روسيا رسميا:ادا هاجمت إيران إسرائيل سنساند الليهود ضد طهران.

لا اعلم
انت مصري انظر الى حرب 73 بماذا حاربتم اسرائيل ؟ انظر الى قبل ذلك في قضية تأميم قناة السويس و العدوان الثلاثي من وقف بجانبكم ؟
اما ان تؤيد امريكا هنا الامر اسوء بكثيير
يبقى افضل حل هو ان تصنع سلاحك بنفسك حتى لو كان رديئ يبقى نقطة قوة و ركيزة هامة للضغط على المعتدي
ايران هو نموذج عن ذلك
ايوة انا مصري من جدة
يابوية علم السعودية وونق الضفادع السعودي قدامك
 
مصادر: مقتل وإصابة نحو 300 روسي في الحرب السورية
موسكو (رويترز) - أفادت ثلاثة مصادر مطلعة بأن نحو 300 رجل يعملون لصالح شركة عسكرية روسية خاصة مرتبطة بالكرملين إما قتلوا أو أصيبوا في سوريا الأسبوع الماضي.

وذكر طبيب عسكري روسي أن نحو 100 قتلوا بينما قال مصدر يعرف العديد من المقاتلين إن عدد القتلى يتجاوز 80.

ويتزامن توقيت سقوط الضحايا مع معركة في السابع من فبراير شباط قرب مدينة دير الزور السورية، حيث قال مسؤولون أمريكيون وزملاء مقاتلين شاركوا في العملية إن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هاجمت قوات متحالفة مع الرئيس السوري بشار الأسد، حليف موسكو.

وقال مسؤولون روس أن خمسة مواطنين ربما لقوا حتفهم لكن لا علاقة لهم بالقوات المسلحة الروسية.

وتظهر الاشتباكات أن مشاركة روسيا عسكريا في سوريا أكبر مما تقول، وتجازف باستدراجها إلى مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة هناك.

وهذا أكبر عدد من الضحايا الروس يسقط في معركة واحدة منذ وقوع اشتباكات ضارية في أوكرانيا عام 2014 عندما قتل أكثر من 100 مقاتل.

وذكرت خمسة مصادر مطلعة أن المصابين الذين جرى إجلاؤهم من سوريا في الأيام القليلة الماضية نقلوا إلى أربع مستشفيات عسكرية روسية.

وقال الطبيب العسكري، الذي يعمل في مستشفى عسكري في موسكو وشارك في علاج المصابين القادمين من سوريا، إن المستشفى استقبل حتى مساء السبت أكثر من 50 من هؤلاء المصابين، 30 في المئة منهم إصاباتهم خطيرة.

وأفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن خمسة من المواطنين الروس في منطقة المعركة قتلوا، لكنهم ليسوا من القوات الروسية. وشددت على أن التقارير التي تتحدث عن سقوط عشرات أو مئات القتلى والجرحى الروس إنما هي تضليل من إيعاز خصوم روسيا.


ولم ترد وزارة الدفاع الروسية على أسئلة رويترز بشأن الضحايا في سوريا. وسئل متحدث باسم الكرملين عن الضحايا الروس يوم الخميس فقال إنه ليس لديه شيء يضيفه للبيانات السابقة. وكان الكرملين قال في وقت سابق هذا الأسبوع إنه لا يملك معلومات عن أي ضحايا.

وذكر الطبيب العسكري أن زميلا له كان قد توجه إلى سوريا في إحدى رحلات الإجلاء الطبي في الآونة الأخيرة أبلغه بأن قرابة 100 شخص من الروس قتلوا حتى نهاية الأسبوع الماضي وأن 200 أصيبوا.

وأوضح الطبيب الذي تحدث إلى رويترز أن معظم الضحايا متعاقدون عسكريون روس من القطاع الخاص.

وقال يفجيني شاباييف، رئيس الفرع المحلي لمنظمة كوساك شبه العسكرية والذي له علاقات بالمتعاقدين العسكريين الروس، إنه زار معارف له أصيبوا بسوريا في المستشفى المركزي التابع لوزارة الدفاع في خيمكي على مشارف موسكو يوم الأربعاء.

وأضاف أن المصابين أبلغوه أن وحدتي المتعاقدين الروس المشاركتين في المعركة قرب دير الزور تتألفان من 550 رجلا. وقال له المصابون بأن نحو 200 من هذا العدد لم يقتلوا أو يصابوا.

وقال لرويترز ”إذا كنت تفهم أي شيء عن العمل العسكري وإصابات القتال فسيكون بوسعك ساعتها تخيل ماذا يجري هناك... صراخ وصيحات مستمرة... إنه مشهد صعب“.

وقال مصدر، تحدث لأشخاص شاركوا في اشتباكات السابع من فبراير شباط، لرويترز إن أشخاصا على صلة به أبلغوه أن أكثر من 80 متعاقدا روسيا قتلوا.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن ما يتردد عن مقتل وإصابة نحو 300 صحيح إلى حد بعيد.

* حرب بالوكالة
شنت روسيا عملية عسكرية في سوريا في سبتمبر أيلول 2015 حولت دفة الصراع لصالح الأسد.

وينفي المسؤولون الروس نشر متعاقدين عسكريين من القطاع الخاص في سوريا، قائلين إن الوجود العسكري الروسي يقتصر على حملة من الضربات الجوية وقاعدة بحرية ومستشارين عسكريين يدربون القوات السورية وعدد محدود من جنود القوات الخاصة.

لكن أشخاصا مطلعين قالوا إن روسيا تستخدم عددا كبيرا من المتعاقدين في سوريا يسمح لموسكو بنشر مزيد من القوات على الأرض دون المجازفة بالجنود النظاميين الذين يتعين الإعلان عن مقتلهم.

وأضاف الأشخاص المطلعون على عملية النشر أن المتعاقدين، ومعظمهم عسكريون سابقون، ينفذون مهام يوكلها لهم الجيش الروسي. ومعظم هؤلاء مواطنون روس، بيد أن البعض يحمل جوازات سفر أوكرانية وصربية.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة وروسيا تساندان أطرافا مختلفة في الصراع السوري، فإنهما تبذلان جهودا حثيثة للتأكد من تفادي حدوث صدام عارض بين قواتهما. لكن وجود المتعاقدين الروس يزيد من صعوبة التكهن بما قد يحدث.

وكان مسؤول أمريكي، طلب عدم نشر اسمه، قال الأسبوع الماضي إن قوة متحالفة مع الأسد هاجمت في السابع من فبراير شباط مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية التي تساندها الولايات المتحدة قرب دير الزور بدعم من المدفعية والدبابات والصواريخ وقذائف المورتر.

وقال مسؤولون في واشنطن إن قوات أمريكية خاصة كانت ترافق قوات سوريا الديمقراطية التي تعرضت لهجوم.

ورد التحالف الذي تقوده واشنطن في سوريا بقتل نحو 100 من القوات المتحالفة مع الأسد.

ومنذ هذه المعركة، قال زملاء للمتعاقدين العسكريين الروس إن الروس كانوا ضمن القوة المتحالفة مع الأسد التي شاركت في المعركة وكانوا ضمن الضحايا.

وقال شاباييف إن عدد الضحايا كان مرتفعا لعدم وجود غطاء جوي لهذه القوة ولأن من هاجمها لم يكن مسلحو المعارضة بتسليحهم الضعيف بل قوة جيدة التسليح استطاعت شن ضربات جوية.

ونقل شاباييف عن مصابين زارهم في المستشفى قولهم ”بدأت القاذفات الهجوم ثم استخدمت طائرات الأباتشي“ وهي طائرات هجومية أمريكية الصنع.

وقال المصدر إنه فور بدء القصف لم يرد المتعاقدون على مصدر النيران لأنهم خشوا أن يدفع ذلك التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لتوجيه مزيد من الضربات.

إعداد علي خفاجي للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن



ما صحه هذا الخبر اوردته عده وكالات منها رويتز العربيه الجزيره وايضا امريكا تتهم اليوم روسيا بانها مسؤوله عن هجوم الكتروني ضخم سبب لها خسائر فادحه - يبدو ان الروس ينتقمون بضرب الاقصتاد الامريكي
 
18219-944-649-642x336.jpg
russianmercs.jpg
PWC-en.png
XVM835bb29e-12fb-11e8-94bf-9183a5d32dc6.jpg
أبرز الوقائع الروسية في سوريا:
* الصحفي Leonid Bershidsky يتحدث عن مقتل 200 عنصر مرتزق من روسيا وان 15 جندي لقوا مصرعهم في انفجار مخزن للدخائر في دير الزور Tabiya jazira ،المرتزقة هم اعضاء تابعين لمجموعتين Evro Polis و PWC Wagner مهمتهم محاربة العرب والقوات الكردية les forces Arabes ,صحيفة Znak اكدت ان زوجة Yelena Matveyeva زوجة stanislov Matveyeve قد قتل في سوريا،الكاتب Zakhar Prilepine يؤكد مقتل المدعو Igor kosoturov في سوريا وأن الاموال هي مضاعفة مقابل 15,000 و16,000 روبل في أوكرانيا بينما في سوريا فالاجرة مضاعفة وان هناك 600 مرتزقة روس في سوريا ،Sergei lavarov يعد بمناقشة القوات الشبه عسكرية (المرتزقة) داخل قبة الدوما الروسية حتى لا تضيع تعويضاتهم.
 
اى كلام ان ايران ضد الصهاينة كلام فاضي .. او ان الصهاينة يرون الفرس كاعداء فهو واهم
التاريخ يتحدث و ليس نحن من يتحدث
اين البرنامج النووي العراقي ؟ و لماذا تم السماح لايران الوصول الى هذه المرحلة فى برنامجها
لماذا سمحت امريكا لايران دخول العراق و السيطرة عليه و من ثم الاقتراب اكثر بالتواجد فى سوريا بما ان ايران عدو وجودى لاسرائيل
لماذا لا تحارب امريكا حزب اللات كما تحارب القاعدة و التنظيم نظريا و عمليا اداة ايرانية على حدود الكيان الصهيوني

الواقع يدحض اى حديث عن وجود عداوة بين هذين المسخين بل هى علاقة استراتيجية مشرروعين يخدمان بعضهما لن يجد العالم افضل منهم لتدمير الاسلام كدين و تشويهه اذا اوجدوهم على رأس السلطة

نحن نسمع من ايران الموت لامريكا و الموت لاسرائيل بينما فى الواقع تقوم بزعزعة استقرار الدول السنية من خلال ادواتها كحزب اللات و الحوثي و ميليشيات الموت العراقية الافغانية و الباكستانية التى ترتكب مجازر تطهير عرقي ضد السنة فى الشرق الاوسط من افغانستان شرقا و حتى ليبيا غربا

اما من يسمي السنة طائفة فهذا من الحماقة و الانجرار وراء الاعلام الشيعي الذى يحاول تصوير الشيعة بأنهم طائفة موازية للسنة و هم حقيقة فئة شاذة عن الاجماع
فالسنة هم الأمة شاء من شاء و أبي من أبي و البقية هم الطوائف و لا يهم لا تصنيف امم متحدة و لا منظمة هلامية لا قيمة لها
الحكم للقرآن و السنة فالاسلام بين و نواقض الاسلام بينه و لا يستوى الشرك و التوحيد فى بوتقة واحدة

و لا يمكن ان نمجد مذاهب شاذة عن الاجماع تحت اى بند كان و من يتحدث عن الاخوة فالاولي به ان يرى ماذا فعلت الحكومات الشيعية بالسنة فور استلامها للحكم
دعونا نتدبر قليلاً اوضاع السنة فى ايران لا حرية دينية ملاحقات و اعدام للقادة السنة و الدعاة تضييق اقتصادي و نهب لثروات المناطق السنية الغنية بالنفط
ثم لنذهب الى لبنان و كيف حول حزب اللات لبنان الى مزبلة و اصبح رئيس وزراءه السني مسلوب الارادة
ثم لنذهب الى العراق بحكوماته الشيعية المتلاحقة لنرى القتل على الهوية و التهجير و التطهير العرقي و التغيير الديمغرافي للسنة
ثم لنرى سوريا و افغانستان و اليمن و القائمة تطول .. كلما دخلوا بلداً افسدوا فيها

هذا المذهب مصدر الارهاب فى المنطقة و يتغذى من الدستور الصفوي الداعي لتصدير الثورة فراح ضحية ذلك ألوف لا تعد و لا تحصى من الابرياء

صدق ابن تيمية حين قال بأنهم مطايا اليهود و لكننا نحب ان ندفن رؤوسنا فى الرمال

لا يمكن ان نقبل من فئة شاذة عن الاجماع تشويهها لمبادئ الاسلام الاصيلة و محاولاتها البائسة فى الهجوم على صفاء القيم الاسلامية السوية بابتكارها لمفردات كوهابية و التى يتشارك فى استخدامها اصدقائهم الامريكان حين يصفون المملكة منبع الاسلام

سوريا مجرد مرحلة يجب تحييدها قبل ان يفكروا فى الخطوة الاهم فهدفهم الاكبر هو المملكة لذلك هم يسعون لخلق القلاقل فى الاردن و الكويت
بسقوط صدام انهارت البوابة الشرقية و اليوم هم يعملون جاهدين على هدم البوابة الشمالية و يخلقون القلاقل بالتزامن جنوباً فى اليمن

و هذا ليس مشروعاً ايرانياً بحت فلا ننسى ان الخميني ربيب المخابرات الفرنسية

هذه مشاريع اكبر منا . مشاريع تغيير دول و مناطق . مشاريع مبنية على نصوص توراتية تحقق اولها بوعد بلفور باعطاء فلسطين لليهود و هم ما زالوا فى توسع كل يوم هناك اراضي تقتطع من فلسطين لصالح المستوطنات
الضفة اصبحت كأن لم تكن و لكن التوسع لن يقف ابداً حتى يصلوا الى مشروع اسرائيل الكبري و بناء الهيكل الثالث لتحقيق نبوءه توراتيه يؤمنون بها كما هو حال الـevangelicals و المحافظين الجدد فى امريكا واوروبا بامكننا ان ننفي قدر ما نشاء فهذا لن يغير من الواقع شي فأمريكا لن تتخلى عن اسرائيل لو اضطرت لبيع اقرب حلفائها انظروا فقط لحسني مبارك كيف خانه الامريكان لصالح الاخوان و لكن لم يكن ذلك ايضاً لسواد عين الاخوان بل لخلق حالة فوضي فى مصر و تركيعها لان المرحلة تتطلب ذلك , لنقارن الاوضاع الاقتصادية فى مصر قبل و بعد حسني مبارك و لنقارن قيمة الجنية اليوم , لنتكلم عن الازمة المائية لمصر ، من المستفيد ؟ و لماذا الآن فى وقت يتم فيه تفتيت دولة عربية كبري كسوريا بعد تفتيت العراق و ابتلاعه من ايران و لماذا سيناء اليوم ؟ لمصلحة من ؟
تفتيت كل هذه الدول الكبري للاستفراد بمهد الاسلام المملكة العربية السعودية
و مهما سمعنا من اطراب و اطناب فكل ذلك تعامل مرحلي لان اللوبي الصهيوني ايباك سيجد كل الدعم من الكونجرس الامريكي و لو طلبوا منهم ان يدخلوا جحر افعي و كذلك الحال مع حكومة وعد بلفور و الحال نفسه مع المانيا قائدة الاتحاد الاوروبي و التى تعيش عقدة النازية و لا ننسي روسيا التى يتحكم فيها الاوليجارك اليهود و الجميع يعلم بان أكبر مُصدر لليهود للاراضي المحتلة هو الاتحاد السوفيتي فمنه جاء اكثر من مليون و مئتين ألف يهودي

تفتت الدول حول اسرائيل و محاولات هدم الاقصي و تدميره كل ذلك يصب لصالح اسرائيل الكبري و بناء الهيكل الثالث

لكن دعونا نعيش فى الاحلام الوردية و المثالية الرائعة بأنها مجرد صراعات طبيعية و أن ايران و اسرائيل او ايران و امريكا فى عداء و ان الامريكان و اسرائيل سيتحالفون مع العرب لهزيمة الفرس او ان الفرس هم المحررين للقدس كما يحب ان يصورهم البعض و لكن نقول لاصحاب كل هذه الاحلام هذا يسمى عشم ابليس فى الجنة الجميع متفق عليكم و انتم كالاطرش فى الزفة و اقرب سيناريو اننا سنقول اكلنا يوم اكل الثور الابيض

Warm-up-the-iron-strike-it-cool-it-down-and-_51af920367456620ed912b8d4536dca2.jpg
 
الله يعافيك ياشيخ والعمر له أحكام بعد الستين يقل نومك يكفيك ثلاث ساعات وأكثر وقتي أقضيها تصفح نت وجرايد واحرص دايما ما تفوتني ندوات أو محاضرات يحضرها الأمير تركي بن فيصل تبي تعرف الوضع في المنطقه أحضر الندوات ومراكز الدراسات الي يروحلها وشوف كم الاستفادة الي تستفيدها والمنطقة رايحه علي وين.
ونصيحة أخيرة تبي صحة جسمية وعقلية عيش في المملكه المتحده بتدعيلي من قلبك
تقضي أكثر وقتك تتصفح الانترنت !!!
 
بوركت
انا واخي ضد ابن عمي وانا وابن عمي ضد الغريب
هذه هي العقيدة الصحيحة والاخلاق السليمة
امورنا مع ايران تتدبر
قبل 79 كانت العلاقات سمن على عسل
الفرس اللد اعداء العرب منذ فجر التاريخ متي صاروا ابناء عم منذ1979 الي هذا اليوم وهم اعداء مجاهره وعلننا ومن يري غير ذلك عنده عمى الوان..
 
للاسف همج بلاد فارس صدقوا انهم اصحاب حضارة كذبة قديمة صنعها لهم يهود السبي البابلي للانتقام من بابل ولازالوا يعيشونها الحمقى ، الحضارة الحقيقية بلاد الرافدين .
ناصر بوربيرار عالم اثار وتاريخ من اصل فارسي
له كتب وفديوهات فضح تزوير الغرب ونفخهم للحضارة الفارسية
 
السلام عليكم .
من الزمن و روسيا تخلتى عن من تحالف معهم في اي لحظة .
صدام حسين حليف روسيا وماوقفو معاه ضد الغرب .
معمر القذافي حليف روسيا وماوقفو معاه ضد الغرب.
بن العلي حليف مع روسيا وماوقفو معاه بضغط الغرب وتهديدهم ان يخرج من تونس .
علي عبدالله صالح مع روسيا وماوقفو.
فقط مع بشار الاسد وقفو ولكن فقط لمصالحهم بالقاعدة الوحيدة خارج روسيا ولايريدون يخسرونها .
استغرب من الروس بعض الاحيان من سياستهم الفاشلة .
 
اعلم هده المقولة التاريخية"ادا اردت أن تكون حاكما فعليك أن تكون منافقا"السياسة مصالح وليس هناك عدو دائم أو صديق دائم،موسكو او واشنطن أو اي دولة أو رئيس او حاكم لكي يدوم حكمه وجب عليه النفاق.
 
download.jpg
كم تبلغ ثروة القيصر الروسي فلادمير بوتين؟؟انها ب200 مليار دولار ولهدا يسمى بقيصر روسيا الجديد.
 
الصداقة مع الليهود يعني بيع وشراء الماس وتوسيع نفود السلطة في البلاد،في مفهوم السياسة العالمية:معارضة الليهود يعني إفشال وإفلاس الحاكم والمحكوم ولو بعد حين،الاقتصاد مفتاح السلطة،ولكي تكون امبراطورية روسية وجب الاستثمار في النفط والسلاح والدهب والماس بجميع العملات النافذة والقوية،استحلاب الشركات القوية تحت رسوم ضربية ورشاوي بالمليارات لفتح اسواق جديدة،ناهيك عن حقوق الانتاج والتصدير لكافة ارجاء المعمور،فلادمير ليس غبيا بل هو رجل اعمال ناجح ينافق العرب تارة ويخادع ايران تارة اخرى،مثلا:قام ببيع اسهم شركة للنفط لقطر مقابل مبلغ 10 مليار دولار دخلت مباشرة لخزينته كازبروم .
 
السلام عليكم .
من الزمن و روسيا تخلتى عن من تحالف معهم في اي لحظة .
صدام حسين حليف روسيا وماوقفو معاه ضد الغرب .
معمر القذافي حليف روسيا وماوقفو معاه ضد الغرب.
بن العلي حليف مع روسيا وماوقفو معاه بضغط الغرب وتهديدهم ان يخرج من تونس .
علي عبدالله صالح مع روسيا وماوقفو.
فقط مع بشار الاسد وقفو ولكن فقط لمصالحهم بالقاعدة الوحيدة خارج روسيا ولايريدون يخسرونها .
استغرب من الروس بعض الاحيان من سياستهم الفاشلة .

هنالك بعض المعلومات الخاطئة أخي أولا بن علي حليف للغرب و لا يتبع المعسكر الشرقي

بالنسبة لروسيا فليست القاعدة في سوريا البحرية في طرطوس و الجوية قرب اللاذقية هما الوحيدتان

لديها قاعدتان في أرمينيا واحدة جوية في مطار إيربوني بمدينة ييريفان و الثانية للمشاة و الدفاع الجوي في مدينة غيومري

قاعدة بها مركز اتصالات و دعم بحري ببيلاروسيا في فيليكا و محطة رادار بهانسافيشي


قاعدتان في الجزءين المحتلين منذ الحرب الجورجية بكل من أبخازيا و أوسيتيا الجنوبية فيهما 4500 عسكري و 3500 عسكري على التوالي

ثلاث منشآت بكازاخستان منشأة لاختبار الصواريخ الخاصة بالدفاع الجوي المضادة للصواريخ البالستية في ساري لاغاش و منشأة لإطلاق الصواريخ نحو الفضاء ببايكونور و محطة رادار ببحيرة بالكاش

قاعدة kant بقرغيزيستان ( بالعربي كانت ستشكل خلطا لدى المتلقي ) و مركز للاتصالات البحرية و منشأة لاختبار التوربيدات

تواجد روسي للمشاة بشكل كبير بمولدوفا بمنطقة أعلنت الانفصال أحادي الجانب ب ترانسنيستريا للحفاظ على خفض التصعيد ما استلزم بناء قاعدة للجنود بتلك المنطقة

قاعدة متعددة التخصصات بطاجكيستان

منشأة للدعم الليوجيستي و الصيانة بقاعدة كام رانه البحرية بفييتنام
 
عودة
أعلى