البشير يبحث التعاون العسكري مع رئيس الأركان القطري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عزو البشير

صقور الدفاع
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
1,306
التفاعل
5,470 0 0
الدولة
Sudan
البشير يبحث التعاون العسكري مع رئيس الأركان القطري

thumbs_b_c_b19efe3722b082b6d186d759097a0b14.jpg


الخرطوم/ حسام بدوي/ الأناضول

بحث الرئيس السوداني عمر البشير، الثلاثاء، مع رئيس أركان القوات المسلحة القطري، الفريق ركن غانم بن شاهين الغانم، "تطوير مسيرة التعاون العسكري والدفاعي بين القوات المسلحة في البلدين".

حضر المباحثات التي جرت بالعاصمة الخرطوم، وزير الدفاع السوداني، الفريق عوض بن عوف، ورئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية، عماد الدين عدوي، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية.
ووفق المصدر ذاته، شارك في المباحثات سفير دولة قطر لدى السودان راشد بن عبد الرحمن النعيمي، والملحق العسكري لدولة قطر لدي السودان اللواء ركن سامي بخيت الجتال.

وقال عدوي، إن "العلاقات بين السودان وقطر راسخة ومستقرة ومتطورة"، مضيفا: "نأمل أن تزيد وتيرة هذا التعاون في شتى المجالات".

وأشار إلى أن "زيارة رئيس الأركان القطري، ستبحث تطوير العلاقات في التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين"، لافتا إلى أن "هذه الزيارة لها ما بعدها".

ونوه إلى أن "التعاون بين القوات المسلحة بين البلدين في التدريب العسكري قطع شوطا كبيراً".

من جانبه قال رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الذي وصل الخرطوم الإثنين، في زيارة غير محددة المدة، إن اللقاء الذي جمعه بالبشير، "تطرق إلى العلاقات التاريخية المتجذرة والمتطورة بين القوات المسلحة في البلدين".

وأضاف: "وهي من أهم العلاقات في جميع مناحي العمل العسكري في التصنيع والتدريب والتمارين المشتركة".

وقبيل لقاء البشير، بحث الغانم مع وزير الدفاع السوداني، "أهمية تطوير العلاقات واستمرارها في المرحلة المقبلة في مجالات التدريب والتعاون العسكري".

وافتتح رئيس أركان القوات المسلحة القطري، الثلاثاء، مبنى الملحقية العسكرية القطرية في الخرطوم.

ومنح البشير، رئيس أركان القوات المسلحة بدولة قطر، وسام النيلين من الطبقة الأولى تقديرا وعرفانا لدوره في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وفق الوكالة.

وفي يوليو/تموز 2011، توسطت الدوحة لإبرام اتفاق سلام بين الحكومة السودانية وحركة "التحرير والعدالة"، إحدى 4 حركات تحارب في دارفور، رفضت بقيتها التوقيع على الوثيقة.

وخلال العقد الماضي، ساهمت قطر بمئات الملايين من الدولارات، على شكل منح وقروض، في دعم مشاريع البنية التحتية في السودان، فضلا عن رعاية عملية السلام في إقليم دارفور المضطرب، غربي البلاد.

والشهر الماضي أجرى الجيشان السوداني والقطري مشروعهاً تدريبياً بمحلية سنكات شرقي السودان، استمر لـ10 أيام شمل مراحل القتال المختلفة من هجوم وانسحاب ودفاع، حسب وزارة الدفاع السودانية.


 
رئيس الجمهورية يمنح وسام النيلين من الطبقة الأولى لقائد أركان الجيش القطري

%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B9%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B11.jpg


السودان اليوم:

منح رئيس الجمهورية عمر البشير وسام النيلين من الطبقة الأولى لرئيس الأركان العامة للجيش القطري، غانم بن شاهين الغانم الذي يزور البلاد هذه الأيام. وأكد رئيس الجمهورية متانة العلاقات الثنائية بين السودان ودولة قطر في المجالات المختلفة.
وقال رئيس الأركان المشتركة عماد الدين عدوي، في تصريحات صحفية، إن اللقاء بحث أوجه التعاون العسكري المشترك بين البلدين. ووصف عدوي علاقات التعاون العسكري بين السودان ودولة قطر بأنها علاقات راسخة ومتطورة.
وأشار عدوي إلى أن هناك عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التعاون في مجال التدريب، ومختلف أوجه التعاون العسكري بين البلدين.
من جانبه، وصف رئيس الأركان العامة للجيش القطري غانم بن شاهين الغانم علاقات التعاون العسكري بين البلدين بالتأريخية والمتجذرة، مؤكداً استعداد بلاده لتطوير العلاقات المشتركة بين البلدين في المجال العسكري.

افتتاح الملحقية
“الملحق العسكري القطر قال أن افتتاح الملحقية العسكرية، يأتي تتويجاً للعلاقات المتميزة بين البلدين، مبيناً أن العلاقات القطرية السودانية تشهد تنامياً مستمراً، وافتتاح الملحقية العسكرية سيكون دافعاً لترقية هذه العلاقات الراسخة”
إلى ذلك، أقامت سفارة دولة قطر لدى السودان احتفالاً بمناسبة افتتاح الملحقية العسكرية لدولة قطر بالسودان، وتعيين اللواء الركن سامي بخيت مبارك الجتال ملحقاً عسكرياً لها.
وشهد الافتتاح رئيس الأركان المشتركة بالقوات المسلحة السودانية عماد الدين مصطفى عدوي، وعدد من قادة القوات المسلحة السودانية.
وأوضح الملحق العسكري لدولة قطر لدى السودان، في كلمة له خلال الاحتفال، أن افتتاح الملحقية العسكرية، يأتي تتويجاً للعلاقات المتميزة بين البلدين، مبيناً أن العلاقات القطرية السودانية تشهد تنامياً مستمراً، وافتتاح الملحقية العسكرية سيكون دافعاً لترقية هذه العلاقات الراسخة.
يُشار إلى أن رئيس أركان الجيش السوداني الفريق أول عماد الدين مصطفى، قد عقد اجتماعاً ثلاثياً مع نظيريه التركي الجنرال خلوصي أكار، والقطري غانم بن شاهين الغانم.

الشروق.


 
جميل هذا الألتقاء بين الأشقاء في كل من السودان وقطر والذي سيعود بالمنفعة علي كل البلدين، تحرك نشط وأيجابي، بالتوفيق للسودان في تحقيق مصالحه
 
والله اتمنى ان ارى السودان بلد قوي اقتصاديا وسياحيا وعسكريا لان الشعب السوداني من اطيب شعوب العالم وارجلهم
 
والله اتمنى ان ارى السودان بلد قوي اقتصاديا وسياحيا وعسكريا لان الشعب السوداني من اطيب شعوب العالم وارجلهم

لا خلاف على كلامك جميعه ونتفق معه
لكن سبحان الله لم يأتي طلب البشير التعاون مع قطر عسكرياً "والفاشل قبل ان يبدأ" الا من بعد زيارة القردوغان​
 
جيش قطري اجل جماعة بوكوحرام لو تنزل في قطر ممكن تاخذ هذا الاركان طباخ درجه ثالثه وتحت التدريب
 
جيش قطري اجل جماعة بوكوحرام لو تنزل في قطر ممكن تاخذ هذا الاركان طباخ درجه ثالثه وتحت التدريب


ليس جيشا ولا قطريا "" سكاي نيوز اليوم نشرت خبرا عن حجم المرتزقة والمجنسين في جيش تميم " حقيقة كان الله في عون اشقائنا القطريين اخشي ان يأتي يوم ويصبحون اغرابا في وطنهم
 
اتمنى ان يعلم السيد البشر ان الذي يتعامل معهم هم انفسهم من حاولوا اغتيال الملك عبدالله

واتمنى ايضا ان يعلم ان هذا التنظيم كان له علاقه وطيده مع معمر القذافي فعملوا المكايد له فطلع يصيح من الشرفه ويقول لحكام قطر (هذه اخرتها هذه اخرتها هذا هو العيش والملح الذي بيننا ) ثم قتلوه

واتمنى ان يعلم أن نهاية علي عبدالله صالح عن طريقهم

واتمنى ان يعلم انهم كانوا سبب كبير في محاولة زعزعة الأمن في السعوديه

واتمنى انهم حاولوا زعزعة الأمن في الكويت عن طريق قناة الجزيرة والأيادي العبثيه في الكويت

واتمنى ان يعلم انهم فعلوا كل شي لقلب الحكم في البحرين


واتمنى ان يعلم انهم سبب رئيسي نشر الفوضى في مصر وليبيا وتونس


قطر بيدق في يد قوة الشر قطر ليست لاعب أساسي فالأقليم كونوا مع إخوانكم لا تكونوا مع خُوانكم



حفظ الله السودان من المخاطر وسوء الخيار
 
البشير يريد يلعب سياسه بأحتراف مثل ميسي في ملاعب الكورة
 
السودان موقفة من الازمة الخليجية محايد هل سنري تعليقات سلبية من قطر عند زيارة مسؤول عسكري سعودي للسودان!
يعلمون جيدا حياديتنا تجاهه مشاكل البيت الخليجي ونتمني حل المشاكل الخليجية داخل الاطر الخليجية في النهاية هم ابناء عمومة والمشاكل لن تدوم طويلا!
 
شلون حكمت ان الهدف الدول العربيه !!

ترى ماعندي طولة بال اشرح العالم كله فاهم وش تسوي قطر وتركيا وضد من يعملون
وانتم ك شعب قطري اخوتنا قبل كل شيء ومن يمسكم يمسنا لكن مشكلتنا مع نظام الحمدين الذي يتأمر علينا واظن انك شاهدت لقاء حمد بن جاسم وهو يعترف بالتسجيل الذي تم التأمر به على السعودية والذي قال به اننا مع الأمريكان نخطط لاسقاط السعودية والذي قال به ان الصهاينة هم من يخففون علينا الضغط من السعودية​
 
ترى ماعندي طولة بال اشرح العالم كله فاهم وش تسوي قطر وتركيا وضد من يعملون
وانتم ك شعب قطري اخوتنا قبل كل شيء ومن يمسكم يمسنا لكن مشكلتنا مع نظام الحمدين الذي يتأمر علينا واظن انك شاهدت لقاء حمد بن جاسم وهو يعترف بالتسجيل الذي تم التأمر به على السعودية والذي قال به اننا مع الأمريكان نخطط لاسقاط السعودية والذي قال به ان الصهاينة هم من يخففون علينا الضغط من السعودية​

واظن انك سمعت كلام بن جبر في قناه قطر وقال عندنا مشكله مع ماليه مع القذافي وكنا نسايره وعلمنا السعوديه عن هدف القذافي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى