احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

سقوط شهید أحوازي في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الفارسي
269302_453775831307274_1050486929_a.jpg

أحوازنا
2012/06/30 18:31 أخر تحديث للصفحة في


أعلنت مصادر المقاومة الوطنية الأحوازية عن قيام مجموعة أحوازية مسلحة باقتحام معسكر تابع لقوات الأمن الفارسية في مدينة العميدية صباح يوم الثلاثاء 26-6-2012 والاشتباك مع هذه القوات المحتلة، مما أسفرت عن استشهاد أحد المقاومين وسقوط عدد من القتلى والجرحى بين صفوف قوات الاحتلال الفارسي.
وأضافت مصادرنا إن المجموعة الأحوازية أستطاعت الانسحاب من مكان الاشتباك مع الأمن وأتجهت نحو مدينة رامز، إلا أن هذه المجموعة صادفت في طريقها سيطرة لقوات الحرس الثوري من ضمن القوات الكبيرة التي استنفرها العدو المحتل لقطع الطريق على المقاومين، مما دفع هذه المجموعة للمواجهة البطولية مع قوات الحرس الثوري المتواجدة في تلك السيطرة، وأستمرت المعركة لساعات جرح فيها أربعة من قوات الاحتلال وأحد المقاومين واستنفدت المجموعة المقاومة ذخيرتها وهو ما مكن قوات الاحتلال الفارسي من أسرهم.
وبعد أن تمكنت قوات الاحتلال الفارسي من أسر المقاومين، وجه ضابط الأمن الفارسي مسدسه لرأس الأسير سيدعناية بن سيدحسن وهو مكبل اليدين وأطلق نار حقده المجوسي عليه وأرداه قتيلا، وبهذه الجريمة النكراء التي يندى لها جبين الإنسانية نفذ الاحتلال الفارسي حكم الإعدام الميداني الوحشي مباشرة لهذا الأسير الأحوازي أمام أعين جنود وضباط الاحتلال ورفيق الشهيد الذي كان ينزف نتيجة اصابته.
يذكر ان الشهيد عناية يبلغ من العمر 26 عاما وهو من سكان مدينة الأحواز العاصمة –طريق المجد- كوت سيد سلطان متزوج و له طفلان.
 
التعديل الأخير:
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

المحتل الفارسي يعلن عن بناء سد جديد على نهر الكرخة

%D8%B3%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%AE%D8%A990489.jpg

أحوازنا
2012/07/02 18:30 أخر تحديث للصفحة في


تحدث "حسين مرمضي بور" رئيس نقابة المزارعين لوكالة مهر يوم الأحد الموافق 1 يوليو/تموز 2012 عن خطة المحتل الفارسي الجديدة لتدمير المناطق الزراعية عن طريق بناء سد جديد على نهر الكرخة.
وفقا للتقرير الذي نشرته وكالة مهر ان محافظة شمال الأحواز تعاني منذ عام 2007 التجفيف هذا غير العواصف الترابية التي تجتاح المدن الأحوازية ومع كل هذه المشاكل فان صادرات الاحواز من الزراعة تضاعفت ما يقارب 11 مليون طن الى 13 مليون طن وهذا يعتبر عملا نوعيا بما يختص بالزراعة.
اضاف "مرمضي "أما وضع مياه الانهر فقد تراجعت منذ عام 2004 حيث إنخفضت المياه بنسبة 59 في المئة في نهر الدز، نهر كارون 38 في المئة، نهر مارون 22 في المئة وهذا يعتبر امرا خطيرا بحيث ان المزراع لا يستطيع ان يقوم بري أراضيه متى ما اراد وحسب ما ذكر في التقرير بأن الأراضي الزراعية التي تقع بالقرب من نهر الكرخة لايحق للمزارعين زراعتها بسبب قلة المياه.
من الجدير بالذكر بأن توجد الكثير من المدن والقرى بالقرب من نهر الكرخة ومن اهمها الخفاجية،البسيتين، الحويزة الحميدية وسوف يواجهن مشكلة كبيرة في المستقبل القريب في حال عدم الزراعة في هذه المدن، حيث يفقد الكثيرين من الناس الذين يعيشون على الزراعة مصدر رزقهم وستزداد نسبة البطالة بشكل كبير في الأحواز.



 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

منظمة حقوق الإنسان الأحوازي تشارك في اجتماع العفو الدولي في الولايات المتحدة

%D9%85%D9%86%D8%B8%D9%85%D8%A9%20%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B2%D9%8A50489.jpg

منظمة الدفاع عن حقوق الانسان الاحوازي
2012/07/02 09:51 أخر تحديث للصفحة في


بسم الله الرحمن الرحيم
تقرير منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان الأحوازي حول مشاركتها في اجتماع العفو الدولي في الولايات المتحدة
وجهت لمنظمة الدفاع عن حقوق الإنسان الأحوازي دعوة لحضور اجتماع منظمة العفو الدولي، الامنستي انترناشنال في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية في تاريخ 30-6-2012م، لطرح القضية الأحوازية ومعاناة شعبها من الاحتلال الفارسي.
وشرحت منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان الأحوازي في هذا الاجتماع الهام، القضية الأحوازية ومعاناة الشعب الأحوازي تحت الاحتلال االفارسي الإيراني. وتطرقت إلى سياسات الاحتلال الفارسي ضد الأحواز أرضا وشعبا ومنها التطهير العرقي والابادة الجماعية والعنف وحرمان الشعب الأحوازي من أبسط حقوقه كالتعليم واللغة والعمل والعيش الكريم والحرية. وتم خلال الحديث عرض وتوزيع صور من الشهداء والأسرى والمعاناة على الحاضرين.
كما تطرق وفد المنظمة إلى الاعتقالات العشوائية والكبيرة التي تقوم بها أجهزة الاحتلال الأمنية ضد المواطنين الأحوازيين، ومعاناة السجناء وما يتعرضون له من تعذيب وسوء المعاملة في المعتقلات الإيرانية، كما تم التطرق إلى المشاريع الفارسية الرامية إلى تفريس المنطقة وسلب الأراضي كمشاريع الاستيطان الفارسي وتهجير الأحوازيين إلي المدن الفارسية وفق خطة الدولة الفارسية المحتلة بهدف تغيير ديموغرافية الأحواز وتجفيف الأنهر الأحوازية وتغيير مجرى المياه إلى العمق الفارسي والمدن الفارسية كأصفهان وقم ويزد والخ...
وركز وفد منظمة الدفاع حول التلوث البيئي وانتشار الأمراض الخطيرة، نتيجة الجفاف واتساع الظاهرة الترابية في الأحواز، وتم توزيع نشريات باللغة الانجليزية تضم معلومات ووثايق عن الملف الأحوازي والتطهير العرقي وتعامل المستوطنين الفرس والدولة الفارسية المحتلة مع شعب العربي الأحوازي.
وطلب وفد منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان الأحوازي من الحضور بان يدعموا القضية الأحوازية العادلة من خلال نشر بيانات استنكار وشجب للتعامل اللاإنساني الذي يتعرض له الشعب الأحوازي على يد قوات الاحتلال الفارسي، ومحاولة إيقاف مسلسل الإعدامات بحق النشطاء السياسيين، والضغط علي المسؤولين في الأمم المتحدة لارغام إيران للكف عن التعامل الوحشي مع الشعب العربي الأحوازي. و وجه العديد من الحضور أسئلة حول القضية الأحوازية عموما وعن جغرافية الأحواز، والمرأة الأحوازية والطفل، وعن الوضع الحالي في الاحواز ومعاناة شعبه، واسئلة ايضا حول دور الدول الاقليمية والمحيطة بالأحواز و دور الدعم الدولي، حيث كان الحضور لم يسبق لهم التعرف على هذه القضية العادلة.
وحضر هذا الاجتماع شخصيات سياسية وشعراء وحقوقيين ومسؤولين في الامنستي انترناشنال.

منظمة الدفاع عن حقوق الانسان الاحوازي
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

أحوازيون وأزربايجانيون وأكراد يتجمهرون أمام البرلمان الهولندي بلاهاي تنديداً بجرائم سلطات الإحتلال الفارسية

27201215442319352251.jpg

تقرير: المكتب الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز : حزم
2012/07/03 15:11 أخر تحديث للصفحة في








 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

القاء القبض على عبدالمطلب وايوب الكعبي في مدينة تسترMonday, July 02, 2012
الاثنين, 13 شعبان 1433​
bluebar.gif

27201216191xx420542.jpg

وفقا لما نقلته عائلة الشهيد عبدالله الكعبي فإن مخابرات الإحتلال الفارسي قد قامت بالقاء القبض على عبدالمطلب الكعبي وايوب رحيم الكعبي في مدينة تستر يوم الأحد الموافق 1 من شهر تموز 2012.

في خطوة تعسفية جديدة قامت مخابرات الإحتلال الفارسية بحملة إعتقالات جديدة طالت الشاب الأحوازي عبدالمطلب الكعبي البالغ من العمر 25 عام ومعه ابن أخيه أيوب رحيم الكعبي الذي يبلغ 17 عاما بعد أن طاردتهما المخابرات الفارسية في حي التفكير في مدينة تستر الأحوازية.

وكما ذكرت عائلة الشهيد عبدالله الكعبي فإن المخابرات الفارسية كانت تطاردهما منذ أسبوعين مع عدنان ستار الكعبي وهو ابن شقيق المعتقل عبدالطلب، إلا أن المخابرات لم تفلح بإلقاء القبض عليهما سوى يوم أمس الأحد بعد ضرب مبرح تعرضا له في حي التفكير.

علما بأن مخابرات دولة الإحتلال الفارسي قد قامت يوم السبت الموافق 30 يونيو 2012 بإعتقال رحيم الحاج عبدالحسين الكعبي وستار صدام الكعبي في مدينة تستر ولا يزالون يقبعون في زنازين المخابرات الفارسية.

ويذكر بأن المعتقل عبدالمطلب الكعبي هو شقيق الشهيد عبدالله الكعبي وعم الشهيد محمد فالح الكعبي وشقيق المناضلة ولأسيرة السابقة نبية عبدالحسين الكعبي وشقيق المناضل طارق الكعبي، وقد تم القاء القبض عليه في عام 2008 وبقي في السجن اكثر من 3 اعوام ونصف وتم الافراج عنه قبل اشهر، لتعاود المخابرات الفارسية إعتقاله مرة أخرى قبل يومين.


وتجدر الإشارة إلى أن المعتقلين هما من عائلة مناضلة وقد تعرضت إلى اعتقالات واعدامات مستمرة منذ عام 2005 الى يومنا هذا وحكومة الاحتلال الفارسي تقوم بالتعذيب الجسدي والنفسي لكل افراد العائلة. كما طالبت هذه العائلة منظمات حقوق الإنسان بالتدخل والضغط على دولة الاحتلال الفارسي لانقاذ هولاء الأسرى من زنازين المخابرات الفارسية.


 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

ها هي اليوم أفواه البنادق تنادينا أكثر من السابق لمواجهة المحتل الفارسي و الأسباب كثيرة لاتعد و لا تحصى, طالما الاحتلال الفارسي يرتكب الجرائم بحقنا ولم يمض يوم دون أن يرتكب المحتل الفارسي و قواته الإجرامية المتمثلة بجهاز المخابرات و ميليشيا الباسيج و....
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

معاناة اللاجئين الأحوازيين في العراق لازالت مستمرة

أحوازنا
2012/07/05 19:54 أخر تحديث للصفحة في


اكدت مصادر مطلعة إن اوضاع اللاجئين الأحوازيين في العراق تزداد تدهورا يوما بعد يوم و إذ أن الحكومة العراقية فرضت على اللاجئين الأحوازيين شروطا من الصعب على أي انسان أن يتحملها.

و إذ أن الأخبار الواردة تذكر أن قبل ستة شهور جاء وفد من الحكومة العراقية لزيارة المخيم الذي يتواجد فيه اللاجئين الأحوازيين و قد خير اللاجئين الأحوازيين بين أمرين إما الطرد من العراق وتسليمهم الى الدولة الفارسية ليلاقوا مصيرا مجهولا في زنازين المخابرات الفارسية أو العيش في العراق والإنصهار في المجتمع العراقي و الإلتزام بالإبتعاد عن النشاط السياسي المناهض للدولة الفارسية بل الإبتعاد عن أي نشاط سياسي اخر.

كما تشير الأخبار الواردة إن اللاجئين الأحوازيين في العراق يعانون من عدم وجود حماية لهم من قبل الحكومة العراقية وإذ أن مخابرات الإحتلال الفارسي تطاردهم من مكان إلى مكان اخر والجدير ذكره قد قامت الحكومة العراقية العام الماضي بتسليم لاجئين احوازيين الى الدولة الفارسية ومن ضمنهم الأسير البطل محمدعلي عموري و الشاعر شهيد عموري. كما هنالك الكثير من اللاجئين الأحوازيين الذين تعرضوا لإغتيالات من قبل مخابرات الإحتلال الفارسي، اضافة الى ذلك يعانون من ظروف اقتصادية صعبة.





في حين إن القوانين الدولية تسمح للاجئين السياسيين أن يعيشوا بسلام و أمان في البلد الذي يلجئون إليه ومن حقهم الطبيعي في ممارسة نشاطهم السياسي من أجل قضاياهم. ولكن الحكومة العراقية من اجل ارضاء الدولة الفارسية تنفذ هذه الإجراءات التعسفية البعيدة كل البعد عن القوانين الدولية والتي لم يطبق فيها أي من مبادئ حقوق الإنسان أو حقوق اللاجئين.

لذا يجب على كافة المنظمات الحقوقية الأحوازية، العربية والأجنبية بالضغط على المفوضية العليا لشئون اللاجئين للتدخل في اسرع وقت ممكن لإنقاذ حياة هؤلاء اللاجئين ونقلهم الى بر الأمان ليعيشوا سالمين كما يعيش المواطنون الاخرون في بلاد العالم.

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

وسط تصاعد عمليات المقاومة في الأحواز ... شهداء وجرحى في تبادل لإطلاق النار في الفلاحية
mona927303.jpg


وكالة المحمّرة للأنباء (مونا)
2012/07/06 10:17 أخر تحديث للصفحة في


علمت وكالة (مونا) للانباء من مصادر مقربة في مدينة الفلاحية أن مواطنيْن احوازييْن اِستشهدا فيما جرح ثالث مساء الثلاثاء الماضي في وسط الفلاحية بعد عملية كر وفر وتبادل لإطلاق النار دامت لساعات بينهم وبين عناصر جهاز المخابرات التابع لسلطات الإحتلال.

واِستشهد المواطن الأحوازي سيد عناية بن سيد سعيد آل بوشوكة (25 عاماً) وهو من مواليد مدينة الفلاحية برفقة ابن عمه سيد مسلم آل بوشوكة (٢١ عاماً) من مواليد مدينة الخلفية، وجرح الثالث وهو بدران بن حمد آل بوشوكة مما أدى إلى أسره على يد جندرمة الإحتلال الايراني.

وقال مصدر مقرّب من أسر الشهداء ان جهاز المخابرات الفارسي أقدم على مداهمة منازل لنشطاء احوازيين في مدينة الخلفية ما أدى الى مواجهات مسلحة بين عدد منهم وبين قوات المخابرات الإيرانية واستمرت عملية الكر والفر وتبادل اطلاق النار بين الطرفين استمرت من مدينة الخلفية ولغاية مدينة الفلاحية على بعد ۶۰ کلیومتراً.

وافاد المصدر أن اربعة من قوات المخابرات الإيرانية سقطوا برصاص المقاومين الأحوازيين اثنان منهم في حالة خطرة .وما تزال مدينة الخلفية محاصرة بقوات عسكرية وأمنية لغاية الساعة .

يذكر بأن سلطات الإحتلال الفارسية كانت قد أقدمت على إعتقال ابن عمهم ناصر نعيم آل بوشوكة (20 عاماً) بتاريخ 24 يناير 2012 وبعد مرور اسبوع من اعتقاله، اي يوم الثلاثاء الموافق 01/02/2012، أبلغت الأجهزة الأمنية الايرانية ذوي الاسير على أنه استشهد في المعتقل، الأمر الذي بين فيما بعد أن الاسير قد استشهد تحت التعذيب الجسدي الوحشي الذي مورس عليه من قبل الجهاز الأمني الفارسي بمدينة الخلفية، الأمر الذي اثار الاهالي واقارب الشهيد للأخذ بثأره .
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

80 مليون دولار عاءدات صادرات التمور من بساتين النخيل الأحوازية

badooleh751993.jpg

أحوازنا
2012/07/06 19:38 أخر تحديث للصفحة في



صرح "حسين رئيسي" رئيس نقابة المصدرين للتمور في الأحواز يوم الخميس 5 يوليو 2012 ان عاءدات صادرات التمور من بساتين نخيل شمال الأحواز في هذا العام وصل لـ170 الف طن.

حسب ما صرح به "رئيسي" حول إنتاج وتصدير التمور الأحوازية ذكر "حجم إنتاج التمور لهذا العام كان 170 الف طن من انواع مختلفة من التمور وأما بالنسبة لحجم التمور التي تم تصديرها بلغت 80 الف طن وأكمل قائلا: وصلت عاءدات صادرات التمور لهذا العام إلى 80 مليون دولار".

و أضاف هذا المسؤول قائلا: أن شركات ومصانع انتاج والتصدير التمور تأمن وظائف لأكثر من 25 الف مستوطن -هذا في ظل إنتشار البطالة بين اوساط ابناء شعبنا العربي الأحوازي-.

علما بأن الدولة الفارسية تطبق سياسات التفقير على الشعب العربي الأحوازي من خلال تهميش المزارعين العرب واصحاب البساتين وغيرهم، وإستطاعت في السنوات الماضية أن تطبق سياسات سلب الأراضي، تجفيف الأنهر و حرق بساتين النخيل و مصادرتها، وبعد تطبيقها لتلك السياسات جعلت المزارع الأحوازي يواجه مصيره وحده دون أي دعم حكومي بينما تدعم هذه الدولة المستوطنين الفرس المزارعين من خلال البنوك الفارسية في الأحواز وكل ذلك بعد إستيلاءهم على أراضي المواطنين الأحوازيين بإستخدام القوة.

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

تفاصيل عن عملية مطاردة وإستشهاد مقاومي الخلفية الأبطال
269302_453775831307274_1050486929_a.jpg

أحوازنا
2012/07/08 20:40 أخر تحديث للصفحة في
ذكرت مصادر موثوقة لموقع المقاومة الوطنية احوازنا مزيدا من التفاصل حول عملية مواجهة وإستشهاد المقاومين الأحوازيين في مدينة الخلفية في الأسبوع الماضي.

أفادت مصادر مطلعة وموثوقة لموقع أحوازنا بأن سلطات الإحتلال الفارسي قد قامت بمطاردة المقاومين الأحوازيين الذين إقتحموا معسكر تابع لقوات الأمن الفارسية في مدينة العميدية، في تقاطع مدينتي الخلفية والعميدية وقد تم تبادل اطلاق نار كثيف من قبل المخابرات و قوات الحرس الثوري التي تقدر عناصرهما بالمئة عنصر، إلا أن المقاومين الأحوازيين رفضوا الإستسلام لقوات الإحتلال وفضلوا المواجهة حتى أخر لحظة من حياتهم.

كما قالت مصادرنا بأن المعركة قد دارت من تقاطع الخلفية-العميدية حتى طريق الجراحي وبالتحديد بالقرب من قرية جمبرون التي تبعد 20 كيلومتر عن مدينة الخلفية وكان ذلك في يوم الخميس27 يونيو 2012. ثم اكملت مصادرنا قائلة بأن رجال الإحتلال الفارسي قد نصبوا كمينا للمقاومين الأحوازيين في بساتين النخيل الموجودة بالقرب من طريق جمبرو، حتى قامت بجرح 3 من هؤلاء المقاومين وهم المقاوم البطل سيد باقر آل بوشوكة بن سيد مسلم والمقاوم البطل سيد عنايه بن سيد سعيد آل بوشوكه وأيضا المقاوم البطل سيد بدران بن آل بو شوكة.

وفيما يخص جروح المقاوميين البواسل قالت المصادر بأن جروح كل من سيد باقر آل بو شوكة و سيد عنايه آل بو شوكة قد كانت في الرأس و الصدر وقد استشهدا يوم الإثنين الماضي الموافق 2/7/2012 في المستشفى، وأما المقاوم البطل سيد بدران آل بو شوكة كانت الإصابة في رجله.

وقد ذكرت مصادرنا قد تم تسليم جثامين الشهداء الى ذويهم ولكن اشترط المحتل الفارسي عليهم عدم دفنهم في مقبرة مدينة الخلفية، مما إضطر أهالي الشهداء إلى دفنهم في القرى المجاورة، فقد تم دفن الشهيد سيد عنايه بن سيد سعيد في مقبرة بالقرب من مدينة شيبان وتم دفن الشهيد سيد باقر البوشوكه بالقرب من قرية سيدهاشم (الصويلا)التي تبعد10 كيلومترا عن مدينة الخلفية في منطقة لاتوجد فيها مقبرة أبدا.

وتشير الأخبار ان هنالك اصابات بين رجال الإحتلال الفارسي ولكن الدولة الفارسية لازالت تتكتم على الخبر.

يذكر بأن الشهيد البطل سيد باقر آلبوشوكة بن سيد مسلم هو من مواليد مدينة الخلفية ويسكن في منطقة 9 في مدينة الخلفية ويبلغ من العمر 21عاما، وأما الشهيد البطل سيد عنايه بن سيد سعيد آلبوشوكه فهو أيضا من مواليد مدينة الخلفية ويسكن في قرية كوت سيد سلطان من توابع مدينة شيبان ويبلغ من العمر25عاما وهو متزوج، كذلك المقاوم سيد بدران بن سيد حمد آلبوشوكة يبلغ من العمر 25 عاما وهو من مدينة الأحواز العاصمة ويسكنها أيضا.

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

حلقة مساء الامس..
وصايا وتوجيهات للمن أراد اللجوء من الأحوازيين للخارج
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

أصدر القضاء الإيراني حكم الإعدام بحق خمسة من النشطاء السياسيين العرب في دولة الأحواز المحتلة
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

مظاهرات و مواجهات في الاحواز العاصمة ردا على احكام الاعدام

6211522.jpg

أحوازنا
2012/07/10 19:18 أخر تحديث للصفحة في


اعلنت مصادر موقع المقاومة الوطنية الاحوازية عن مظاهرات و مواجهات حصلت ليلة البارحة 9-7-2012 في العديد من احياء مدينة الاحواز العاصمة و ذلك ردا على احكام الاعدام التي صدرت بحق العديد من النشطاء الاحوازيين في مدن مختلفة .
كما اضافت المصادر ان احياء مختلفة كحي الثورة و حي القادسية و كوت عبدالله خرجت منددة بالاحكام الجائرة ضد مجموعة جديدة من ابناء الاحواز بعد الاعدامات الاخيرة التي شهدتها الاحواز من ضمنها اعدام الاشقاء الثلاث (الحيادر) و رفيقهم الشهيد علي الشريفي ، و طالبوا العالم و المنظمات الدولية بوقف هذه المجازر التي يتعرض لها الشعب العربي الاحوازي .
يذكر ان المحتل الفارسي قد حكم على خمسة من ابناء الخلفية بالاعدام و هم هادي راشدي،هاشم شعباني،جابر آلبوشوكة،مختار آلبوشوكة،محمد علي عموري بالاضافة الى توجيه اتهام محاربة الله و رسوله لـ 12 اخرين من مدن مختلفة كالحميدية و الاحواز العاصمة و هي تهم قد تصل عقوبتها الاعدام ، و بذلك ينوي المحتل الفارسي القيام بمجزرة جديدة وسط صمت دولي و عربي .



 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

مديرية الزراعة في الاحواز: اختفاء 470000 طن من قمح الاحواز

untitled516482.png

أحوازنا
2012/07/11 12:27 أخر تحديث للصفحة في
[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]اعلن [/FONT][FONT=&quot]کیخسرو چنكلوایی [/FONT][FONT=&quot]مدير مديرية الزراعة في الاحواز المحتلة عن اختفاء 470000 طن من قمح الاحواز هذا العام متهما اطراف حكومية في الامر.[/FONT]
[FONT=&quot]بعد الفضائح المتكررة للفساد المالي و السرقات الكبيرة التي اتهم بها مسؤولين كبار في الدولة الفارسية ، اعلن اليوم مدير الزراعة في الاحواز عن اختفاء 470000 طن من القمح( من مجموع مليون و 600 الف طن هذا العام) متهما بعض الجهات الحكومية بتهريب هذه الكمية الى محافظات فارسية اخرى كمحافظة فارس (شيراز) و محافطة البرز . جاء هذا الاعلان بعد ان دعى مدير الزراعة في الاحواز الى اجتماع طاريء للمسؤولين من ضمنهم الحاكم العسكري في الاحواز محمد حجازي لبحث سبل منع تهريب القمح الى المحافظات الفارسية ، و في هذا الاجتماع تحدث الحاكم العسكري عن ان هذه الكمية موجودة في الاحواز و لم يتم تهريبها ، الا ان كلام الحاكم العسكري ادى الى انزعاج مدير الزراعة و طالبه بان يقدم ادله على اقواله . [/FONT]
[FONT=&quot]دفاع مدير الزراعة في الاحواز لم يكن من منطلق انساني او انه يريد الخير للشعب الاحوازي بل تحدث عن الجوانب الامنية لهذا الامر عندما قال "ان الاحواز تواجه الجفاف و شحة المياه و ان الزراعة تواجه مشاكل حقيقية ، هذه المشاكل سوف تؤدي الى احتجاجات و مظاهرات من قبل الشعب الاحوازي قد لا تحمد عقباها ، اقول هذا لاننا مقبلين على ثورة الجياع في الاحواز " .[/FONT]
[FONT=&quot]ان المحتل الفارسي لم يكتفي بسرقاته للنفط و الغاز الاحوازي، كما لم يكتفي بسرقته و تحريفه للانهر الاحوازية و بناء السدود ، و لم يكتفي بقتل الاحوازيين بمشانقه و رصاصه الغادر بل يعمل اليوم على سرقة محاصيله الزراعية كي يرفع نسبة الفقر في الاحواز ويجعل الاحواز افقر بلد يعيش على اغنى ارض .[/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

وزارة الخارجية الامريكية تدين الاعدامات في الاحواز

600px-department_of_state_svg356468.png

أحوازنا
2012/07/11 10:48 أخر تحديث للصفحة في
[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]في بيان لها يوم امس ادانت وزارة الخارجية الامريكية الاعدامات التي اقدمت عليها الدولة الفارسية قبل اسابيع مطالبة المحتل الفارسي بمراعاة حقوق الانسان في الاحواز و الكف عن صدور الاحكام التعسفية.[/FONT]
[FONT=&quot]جاء في البيان الذي نشرته وزارة الخارجية على موقعها الرسمي ان الولايات المتحدة الامريكية تشعر بقلق عميق للممارسات اللاانسانية التي تقدم عليها السلطات الايرانية بحق القوميات غير الفارسية و الاقليات الدينية ، كما تدين اعدام 4 من عرب الاحواز الذين اعدموا بعد ان بثت وسائل الاعلام الرسمية الايرانية فلما لاعترافات ادلى بها بعض السجناء الذين تم اعدامهم دون مراعات الاصول القانونية و حصولهم على محاكمة عادلة ، و في نهاية البيان دعت وزارة الخارجية الدولة الفارسية الى احترام الحريات و الكرامة الانسانية و مطالب الشعب و التمسك بالقوانين و الالتزامات الدولية التي تضمن هذه الحقوق للجميع .[/FONT]
[FONT=&quot]يذكر ان العديد من منظمات حقوق الانسان بالاضافة الى البرلمان الاوروبي و وزارة الخارجية البريطانية و البرلمان البريطاني قد ادانوا احكام الاعدام بحق الاحوازيين و اليوم تدين الولايات المتحدة الامريكية هذه المجازر في الاحواز ، الا ان الدول العربية و المنظمات الحقوقية العربية و الاسلامية لم تتحدث و لم تدين ما يتعرض له الشعب العربي الاحوازي من انتهاكات و مجازر .[/FONT][FONT=&quot][/FONT]




 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

استغفر الله العلي العظيم

الحكومه الايرانيه تقول اي مظاهرات ترد عليها بحزم وبقوه وتقتل وتشنق وتعذب وقناة العالم لم تجرى على نقل الاخبار ولا تقدر ان تقول مظاهره سلميه بل تقول انها جماعه ارهابيه مدعومه خليجيه والخ..... من الكلام الكثير.

اما اذا الشيعه قامو مظاهرات في البحرين والقطيف قالو مظاهرات سلميه تطالب بالصلاح واياديهم خاليه من اي شي وتنقلها قناة العالم واي قناه من اتباعها وتعطيها نكه من البهارات وذبح وقتل.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

عاجل ..المخابرات الفارسية تداهم صفوف القرآن في حي الزرقان

66952922.jpg

أحوازنا
2012/07/12 15:02 أخر تحديث للصفحة في


داهمت قوات المخابرات الفارسية اليوم الخميس 12-7-2012 أحد الصفوف القرآنية في حي الزرقان واشتبكت مع الطلاب وأهلي الحي الذين واجهوا القوات الغازية بهتافات الله أكبر ولا إله إلا الله وهتافات وطنية أخرى ما دفع القوات الغازية والجبانة على التراجع والهروب من المنطقة.
وأفاد مراسل المقاومة الوطنية الأحوازية – أحوازنا من الأحواز المحتلة، إن قوات المخابرات الفارسية داهمت أحد البيوت في حي الزرقان(الزركان) والذي يقام فيه صفوف قرآنية لتعليم الطلاب بمختلف الأعمار، إلا ان هذا الهجوم الوحشي باء بالفشل بعد أن تصدى له الطلاب وأهالي المنطقة بهتافات الله أكبر ولا إله إلا الله، وهتافات وطنية أخرى أجبرت قوات المخابرات الفارسية التي كانت مدججة بالسلاح إلى التراجع والهروب من المنطقة. هذا ويؤكد مراسل موقع أحوازنا أن عناصر المخابرات الفارسية استطاعت ان تصور الطلاب في هجومها الوحشي، مما يعني أنها ستقدم على اعتقال الطلاب وذويهم في الفترة القادمة لترهيب أهالي المنطقة من الأستمرار في المشاركة بهذه الصفوف القرآنية.
تجدر الإشارة إلى أن المخابرات الفارسية سبق وان داهمت هذا الصف وصفوف أخرى في هذا الحي ومناطق أخرى في قطر الأحواز المحتل من أجل منع أبناء الأحواز من تعلم القرآن. كما أنها أرسلت تحذيرات متعددة لكل جهة أو مؤسسة تبادر إلى فتح صفوف القرآن في قطر الأحواز المحتل.



 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

دعوة عامة للتظاهر ضد إصدار أحكام الإعدام بحق النشطاء الأحوازيين

2662012134739iraan_terrur_small193086.jpg

نشطاء السويد
2012/07/12 19:13 أخر تحديث للصفحة في


نحن عدد من النشطاء في السويد قمنا بالخطوات التالية من اجل ايقاف حكم الاعدام بحق الشباب الأحوازيين :
توزيع الاخبار على كافة المواقع و وكالات الانباء.
الاتصال بألتلفزيون و الاذاعة السويديتان وإرسال ملف الشباب الذين استشهدوا والمعتقلين كذلك ومطالبتهم بنشر الخبر.
الاتصال بألوزارة الخارجية السويدية وإرسال ملف المعتقلين والشهداء ومطالبتهم بإتخاذ موقف من اجل إيقاف اعدام هولاء الابرياء.
الإتصال بمندوبي البرلمان السويدي وحثهم علي طرح ملف المعتقلين الأحوازيين على الحكومة السويدية و اتخاذ موقف صارم من اجل ايقاف احكام الإعدام.
الاتصال بأحزاب الشعوب غير الفارسية في السويد و التمهيد للتظاهر في مدينة يوتبوري (وربما في مدن سويدية اخرى).
وفي هذا السياق تم الإتفاق على "مظاهرة" في يوم السبت القادم 14 جولاي2012 وذلك رأس الساعة 13:45
للتنديد بما تعمله الدولة الفارسية في الأحواز من تهجير و تفريس واعدام النشطاء العرب وبحضور جميع الأطياف السياسية
.

لذلك ندعوا جميع الأحوازيين من كافة الأطراف السياسية لألمشاركة الفاعلة في هذه المظاهرة .
العنوان:

Tid: Lördagen 14 juli kl13:45-15
Plats: Kungsportsplatsen mittemot Salu Halen
GÖTEBORG


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى