صور القوات المسلحة التونسية و قوات الامن الداخلي

اقترح ان تتعاقد وزارة الدفاع مع مكتب تصوير لتصوير اي حدث عسكري مع منتجته و نشره
مايسمعوكش , راو عنا كفاءات و خبرات كبيرة برش ينتدبوا شبان من الأكاديميات العسكرية
 
d1405544-4de5-40ce-a7e9-bb2ad43aac75.png
 
اذيكا f-16 ولا عينيا على يمين العلم 🤯 🤯 🤯 🤯 🤯

بقية الصور كل الطائرات متوفرة في أسطول جيش الطيران إلا f-16 هل هذا تلميح لإمتلاك تونس أو قرب إتمام إحدى الصفقات
0-2 (1).jpg
 
برش حاجات تصير و مانعرفوش , ان شالله تكون بشرى خير
ربي يسهل رغم ان الأزمة الاقتصادية خانقتنا على جميع المستويات
 
1689777492009.png

أشرف وزير الدفاع الوطني السيد عماد ممّيش صباح أمس الاثنين 17 جويلية 2023 بالقاعدة الجوية بصفاقس على موكب تسلم 4 طائرات تدريب نوع T-6C وذلك في إطار التعاون مع الجانب الأمريكي لتجديد أسطول طائرات التدريب التابعة لجيش الطيران.

وقد حضر موكب تسليم هذه الطائرات سفير الولايات المتحدة الأمريكية ونائبة كاتب الدولة للقوات الجوية الأمريكية وممثلون من القيادة الأمريكية بإفريقيا ومن الشركة المصنعة إلى جانب عدد من إطارات الوزارة عسكريين ومدنيين.

وأكد وزير الدفاع الوطني في كلمة بالمناسبة أن هذه الطائرات ستدعم جيش الطيران في مجال تكوين طياري القتال وتدريبهم وإكسابهم القدرات التكوينية المتطورة بفضل خاصياتها التقنية والعملياتية. كما ستسمح بمواصلة دعم القوات الجوية العسكرية للدول الإفريقية الصديقة من خلال مساهمة جيش الطيران في عمليات التكوين والتدريب لفائدة الطيارين المنتمين لهذه الدول وذلك في إطار التعاون الثنائي المبني على الثقة المتبادلة.

وثمّن السيد عماد ممّيش مجهودات الإدارة الأمريكية لتعزيز القدرات العسكرية للجيش الوطني وهو ما يؤكد متانة العلاقات التونسية الامريكية التي تزداد تطورًا ومتانة حرصا على المصالح المشتركة للجانبين والالتزام بقيم الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الانسان.

كما عبّر عن الأمل في أن يتدعّم هذا التعاون نظرًا للدور الذي تلعبه تونس في المنطقة بإعتبارها عاملًا أساسيا في إستقرارها.

من جهته أكد سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس Joey R. Hood أن تسلّم جيش الطيران للدفعة الأولى من هذه الطائرات يبرهن على قوّة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين مؤكدًا أن بلاده ملتزمة بدعم جهود الوزارة لتعزيز قدرات جيش الطيران لمجابهة التحديات الأمنية وتلبية الاحتياجات الإنسانية على حدّ سواء.

1689777532391.png


 
شارك السفير هود يوم الاثنين 17 جويلية ونائبة كاهية كاتب الدولة لجيش الطيران كيلي سيبولت، السيد عماد مميش وزير الدفاع الوطني فعاليات حفل تسليم أربع طائرات تدريب أمريكية الصنع من طراز تيكسترون T-6C الرائدة في فئتها. وسيتم تسليم أربع طائرات أخرى في غضون الثلاثين يومًا القادمة.
كما شارك في الحفل أمير اللواء شون هولتز، نائب قائد الحرس الوطني الجوي لولاية ميشيغان، والفريق أول الحبيب الضيف، والفريق محمد الحجام، وأفراد آخرون من القوات المسلحة التونسية.

On July 17, U.S. Deputy Secretary of Air Force International Affairs Kelli Seybolt, U.S. Africa Command (USAFRICOM) Brigadier General Shawn Holtz, and Ambassador Hood joined Tunisian Minister of Defense Imed Memmiche, Lieutenant General Habib Dhif, and Major General Mohamed Hajjem to celebrate the launch of the next phase of Tunisian Air Force aviation training with the integration and activation of four cutting-edge U.S.-made Beechcraft T6-C Texan II trainer aircraft, with four others to be delivered this summer.
FB_IMG_16897829915372144.jpg
 

SFB/BFS 🇹🇳🦅
 
وصول 2 اخرين

1690244353787.png
 
عودة
أعلى