احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عملية الفاروق - الجزء الثاني

إصدار مرئي لعملية الفاروق رضي الله عنه الذي قاده أبطال كتيبة الشهيد ضيائي "رحمه الله" التابعة لحركة جيش العدل في بلوشستان ، العملية إستهدفت ثلاث سيارات تابعة للحرس الثوري الإيراني قسم قوات حرس الحدود وذلك يوم الجمعة 25-10-2013م || 19- ذي الحجة -1434هـ في منطقة "كوهگ" التابعة لمحافظة "سراوان - بلوشستان" وهلك في هذه العملية المباركة أكثر من عشرين عنصر إيراني بينما رجع مجاهدونا سالمين غانمين من غنائم العدو المحتل الصفوي المجرم. فالحمدلله على ذلك حمداً كثيرا.

 
وكالة فارس تتحدث عن زيارة سعود الفيصل لباكستان بإنزعاج وتعتبرها رسالة لإيران وايضاً تصب في دعم الثورة السورية.

BdfgwP2IcAE6qSx.jpg
 
يتواجد بين من يقاوم الاحتلال الايراني في بلوشستان مهاجرين عرب
 
برنامج الاحواز المنسية قناة وصال 12-1-2014
تقديم الاخ / عبدالله أل يعن الله


 
الله ينصركم لا يقل احتلا الاحواز عن احتلال فلسطين

انا لله وانا اليه راجعون
 
کلمة الرئيس الإيراني حسن روحاني باللغة العربية في الاحواز المحتلة
الثلاثاء - ١٢ ربيع الاول ١٤٣٥


 
تعرض 2 من اللاجئين الأفغان للتعذيب والضرب وإطلاق نار من قبل حرس الحدود الإيراني

 
اعتقال العشرات من المواطنين الأحوازيين بعد المشاركة في عزاء الشاعر ملا فاضل السكراني

سلطات الاحتلال الفارسي لاتزال تمارس جرائمها بحق المواطن الأحوازيين ولم تسثن امرا ما إلا واعتبرته حجة وذريعة لأجهزتها الأمنية والمخابراتية حتى تمارس عمليات الاعتقال التي تخالف القوانين الدولية.

أكدت مصار موقع المقاومة الوطنية الأحوازية "أحوازنا" خبر اعتقال العشرات من المواطنين الأحوازيين من أبناء حي الملاشية أحد احياء مدينة الأحواز العاصمة بعد عودتهم من المشاركة في عزاء الشاعر الأحوازي ملا فاضل السكراني في مدينة الفلاحية.

وأضافت ان الأجهزة الأمنية والمخابراتية قامت باعتقال العشرات من المواطنين الأحوازيين الذين كانوا يستقلون 3 حافلات في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 19-كانون الثاني-2014 بين مدينتي الفلاحية والأحواز. وقالت المصادر ان القوات الأمنية قامت بنقل المعتقلين الى مركز عمليات كارون الواقع في مدينة الأحواز العاصمة.



 
جيش العدل السني يعلن مسئوليته عن اختطاف الضباط الإيرانيين

387.jpg


أعلن تنظيم " العدل" السني مسؤوليته عن اختطاف خمسة من الإيراني في إقليم بلوشستان شرقي .
وقال المتحدث العدل يحيى البلوشي: إن الجنود اختطفوا بالقرب من مخفر "نغور" الحدودي، كنوع من الرد على المجزرة الأخيرة التي تمثلت في إعدام ١٥ مواطنًا من البلوش في مدينة جابهار.
وأكد البلوشي أن الخاطفين يريدون إرغام السلطات على التفاوض لإطلاق سراح السجناء مقابل هؤلاء الرهائن.
وقال: "إننا نؤكد للعالم أن أُجبر على حمل بسبب وحشية النظام والمجازر التي ينفذها ضد البلوشي وأهل السنة المظلومين في .
وكان التنظيم قد تبنى مقتل ١٤ من في ٢٧ أكتوبر الماضي، وردت إيران بإعدام ١٦ من السجناء البلوش، كما أعلن عن إسقاط مروحية إيرانية في نوفمبر ٢٠١٣ على الحدود مع باكستان.
ويقول " ": إنه يقاتل القوات الإيرانية لاستعادة حقوق أهل السنة، حيث تمارس السلطات الإيرانية مخططات طائفية في الإقليم وباقي المناطق التي يقطنها السنة.


 


أستدعت الخارجية الإيرانية، الأحد، السفير الباكستاني في طهران لتفسير أسر 5 جنود إيرانيين على الحدود بين البلدين.
وذكرت الخارجية في بيان نقلته وكالة «إرنا» الرسمية، أنه «إثر تنفيذ عملية إرهابية وأسر 5 من قوات حرس الحدود الإيراني في منطقة جكيغور في شرق البلاد من قبل جماعة تسمى (جيش العدل) ونقلهم إلى داخل باكستان، فقد تم استدعاء السفير الباكستاني في طهران، نور محمد جدمان، من قبل المدير العام لشؤون غرب آسيا بوزارة الخارجية وإبلاغه باحتجاج إيران رسميًا».

وبدأت قوات الأمن الإيرانية ووحدات من الشرطة بالاستعانة بمروحيتين في عملية بحث بالمنطقة الحدودية في إقليم بلوشستان عقب فقد الجنود الخمسة.
وأعلنت جماعة مسلحة تدعى «جيش العدل» على موقع «تويتر» مسؤوليتها عن اختطاف الجنود.


 
إساءة لعثمان بن عفان تؤجج الصراع بين إيران و'جيش العدل'

_170963_iran1.jpg


توعد الحرس الثوري الايراني "جيش العدل" الذي خطف خمسة من حراس الحدود مع باكستان برد قاس، قائلا إن الشعب الايراني ينتظر منه القيام بعملية ترمي الى تحرير المخطوفين و"سنعمل المستحيل لتحريرهم بأي ثمن، وأنهم نقلوا الى داخل الاراضي الباكستانية" وذلك في تغريدة على موقعه الرسمي في "تويتر".

واعلن الحرس الثوري عن ارسال القوة الخاصة للتدخل السريع (صابرين) الى منطقة الحدود مع باكستان لتحرير الجنود المخطوفين.

وأطلق إيرانيون هاشتاغ "أفرجوا عن الجنود الايرانيين" على تويتر شارك فيه الحرس الثوري بتغريدة تعهد فيها بالعمل على تحرير الجنود الخمسة الذين أعلنت حركة "جيش العدل" إنها خطفتهم انتقاماً للخليفة الراشد عثمان بن عفان.

وأصدرت الحركة السنية التي تقول إنها تدافع عن السنّة خصوصاً البلوش في إيران، بياناً بالفارسية الأحد أكدت فيه أنها خطفت حراس الحدود الايرانيين في منطقة جكيغور على الحدود مع باكستان بسبب الاهانة التي قالت إن رجل الدين آية الله محمد تقي مصباح يزدي وجهها للخليفة عثمان بن عفان.

واضافت الحركة "ليعلم النظام الصفوي أن الاهانة وهتك الحرمات والإساءة لأمهات المؤمنين والصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين والعقيدة المسلمين لن يكون من دون رد".

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى