#تمرين درع الخليج المشترك 1

MIA1

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
32,325
التفاعل
124,118 81 0
الرياض 01 رجب 1439 هـ الموافق 18 مارس 2018 م واس
ينطلق اليوم، تمرين درع الخليج المشترك 1، الذي تنظمه وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية بمشاركة قوات عسكرية من 23 دولة شقيقة وصديقة، إلى جانب القوات السعودية"، إذ من المقرر أن تستمر عمليات التمرين لفترة شهر كامل.
ويستهدف التمرين الذي يعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها، رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.
وتشارك في التمرين إلى جانب القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية، قوات برية وبحرية وجوية ودفاع جوي، وأسلحة استراتيجية، لكل من قوات الدول المشاركة.
في حين تشارك في التمرين من المملكة العربية السعودية قطاعات وزارة الدفاع، التي تضم القوات البرية الملكية السعودية، القوات الجوية الملكية السعودية، قوات الدفاع الجوي، القوات البحرية الملكية السعودية، وحدات أسلحة التدمير الشامل، والخدمات الطبية في القوات المسلحة، بالإضافة إلى مشاركة قوات أمنية وعسكرية تتبع لوزارتي الداخلية والحرس الوطني.
ويشكل تمرين درع الخليج المشترك 1، نقطة تحول نوعية على صعيد التقنيات المستخدمة في التمرين، إذ تعد من أحدث النظم العسكرية العالمية، فضلاً عن المشاركة واسعة النطاق للدول المشاركة، إذ تتصدر أربع دول منها التصنيف العالمي ضمن قائمة أقوى عشرة جيوش في العالم.
وتشكل التمارين التعبوية المتطورة الضخمة، جزءً من رؤية استراتيجية شاملة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، لما لها من دورٍ كبير في الاستفادة من تراكم الخبرات بصورة مستمرة، وتعزيز الجاهزية العسكرية والأمنية في مختلف الظروف، لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
// انتهى //
17:59ت م
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ماشاء الله سباق بأخبار من المستقبل ههههه


الكلام انه من الجبيل الى حفر الباطن حتى مدير مركز الامير سلطان للبحوث الدفاعية ذكر ان طائرة المركز بتشارك في تمرين يقام في حفرالباطن
 
أول تمرين بعد إنشاء القيادة المشتركة
 
هل بيكون مثل سيف عبدالله او رعد الشمال ؟

التمارين هذي كانت تاريخيه
 
هل بيكون مثل سيف عبدالله او رعد الشمال ؟

التمارين هذي كانت تاريخيه

لا اظنها ستكون كذلك... رعد الشمال كان مثل الحلف المتين بين الدول اما الان فالحلف قد اكل وشرب المر
 
اقامة التمارين العسكرية امر ضروري لجاهزية القوات المسلحة
 
انا فعلاً سمعت بمثل هذا الخبر ، سيكون قريب من الاحساء والله اعلم.
 
التمرين بين الجبيل وراس الخير والترتيبات جاريه من اشهر.
 
صاحب التغريده عدل موقع التمرين في الردود وذكر ان التمرين في الجبيل

نعم اؤكد لك ان هناك تجهيزات تحضير بالجبيل لكن لم اكن اعلم بهكذا تمرين
توقعت ان التجهيزات هي للانتقال للاحساء حسب ما ذكر ميكافيلي ، ولكن اذا كان المكان الجبيل فهلا ومرحبا.
عموماً شيء جميل ، اتمنى نجاح هذا التمرين وتحقيق الهدف.

ودي واحترامي
 
عودة
أعلى