طائرة التدريب الصينية الجديدة JL-10

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
مازالت البحرية الصينية فى قلب اخبار قطاع الدفاع فى الصين فى بداية هذا العام. لم يتم استبعاد المكون الجوي للقوات البحرية الصينية التي لديها أيضا بعض الميزات الجديدة، ولا سيما حول قدرتها على تدريب أفضل الطيارين ، في نهاية المطاف، نموذج جديد من طائرة التدريب المتقدمة، JL-10
2018-01-23-JL-10-dernières-nouvelles-de-lavion-dentraînement-chinois-03.jpg


في الوقت الحاضر تقوم أجهزة التدريب المختلفة في البحرية الصينية على الطائرات القديمة مثل CJ-6، JL-8 و JL-9G لتدريب الطلاب على الطائرات المقاتلة لمدة تصل إلى 5 سنوات

كيفية تمكين الطلاب الطيارين الشباب في فهم أفضل للطائرات المقاتلة من الجيل الجديد ، مع سلوك الطيران وأكثر إلكترونيات الطيران تقدما، وجعل الانتقال من جهاز التدريب المتقدم إلى وحدات الخطوط الأولى أكثر تدرجا يبقى سؤالا مفتوحا لسنوات عديدة.
2018-01-23-JL-10-dernières-nouvelles-de-lavion-dentraînement-chinois-05.jpg


وصول JL-9 ونسختها JL-9G بعد عام 2010، التي صنعت على أساس JJ-7A، في حد ذاته مستمد من J-7 القديمة، في نهاية المطاف هي حل ل "أيقاف الفجوة" للبحرية الصينية التى تعطيها الدولة الصينية دورا متزايد الاهمية لحماية مصالح البلاد فى السنوات الاخيرة سواء فى البحر او فى الجو.
2018-01-23-JL-10-dernières-nouvelles-de-lavion-dentraînement-chinois-07.jpg


ولذلك فمن المنطقي تماما بالنسبة لها أن تبقي العين على برنامج JL-10 الجديد، الذي كان في طور التنمية لمدة اثني عشر عاما في مجموعة هونغدو لصناعة الطيران (HAIG).

بعد خروج أول JL-10 التي دخلت الخدمة مع سلاح الجو الصيني، في لقطات فيديو وتقرير بثته HAIG يدل على أن مؤسسة التدريب في البحرية الصينية، وجامعة الطيران البحري قد تلقت أيضا ثلاث طائرات على الأقل في أواخر عام 2017. ".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطائرات البحرية تأتي مع التموية " الشاحب الرمادي " الذي يختلف عن ذلك في سلاح الجو، مع نقش 01 إلى 03 المطبوع على اللوحة الوسطى. ولسوء الحظ فإن تسجيلاتهم، التي اعتبرت معلومات حساسة في الصين، كانت غير واضحة عمدا في الفيديو.

فوهات طائرة البحرية JL-10 تشير إلى أنها النسخة الأساسية AJT دون المحقق. ولذلك، فلا يمكنها خرق حاجز الصوت، وينبغي أن يتم تكليفها في المقام الأول للتدريب على الطيران المتقدم في منطقة دون سرعة الصوت.

2018-01-23-JL-10-dernières-nouvelles-de-lavion-dentraînement-chinois-11.jpg

مع افتتاح خط التجميع باسم "خط النبض" في HAIG، يجب أن يتضاعف معدل الإنتاج لتلبية الحاجة المتزايدة من القوات الجوية والبحرية الصينية. للتعامل مع هذه المنافسة الجديدة، HAIG، الشركة المصنعة ل JL-9 و JL-9G التي تم دمجهما أيضا في نفس فيلق الجيش الصيني، أطلقت على الأقل اثنين من المشاريع الجديدة لطائرات التدريب المتقدمة، واحدة منها هي بالفعل جزء لا يتجزأ من صناعة الطيران.


الفيديو كشف أيضا عن معلومات أخرى مثيرة للاهتمام على JL-10، وهي بداية اختبارات الطيران لنوع جديد Air-Sol « Standoff » ¹ ¹ تحت إسم TL-20

صنعت من قبل مجموعة AVIC، الشركة الأم ل GAIC و HAIG أيضا، قنبلة موجهة مجهزة بطقم طائرة شراعية، وحجمها على مقربة من قنبلة القطر الصغيرة GBU-53/B الأمريكية التي تم تصميمها لضرب أهداف ثابتة من بعد 110 كم أو الأهداف المتحركة من 72 كم.
2018-01-23-JL-10-dernières-nouvelles-de-lavion-dentraînement-chinois-09.jpg


وتشير البيانات إلى أن القنبلة الصينية الجديدة لديها رأس البحث مع نظام التوجيه في وضع مزدوج، والجمع بين التوجيه بالأقمار الصناعية (GPS, Beidou, Glonass ?)، INS و رادار ميليمتري.

2018-01-23-JL-10-dernières-nouvelles-de-lavion-dentraînement-chinois-10.jpg

تحميل القنبلة على النموذج 433 من JL-10 / L-15. وهذا يمكن أن يعني أن البحرية الصينية مهتمة أيضا بهذا النوع من الذخيرة المحددة لنسخة LIFT (طائرة تدريب الطيارين المقاتلين ) مستقبل JL-10 للبعثات الدعم القتالي ضد الأساطيل البرمائية أو السفن السريعة الصغيرة في بحر الصين الجنوبي أو مضيق تايوان، مع العلم أن البحرية التايوانية تدرس مشروعا صغيرا FAC الشبح للدفاع عن سواحلها.

 
عودة
أعلى