البشير يصل إلى عنتيبي

Sudan_Kush

عضو
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,300
التفاعل
5,091 0 0
#البشير يصل #عنتبي

عنتبي 13-11-2017 (#سونا) وصل #المشير_عمر_البشير #رئيس_الجمهورية اليوم الى عنتبي في زيارة رسمية الى #يوغندا تستغرق يومين وكان في استقباله بمطار عنتبي #الرئيس_اليوغندي #يوري_موسفيني وعدد من الوزراء والمسؤولين اليوغنديين .

ومن ثم توجه الرئيسان الى القصر الرئاسى حيث تمت اقامة مراسم الاستقبال الرسمي لرئيس الجمهورية ، ثم قام الرئيس #البشير بالتوقيع على دفتر الزوار .

وعلمت (سونا) أن الرئيسين البشير وموسفيني سيعقدان قمة ثنائية مشتركة بعد قليل تعقبها المباحثات المشتركة بحضور أعضاء الجانبين .

وسيخاطب الرئيسان لقاء رجال الأعمال ، كما يوقع الجانبان على مذكرات تفاهم ، وسيعقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً .

ويرافق رئيس الجمهورية في زيارته الى يوغندا وفد رفيع المستوى يضم الدكتور #فضل_عبدالله_فضل وزير شئون رئاسة الجمهورية ، #بروفيسور_ابراهيم_غندور وزير الخارجية ، الاستاذ #حاتم_السر علي وزير التجارة ، الفريق أمن مهندس #محمد_عطا_المولى مدير جهاز الامن والمخابرات الوطنى والاستاذ #حاتم_حسن_بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية المدير العام لمكاتب رئيس الجمهورية.

IMG_٢٠١٧١١١٣_١٨٠٨١٠.jpg
IMG_٢٠١٧١١١٣_١٨٠٧٣٥.jpg
IMG_٢٠١٧١١١٣_١٨٠٧٤٧.jpg
IMG_٢٠١٧١١١٣_١٨٠٨٠٢.jpg
IMG_٢٠١٧١١١٣_١٨٠٧٥٨.jpg
 
قمة بين #البشير و #موسفيني ب #عنتبي تبحث الأمن والسلم في المنطقة

عنتبي في 13-11-2017 (#سونا) - عقد الرئيسان #المشير_عمر_البشير رئيس الجمهورية و #يوري_موسيفيني رئيس جمهورية #يوغندا اليوم قمة ثنائية بالقصر الرئاسي بعنتبي؛ تناولت العلاقات الثنائية و #الأمن_والسلم في المنطقة والسلام في دولة #جنوب_السودان.

وقال #وزير_الخارجية #بروفيسور_ابراهيم_غندور - في تصريحات صحفية عقب اللقاء - إن الرئيسين ناقشا التعاون المشترك بين البلدين واتفاقا على قيام #ملتقى_اقتصادي_استثماري بين البلدين ب #الخرطوم، وأكد البلدان دعمهما لعملية الأمن والسلم في #منطقة_البحيرات، واتفقا على التعاون ودعم جهود إحلال السلام في جنوب السودان وفق مرجعيات #الإيقاد.

وأبان وزير الخارجية أن موسيفيني هنأ البشير ب #رفع_الحظر_الاقتصادي_الامريكي على #السودان وجدد وقوفه ضد #المحكمة_الجنائية ودعمه للموقف الأفريقي الداعي للانسحاب الجماعي منها، مؤكدا على أهمية وحدة القارة وتحقيق العدالة بأيدٍ أفريقية.

وأوضح غندور أن الزعيمين أكدا على ضرورة إحلال السلام في الجنوب والتواصل بين دول المنطقة لتحقيق هذا الهدف.

وحول أهمية زيارة الرئيس البشير ليوغندا، قال غندور إن يوغندا دولة مهمة في شرق افريقيا وفي القارة وأن البلدين انطلقا بالعلاقة الى آفاق جديدة بعد تجاوز تشابكات الماضي بسبب حركات #التمرد، مؤكدا ان الرئيسين اتفقا على تبادل الزيارات ومواصلة اللجنة الوزارية لاجتماعاتها ومراجعة كل ماتم الاتفاق عليه.
 
#البشير يدعو لمؤتمر مشترك للاستثمار بين #السودان و #يوغندا

#عنتبي في 13-11-2017 (#سونا) - دعا رئيس الجمهورية #المشير_عمر_البشير الى عقد مؤتمر مشترك للاستثمار في #الخرطوم بمشاركة مستثمرين سودانيين ويوغنديين وعرب للترويج لمشروعات استثمارية مشتركة بين البلدين وإقامة شراكات مع القطاع الخاص والمستثمرين.

وقال البشير - لدى مخاطبته جلسة المباحثات المشتركة بين السودان ويوغندا التي عقدت اليوم بالقصر الرئاسي بعنتبي - هناك توافق بين السودان ويوغندا فيما يتعلق بمشاكل الإقليم وخاصة قضية #الأمن_والسلم في #منطقة_البحيرات.

وأشاد بالتطور الكبير الذي شهدته يوغندا، مثمناً دور الرئيس موسفيني في تحقيق السلام وتوحيد الشعب اليوغندي منوهاً إلى أهمية التجربة الأوغندية في التنمية.

وتطرق رئيس الجمهورية الى التفاهم بين السودان ودولة #جنوب_السودان لحل المشاكل وتنفيذ اتفاق التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه؛ رحب #موسفيني - لدى مخاطبته جلسة المباحثات المشتركة - بزيارة البشير لبلاده، معرباً عن سعادته بحل مشكلة #دارفور، واصفاً العلاقات بين بلاده والسودان بالممتازة، مؤكدا أهمية التكامل بين البلدان الأفريقية وإمكانية إنشاء #السوق_الأفريقية_المشتركة وربط الدول بوسائل المواصلات والاتصالات.

الي ذلك قال وزير الخارجية #بروفيسور_إبراهيم_غندور إن الجانبين أكدا على العلاقات التاريخية بينهما وأن الزيارة تأتي لتأسيس ما تم الاتفاق عليه في زيارة موسفيني للخرطوم.

وأكد مواصلة المباحثات مساء اليوم حيث يتم التوقيع على بيان ختامي حول الزيارة، وسيتم التوقيع على اتفاقية في مجال التعليم العالي.

IMG_٢٠١٧١١١٣_١٨٠٨١٨.jpg
 
عودة
أعلى