إنتاج الخوذة ذات نظام العرض الرأسي للطائرة المقاتلة تايفون

التفاعل
20 0 0

بدأت شركة "بي أيه إي سيستمز" عملية تجميع الأنظمة الالكترونية الخاصة بالخوذة ذات نظام العرض الرأسي للمعلومات المعتمدة ضمن الطائرة المقاتلة "تايفون"، على أن يبدأ برنامج التسليم أوائل العام 2009.

وتتبنى الخوذة أنظمة الكترونية متقدمة تجعلها الأولى المزودة بنظام عرض رأسي ومنظار ثنائي بنظام الرؤية الليلية يتم تصنيعها خصيصاً لطائرة مقاتلة. وتتبع الخوذة تصميم مدمج مبتكر يضم ألياف بصرية كهربائية مع توفير حماية شاملة للرأس، إضافة إلى قناع ضد الأسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية.

وقال آندي ستارت، مدير عام "بي أيه إي سيستمز" في روشستر: "تعتبر أنظمة الخوذة الالكترونية، الأكثر تقدماً في مجال الكترونيات الطيران الدفاعي، حيث تشتمل على وسائل حماية فائقة وتتصف بالكفاءة والمرونة، كما تمتاز بأعلى مستويات الدقة".

وتوفر هذه الأنظمة معلومات في كافة الأجواء وفي الظروف الجوية الصعبة، وتحافظ على ثبات الخوذة لدى تعرضها لمواقف ميدانية حرجة. وتتواصل التقنية المستخدمة في الخوذة مع نظام الكمبيوتر في "تايفون"، بحيث تسمح للطيار بتوجيه أجهزة الاستشعار والأسلحة عبر حركة بسيطة من الرأس، إضافة إلى إدارة الأسلحة أو استهداف نقاط أرضية محددة.

وسجلت الخوذة، خلال التجارب الأولى، صلابة فائقة عند الطرد بسرعة 600 عقدة، متفوقة بذلك على أداء غيرها من الخوذات ذات نظام العرض الرأسي.

مشكور على الموضوع المميز أخي الكريم

المعلومة جديدة اول مرة اعرف ان التايفون ستستخدم خوذة توجية للرأس
هل هذة الخوذة تشابة عمل الخوذة الاسرائيلية للاف35
مشكور اخوي على الخبر

مشكور على الموضوع الرائع
وان شاء الله نشوفها على رؤوس الطيارين السعوديين والعرب

هل من الممكن ان ترتقي هذه الخوذة الي مستوي خوذة f35 وشكرا .......

أولاً شكراً على الموضوع
أنا سمعت إنها ستصنع في دبي أو تجمع لا أدري
ولكن هل ستزود بها الطيارون السعوديين؟

قد سبق لي رؤيت هذه الخوذه في مقطع فديو لهذه المقاتله المتطوره

مشكور على المعلومة والخبر
وانشاء اللة نراها على رؤؤس طيارينا السعوديين

يا شباب ابشرو هذه الخوذة سوف تكون في المملكة العربية السعودية

لدي صديق في سلاح الجو السعودي كنت اتحدث معه عن هذه الخوذة

واخبرني انها ستكون على طائرات التايفون السعودية

والله اكبر

هذه الخوذة تصل الى الدول العربية بعد حوالي 20 سنة
يا اخي الخوذه ستكون على التايفون السعوديه بأذن الله