السعوديه تعلن الحرب على الفساد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حسب مؤشر الفساد لعام 2016 الصادر عن منظمة الشفافية الدولية" تحتل السعودية المرتبة 62 ومصر المرتبة 108

الغريب ان عام 2015 كانت السعودية في المرتبة 48 ومصر 88 تراجعت السعودية 14 نقطة ومصر تراجعت 20 نقطة
لا حضرتك المؤشر ده خيالي لازم مصر تكون رقم واحد واتنين وتلاثه في مؤشر الفساد .. ورقم -١ في مؤشر الشفافيه

قضية معن الصانع لحالها ترليون دولار تبيض اموال ؟!!
يعني يعادل 3.75 تريلون ريال
يعني لا احد يستغرب مبلغ الخمسه ونص ترليون
typhon99 @typhon99
قلت لك فيه مداخيل ثانيه

معن الصانع ؟

لا اله الى الله يا رجل خلك طبيعي وين ترليون دولار
فيه ناس يتكلم عن الترليون كنه يتكلم عن مليون
مجموع ثروات العالم تساوي ٦٤ ترليون

موجود فيديو يتحدث فيه محامي امريكي بجلسه بالكونجرس عن موضوعه و انه مسوؤل مع اشخاص اخرين عن غسيل اموال تقدر بتريليون دولار ابحث باليوتيوب.

س ع مدير بلدية النماص السابق
تشهد له مخططات الفرعة
وتشهد له التعويضات
وتشهد له تعاونة مع ت ع في النماص

انتم حقين النماص مسوين حاجة كبيرة ..زلزالين وراء بعض
ت العسبلي وودوه القطيف ولا اسرائيل خل الهزه الجايه هناك

لا اله الا الله

كلامنا ليس عن التقشف فقط بل عن القرارات الخاطئه التي كانت تؤدي الى انكماش الاقتصاد مثل رفع الدعم وفرض الضرائب

لو انا مسؤول ما اتقشف ابدا لأنه لدي احتياطي نقدي ضخم ولدي قدره على التدين كبيره

اعتراضي الكبير هو انه لا يجب على المواطن ان يدفع من جيبه الخاص ثمن الاصلاحات سواء برفع الدعم عنه او فرض ضرائب عليه هناك طرق اخرى لذلك وبدأ الان الاتجاه لها

والتويجري بيجيب فينا العيد فهو صاحب الارقام المضروبه وهو صاحب بيع اصول الدوله
سترى وسترى من هو صاحب الرهان الرابح سيتم التعامل معها كلها
بعدها تعال اسلم عليك

حسب النظام سيتم تكوين لجنة تحقيق مكونة من وزيرين أو من هم بمرتبتهما وعضو شرعي يكون بمرتبة رئيس محكمة ونتائج التحقيق خلال ثلاثين يوم.

الأيام القادمة ستكون حافلة.

لا اله الا الله

كلامنا ليس عن التقشف فقط بل عن القرارات الخاطئه التي كانت تؤدي الى انكماش الاقتصاد مثل رفع الدعم وفرض الضرائب

لو انا مسؤول ما اتقشف ابدا لأنه لدي احتياطي نقدي ضخم ولدي قدره على التدين كبيره

اعتراضي الكبير هو انه لا يجب على المواطن ان يدفع من جيبه الخاص ثمن الاصلاحات سواء برفع الدعم عنه او فرض ضرائب عليه هناك طرق اخرى لذلك وبدأ الان الاتجاه لها

والتويجري بيجيب فينا العيد فهو صاحب الارقام المضروبه وهو صاحب بيع اصول الدوله

يارجل ..

عاجبك اجل ان لنا 12 سنة بمعدل تضخم عالي فوق 7% و قرارات اقل ما يقال عنها كارثيه بجميع الاصعدة ؟؟

حتى صفقات السلاح كانت بهياط بخشم الريال نشتري ولا نفكر بشي ولا حسبنا حساب طيحه النفط ولا شي ..

جنودنا و المعلمين و موظفين الدولة رواتبهم لحال عن ميزانيات دول الخليج تقريباً .. :confused:

فوق ذا كله تبي الاقتصاد ما يكمش اجبارياً ؟ بالعكس قليل اللي سووه بعد لا جاك تخفيض بالرواتب ولا اسعار نفط مثل باقي دول الخليج
ولا حتى ضريبه دخل و ضريبة قيمه مضافه و ضرائب على كل خدمة للدولة ..

تصحيح اقتصادنا بياخذ وقت و صدقني اخر شي تفكر حكومتنا مضره لشعبها هالكلام مافيه نقاش ابداً

اود ان انبه على نقطة
كنا نسمع في السنين الماضية من كلاب لندن والموزنبيق والاكوادور عن ان الامير فلان والمسؤال فلان اختلس وافسد
ويقولون لماذا لا تحاسبونهم وانه لن يحاسبهم احد لأن الجميع خربان كانوا يستعملون هذه النقطه لجعل الشعب يبتعد عن مسانتده حكومته ولكن اليوم سيستعملون جملة تصفية الحسابات ليفرقوا الشعب بعد ما تلاحم مع حكومته
فلا تكونوا امعات ولا تكونوا جهلاء
اعمل بعقلك ولا تقل شيء حتى تتأكد
ويقول المثل ان كنت تصدق كل ما تقراء فلا عاد تقرا

انا استطيع القول بخصوص اللاف١٥مليار دولار وهيا مدرعات خرده بنسبه للقيمه الماليه

اولاً هي 15 مليار دولار كندي وثانياً المدرعات ليست خردة فهي أحدث ما انتجته شركة جنرال ديناميكس ثانياً الصفقة كبيرة ومتشعبة وتسليح العربات من عدة دول ( بلجيكا ، فنلندا ، امريكا ، أوكرانيا ..ألخ )

وغير ان اسعار المدرعات مرتفع 2-3 مليون دولار للوحدة تقريباً

وثالثاً الـ 15 مليار دولار فيها نقل تقنية بنسبة 50%

من جانبه، قال شوقي فحل، المدير العام للمكتب الاستشاري الكندي، لـ«الشرق الأوسط»: «تعدّ السعودية أكبر شريك تجاري لكندا، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين، أكثر من 4 مليار دولار، ولدينا استثمارات بـ15 مليار دولار لتمويل صناعات عسكرية بنسبة 50 في المائة للطرفين السعودي والكندي على السواء.

ورابعاً الصفقة لم تظهر بشكل كامل وبكامل بنودها

هو حسين العمودي
بشحمه و لحمه
DN0ZHffW0AATRdG.jpg:large
حسين العمودي ميت من ٥٠ سنة هذا محمد العمودي

حسب النظام سيتم تكوين لجنة تحقيق مكونة من وزيرين أو من هم بمرتبتهما وعضو شرعي يكون بمرتبة رئيس محكمة ونتائج التحقيق خلال ثلاثين يوم.

الأيام القادمة ستكون حافلة.
هذا قبل الامر الملكي الجديد الامر الجديد استثناء عمل اللجنة من لانظمة
DN21Dw0WAAAttrl

يارجل ..

عاجبك اجل ان لنا 12 سنة بمعدل تضخم عالي فوق 7% و قرارات اقل ما يقال عنها كارثيه بجميع الاصعدة ؟؟

حتى صفقات السلاح كانت بهياط بخشم الريال نشتري ولا نفكر بشي ولا حسبنا حساب طيحه النفط ولا شي ..

جنودنا و المعلمين و موظفين الدولة رواتبهم لحال عن ميزانيات دول الخليج تقريباً .. :confused:

فوق ذا كله تبي الاقتصاد ما يكمش اجبارياً ؟ بالعكس قليل اللي سووه بعد لا جاك تخفيض بالرواتب ولا اسعار نفط مثل باقي دول الخليج
ولا حتى ضريبه دخل و ضريبة قيمه مضافه و ضرائب على كل خدمة للدولة ..

تصحيح اقتصادنا بياخذ وقت و صدقني اخر شي تفكر حكومتنا مضره لشعبها هالكلام مافيه نقاش ابداً

انكماش اقتصادك ليس من اجل ان تضخمك كان مرتفع في السابق بل بسبب اخذك الرواتب ورفع الدعم وفرض ضرائب وعدم تسديد مستحقات الشركات ووقف المشاريع هذا هو السبب الحقيقي ولو استمروا برفع الدعم وفرض ضرائب اخرى لحدثت كارثه

اقرأ عن اثار التضخم السلبي حتى تعلم انه كارثه لو استمر والقليل جدا يعلمون نتائجه

آثارالتضخم السلبي الحالي

زعيم العصابة
كنت عارف أنك تقصده من البداية

بدأت أشك
في كمية المخدرات الهائلة
المنتشرة المملكة
بأن ورائها أيدي متنفذه
في الدولة
والله اعلم
مايحتاج تشك
كان هناك شحنات ذخائر صيد وأسلحة خفيفة تنزل في المطارات بدون تفتيش بسبب نفوذ بعض الكبار
وهذا ينطبق على المخدرات والخمور
مشاهدة المرفق 92064

ماذا يقصد بكلمة جغرافيا ؟،،، هل هو حلم الملك عبدالعزيز القديم ؟.
الحدود من الحديدة إلى أقصى كربلاء
هذه هي السعودية التي نريد
وهذا ما نعمل عليه
اهم شي عشان تنجح الرؤية انها ما تقرص جيبه
شكله من جماعتنا

اهم شي عشان تنجح الرؤية انها ما تقرص جيبه

ما دريت ان جيبي حلال لك توزعه مثل ما تبي

اهم شيء ان الرؤيه بتتغير للأتجاه اللي حنا نبيه وليس الاتجاه اللي تطبل له انت والبدايه في تأجيل رفع الدعم اللي طبلت انت له وفي الاخير الحكومه اقرت اللي انا طالبت فيه وليس اللي انت طبلت له

نقل من حساب فيصل المشوح

‏من مهام اللجنة القبض والمنع من السفر وكشف الحسابات والمحافظ وتجميدها وتتبع الأموال والأصول ومنع نقلها أو تحويلها ولها اتخاذ أي إجراء احترازي
‏ولها أن تعيد الأموال للخزينة وتسجيل الممتلكات والأصول باسم عقارات الدولة ولها تقرير ما تراه محققاً للمصلحة خاصة مع الذين أبدوا تجاوبهم معها.
‏للجنة الاستعانة بمن تراه ولها تشكيل فرق للتحري والتحقيق وغير ذلك، وله تفويض بعض أو كامل صلاحياتها لهذه الفرق.

اللجنة تتحفظ على المتهم و تحقيق و تحكم عليه و تصادر و تمنع
اللجنة مطلقة اليد تتخاذ ما ترى مناسب

جاسر الماضي قالها بدري اذا زاد عدد متابعينه راح يوقف تغريد
منور

ما دريت ان جيبي حلال لك توزعه مثل ما تبي

اهم شيء ان الرؤيه بتتغير للأتجاه اللي حنا نبيه وليس الاتجاه اللي تطبل له انت والبدايه في تأجيل رفع الدعم اللي طبلت انت له وفي الاخير الحكومه اقرت اللي انا طالبت فيه وليس اللي انت طبلت له
مرة إقصائي

باب ما جاء في فساد بعض البلديات ومسؤولين النقل

طريق رئيسي ومهم
تم تعمد تحريفه حتى يمر بعدة قطع أراضي لأحد المتنفذين ويحصل على تعويض
كان يشتري الأراضي قبل قدوم الطريق بفترة بسعر أعلى من المعتاد والناس تبيع ولا تعرف

المذهل هناك قطعة أرض صاحبها رفض البيع
واستطاع هذا المتنفذ حرف الطريق عن القطعة حتى لا يحصل على تعويض!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى