معرض مصر العسكري الأول EDEX 2018

5b7bebbb95a5972a408b458c.JPG


تستعد روسيا لعرض نخبة من أسلحتها في مصر، وذلك خلال فعاليات معرض "أيديكس-2018" المزمع مطلع ديسمبر المقبل في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة.
وأكد نائب المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية ألكسندر شيربينين أن مؤسسته ستشارك لأول مرة في معرضي أسلحة في مصر والفلبين في آن واحد هذا العام.
وقال شيربينين في حديث لمجلة الدفاع الوطني: "لأول مرة ستشارك الشركة في معرض "أداس 2018" في الفلبين ومعرض "أيديكس 2018" في مصر".
وستستمر فعاليات المعرض في الفترة من الـ3 وحتى الـ5 من ديسمبر المقبل، ومن المتوقع للمعرض أن يضم ولأول مرة أكثر من 300 شركة عارضة ومؤسسة عسكرية مرموقة أجنبية ومصرية.
وسيضم معرض "إيدكس 2018" الذي سيقام في 3 ساحات عرض كبيرة في مركز مصر للمعارض الدولية، عددا من الأجنحة لأهم الدول في المجال الدفاعي والعسكري وفي مقدمتها روسيا والولايات المتحدة، والصين، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، إضافة إلى الإمارات العربية وغيرها
 
العصار لـ اليوم السابع: نطرح منتجات عسكرية جديدة إنتاج مصرى بمعرض أيدكس
أكد الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى ، ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "أيدكس 2018"، أن مصر تستعد لطرحمنتج عسكرى جديد وذلك ضمن فعاليات مصنع أيدكس 2018 والمقام بقاعة مؤتمرات "المنارة" ديسمبر المقبل.
وأضاف العصار ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر دولة كبيرة يمكنها أن تنظم عشرات المعارض، بالصورة التى تجعل العالم يقف لها احتراما، وقدرتها وقوتها هى التى تدفع الجميع للعمل المشترك والبناء مع مصر ومؤسساتها.
وأوضح وزير الإنتاج الحربى، أن المنتجات العسكرية المصرية، ممثلة فى الدبابات والمدرعات والأسلحة الخفيفة، والذخائر بكافة أنواعها، بالإضافة للتصنيع المشترك مع الدول الصديقة، بهدف الوصول لتكنولوجيا خاصة بمصر، يمكنها أن تعتمد عليها لبناء منتجها الوطنى والذى يمتلك العلامة الوطنية المصرية الخالصة.
 
قال الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إنه تم الإعلان منذ العام الماضي عن معرض إيديكس 2018 لإتاحة الفرصة للشركات العالمية للمشاركة.
وأضاف العصار، خلال لقائه بعدد من الصحفيين بمناسبة شهر رمضان أنه جار حاليا الإعداد للمعرض بالتنسيق مع وزارة الدفاع، وأن دول كبيرة وشركات عالمية أعلنت مشاركتها في المعرض

حملة ترويجية لتعريف العالم بأهمية ومكانة معرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية ” EDX2018”


خبراء: معارض صناعة التسليح والدفاع هى القلب النابض للمجتمعات العسكرية كتبت – سارة سعد نشاط مكثف من القوات المسلحة المصرية، و وزارة الدولة للانتاج الحربي للترويج لمعرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية”EDX2018” والتى ستجرى فعالياته خلال المدة من 3- 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة كبرى العارضيين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والامنية على الصعيدين الإقليميى والدولي.

تتضمن الحملة الترويجية ”EDX2018” من خلال عدة زيارات رسمية لمعارض الدفاع والأمن الدوليين لدعاية والتعريف بأهمية معرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ”EDX2018” بين العارضين و زوار المعارض من مختلف دول العالم.

ويعد هذا الحدث الأول من نوعه في مصر والقارة الافريقية منذ أكثر من ستين عام حيث مصر كانت تنظم فى عهد الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر أسبوع التسليح سنويا، وسيتضمن معروضات ”EDEX2018” احدث المنظومات العالمية في مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها ،كما يعد ملتقي لكبري قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم بجانب الصناعات العسكرية المصرية انتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع .
التسويق لــ“EDEX2018” حول العالم


شهد العالم عدد من المعارض الدولية للتسليح مع بداية العالم بالإضافة الى الزيارات الرسمية الوافدة لجمهورية مصر العربية وما شهدته تلك المعارض والزيارات من ترويج لمعرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية 2018 .
شركة بوينج العالمية فقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس جمهورية مصر العربية مارك ألين Mark Allen رئيس شركة " بوينج العالمية Boeing International "
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية أن مارك ألين رئيس شركة " بوينج " العالمية أكد خلال لقاءه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اعتزاز الشركة بنشاطها في مصر والذي يمتد لأكثر من خمسين عاماً، مؤكداً اهتمام الشركة بالسوق المصري، وتطلعها لزيادة نشاطها فيه لما به من فرص نمو كبيرة، استناداً للموقع الجغرافي المتميز الذى يتوسط العالم وكذا ما تشهده مصر حالياً من عملية تنمية متسارعة، مشيراً في هذا الإطار إلى حرص الشركة على المشاركة في معرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX 2018 "، المقرر تنظيمه بالقاهرة في ديسمبر القادم، والذى سيكون الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط إفريقيا بمشاركة كبرى الشركات المصرية العاملة في الصناعات الدفاعية إضافة إلى العديد من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.
معرض الدفاع الهندى العاشر”DEFEXPO18” حضر الدكتور اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي و اللواء طارق سعد زغلول رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة أفتتاح معرض الدفاع الهندى العاشر" DEFEXPO18 “المقام فى الفترة من 14:11 إبريل الماضي بولاية "تشينتاى" بدولة الهند
وخلال المشاركة عقدت عدة لقاءات مع رؤساء مجالس إدارات الشركات الهندية المشاركة فى المعرض والعاملة فى مجالات التصنيع الدفاعية والإلكترونية المختلفة ،كما تم زيارة مصنع شركة "اشوك ليلاند" والمتخصصة في صناعة "العربات المدرعة و عربات الإطفاء و الإسعاف" .. موجها العصار الدعوة للوفود والشركات لحضور معرض الدفاع الدولى "DEX2018E" المقام هذا العام فى مصر خلال المدة من 3- 5 ديسمبر 2018.
معرض " DSA 2018 " الدولي للسلاح في كوالامبور بماليزيا كما التقى الوفد المصرى خلال مشاركته في فعاليات معرض " DSA 2018 " الدولي للسلاح في كوالامبور بماليزيا عدد من الشركات ورواد الصناعات الدفاعية والتسليح كما تم التنسيق مع وزير مالى أثناء مشاركته بالمعرض والذى أعلن دعمه والمشاركة بالمعرض المصري .. بالاضافة إلى دعم الجنرال تان سري رجا محمد أفندى وزير الدفاع الماليزى للمعرض وذلك ضمن فريق معرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية " EDEX 2018 " المقرر إقامة فعالياته على أرض مصر في ديسمبر القادم، حيث يقوم الفريق بحملة الدعايا والترويج للمعرض لدى شركات الصناعات الدفاعية العالمية المُختلفة للمشاركة وحجز أماكنها في هذا الحدث المٌنتظر.

شركة MBDA الفرنسية متعددة الجنسيات لصناعة الصواريخ والذخائر أعلنت شركة MBDA الفرنسية متعددة الجنسيات لصناعة الصواريخ والذخائر، دعمها لمعرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية“EDEX 2018”المقرر إقامته في القاهرة، ديسمبر القادم، وذلك من خلال زيادة مستوى رعايتها من راعٍ فضي إلى راعٍ ذهبي Gold Sponsor، وذلك عقب لقاء المدير التسويقي للشركة دانيال بوتي Daniel Petit، و توماس جاونت، مسؤول إدارة الندوات والمعارض بشركة " كلاريون للأمن والدفاع Clarion Defence & Security " والمسئول عن إدارة فعاليات معرض EDEX 2018 بالقاهرة.


Alkan CITالرائدة في مجال الاتصالات كما تم الاعلان عن مشاركة Alkan CIT فى معرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية " EDEX 2018 " كونها راعى برونزى وتعد من الشركات الرائدة فى مجال دمج انظمة الاتصالات .
معرض " UMEX & SIMTEX " بدولة الإمارات العربية المتحدة كما زار فريق إيديكس "EDEX2018" معرض "UMEX & SIMTEX" بأبوظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة والتى تعتبر ضمن الجزء الترويجي لــ" EDEX 2018 " إلى الأنظمة والتقنيات والتدريب “Unmanned, technologies & Training”


معرض " SOFEX 2018 " بالمملكة الأردنية الهاشمية كما شارك قائد وحدات الصاعقة المصرية اللواء أح مصطفى محمود شوكت على راس وفد للقوات المسلحة المصرية بالإضافة إلى فريق التسويق لمعرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "Egypt Defence Expo EDEX2018”فعاليات معرض "SOFEX 2018 " المقام بالمملكة الأردنية الهاشمية .

والتقى خلال الزيارة بممثل " مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير King Abdullah Design and Development Bureau KADDB " داخل جناح المركز بالمعرض .. فضلا عن زيارة جناح شركة " روس أوبورن إكسبورت” Ros oboron export المسؤولة عن صادرات السلاح الروسي واختتمت الزيارة بالدعوة للمشاركة فى “EDEX2018” بالقاهرة خلال الفترة من 3- 5 ديسمبر 2018.

أهمية ايديكس "EDEX2018" تعد المعارض العسكرية هى القلب النابض للمجتمعات العسكرية من أجل تعزيز التعاون والشراكة بين مختلف دول العالم واستكملت الجمهورية اون لاين من خلال تصريحات خاصة لتوضيح تطوارات وأهمية معرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية“EDEX 2018”

أكد اللواء سمير فرج الخبير الإستراتيجي على تطور قرار معرض “EDEX 2018” في ظل الظروف العدائية التي تحيط بمصر ..موضحا أن مصر بحاجه إلى ان تكون لها صناعات الحربية العسكرية المستقلة بها.. قائلا:" حتى لا تحتاج إلى دعم خارجي من الدول الكبرى سواء في قطع الغيار او أعمال الصيانة أو تطوير الصناعات الحربية العسكرية المصرى".

وأشار إلى “EDEX 2018”هو فرصة لتسويق كل المنتجات المصرية خاصة التى لدينا خبرة بها ... فضلا عن كونه نافذة للإطلاع على أحدث الصناعات الدفاعية والعسكرية في العالم.

وأوضح اللواء احمد يوسف عبدالنبي الخبير لإستراتيجي إلى أهمية تنظيم مصر لهذا المعرض خاصة لتعرف على الترسانة المتطورة للأسلحة المعاصرة .. مؤكدا على الخطوات المتوازنة التى تسير بها مصر بين الإتجاه نحو التنمية و القضاء على بقايا العناصر التكفيرية .. مشددا على أن مصر آمنه وتستكمل عجلة التنمية في المجالات المختلفة .

كما صرح تيم بورتر المدير العام لمؤسسة كلاريون للدفاع والأمن أن المؤسسة ستوفر من خلال قاعدة بياناتها ومستواها في التنظيم بالمجتمع العسكري العالمي.. مضيفا أنه سيتم توجيه الدعوة للمشاركة كبار الشخصيات المعنية بالتسليح والصناعات الدفاعية ... مشيدا بانفراد مصر كعمق للتجارة خاصة فى شمال ووسط أفريقيا والشرق الأوسط وقوة التصنيع ... فضلا عن موقعها الجغرافي ووضعها على الخريطة الدولية.

وأشار مايك سوبر مدير التسويق لمؤسسة كلاريون للدفاع والأمن تنظيم المؤسسة لمجموعه من الأحداث الدفاعية والعسكرية من خلال معارض رائدة بأكثر من 13 دولة حول العالم .. بالإضافة إلى قاعدة بيانات التى تضم كبار الشخصيات الحكومية والعسكرية ومطورى المعدات الدفاعية والخدمات العالمية التى تساعد على تبادل الأفكار والمناقشات لتطوير الصناعات العسكرية والنظم التكنولوجيا والتنوع الذى يلبي الإحتياجات المتغيرة للأمن القومي العالمي.

يذكر أن معرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية”EDX2018” ينظم بالتعاون مع مؤسسة كلاريون العالمية التي تعد أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية علي الصعيد الدولي حيث شاركت في تنظيم أكثر من 200 فاعلية فى القطاعات المختلفة، ومن المتوقع أن يشارك فى المعرض أكثر من 300 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن … إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، وسيتضمن المعرض برنامجاً للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات العسكرية المشاركة في الفعاليات.

 
6 شركات إسبانية ستشارك في المعرض
الشركات هي : Anortec و GTD و SDLE و Proytesca و pelican و Navantia المتخصصة في مجال الصناعات البحرية .



شركة Reinmetall defence الألمانية ستشارك في المعرض وحجزت بالفعل الجناح رقم 2640

شركة بناء السفن الصينية CSOC ستشارك في المعرض (شركة CSOC هي الممثل التجاري الدولي لشركة CSIC )
الجناح رقم : 2861
شركة بناء السفن الصينية CSTC ستشارك في المعرض EDEX
الجناح رقم : 2740


شركة CPMIEC الصينية العسكرية ستعرض منتجاتها خلال EDEX (جناح رقم 2760) .
الشركة تنتج صواريخ باليستية و أنظمة رادار ودفاع جوي مثل HQ-


شركة CATIC الصينية المتخصصة في صناعة الطائرات ستعرض منتجاتها في الجناح رقم 2960
منتجات الشركة : طائرة التدريب L-15 ، وينج لونج 1 ، جا إف 17 ثاندر ، إف سي 31 ، إف سي 20 ، إف بي سي 1 ، إف تي سي 2000 .


شركة Hanwha Land Systems الكورية الجنوبية المتخصصة في مجال صناعة الأنظمة البرية المأهولة وغير المأهولة ستشارك في فعاليات المعرض من خلال منصتها بالجناح رقم 1460
أحد أبرز المنتجات هو الهاوتزر K9
(كل المعلومات السابقة والتالية مصدرها الموقع الرسمي لـــ EDEX 2018)


شركة SAAB السويدية العالمية ستشارك في عرض منتجاتها من خلال منصتها في الجناح رقم 1141
شركة UKROBORONSERVICE الأوكرانية ستشارك في الجناح رقم 1183
شركة YUGOIMPORT-SDPR الصربية ستشارك في جناح رقم 1440
الشركة الصربية منتجة لطيف واسع من الأنظمة البرية والذخائر ....أحد المنتجات المدرعة لازار والمدفع سورا ونورا بي 52 وصواريخ ألاس .
للإطلاع بشكل كامل على الشركات المقرر مشاركتها في فعاليات المعرض من خلال الرابط التالي : .
 
يارب يسر كل امر عسير ان شاء الله تخرج فى ابهى صورة عشان تليق بام الدنيا
 
 
قدمت الطلب و في انتظار قبولي .... ما رأي الاعضاء الذاهبون الي المعرض ان نتقابل هناك و نتجول معا في المعرض و نمثل الموقع كأكبر منتدي مهتم بالشئون العسكريه في الوطن العربي ,,,,,
اتمني لكم قضاء وقت ممتع في المعرض


تحياتي​
 
عودة
أعلى