السعوديه تعلن الحرب على الفساد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
و الله يالربع جالس افكر اللحين كلنا عارفين كيف كان النظام قبل تحتاج تعارض النظام عشان تمشي امورك ولو انت صاحب دكان اجل كيف رجال الاعمال !
 
طالما ان الرؤوس الكبيرة طليقة فلا يمكن ان نسمي ما حدث حربا على الفساد، يا خسارة التطبيل حق اليومين الي راحوا، من الفرحة ما نمت حتى الفجر وكان فيني حماس كبير:(.....انسحاب تكتيكي من التعليق في الموضوع واحتمال من المنتدى ككل مع خيبت امل كبيرة، والاكتفاء بالمتابعة بصمت.

اذا لم يحقق مع شخص يمتلك مثل هذه الجنة داخل السعودية، اجل يحقق مع من؟!!!!
مشاهدة المرفق 92284 مشاهدة المرفق 92285


سبق ودخلت هذي الجنة. وهذه المدينة التي غير عن باقي مدن السعودية . وهذه الجزيره .
هذي بكل مقايسس تحفة . لن تجد لها مثيل في العالم أجمع .حتى البيت الابيض لن يكون مثلها .
هل تعلم أخي الكريم . انه يوجد ملطفات جو منتشره في جميع اركان هذي القلعه . مثلآ انت بالخبر درجة الحراره 42 والرطوبة مرتفعه . هل تعلم بوسط هذي القلعه تكون درجة الحراره 23 الى 29 مع رطوبة منخفضه
هل تعلم أخي الكريم . ان البحر يتوسط هذي القلعه . يعني يوجد ممر بحري صغير . وكانك في جزر البندقية وليس في المنطقة الشرقية
هذي تحفة لابعد حدود . ولو على تقديري معني جاهل بالعقار . لن تقل قيمته السوقيه عن 11 مليار ريال سعودي
يوجد مبنى كامل . خاص بالمسرح . يعني مبنى مجهز لعرض الافلام وغيرها
 
و الله يالربع جالس افكر اللحين كلنا عارفين كيف كان النظام قبل تحتاج تعارض النظام عشان تمشي امورك ولو انت صاحب دكان اجل كيف رجال الاعمال !
لايااخي هذا غير مبرر للقفز عالنظام في تجار ماشين زي الالف وماعندهم مشاكل اتفق معاك ان بعض الانظمه والاجرائات مجحفه ولاكنها وضعت لخدمه العمل التراكمي المؤسسي للبلد وتجاوزها او القفز عليها هو الفساد بعينه
 
لحظه لحظه هذا الايام ليش بعض العرب يستشرفون علينا يحسسوني احنا الدوله الوحيده في الفساد.........حبي دولتك افسد منا ماقدرو على سياسيا من نفس الطبقه احنا قلبنا الايه!
 
تورط وكيل وزارة بقضايا فساد وتلقي رشاوي تجاوزة ٩ مليارات ريال

هذا وهو وكيل وزارة ٩ مليارات
؟؟؟؟؟؟؟

وواحد لقوة يملك أراضي بمساحة دولة خليجية

 
تورط وكيل وزارة بقضايا فساد وتلقي رشاوي تجاوزة ٩ مليارات ريال

هذا وهو وكيل وزارة ٩ مليارات
؟؟؟؟؟؟؟

وواحد لقوة يملك أراضي بمساحة دولة خليجية

هذا بركات الوزير . لاقعد على كرسي الوزاره عمر عليها . العساف كم له سنة وزير للمالية . ؟؟؟؟ وقيس على ذالك وكلاء الوزارات ومدراء العموم . الخ....
المفروض كل 4 سنوات أو 3 يتم تغير الوزرا
 
شئ طبيعي انبسط لوجود العداله التي امر الله بها حتى ولو اخي او ابني فاسد اريد النظام يطبق عليه
 
السيسي لـ «الشرق الأوسط»: السعودية تحقق خطوات عملاقة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن السعودية «تحقق خطوات عملاقة على أكثر من صعيد... وهي خطوات مدروسة وجريئة». وأضاف: «بأمانة؛ أقول إن أشقاءنا في السعودية يديرون الأمور بحكمة وحزم، ولهذا أقول لهم نحن دائماً معاً».

ورأى أن القيادة السعودية «في نهجها السياسي والاقتصادي والاجتماعي تتحرك في كل المجالات بشكل رائع»، مرحباً بما شهدته العلاقات السعودية - العراقية في الآونة الأخيرة.

 
دايموند: مكافحة الفساد تجعل السعودية صديقة للمستثمرين

قال الرئيس التنفيذي لشركة Atlas Merchant Capital بوب دايموند في تصريح لافت، إن حملة مكافحة الفساد التي تقوم بها السعودية تمثل خطوة نحو مجتمع أكثر انفتاحا وجذبا للاستثمار.

وأكد Bob Diamond على اهتمام المؤسسات المصرفية بفرص الاستثمار في القطاع المالي في السعودية، مضيفا أن المملكة ومنطقة الشرق الأوسط أصبحت الوجهة الأفضل للاستثمارات.

يذكر أن Diamond كان قد حضر الشهر الماضي مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض، حيث قال إن الأمير محمد بن سلمان يمثل مجتمعا شابا وأكثر اعتدالا.

يشار إلى أن Bob Diamond عمل في بنك Barclays قبل انضمامه لشركة Atlas Merchant Capital كما شغل مناصب تنفيذية في Credit Suisse First Boston وMorgan Stanley.

 
لاإله إلا الله
9 مليار وش هالجبروت من هالبشر
مايفكرون ان وراهم موت وحساب ياكلون سحت هم وعيالهم اعوذ بالله
بياخذون حسابهم في الدنيا والاخره ان شاء الله

نسأل الله ان يغنينا واياكم بحلاله عن حرامه

 
لايااخي هذا غير مبرر للقفز عالنظام في تجار ماشين زي الالف وماعندهم مشاكل اتفق معاك ان بعض الانظمه والاجرائات مجحفه ولاكنها وضعت لخدمه العمل التراكمي المؤسسي للبلد وتجاوزها او القفز عليها هو الفساد بعينه



انا اقصد ان العدد الكبير للفاسدين + نسبه فشل المشاريع ودخول قضايا فساد فيها ، يطرح نقطه مهمه عن مدى دقه القوانين و الانظمه بالبلد ، عزيزي بشكل عام قوانيننا عفى عليها الزمان .
 
اذا صحت الحسبه اعتقال ٤ وزراء من اصل ١٩ وزير ( وزاره ) يعني ان اكثر من ٢٥٪؜ من وزراء الحكومه فاسدين !!!


الا اذا بعض الي اعتقلوهم بمرتبه وزير فقط .
 
12 عاماً قضاها المتضررون محرومين من حقوقهم في أراضيهم.. واتهامات لوزير ومليونير

"تعويضات اقتصادية جازان" تنفض غبارها.. إيقاف 3 بأمر "مكافحة الفساد".. مَن القادم؟
أكد متضررو مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية (اقتصادية جازان سابقاً) أن ثلاثة ممن تسببوا في معاناتهم وتسليم أراضٍ لهم للمدينة الاقتصادية بجازان دون تعويضهم أو الإشارة لملكيتهم لتلك للأراضي، قد تم إيقافهم ضمن الموقوفين بأمر اللجنة العليا لمكافحة الفساد.

وأكد الأهالي الذين حُرموا من حقوقهم منذ مدة تزيد على 12 عاماً، أن هناك مسؤولية تقع على وزير المالية السابق؛ لقيام وزارته باستخراج صك رقم 75 على أراضي المدينة الاقتصادية، بالرغم من تقديم اعتراضات من قبل المتضررين، وإبلاغهم عدة جهات مختصة، مشيرين إلى أن هناك عدة جهات ذات علاقة تشترك معه في هذا.

وتابعوا: "أحد المتهمين وهو مسؤول شركة المقاولات أيضاً حاول تسجيل صك على الأرض قبل أن تقوم بذلك وزارة المالية والجهات التي تشترك معها؛ إذ حاولت الشركة ومندوبها الوافد المليونير عضو شرف أحد أندية جدة القيام بذلك، والذي سجلنا ضده قضية شيك من دون رصيد لكنه لم يوقَف"، مشيرين إلى أن الشركة قامت بطردهم من أراضيهم مستعينةً بجهات ومسؤولين آخرين قبل أن تصدر أوامر ملكية لكنها لم تنفذ".

وأضافوا: "الشركة فشلت في استخراج صك على الأراضي؛ لوقوفنا في وجهها، ولكن وزارة المالية والجهات التي مهّدت لها الطريق كانت شريكة معها، متحججة باستخراج صك جديد دون إفراغ الصكوك السابقة داخل مساحة الصك".

وقال وكيل عدد من الأهالي لـ"سبق": "انتهى الأمر بنا في هيئة الاستثمار التي تملكت الأرض دون تنفيذ أمر الملك، أو النظر على الاعتراضات المقدمة على الصكوك؛ لكونها كانت الجهة المستفيدة، والتي خصّها الأمر الملكي سابقاً بتعويض المتضررين".

وأشار إلى أن معاملة قدمت من الديوان الملكي قبل أكثر من ثلاثة أعوام مكونة من عدة طرود توقفت عدة سنوات في إحدى الجهات الحكومية بالمنطقة، وبعد مدة وصلت للمحكمة العامة في بيش، وما زالت عالقة دون تنفيذ الأوامر الملكية القديمة التي نصّت على تعويض أصحاب حجج الاستحكام الذين لم يعوّضوا، ويُنظر فيمَن تثبت له ملكية سابقة من قِبل المحكمة المختصّة، وإفهامنا بأن المبلغ الذي رصدته لنا الشركة المطوّرة موجود لدى الإمارة، وإلزام الإمارة بتسليمه لشيوخ القبائل لتوزيعه على الأفراد، وعدم أحقيّة الشركة بالمطالبة بالمبلغ المدفوع من قِبلها، وكذلك توفير مخطّط سكني لأصحاب الشكوى".

وفي سياقٍ متصلٍ، كانت قد كشفت مصادر "سبق" أن شيكات اتفق عليها مندوب مطوّر المدينة الاقتصادية والأهالي في بيع أراضٍ لأشخاص من القبيلة في أرض المدينة الاقتصادية، ما زالت لم تُصرف، ووُجّهت بشأنها الإمارة من قِبل المقام السامي بصرفها وهي بقيمة 7.5 مليون ريال، وهو ما أوهم به المندوب الأهالي في ذلك الوقت بأنه تعويضات بعدما قرر عدد قليل بيع أراضيهم سابقاً، ولكن ذلك لم يتم، وانكشفت الألاعيب عندما تم الاعتراض على صك شركة المقاول الموقوف.

وأكد الأهالي أن وزارة الإسكان والعدل والمالية وعدة جهات تنفيذية بمنطقة جازان تتسبب في عرقلة تنفيذ الأوامر الملكية، وكذلك تنفيذ وتسليم ما جاء في الطرود من معاملات.
 

A74S4LEm.jpg



ماجد علي باشا.. من موظّف بـ3 آلاف ريال إلى مستشار وزير بين ليلة وضحاها لماذا؟

بعد أن كشفت مصادر “المواطن“، أنَّ وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بنتن، أصدر قرارًا يقضي بإلغاء تكليف ماجد باشا مستشار عادل فقيه في وزارة الصحة من وزارة الحج، وإلغاء تكليفه من منصب وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية، فضلًا عن إلغاء تكليفه من منصب المشرف العام على مكتب الوزير، تفتح “المواطن”، باب التساؤلات، كيف عاد باشا للعمل لدى وزارة الحج، بعد أن كان يعمل مستشاراً بالمرتبة 15 بوزارة الصحة.


ولمن لا يعلم، أثبتت المستندات، التي حصلت “المواطن” على نسخة منها، أن باشا، كان قبل عمله مستشارًا لفقيه، كان يعمل بفرع وزارة الحج بجدة، براتب 3000 الف ريال، منذ العام 1423 هــ، وعاد إليها، عقب خدمته في فريق فقيه داخل وزارات عدة، لعلَّ أبرزها الصحة، ولكن هذه المرة بمهمة جديدة، هي وكيل وزارة الحج للشؤون التنفيذية، ومشرفاً على مكتب الوزير.



وكان باشا، قد استعرض في خطاب استقالته لوزير الصحة آنذاك محمد بن علي آل هيازع، من منصبه مديرًا لمكتب التحول بالوزارة، خدماته وإنجازاته، مؤكّدًا انفراده بإحداث نقلة نوعية، إبان عمله مستشارًا في وزارة الصحة، أثناء تولي فقيه إدارتها.



وشغل باشا في وزارة الصحة منصب مدير عام لمكتب إدارة التحول، التي أحدثها فور مباشرته مهام عمله، تولى من خلاله إنشاء إدارات للتحول وقت الأزمات بهدف التجديد، وإنقاذ الصحة من الاضطرابات والتعثر، وتحديد أسباب فشلها، إلا أنَّ من تلك الأزمات، التي أنفقت المليارات عليها، هي وباء متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، الشهيرة إعلاميًا بمسمى “فيروس كرورنا”، الذي قضى على 702 مواطن ومقيم، فكيف أدار باشا تلك الأزمة، وكيف تعاملت الوزارة مع ما أنفق عليها؟



 
والله يبيعني ترامب هو واللي توسطلي ويسلمنا تسليم اهالي :D
تسليم علي المفتاح :D

ب ٥٠ دولار ترامب يسلم نفسه مش يسلمك لوحدك

اما انا فانا أمريكي و باسبوري حاميني :D
 
ابن جلا @ابن جلا الازرق الجنوبي @الازرق الجنوبي deter @Harley

لنستعذ جميعا من الشيطان الرجيم و لنعد للريتز كارلتون
حقيقه ماذلت لا أستسيغ وضعهم في ذلك الفندق
سجن ابو زعبل في مصر كبير و يسع من الحبايب مليون و المرشال السيسي سيرحب :D


بسم الله الرحمن الرحيم
مثل كلمه طيبه كشجرة طيبه اصلها ثابت و فرعها في السماء
صدق الله العظيم

تحياتي لك اخي المحترم و لباقي الأخوه


والله قلبك ابيض يا اخي ماتعرفهم زين
من قبل الازمه وهم كذا
ونتسلى فيهم
.
بالنسبه للفندق يمكن لاجراءات امنية مشددة
سؤال هل يتواجد مهبط مروحيات فيه !!!!
 
والله قلبك ابيض يا اخي ماتعرفهم زين
من قبل الازمه وهم كذا
ونتسلى فيهم
.
بالنسبه للفندق يمكن لاجراءات امنية مشددة
سؤال هل يتواجد مهبط مروحيات فيه !!!!

لا اعتقد بوجود حاجه لمهبط للمروحيات في الفنادق الكبيره ذات الارتفاع القليل ( لا اعلم كم عدد أدوار الريتز المقصود هنا )
تستطيع المروحيات أن تهبط في حديقه الفندق او parking لو كانت المساحه مناسبة لذلك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى