حوض بناء السفن الألماني يغرق بسرعة!

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,054 0 0
20 نوفمبر 2017
thyssen_2.jpg

عندما ينشر الصناعي العملاق ThyssenKrupp نتائجه السنوية يوم الخميس، من المرجح أن يكون التركيز على قسم الصلب غير المربح للشركة، والتي يتم دمجها مع Tata Steel UK و تأمل في العودة إلى الربح عن طريق قطع الآلاف من فرص العمل.

ولكن (كعب أخيل) ThyssenKrupp ليس في أعمال الصلب. بدلا من ذلك وجدت على طول الأرصفة والأحواض الجافة في مدينة كيل الشمالية، الهياكل العظمية للعشرات من السفن والغواصات تحت الإنشاء من قبل الخدمات البحرية ThyssenKrupp خط الشاطئ.

thyssenkrupp-marine-systems-shipyard-in-kiel-29-march-2014-E079N4.jpg


على الرغم من كل الأدلة على النشاط المحموم، فإن قسم بناء السفن ThyssenKrupp في حالة من الفوضى. وقالت مصادر في الشركة ل "Handelsblatt" إن القسم عانى من خسائر تشغيلية في السنة المالية 2016-2017، وأنه من غير المرجح أن يتغير الوضع المرير للمضي قدما. ونتيجة لذلك، قالت مصادر الشركة أن المدير المالي لقسم الفرقة Evelyn Müller سيغادر الشركة بحلول نهاية العام.

إذا كان كل مكان من الميناء الجاف في كيل تم حجزه, مع الغواصات او السفن تحت البناء، كيف يمكن للشركة أن تخسر المال؟
بسبب الاختناقات التقنية والتخطيطية والتأخير، يتم الانتهاء تقريبا من كل سفينة وراء الجدول الزمني. الشركة في الواقع تفقد المال في كل مرة تتحطم فيها زجاجة Dom Perignon على بدن السفينة عند التدشين. وقال مصدر في الشركة "لا يتم تسليم اي غواصة في الوقت المحدد".

3296035_original.jpg

أقنعت هذه الإدارة القذرة الحكومة الاسترالية بمنح عقد بقيمة 34 مليار يورو لأسطول من الغواصات الجديدة إلى أحواض بناء السفن DCNS الفرنسية في عام 2016، ضربة قوية لطموحات ThyssenKrupp بعد ذلك الفشل، وعدت إدارة الشركة بإصلاح أعمالها بالكامل - ولكن يبدو أن شيئا لم يحدث.

الآن ،القسم غير قابل للبيع.

وأحد أسباب ضعف أداء القسم هو أنه قد "تقشف" من أجل الاستثمار الجديد من قبل المديرين التنفيذيين للمجموعة، الذين كانوا يأملون في بيع الأعمال. لكن التوقيت لم يكن صحيحا و "الان القسم غير قابل للبيع".

نقص الاستثمار يعني أن الشركة تستخدم المعدات القديمة. وقال أحد المصادر إن خطط السفن الجديدة يتم رسمها أحيانا على الورق بدلا من استخدام النمذجة الحاسوبية، وهي أسرع وأرخص وأكثر دقة.

ومن الأمثلة على ذلك التأخيرات التي حصلت على طلبية تركيا من ستة غواصات. وكان ينبغي تسليم الغواصة الأولى في عام 2015، ولكن حتى الآن لم يتم الانتهاء من أي من الغواصات . وقال احد المسؤولين التنفيذيين " الطلب تم تمديده بسبب كل التكاليف والحد الزمني".

main-ThyssenKrupp-submarine-source-Christian-Charisius-DPA-56880401.jpg

وبسبب هذه التأخيرات، فإنThyssenKrupp ملزمة من الناحية التعاقدية بدفع غرامة مالية للحكومة التركية، تتجاوز 100 مليون يورو، وفقا للموظف. كما أدت مشاريع أخرى متأخرة إلى دفع غرامات كبيرة.

قد يكون الصداع الأكبر هو عمل حوض بناء السفن مع إسرائيل، أكبر عميل للشركة. وتقوم حاليا ببناء غواصة وأربعة طرادات للبحرية الإسرائيلية. أصبح الممثل المحلي ل ThyssenKrupp، مايكل غانور، شاهد الادعاء في فضيحة فساد تضم ستة من كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم المحامي الشخصي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وقد ألقي القبض على رئيس مكتب نتنياهو السابق لقيامه بتلقي رشاوى من شركة ThyssenKrupp للمساعدة في تعزيز عقد بقيمة 2 مليار يورو.

3830201508.jpg


يمكن أن تكون هذه الفضيحة أكثر من إحراج لمصنع السفن. وبموجب العقد المبرم مع إسرائيل، إذا تبين أنه تم منح العقد وفق " صفقة فساد " يمكن لإسرائيل الانسحاب من الصفقة دون الدفع، وترك ThyssenKrupp مع السفن غير المنتهية.

Martin Murphy متخصص في صناعات السيارات والدفاع والصلب في Handelsblatt و Charles Wallace وهو محرر مع Handelsblatt Global في نيويورك

 
معلومة جانبية
في المقال مكتوب أن الشركة في الواقع تفقد المال في كل مرة تتحطم فيها زجاجة Dom Perignon على بدن السفينة عند التدشين. المقصود زجاجة الشمبانيا اللي بتتكسر على السفينة لتدشينها
البحرية المصرية دشنت الغواصات S41 و S42 بزجاجات ماء زمزم جاءت مخصوص من مكة

 
ربما هي فرصة لايجاد مساهم جديد في راس مالها . ... الفوضى هذه ليست من عوايد الالمان ..:eek:
 
انا تابعت قناة DWالالمانيه وهي تتحدث عن خسائر شركه الحديد الصلب وهي اكبر شركه في اوروبا بسبب انتاج الصين الحديد بكميات هائله فضربت السوق الالماني ، وشركات السيارات الالمانيه اعلنت قلت ربحيتها بسبب السيارات اليابانيه والكوريه وهم على وشك خسارت السباق ، وشركات الاجهزه الكهربائيه المنزليه اعلنت بعض الشركات عن طرد موظفين لقلت المدخول و السبب نمور اسياء ، وشركات الاجهزه الطبيه سرحت الموظفين لسبب غلاء اجهزتهم ورخص اجهزت اليابان وسنغافورا ... اللهم زد وبارك بأنهيارهم
 
انا تابعت قناة DWالالمانيه وهي تتحدث عن خسائر شركه الحديد الصلب وهي اكبر شركه في اوروبا بسبب انتاج الصين الحديد بكميات هائله فضربت السوق الالماني ، وشركات السيارات الالمانيه اعلنت قلت ربحيتها بسبب السيارات اليابانيه والكوريه وهم على وشك خسارت السباق ، وشركات الاجهزه الكهربائيه المنزليه اعلنت بعض الشركات عن طرد موظفين لقلت المدخول و السبب نمور اسياء ، وشركات الاجهزه الطبيه سرحت الموظفين لسبب غلاء اجهزتهم ورخص اجهزت اليابان وسنغافورا ... اللهم زد وبارك بأنهيارهم

قد يؤدي هذا لمؤامرات أروبية أمريكية على دول شرق آسيا كما تم مسبقا في الأزمة الأسيوية عام 1997 عندما أفُتعلت الأزمة الأسيوية واختفت الأموال الأجنبية من تايلاند و اندونيسيا والفلبين وكوريا وغيرها .. وضرب أقتصاد تلك الدول .. فهل تتكرر مرة أخرى ونحن نرى بعض الشركات الأروبية والأمريكية بدأت تغار من تلك الدول ؟
 
غريبة ان تقال مثل هذه الكلمات "وقال أحد المصادر إن خطط السفن الجديدة يتم رسمها أحيانا على الورق بدلا من استخدام النمذجة الحاسوبية، وهي أسرع وأرخص وأكثر دقة."
وفي اي بلد !؟ في المانيا !!!
لكن المقال يتحدث عن تاخيرات والبحرية المصرية تسلمت غواصتها في وقتها
 
قد يؤدي هذا لمؤامرات أروبية أمريكية على دول شرق آسيا كما تم مسبقا في الأزمة الأسيوية عام 1997 عندما أفُتعلت الأزمة الأسيوية واختفت الأموال الأجنبية من تايلاند و اندونيسيا والفلبين وكوريا وغيرها .. وضرب أقتصاد تلك الدول .. فهل تتكرر مرة أخرى ونحن نرى بعض الشركات الأروبية والأمريكية بدأت تغار من تلك الدول ؟

الدول الاوروبيه الاخرى وامريكا قد يكون لهم يد في الامر،
هناك احزاب المانية متشدده نجحت في تغيير التفكير الالماني بدلا من السلام الى محاولة الاستيلاء على اوروبا بالقوة الناعمه سواءا اعلاميا او اقتصاديا،... الخ
 
كشفت وكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية الأميركية، أن شركة كوبي ستيل، رابع أكبر شركة منتجة في اليابان، زيفت في البيانات المتعلقة بجودة الحديد والصلب، واعترفت الشركة بأن موظفيها زيفوا البيانات المتعلقة بقوة ومتانة بعض والنحاس المستخدم في الطائرات والسيارات، وحتى صواريخ الفضاء.

ct-biz-japan-kobe-steel-metal-scandal-20171010


وبحسب بيانات الشركة، فإن كبار المستوردين تعرضوا لعمليات غش، منها شركات السيارات في اليابان، كشركة تويوتا، وهوندا، وسوبارو موتور. وتضيف الشركة، أن شركة بوينغ للطائرات استوردت الصلب والحديد المغشوش من الشركة، لتصنيع طائراتها.
وانخفض سهم الشركة اليابانية بنسبة 22% ، وبدأت التحقيقات لمعرفة المتسببين في هذا التزوير، خاصة أن منتجات الصلب والحديد، التي تم بيعها لشركات عالمية، تؤثر على السلامة العامة.

IMG_20171128_102641.jpg

وربط محققون بين فضيحة الغش هذه وبين ما أعلنته شركة نيسان، الأسبوع الماضي، عن سحب سيارات من السوق، بعد فضائح تتعلق بجودة ومتانة السيارات المباعة.

وكانت شركة نيسان اليابانية للسيارات قد أعلنت سحب 1.21 مليون سيارة من اليابان، بعدما تبين أنها لم تخضع للمعاينة، طبقاً للقواعد المطلوبة في السوق اليابانية.

وقال رئيس الشركة هيروتو سايكاوا، خلال مؤتمر صحافي، في مقر المجموعة في يوكوهاما بضاحية طوكيو "إنها مشكلة في غاية الخطورة".

TH15KOBESTEEL-SCANDAL

"كبار المستوردين تعرضوا لعمليات غش، منها شركات السيارات في اليابان"
وأوضح "بدل أن يقوم مفتشون معتمدون رسمياً بالعمل، قام بالعمل معاونوهم"، مضيفاً "إننا واثقون من أن السيارات التي تم بيعها كانت آمنة". وقدر سايكاوا كلفة عملية سحب السيارات بـ25 مليار ين (حوالى 222 مليون يورو).

صناعة في مهب الريح

dcx_doc6ws4hzw142o1hjqayjj2.ashx

وتسببت فضيحة شركة كوبي ستيل في إثارة المخاوف والشكوك، حول آليات التصنيع في اليابان، والذي يعتبر رائداً في مجال الصناعة. وقالت الشركة إن المنتجات غير المطابقة، تم تسليمها إلى أكثر من 200 شركة، ولكن لم تكشف عن أسماء العملاء. وتعتبر هذه القضية من أبرز القضايا التي يعاقب عليها القانون الياباني، كونها تتعلق بمعايير الجودة.

وتقود الرئيسة التنفيذية للشركة، هيرويا كاواسكي، لجنة التحقيق في قضية معايير الجودة، والتي لم تحترمها الشركة، بحسب تقرير بلومبيرغ.

وتستخدم تويوتا مواد الصلب المستوردة من قبل كوبي، في تصنيع الأبواب والمناطق الطرفية.

وقال المتحدث باسم تويوتا، تاكاشي اوجاوا "إننا نعمل سريعاً على تحديد نماذج السيارات التي قد تكون عرضة لهذا الوضع، وما هي المكونات المستخدمة". وأضاف "ندرك أن هذا الخرق لمبادئ الامتثال من جانب مورد، هو قضية خطيرة".

وقالت شركة كوبي ستيل إنه تم اكتشف التزوير في عمليات التفتيش على المنتجات التي تم شحنها من سبتمبر 2016 إلى أغسطس 2017. وتشكل المنتجات 4% من شحنات الألمنيوم و
040713nis_106559_1_5.jpg

وقال تاكيشي إريساوا، المحلل في شركة تاتشيبانا للأوراق المالية "إن الحادث خطير، في الوقت الراهن، فإن الأثر غير واضح، إلا أن التكلفة ستكون ضخمة"، لافتاً إلى أن هناك احتمالا بأن تضطر الشركة إلى تحمل تكلفة الاستدعاء بالإضافة إلى تكلفة الاستبدال.

وأضاف المتحدث أن سوبارو أنتجت طائرات تدريب لقوات الدفاع الذاتي اليابانية من خلال استخدام هذه المواد المغشوشة، كما أن شركة بوينغ للطائرات، استخدمت الصلب المزيف في أجنحة بعض الطائرات. وأعلنت بوينغ، في بيان لها، أن هذه القضية تمثل أمراً خطراً في مجال السلامة، وسنواصل العمل بجد مع موردينا لاستكمال تحقيقنا.

أما شركة هوندا، فقالت بدورها إنها استخدمت مواد مزيفة من كوبي ستيل لتصنيع أبواب السيارات وأغطية السيارات، بينما أكدت شركة مازدا موتور أنها تستخدم الألمنيوم من الشركة. وقالت كل من سوزوكي موتور وميتسوبيشي موتور إنهما تفحصان ما إذا كانت سياراتهما قد تأثرت.

صواريخ مغشوشة


image1b.png

وقال المتحدث باسم شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة إن الشركة استخدمت الألمنيوم في طائرة آر جي إيه الإقليمية، وكذلك في تصنيع صواريخ أطلقتها وكالة استكشاف الفضاء اليابانية. وقال "إننا نرى أنه لم تكن هناك مشكلة، لأن إطلاق الصاروخ كان ناجحا".

في وقت سابق من هذا العام، قالت شركة كوبي ستيل إنها أنفقت 500 مليون دولار لتعزيز إنتاج المعدن الخفيف، بما في ذلك شراء حصة في مصنع في كوريا الجنوبية. وتشكل عمليات الألمنيوم والنحاس في كوبي ستيل حوالي 20% من إجمالي المبيعات، بحسب بيانات الشركة.

وقال إريساوا في شركة تاتشيبانا للأوراق المالية: "يعد الألمنيوم عملاً استراتيجياً لشركة كوبي ستيل"، لافتاً إلى أنه في حال لم تقم الشركة بتصنيع أعمال الألمنيوم بشكل جيد، فمن أين يمكنها كسب المال؟

ويقول تقرير بلومبيرغ إن هذه الفضيحة من شأنها التأثير سلباً على قطاع الصناعة اليابانية.

وكثرت، في الآونة الأخيرة، الفضائح المتعلقة حيث قالت شركة شينكو وير، وهي شركة تابعة لشركة كوبي ستيل، في عام 2016، أخطأت إحدى الوكالات في البيانات عن قوة الأسلاك غير القابلة للصدأ، وأنها زودت العملاء بالسبائك التي لم تستوف المعايير الصناعية.

وأعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة، يوم الثلاثاء، أنها تتابع قضية كوبي ستيل. وقال ياسوجي كومياما، مدير قسم الصناعات المعدنية للصحافيين في طوكيو "إننا ندرك أن ذلك عمل غير لائق من شأنه أن يهز التجارة العادلة"، مضيفا "إننا نحث الشركة على بذل جهود لاستعادة ثقة المجتمع ككل، وليس فقط زبائنها".


_____________________________
 
عودة
أعلى