تركيا تكشف رسميا مواصفات طائرتها المقاتلة الجديدة TFX

بعنخي

عضو
إنضم
31 ديسمبر 2015
المشاركات
156
التفاعل
689 1 0
كشفت شركة الصناعات الفضائية والجوية التركية تي إيه آي (TAI) على موقعها الإلكتروني مواصفات الطائرة المقاتلة من الجيل الخامس المعروفة باسم TFX أو الطائرة المقاتلة الوطنية.

ووفقا للمواصفات الرسمية المذكورة على موقع الشركة، فإن الحد الأقصى لوزن الطائرة عند الإقلاع سيكون أكبر من 60.000 رطلا (215. 27 كلغ)، وسوف تطير بسرعة 2 ماخ، ويبلغ طولها 19 مترًا وطول جناحيها 12 مترا.

والجدير بالذكر أن شركتي الصناعات الفضائية والجوية التركية (TAI)، وشركة “بي إيه إي سيستمز” البريطانية، وقعتا في بداية العام الحالي اتفاقاً بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 129 مليون دولار أمريكي)، بهدف تطوير المقاتلة التركية الجديدة.

وفي أيار/ مايو من هذا العام، أطلقت مجموعة كالي التركية مشروعا مشتركا مع رولز رويس لتطوير وتصنيع محركات الطائرة تي إف إكس.

ويعد مشروع المقاتلة الجديدة الشبحية أهم مشاريع تركيا في ميدان الصناعات الحربية والجوية في السنوات الماضية. وسوف تحل المقاتلة الجديدة محل مقاتلات F-16 التي دخلت الخدمة في سلاح الجو التركي منذ 1988
 
TAI_TFX
 
علي الاتراك الاعتماد علي أنفسهم أكثر في برنامج المقاتله و الاتجاه لليابان او حتي أي دوله أخري كروسيا او الصين او امريكا من أجل الحصول علي التقنيه اللازمه نسأل الله التوفيق للاتراك و كل المسلمين و العرب في جميع مشاريعهم .
 
صناعة جيل خامس بالمعنى الدقيق صعب جدا الا بعد ١٠ سنوات كدوله مثل تركيا على اقل تقدير
الحين صناعة طائره جيل رابع ماصنعت كيف قفزت على جيل خامس
روسيا طائرتها من الجيل الخامس في مراحل الاختبار
فرنسا وألمانيا يفكرون في صناعة جيل خامس ولس مابدو
الهند ماقد بدأت في جيل خامس
اليابان تفكر
سالفة جيل خامس لتركيا على ارض الواقع صعب جدا ومكلف جدا جدا ميزانيه ليست بالسهله لمشروع جيل خامس
 
عودة
أعلى