فرنسا تحدث اسطول دبابات لوكلير الى Leclerc XLR

تلقى الجيش الفرنسي أول دبابةLeclerc XLR


تلقى الجيش الفرنسي أول دبابة قتال رئيسية حديثة من طراز Leclerc XLR.

وظهر الفيديو المقابل على صفحة الفيسبوك الخاصة بفوج الدبابات 501.

تعد Leclerc XLR ترقية واسعة النطاق لدبابة Leclerc، والتي تتضمن دمج نظام رقمي جديد للتحكم في الحرائق والذي من شأنه أن يساعد في ضرب الأهداف الثابتة على مسافة تصل إلى 4 كيلومترات.

تم تجهيز الدبابة بنظام المعلومات والقيادة SICS وتم دمجها في شبكة واحدة لنقل البيانات، مما أدى إلى زيادة مستوى التحكم في الأوامر.

لا ينطبق التحديث على الإلكترونيات فحسب، بل ينطبق أيضًا على الحجز: فقد تلقت Leclerc المحدثة حماية معززة ضد تفجير الأجهزة المتفجرة المرتجلة على شكل صفائح مدرعة إضافية في الأسفل، مما يعزز الجوانب والبرج بمساعدة مضادة للتراكم شبكات.


يرجى خفض الموسيقى
 
يهدف تحديث Leclerc إلى تزويدها بالمعدات اللازمة للقتال التعاوني. يتضمن ذلك دمج نظام معلومات القتال SCORPION [SICS] وراديو CONTACT. وتتكون أيضًا من تجهيزها بذخيرة 7.62 ملم يتم تشغيلها عن بعد، وتعزيز حمايتها ضد العبوات الناسفة والصواريخ بالإضافة إلى تحسينها السيطرة على النيران .



ستدمج منظار للمراقبة والاشتباك الرئيسيين لدبابة Leclerc والتي تسمح للطاقم باكتشاف الهدف وتحديده واستهدافه على بعد عدة كيلومترات قبل الاشتباك معه"،

وبشكل ملموس، ستقوم شركتا Nexter وSafran Electronics & Defense "برقمنة القلب البصري لنظام سلاح دبابة Leclerc من أجل زيادة "تدفق البيانات" و"توفير صور عالية الجودة في جميع الظروف".
1707396851269.png

قائد الدبابة، فسيحصل على منظومة PASEO التي صممها سافران "للمراقبة البانورامية والاشتباك في جميع الظروف".
1707397205876.png


أخيرًا، سيتم توفير منظار رقمي أحادي يعمل كواجهة بين قائد الدبابة ومنظار PASEO من قبل شركة OPT-Sys، وهي شركة تابعة لشركة Nexter.
1707397184763.png


وكما أوضح Safran Electronics & Defense، فإن PASEO هو "أحدث جيل من أجهزة المراقبة وإطلاق النار بعيدة المدى.وهي مناسبة تمامًا لعيار 30-155 ملم. يوفر إمكانيات تحديد الهوية والاستهداف وإطلاق النار على الأهداف الثابتة أو المتحركة ليلاً ونهارًا. إن دمج الصور من أجهزة الاستشعار المختلفة يسهل على المشغل تقييم الوضع التكتيكي.


مركبة الاستطلاع والقتال المدرعة جاكوار [EBRC] مجهزة أيضًا بمنظار PASEO... والذي سيتم تجهيزه بالدبابة الخفيفة التابعة للجيش الأمريكي M10 Booker بالإضافة إلى الإصدار التالي من دبابة أبرامز.
 
عودة
أعلى