السعوديه تعلن الحرب على الفساد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ (11) فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ (12) فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ

#الملك_يحارب_الفساد
 
أنا لا أعلم كثير مما يدور في المملكة خصوصا امور الحكم وعلاقات الأسرة الحاكمة مع بعضهم وما مدي اهمية وتأثير هذه القرارات بالسلب او الأيجاب ... وأري انا الأخوه هنا ماشاء الله لديهم الكثير من الأطلاع والمتابعه لما يحدث خصوصا أهل الشأن من الأخوة السعوديين والأجمل اننا نري اختلاف الأراء وردود الأفعال بينهم دون تخوين او اتهام بالعمالة وغيرها من التهم المعلبة كحال اغلب الدول غير الخليجية خصوصا بلدي مصر للأسف .. فبارك الله وحدتكم واحترامكم لبعضكم البعض ..
لكن ليس لدينا غير الدعاء بأن يجعلها الله تغيرات خير وصلاح للبلاد والعباد ببلاد الحرمين وأن يحفظ الله المملكة من كل سوء وضرر ومكروه.. وأن يجعلها في أََمَانك وجِوارك وأحسانك ... اللهم لاتشمت بهم عدوا أوحاسدً أوفاسقاً أوحاقدً او منافق ..
أخبار كثيرة وتحليلات منتشرة علي كافة وسائل الأعلام عن هذه القرارات كأنها توحي بشئ خفي وصراع أجنحة داخل الأسرة الحاكمة وتصفية حسابات واستأثار بكامل السلطة وكما نعلم جيدا بادرة القنوات العهرانية والأخونجية في نفس الوقت بتبني نظرية الصراعات والخلافات والمؤامرات والدسائس وقرب الصدام بين الأجنحة المتصارعة في الأسرة الحاكمة والأيحاء بقرب تفكك وسقوط المملكة ... قبحهم الله وأخذاهم وخيب مسعاهم ...وطبعا كعادتهم الكثير من البهارات الحارة والتدليس وأجتزاء الكلام او تحميل الكلام وتأويله وأسقاطه علي بعض ما يروجون له ..
والكثيرة من المحبين للأشقاء في المملكة في حيرة من امرهم لذا وجب علي اعلام المملكة الرسمي خلال هذه الفترة الحرجة تبني خطاب أعلامي متزن وكشف مسوغات القرارات واسبابها والأفصاح عن سير التحقيقات ومتابعة تنفيذ القرارات والرد علي كل ما يُثار من قبل وسائل أعلام الفتنة عبر ردود موثقة ومعقولة وذات مصداقيه لردع امثال هؤلاء الذين ينفخون في النار ويؤججون الفتن ... وكذلك حتي لايترك الأمر لأدلجة شريحة جديدة من الشباب او زيادة اعداد الناقمين علي الوضع بالمملكة كذلك زيادة الثقة وحسن الظن بين فئات المجتمع بالمملكة وكذلك بين الشعب والأسرة الحاكمة وايضا زيادة الوعي ورجوع قدر كبير من الثقة في وسائل الأعلام التابعة للدولة لتحتضن كثير من الشباب الذي مل من أسلوب الأعلام الرسمي وعدم المصداقيه والتطبيل الزائد عن الحد وهذه ازمة كبيره تواجه كل العالم العربي دون أستثناء ..حفظ الله المملكة من كل شر وجميع بلاد المسلمين
 
استدعاء أمير المنطقة الشرقية السابق (م . ف . ع) للتحقيق بتهم استيلاء على ملكيات حكومية و مشاريع بدون وجه حق

هذا الي كنت اتوقع محد يقدر عليه غير رب العالمين، كمية مليارات بتطلع منه هو واملاك مشعل وسلطان تغطي فيها الشمس
 
من اول الليل هالكلام لكن لا تأكيد!

هل يستطيع أحدهم أن يذهب لسفارة احد الدول ويلجأ فيها؟

وامن السفارات وش يسوي هناك؟ تتوقع بيسمحون لاي احد بالدخول؟ تعليمات جايتهم قبل اعلان الخبر.
 
تشكيل لجنة عليا هي الطريقة الوحيدة والنظامية لإخراج وطلب ملفات (وتحقيقات) الفساد الكبيرة والكثيرة لدى عدد من الجهات الحكومية التي قامت بحفظها ولم ترفع بها للمقام السامي للتوجيه حيالها.
شايفين!!!
قضايا فساد وإختلاس ورشوة. وبعضها قديم..

هؤلاء المسؤولين أغبياء جداً جداً..
أنت في منصب حكومي ومهم هل تعتقد أنك غير مراقب، هاتفك وحساباتك المصرفية وحسابات أفراد عائلتك غير مراقبة؟؟؟

المباحث الإدارية أدت دورها على أكمل وجه،


قبل 3 سنوات تم الرفع بخطاب عن تهم فساد وإستغلال الوظيفة العامة يتضمن اسماء أكثر من 30 شخص من صحة محافظة جدة وصحة منطقة مكة المكرمة فقط.

سننتظر.
 
DN0ioWOXUAACFrA.jpg


سجن لهم يمكن :نظارة:


 
بكره سوق الاسهم في انهيار

واعتقد هروب كبير جدا من قبل رجال الاعمال من السوق واخراج اموالهم برا السعوديه

الكل بيخاف على نفسه
عشان كذا عرفت ان وقت هذا الاعلان الضخم اتى بسبب تحسن النفط
الدولة تستطيع امتصاص الضرر الان
 
هذا الي كنت اتوقع محد يقدر عليه غير رب العالمين، كمية مليارات بتطلع منه هو واملاك مشعل وسلطان تغطي فيها الشمس

هذا لو بتصادر اللي اخذه ماراح تقدر تشيله
مثل من يغرف من البحر ويبغاه يخلص
وش تصادر ووش تخلي
 
الملك سلمان:
لا نخشى في الله لومة لائم، وسنحارب الفساد بحزم وعزيمة لا تلين، وبما يبريء ذمتنا أمام الله.


#الملك_يحارب_الفساد
 

إعيال عبداللطيف جميل وش وضعهم !؟
 
‏التوقعات الأوليه سيعاد ٤ ترليون من حسابات المفسدين لميزانية الدولة ما يعادل ميزانية الدولة لـ ٦ سنوات

ي ساتر !

رايكم.. ؟
 
الظاهر من كثر الاحداث الليلة العالم مخبصة وراحت تربط الاحداث

ترجمة جوجل


التقاط.PNG
 
وش تسمي معارك روضة السبلة وام رضمة والنقير اللي حارب فيها عبدالعزيز ؟ خروج على ولي الامر او ليس بخروج ؟

من قاتل حاكما شرعيّا هو باغ، و الجمع بغاة.
يكون خارجيّا عندما يتفق عقديّا مع عقيدة الخوارج و ليس بمجرّد الخروج على وليّ الأمر.
 
عموما اتمنى نطوي صفحة الصدمه بالاخبار ونبدأ التفكير فيما سيتم فعله معهم وهل من ضمن الخطط اعادة هذه الاموال وبأي الطرق يمكن اعادتها فبعضهم بنى ثروته على اساس ماسرق ووقتها حنا نتكلم عن شركات ومؤسسات وعقارات داخلية وخارجية فكيف ستتعامل الدوله مع هذا لامر ؟
الأمر الملكي منح اللجنة العليا استثناءً من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات.

تقوم اللجنة بالمهام التالية: حصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، التحقيق، وإصدار أوامر القبض، والمنع من السفر ، وكشف الحسابات والمحافظ وتجميدها، وتتبع الأموال والأصول ومنع نقلها أو تحويلها من قبل الأشخاص والكيانات أياً كانت صفتها، ولها الحق في اتخاذ أي إجراءات احترازية تراها حتى تتم إحالتها إلى جهات التحقيق أو الجهات القضائية بحسب الأحوال.

اتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام واتخاذ ما تراه بحق الأشخاص والكيانات والأموال والأصول الثابتة والمنقولة في الداخل والخارج وإعادة الأموال للخزينة العامة للدولة وتسجيل الممتلكات والأصول باسم عقارات الدولة، ولها تقرير ما تراه محققاً للمصلحة العامة خاصة مع الذين أبدوا تجاوبهم معها.
 

سعودية ماقبل 4 ساعات ليست هي سعودية مابعدها الخير مقبل أمامنا تحولات كبرى خلال الـ48 ساعة القادمة ودون الملك سلمان وولي عهده 20 مليون سيف


وش يقصد ميكافيلي؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى