 
عودة
أعلى