السودان يرفض رسميا اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الصورة دى من فيلم انتاج عام 1960 يعنى كان من منهج الجغرافيا والتاريخ من عشر سنوات قبلها على الاقل.. يعنى قبل استقلال السودان اللى هو يناير عام 1956.. ويجى زول يقولك حلايب وشلاتين سودانية.. كيف يا زول وهى على خريطة مصر قبل استقلال بلدكم

التعديل الأخير:
شخصا أنا مقتنع بأن حلايب وشلاتين سودانية. ومقتنع أيضا أنه سيكون هناك دور سعودي إيجابي لتقريب وجهات النظر. وأعتقد أنه في نهاية المطاف ستكون حلايب وشلاتين منطقة منزوعة السيادة لكلا البلدين وتعتبر منطقة تقاسم ثروات وتنتهي المشكلة التي افسدت بين ابناء النيل الواحد.

الحديث بتكبر غير مجدي ايها الاخوة فنحن مهما حدث اخوة واشقاء ولو حدث شيء لمصر لا قدر الله ستجد السعودية والسودان أول الواقفين. لا تصنعوا أعداء بلغة متكبرة تجر لغة تصغير مقابلة!

حلايب بها محمية جبل علبة الطبيعية

ويوجد بها مناجم ذهب ودوما يتم القبض علي معدنيين سودانيين ينقبون عن الذهب هناك

%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%82%D9%8A%D8%A8-%D8%B9%D9%861-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8-488x240.jpg

وشواطئ خلابة وفيرة الاسماك مازالت بخيرها لم تستنفيذ بعد
مناظر جميلة

من المضحكات المبكيات ان كلا من مصر والسودان ترفض الاعتراف بتبعية ذلك المثلث "بارتازوجا "لهم
فمصر تدعي تبعيتة للسودان والسودان تدعي تبعيتة لمصر :D

مشاهدة المرفق 96921
الاعتراف بتبعية المثلث مرهون بتبعية حلايب و شلاتين , يعنى لو اعترفت ان المثلث جزء من اراضيك معناه اعترافك بتبعية حلايب و شلاتين للسودان و العكس
حلايب و شلاتين مصرية بالقوة و الفارس ينزل فى الميدان :وداع:

الصورة دى من فيلم انتاج عام 1960 يعنى كان من منهج الجغرافيا والتاريخ من عشر سنوات قبلها على الاقل.. يعنى قبل استقلال السودان اللى هو يناير عام 1956.. ويجى زول يقولك حلايب وشلاتين سودانية.. كيف يا زول وهى على خريطة مصر قبل استقلال بلدكم

:DBooooooooooooom

لا اعلم لماذا لا اشاهد نفس الحماس في ارجاع الجزر الخليجية
اللي تحتلها ايران العدو ؟؟!!
والا المصرية احلي ؟

شخصا أنا مقتنع بأن حلايب وشلاتين سودانية. ومقتنع أيضا أنه سيكون هناك دور سعودي إيجابي لتقريب وجهات النظر. وأعتقد أنه في نهاية المطاف ستكون حلايب وشلاتين منطقة منزوعة السيادة لكلا البلدين وتعتبر منطقة تقاسم ثروات وتنتهي المشكلة التي افسدت بين ابناء النيل الواحد.

الحديث بتكبر غير مجدي ايها الاخوة فنحن مهما حدث اخوة واشقاء ولو حدث شيء لمصر لا قدر الله ستجد السعودية والسودان أول الواقفين. لا تصنعوا أعداء بلغة متكبرة تجر لغة تصغير مقابلة!
لك التحية وكل الاحترام

حلايب وشلاتين مصرية والرئيس السودانى بيجى مصر ويتصور مع اى رئيس مصرى تحت صورة القطر المصرى :D:D:D

ههههههه
لف وارجع تاني الله يكرمك

حرام عليك
انت معندكش جبهات بلاستيك؟

:قل والله:

ممكن استسفار أخي؟

لماذا تتحدث بطريقة غير لائقة دائما. مالذي تريد تحقيقه؟
حاشا لله اني اكون اتكلم بطريقة غير لائقة
احنا هنا للمناقشة الهادفة
هو بس مايثير الاستغراب والضحك
السعودية وتقف مع مصر ودي مفهومة ومعروفة
انما بالوضع الغريب دة... ازاي السودان تقف مع مصر وفية كلام غريب يقال؟

اه نسيت اقولك لف وارجع تاني للوزير المبجل اللي عاوز يروح للأمم المتحدة
لو انت شايفها حاجة تانية فدة شيء يخصك :)

ممكن استسفار أخي؟

لماذا تتحدث بطريقة غير لائقة دائما. مالذي تريد تحقيقه؟
انت مش محايد وبعدين انا مقتنع ان حلايب وشلاتين مصرية ترضى اقول انا مقتنع ان جازان يمنية:D:D

اولا انت لست سعودي
وثانيا السعودية اخذت ارضها لايهمها ان سودانيه او يهودية في كل الاحوال تيران وصنافير سعوديتان كانت

تصدق ، صدمتني؟!

اذا انا مو سعودي أجل انا مييين؟؟!

عزيزي الشيخ الرئيس @Alucard قناعتك الشخصية بانها سودانية
بناء علي ماذا ؟

الموضوع يطول أخي ومستعد أفتح موضوع عن ذلك وأستفيض في الشرح. لكنني لا اريد أن أصب الزيت على النار (ويقول لي الناس لف وارجع تاني او عبارات الازدراء).

لكن الملخص أتذكر أنني شاهدت نقاش على OnTv يتحدث عن خرائط الامم المتحدة التي تعتبر حلايب وشلاتين جزء من الاراضي السودانية. تلك الحلقة اقنعتني. كان رد الفعل بعدها أن هذه الخرائط أرسلها الاخوان للامم المتحدة (اه والله كده) وطبعا بالنسبة لي هذا الكلام غير مقنع وموقفي معروف من الاخوان قاتلهم الله.

انت مش محايد وبعدين انا مقتنع ان حلايب وشلاتين مصرية ترضى اقول انا مقتنع ان جازان يمنية:D:D

بالطبع انا مش محايد. أنا أقول رأيي. لو كنت أقول لك هذه هي المعلومة الصرفة التي لا تقبل التأويل بالطبع سأكون محايد لأن هذا واجب أخلاقي. ام الاراء فليست محايدة.

بالنسبة لجيزان يمنية او لا، خلينا ناخذ مثال أقرب وأكثر وضوحا. تيران وصنافير. هناك كتلة مصرية كبيرة تقول ان تيران صنافير مصرية من بينهم مشرفين هنا ومن بينهم زملاء في العمل. الموضوع حسم بين الدولتين ورأيك (الذي بالطبع لن يكون محايدا لأنه لا يوجد ياد في الاراء) هو حقك الكامل. قل ما تشاء.

نقطة اخرى، انا اظن انني اعرف لماذا ذكرت جيزان، اعتقد انك تصورت انني اريد تسديد ضربة من تحت الحزام للمصريين وانت سوف ترد بضربة اخرى. صدقني لم يكن هذا مقصدي. اريد ان تصل لك الرسالة اننا جميعا قررنا ان يختفي الجو المسموم في المنتدى وعلى هذا الاساس نتحدث (اقصد الاخوة في الادارة والاشراف). سيمضي الوقت ان شاء الله وتظهر القناعة الجديدة اننا لا نحمل الرغبة في التهجم على أحد وفي نفس الوقت نرغب في ابقاء باب النقاش مفتوح الا اذا جر فتنة.

شكرا،

ملحوظة: انا لا احب الدفاع عن نفسي لكن ردي هذا استثناء.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى