أزمة بين السعودية والجزائر بسبب لافتة القدس "المسيئة" للملك سلمان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Nighthawk

صقور الدفاع
إنضم
15 يونيو 2016
المشاركات
7,882
التفاعل
19,554 21 2
الدولة
Egypt
27959577-v2_xlarge.jpg

خرجت مباراة كرة القدم بين فريقي "عين مليلة" ونظيره "معسكر غالي" في دوري الدرجة الثانية بالجزائر عن سياق كرة القدم، لتظهر أزمة دبلوماسية على السطح بين السعودية والجزائر بعدما رفعت الجماهير لافتة اعتبرتها المملكة مُهينة للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.
وجرت أحداث المباراة أول أمس الخميس، وخلالها نزل لاعبو عبن مليلة بالعلم الفلسطيني إلى أرض الملعب احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

ورفعت الجماهير "تيفو" أو لافتة كبيرة عليها تضمنت صورة لنصف وجه الرئيس ترامب ونصف آخر للملك سلمان وكٌتب أسفلها بالإنجليزية "وجهان لعملة واحدة"، وفي الجزء الآخر من "التيفو" صورة مسجد قبة الصخرة وأسفله عبارة "البيت لنا والقدس لنا".

وتسببت الصور التي انتشرت بعد المباراة وأظهرت "التيفو" في سجال بين السعوديين والجزائريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فاعتبر مواطنو المملكة أن الصورة بمثابة إهانة للملك سلمان.

وتطور الأمر ليعلن السفير السعودي لدى الجزائر سامي بن عبد الله الصالح أنه جاري التأكد من الأمر. وقال اليوم في تصريحات للصحف السعودية إنه "سيقوم بما يجب".

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن الصالح قوله أيضاً: "ننتظر رد السلطات الجزائرية بشأن التيفو المسيء".

ويتصدر فريق عين مليلة ترتيب دوري الدرجة الثانية في الجزائر بعد انتهاء الدور الأول، وخسر في المباراة التي شهدت رفع اللافتة بهدف مقابل لا شيء.

وكانت الجماهير الجزائرية قد رفعت لافتة مضادة للمملكة العربية السعودية في سبتمبر الماضي خلال لقاء جمع فريقي زامبيا والجزائر في إطار تصفيات كأس العالم 2018.
 
من اعلن ان القدس عاصمة للكيان الصهيوني هو تررامب مادخل الملك سلمان والسعوديه في الموضوع

لماذا لم يذهبو الى سفارة امريكا في بلدانهم كل هذا الحقد من بعض العرب نتفهمه ولايهمنا صراخهم او غوغائياتهم

في منتدياتهم نجد الحقد منهم وكأننا من احتلهم واجراء عليهم التجارب النوويه
 
لا يزال العملاء ولخونة وازلام الاحتلال وبقايا الامبرالية علي كل اصنافهم يتاجرون بالقضايا العربية وعلي راسها القدس ..
لن يعلمنا نحن السعوديين مقام القدس احد من هؤلاء ولن يحررها احد من هؤلاء
 
انا في العادة ما اشارك في المنتدى و أكتفي بالاطلاع على المنشورات فقط ولكن هذا المنشور أجبرني على المشاركة

اذا كان هذا الكلام طلع صحيح فأتمنى من بلادي الرد على هذة الدولة الحقيرة وطرد السفير وسحب سفيرنا من دولة النجس والجنرالات والقموجية المختلفة

الملك سلمان هو تاج راسنا يأعيال شريفة و صدقوني أن دولتي لحطتكم برأسها والله أنكم لتندمون ياسفلة
 
حقيقه اغلب الشعوب العربيه لديها كره لكل ماهو سعودي

لا اعرف سبب معين و لا استطيع تفسير هذا الكره الغريب

عل بسبب الاعلام ? هل بسبب الحسد ? هل حقا هم متعاطفون جدا مع فلسطين ? و ازيهم معلومات مغلوطه عن ااسعوديه وو قوفها مع فلسطين ?

لكن السؤال الاهم
لماذا لا تنتقد الشعوب العربيه او تعترض على الدول المطبعه مع اسرائيل و الدول التي لديها قواعد امريكيه ? الامر غريب ولا اعتقد ان الشعوب التي تنتقد السعوديه حقا نصرة فلسطين هناك اسباب اخرى لانتقادهم للسعوديه و فلسطين مجرد قضيه للمتاجره بها ضد السعوديه وإلا لما عميت ابصارهم عن تركيا و قطر وغيرها ،

كثير من السعوديين اصبح مقتنع اننا يجب ان نبتعد عن القضايا العربيه فنحن في نضرهم خونه ، اذا لماذا نقف معهم ?
 
للاسف الشديد الجزائر تسير في طريق غير معبد منذ حرب العراق مع ايران الى هذا اليوم وكانها دوله غير عربيه وغير مسلمه
 
في موضوع للأخ الرائع كاهن حرب يوم أمس ذكر شيئا بسيطا عن الأعلام والأعلامين الجزائريين
فأنتفض أحد الجزائرين و أستاء من ذكر صاحب الموضوع لأسم الجزائر وأنهم دائما في حالهم وأنهم
لا يسيئون للسعوديه بالمره ، فما رأي سعادته فيما بدر من فئة كبيره في الملعب ، و لا داعي لنسأل رأي
رجال الأمن في ذلك ، فئة كبيره تحمل لافته تحمل إساءة لزعيم عربي و تمر مرور الكرام عليهم .
 
الشعب الجزائري من اكثر الشعوب وقوفاً مع فلسطين و أقلهم دعماً حقيقياً لمسقبل فلسطين...مع احترامي للأخوه الجزائرين.. لكن موضوع اشهار الجزائر كدوله قوميه عبر الضيه الفلسطينيه قد اصبح "موضه قديمه"... و برأيي الشخصي هو اسلوب مثير للشفقه...

انا لست سعودي و لا اتورع عن انتقاد اي دوله و حاكمها و اظهار عيوبهم... لكن الجزائر هي مستوى آخر من غسل الأدمغه و الصياح بالشعارات الزائفه​
 
هناك خلاف و اختلاف بين السعوديه حكومه وشعب و باقي الدول العربيه بالتحديد عرب الشمال ، ارى هناك اختلاف في كل شي في طريقة التفكير و الاولويات و طرق حل المشاكل ، وللتوضيح اكثر

الدول التي عانت من الاستعمار الاجنبي الجزائر مثلا لديها طريقة تفكير لا يفهمها شعوب الدول التي لم تستعمر السعوديه مثلا ، الشعب السعودي الان في حالة صدمه من الهجوم الذي يوجه له و لحكومته بسبب فلسطين ، و في نفس الوقت يرى ان الهجوم لا يطال الدول الاسلاميه المتعاونه مع الاحتلال الصهيوني مثل قطر و تركيا !!
 
اذا كان حلفاء امريكا والاتحاد الاوربي وجميع دول العالم تعارض قرار ترامب !!!
مبدأ الشماعة وتعليق القضية علي طرف واحد هو عقدة نقص
........
للاسف من يمتلك المال يحتسبة البعض يمتلك الدنيا وما فيها
لكن للاسف !!
 
مشاهدة المرفق 96575


وكانت الجماهير الجزائرية قد رفعت لافتة مضادة للمملكة العربية السعودية في سبتمبر الماضي خلال لقاء جمع فريقي زامبيا والجزائر في إطار تصفيات كأس العالم 2018.

يعني هذه ليست المرة الأولى؟؟
 
أرجوا من الأخوه عدم التعميم والتجريح في الشعوب.
ماحصل من قبل الجمهور الجزائري تجاه ملكنا أمر مؤسف وغير مقبول لاكنه لا يعني أن هذا الفعل المشين يمثل كافة الجزائريين....أن تحكم على شعب لم تجالسهم ولم تذهب لبلدهم هو الخطء بعينه.
 
أرجوا من الأخوه عدم التعميم والتجريح في الشعوب.
ماحصل من قبل الجمهور الجزائري تجاه ملكنا أمر مؤسف وغير مقبول لاكنه لا يعني أن هذا الفعل المشين يمثل كافة الجزائريين....أن تحكم على شعب لم تجالسهم ولم تذهب لبلدهم هو الخطء بعينه.

ارا ان هنالك منهم مندسين في كل المظاهرات
بل اعتقد ان الامر شبيه بمظاهرات ضهرت في فلسطين
تستطيع ان تدفع لتمرر دعاية ضد من تريد
اذا لديك عملاء في اَي مجتمع و خصوصا اذا كان لديك طابور من بني جلدتك
 
DPg2L55X0AAmqRY.jpg

الاممية العربية ولاسلامية لمن تنفع بشيئ ان الاوان ان يكون الوطن اولا واخيرا
 
قبل الحديث عن الملك سلمان و القدس عليهم تحرير أنفسهم من الاستعمار الفرنسي اولا و بعدها الحصول على رئيس كباقي البشرة لأنهم أصبحوا مهزلة كوكب الارض و عند الانتهاء تحدثوا عن تحرير القدس D:
 
قبل الحديث عن الملك سلمان و القدس عليهم تحرير أنفسهم من الاستعمار الفرنسي اولا و بعدها الحصول على رئيس كباقي البشرة لأنهم أصبحوا مهزلة كوكب الارض و عند الانتهاء تحدثوا عن تحرير القدس D:
هل تجرني للرد عليك بماهو أكبر من ردك البائس؟
أسهل شيئ هو التعليق من وراء النت
1.5 مليون شهيد
ثورة تدرس بكل العالم
أبطال مقاومة مخلدون بكل العالم بنصب تذكارية
وتجي انت وتتقيئ بفرنسا انها تسير الجزائر
فقط منذ 3ايام لو ان فرنسا تتحكم بالجزائر لاجبرتنا على تمويل استعمارها لدول الساحل الصحراوي عكسكم 150 مليون دولار التي منحتموها لهم
 
لا يوجد أحقر منك يا من تصف بلد الشهداء 42 مليون مسلم سني بتلك الصفة
الفرق بين الجزائر وبينكم أن الجزائري لا يمشي أعمى من وراء رئيسه فتجد الغالبية من الجزائريين ينتقدون بوتفليقة ومن معه أشد الانتقاد وليس فقط رفع تيفو لصورة مناصفة ترامب
لتأتي أنت وتصف شعبا كاملا بتلك الصفة لو أخذتك تلك الأنفة على سب الرسول الكريم باروبا او باهداء القدس للصهاينة لهانت ولكن تسب شعب مسلم لمجرد 50 شخص رفع صورة ليست بها سباب فهنا ارد عليك ايها الامعه
حادثة اعطيت اكبر من حجمها لما لا تردون على الغرب على استفزازتهم لكم بحادثتين قريبتا الزمان قضية القصر الفخم بفرنسا ولوحة المسيح لما لا تردون على شارلي ابدو يوم رسمو الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام
اتعجب من نشر هذا الموضوع في المنتدى ما غايتك تبادل السباب واللعن بين المسلمين فان اخطأ 50 فرد فليس معناه شعب ب42 مليون مسلم
حال الامة مبكي لهذا ضاعت القدس وستضيع غيرها من مقدسات المسلمين
اصبح البعض يعبد الحكام ويتشاجر على الاشياء الصغيرة ويغمض عينيه على ماهو اعظم
استفيقو من سباتكم
صار لكم سنين تسبون الخليج والسعودية نسكت عنكم يوم ردينا عليكم بنفس منطقكم تضايقت ؟
 
والله عادي جدا ، يمكن الرد عليهم بطريقة صحيحة وسهلة :
أرسلوا لجمهور الاهلي ملوك التيفيو لعمل تيفيو عملاق للرئيس الجزائري بوتفليقة وهو على الكرسي المتحرك واكتب تحته اول رئيس يفوز في انتخابات وهو لا يستطيع الحديث أو الحركة واعملوا صورة خلفه لشقيقه السعيد وهو يحمل العلم الفرنسي ، سيكون رد موجع ولا تنسوا توجيه الكاميرات للتصوير.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى