طلبية F16 جديدة لسلاح الجو العراقي

فادي الشام 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,147
التفاعل
64,812 41 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
The New Iraqi Air Force: F-16IQ Block 52 Fighters
مقاتلات F-16IQ Block 52 جديدة للقوات الجوية العراقية
_MG_7157_zpsq42kqhil.jpg


العراق يحصل على 13 طائرة F16 جديدة ليصبح العدد الكلي 34 طائرة
MG_7137.jpg


التسليم يبدأ في 2019
iraqi-warplanes-kill-17-daesh-terrorists-near-syrian-borders30964_L.jpg

 
هل هي صفقة جديدة ، ام فقط استكمالا للصفقة الاولى ؟
 
اخ فادي العراق طلب دفعة اولى ب 18 طائرة و تلتها دفعة ثانية ب 18 طائرة كذلك ... اثناء التدريبات في أمريكا سقطت طائرتين فاصبح العدد 34 طائرة.

وصل للعراق 21 طائرة خلال السنوات السابقة و الأعلان الجديد ان المتبقي من 13 طائرة ستصل عام 2018 وهذه ليست طلبية جديدة فقط اعلان وصول .. مع العلم ان كل ال34 قد أكتمل بنائها و اختبارها في أمريكا

DPvMamaVoAAueyt-1.jpg


Iraqi F-16-last onejpg.jpg
 
مفاد الخبر أن التسليم في 2019 لعدد 13 رافعا القوة الى 34
The Iraqi Air Force will receive 13 additional F-16 aircraft in 2019, bringing to 34 the number of fighters operated by the service.
 
تمويه الطائرة جميل
هل ستحصل على كامل التسليح ام هناك خوف على اسرائيل من العراق ايضا
 
نفس الطلبية القديمة لا يوجد جديد
تم صنع الطائرات كلها قبل حوالي سنة والطيارين العراقيين لازالوا في امريكا للتدريب على قيادة الطائرات ، لكن امريكا فقط قالت سنسلم العراق في سنة 2019 الدفعة المتبقية .
 
خبر متعلق بالقوة الجوية العراقية اليوم

واشنطن تصدر بيانا بشأن اعادة إفتتاح أكاديمية طيران القوة الجوية العراقية



هنأت الولايات المتحدة الأميركية، الأربعاء، العراق بإعادة افتتاح أكاديمية طيران القوة الجوية العراقية في قاعدة بلد الجوية اليوم، وفيما أكدت عزمها دعم الأكاديمية، بينت أن الأكاديمية ستركز على تطوير قدرات ضباط الصيانة وطياري المقاتلات والاستطلاع والنقل.

وقالت السفارة الأميركية لدى بغداد في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، "تهنئ الولايات المتحدة حكومة العراق والقوة الجوية العراقية على إعادة افتتاح أكاديمية طيران القوة الجوية العراقية في قاعدة بلد الجوية اليوم".


وأضاف البيان، "ستقوم الولايات المتحدة والتحالف الدولي لهزيمة داعش، بدعم الأكاديمية الجديدة من خلال تقديم الارشاد إلى الدورة الأولى من متدربي الأكاديمية في مواضيع تتعلق بسلامة الملاحة الجوية والانضباط عند الطيران وصولا إلى التطوير المهني للضباط والإلمام بالتعليمات الفنية الخاصة بالطائرات".

وأوضح، أنه "عقب اعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التحرير الكامل للأراضي العراقية من سيطرة داعش في كانون الأول 2017، اتخذت الحكومة العراقية خطوات لإعادة افتتاح الاكاديمية قبل الموعد المحدد من خلال إنشاء موقع تدريب تجريبي في قاعدة بلد الجوية الى حين إنشاء مجمع رئيسي نهائي".

وتابع البيان، أن "الأكاديمية ستركز على تطوير قدرات ضباط الصيانة وطياري المقاتلات والاستطلاع والنقل، وسيقوم الطيارون العراقيون بالتدرب على طائرات من طراز سيسنا 172 وسيسنا 208 و ت-6 و ت-50، وسيبدأ أول 40 متدربا دراستهم في آذار وبعد التخرج من الأكاديمية، سيركز الطيارون على التدريب المتخصص في مواقع مختلفة في العراق".

واشار البيان، ان "من خلال هذا الدعم المقدم إلى حكومة العراق، تساعد الولايات المتحدة والتحالف في بناء مؤسسة طيران مستدامة تلبية لاحتياجات العراق الأمنية والدفاعية في المستقبل. وتعتبر الاكاديمية خطوة اخرى فى مسيرة العراق نحو اعادة بناء مؤسساته العسكرية، وستمنحها هيكلا يُديم بناء مهنية قوتهم الجوية".
 
والله ماني عارف ابارك للعراق العظيم او لا لكن عالعموم الف مبروك لبلاد الرافدين
 
مبارك للعراق ...
ما هوالتجهيز اسفل الجناج بجانب خزان الوقود؟

DPvMamaVoAAueyt-1.jpg
 
خزان وقود اضافى صغير الحجم للتعليق على نقاط تعليق خارجية لزيادة مدى طيران الطائرة

u-s-military-using-b-52-bombers-f-16-fighter-jets-and-drones-to-reshape-afghanistan-push-out-taliban-537191.jpg

لماذا بوجود خيار الخزانات الكتفية.. شغل كل الجناح بخزانات.
 
لماذا بوجود خيار الخزانات الكتفية.. شغل كل الجناح بخزانات.
للمزيد من الوقود
الخزانات تحت الجناح قابلة للرمى اما الخزانات الكتفية تحتاج فك و تركيب بواسطة فرق الصيانة الارضية
 
عودة
أعلى