نظام الهاون "Nemo Container"

الحماية شبه منعدمة في نسخة container ... لا احد سيدخل في معركة دون ان يتوقع نيران مضادة سواء هاون او مدفعية

هنا بخصوص الحماية المتوفرة لنسخة الـ Container ( بحسب رغبة الزبون ومتطلبات الوضع )

يمكن تزويده بحزمة حماية NBC ( نظام فلترة من العوامل النووية , البيولوجية والكيميائية ) اضافة للحماية الباليستية المكونة اما من صفائح ستيل او درع سيراميك ..

درع الستيل عالي التحمل له سمك 8 - 10 مم ويضيف 3 أطنان على وزن نسخة الـContainer ..

The customer can select NBC (Nuclear, Biological and Chemical) filtration systems, as well as the desired ballistic protection, made either of steel plates or ceramic armour. High-durability steel plating 8 to 10mm thick adds around three tons to the weight of the container. The container has space for one hundred mortar bombs. It has a crew of three: two loaders and a gunner, who also acts as the commander of the unit. The key benefit of the Patria Nemo Container is its easy mobility, which is unique to mortar systems of this caliber.

لا تصلح الطائرات لحمل الهاون

نعم هذا صحيح و لكن ماذا لو تم استخدام الفوهة بشكل عرضى مثل المدافع الرشاشة و امالة الطائرة قليلا عند الاطلاق. بالطبع سيتم وضع اجهزة ماصة للصدمات لتفادى اضرار ارتداد الفوهة.

انا اتحدث عن المبدأ و ليس من باب المجادلة..

نعم هذا صحيح و لكن ماذا لو تم استخدام الفوهة بشكل عرضى مثل المدافع الرشاشة و امالة الطائرة قليلا عند الاطلاق. بالطبع سيتم وضع اجهزة ماصة للصدمات لتفادى اضرار ارتداد الفوهة.

انا اتحدث عن المبدأ و ليس من باب المجادلة..

لدي اضافة هنا ..

طائرة الـ AC-130 Gun Ship تستخدم هاوتزر من عيار 105 مم بقدرة اطلاق 10 قذائف في الدقيقة الواحدة ..

هذا هو الهاوتزر المعدل ليتوائم مع الطائرة ( النوع : M102 )

image

لذلك ,,, كفكرة ,, ليست صعبة التطبيق ( وباعتقادي الشخصي : نيمو الحاوية سيكون اضافة مرنة جدا يمكن تحميله على طائرات الشحن على ان يتموضع ويتم تثبيته بموقع محدد يتناسب وحركية المدفع افقيا وعاموديا للرمي ) ويمكن ازالته عند عدم الحاجة له ...

شيء كهذا

وليدخل هو وشاحنته المحمول عليها لإسراع التحميل والنزول ..

ومع تطور قذائف الهاون مثال ما قدمته SAAB في قذيفة THOR

شكراً على المعلومات القيمة أخي

ما مواصفات قذيفة THOR؟
أي ؛ ما هو المميز في هذه القذيفة مقارنة بباقي قذائف الهاون الاخرى؟

شكراً على المعلومات القيمة أخي

ما مواصفات قذيفة THOR؟
أي ؛ ما هو المميز في هذه القذيفة مقارنة بباقي قذائف الهاون الاخرى؟

والله يا أخي ما ودي أشرح زيادة ، تعبت :D

يجيلك واحد يقلك ؛ ؛"النثام حمايته ثعيفة ولايوفر حمايه ثيدة ، لايعجبني" وهو ماعنده Structuered argument يعرض فيه منطقه ، المصيبة أن يكون العضو صقر دفاع يعني المفروض مشاركته قيمة وتضيف مهما كان رأيه :D

يجيلك واحد يقلك ؛ ؛"النثام حمايته ثعيفة ولايوفر حمايه ثيدة ، لايعجبني" وهو ماعنده Structuered argument يعرض فيه منطقه ، المصيبة أن يكون العضو صقر دفاع يعني المفروض مشاركته قيمة وتضيف مهما كان رأيه :D
ههههههههههههه :هه:
حمايته ثعيفه لايعذبني:p
وأنا ثقر من ثقور الدفاع :لايتنج:

الحقيقة:
مشاركتك بوزنها ذهب،
عشت..

أنا انتقدته من باب أنه لايصلح للحروب النظامية،
لأن المدفعية المضادة ستحوله إلى أشلاء وهو رابض في موقعه،

أما أمام الميليشيات فهو أكثر من رائع

ههههههههههههه :هه:
حمايته ثعيفه لايعذبني:p
وأنا ثقر من ثقور الدفاع :لايتنج:

الحقيقة:
مشاركتك بوزنها ذهب،
عشت..

أنا انتقدته من باب أنه لايصلح للحروب النظامية،
لأن المدفعية المضادة ستحوله إلى أشلاء وهو رابض في موقعه،

أما أمام الميليشيات فهو أكثر من رائع

لا نقصد أحد معين والله ، مجرد مشاركة فيها بعض المشاكسة لاغير :D ، ونطمع بوجهة نظر مفصلة Vs وجهة النظر المفصلة المضادة حتى يستمتع القاريء

تعيش بسعة ورحابة صدرك

نعم هذا مايخدمه النظام الحروب الغير تقليدية والغير نظامية

هنا بخصوص الحماية المتوفرة لنسخة الـ Container ( بحسب رغبة الزبون ومتطلبات الوضع )

يمكن تزويده بحزمة حماية NBC ( نظام فلترة من العوامل النووية , البيولوجية والكيميائية ) اضافة للحماية الباليستية المكونة اما من صفائح ستيل او درع سيراميك ..

درع الستيل عالي التحمل له سمك 8 - 10 مم ويضيف 3 أطنان على وزن نسخة الـContainer ..

The customer can select NBC (Nuclear, Biological and Chemical) filtration systems, as well as the desired ballistic protection, made either of steel plates or ceramic armour. High-durability steel plating 8 to 10mm thick adds around three tons to the weight of the container. The container has space for one hundred mortar bombs. It has a crew of three: two loaders and a gunner, who also acts as the commander of the unit. The key benefit of the Patria Nemo Container is its easy mobility, which is unique to mortar systems of this caliber.

هدا ما قصدته 8-10 ملم سيوفر حماية من الاسلحة الخفيفة ... النسخة المدمجة مع مدرعة Patria توفر حماية اضعاف مضاعفة حتى من شظايا قديفة 155 ملم من مسافة صغيرة

:D

عودة
أعلى