الجيش البريطاني يكشف النقاب عن نظام دفاع جوي متطور Sky Sabre

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
British_army_unveils_its_new_Sky_Sabre_air_defense_missile_system_CAMM_launcher_unit_905_001.jpg
British_army_unveils_its_new_Sky_Sabre_air_defense_missile_system_CAMM_launcher_unit_905_001.jpg
الجيش البريطاني كشف مؤخرا النقاب عن منظومة دفاع جوية جديدة مضادة للأهداف الجوية Sky sabre في Baker Barracks -Tharney island وهي مقر اللواء 16 للجيش البريطاني للمدفعية.
الاجزاء الثلاث للمنظومة sky sabre system تظم النظام الفرنسي CAMM من MBDA وهي منصة إطلاق الصواريخ على مركبة من8*8 عجلات من نوع شاحنة مان Man track كما تظم ردار الزرافة Giraffe Radar targeting من صنع SAAB السويدية مع انظمة إلكترونية اسرائلية من صنع Rafael.
Sky sabre ستدمج في سلاح الدفاع الصاروخي المضاد للأهداف الجوية في الجيش البريطاني بتاريخ 2020 وهده مرحلة مهمة لبريطانيا بحماية أجوائها،المنظومة ككل تستعمل صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى معا.
هذه اول مرة يتم تجميع 3 انظمة في نظام واحد ،نظام إطلاق الصوايخ منmbda التي صنعت هده المنظومة خصيصا لبريطانيا CAMM missiles او Common Anti-air Modular Missiles وهي سلسلة من عائلة الصواريخ سطح-جو و جو-جو مطورة من قبل MBDA مزودة ب12 انبوب للاطلاق.
CAMM هي منظومة عملياتية مضادة للأهداف الجوية مابين 1 كيلومتر و 25 كيلومتر بوزن 99 كيلوغرام وطول 3,2 متر وعرض 166 ميليمتر ،يحلق الصاروخ بسرعة فوق الصوتية supersonic بماغ 3 اي 1020 متر/ثانية،الصاروخ يمكنه إلتقاط التوجيه Mid-course Guidance عبر نظام التشغيل data-link قبل أن يعمد تلقائيا بتشغيل ردار التوجيه الداتي للبحث والتعقب لحطات قبل تدميره للهدف.
 
النظام يبدو لي هجين بين الفرنسي للصواريخ والدنماركي للشاحنة MAN truck والردار السويدي والانطمة الإلكترونية الصهيونية،فأين بريطانيا من كل هدا؟؟؟
 
إسرائيل تفتخر بهدا الإنجاز التاريخي عبر موقعها time of Israel, ومرارا سنعيد هده الاسطوانة المشروخة"كل الانطمة الإلكترونية سواء في بوينغ او لوكهيد مارتن أو جينرال اليكتريك أو ساب او mbda او تايفون او غريبين او Bae system "هي اسرائلية من صنع إما Rafael او IAI او Elbit system, فمعضم الدفاعات الصاروخية او المدرعات او الدبابات هي من صنع Made in Israel كرهنا هدا او لم نكرهه.
 
2888554390.jpg
النظام كما يبدو مطور عن سابقه للجيش الألماني حيث استعان هو الاخر في تطوير نطام الدفاع الجوي Diehel BGT defence IRIS-SL/SLS/SL بالتعاون مع نطام الردار السويدي الزرافة Giraffe-4A و ردار Thales GM20 منظومة الصواريخ MBDA-CAMM-L
 
عودة
أعلى