طائرة scorpoin بالسعودية

بقيمة الصفقة المخصصه لها 2 مليار لن يقل العدد عن 72 مقاتله ،، سعر هذه المقاتله الخفيفه بحدود 20 مليون دولار .
 
انا شخصيا اتمنى نقل صناعتها بالكامل محليا .
 
اتمنى ان تنظم للاسطول الجوي العربي السعودي اللذي يعتبر أحد أقوى اسلحة الجو في العالم وبالتأكيد اتمنى نقل للتقنيه معها
 
هل تقصد A- 10 ?
The-two-most-common-markings-applied-to-the-A-10-have-been-the-European-I-woodland-camouflage-scheme-and-a-two-tone-gray-scheme.jpg

لا السكوربين لمن شفتها وسؤالت ماكنت عارف لكن لمن طلعت صور لسكوربن من تحت وهي طايره تذكرت شكل الطائره الي شفتها وعرفت انها السكوربن
 
شوهدت تحلق بسماء تبوك
"العقرب" أحدث طائرات الأسطول الجوي السعودي

%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9_36.png


كشف موقع "فلايت جلوبال"، المعني بأخبار الطيران الدفاعي، عن أحدث طائرات الأسطول الجوي السعودي، حيث أكد الموقع الجمعة (3 نوفمبر 2017) أن السعودية أصبحت الآن تمتلك طائرة الهجوم الخفيفة "سكوربيون" (أي العقرب) والتي قامت بإنتاجها شركة "تكسترون للأنظمة الجوية والبرية" .

وقال الموقع إن خدمات تقصي حركة الطيران عبر الشبكة العنكبوتية أظهرت أنّ الطائرة حلقت فوق تبوك في مطلع نوفمبر ضمن عرض جوي تجريبي الأول لها بقاعدة تبوك.

يأتي هذا الظهور لطائرة الهجوم الخفيف الأمريكية بسماء المملكة بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي للشركة الأم "سكوت دوناللي"، خلال شهر يوليو، وقال خلالها إن الرياض تعد أحد الزبائن الذين نجري محادثات معهم حول الطائرات الهجومية.

ويعتقد الموقع أن المملكة تسلمت هذه الطائرة الجديدة ضمن صفقة الأسلحة الأخيرة التي جرى الاتفاق عليها بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، أثناء زيارة ترامب التاريخية للمملكة.

وقال الموقع إن الاتفاقية تحدثت عن تزويد الدول الخليجية بطائرة خفيفة للدعم الجوي القريب بقيمة 2 مليار دولار دون الكشف عن نوع تلك الطائرة ولا موعد تسليمها للمملكة.

وتمتاز الطائرة الجديدة بقدرتها على تقديم دعم جوي قريب وسريع، ولديها قدرات تكتيكية متقدمة، وقدرة استطلاع بالنار وإمكانية المشاركة في الدوريات المسلحة وإمكانية استخدامها في عمليات التدريب المتقدم. وحلقت "سكوربيون" في الجو للمرة الأولى عام 2013 وتم إنتاج كميات منها عام 2015.

وتشير التقارير إلى أنّ النسخة الأخيرة التي عرضتها الشركة في ديسمبر 2016 كانت تحوي الكثير من المواصفات المتقدمة الزائدة عن النسخة التجريبية الأولى من الطائرة التي جرى عرضها عام 2013.


 
هل هناك أنباء عن عدد المقاتلات ؟.
 
دائما ما كان يساورني سؤال لم لم يستخدموا مخزون ف 5 بدل طلعات ف 15 في اليمن فهي أقل كلفة وأحفظ لعمر ف 15..بعد الحيرة خمت أنه ربما أرادوا ذلك عمداً ليزيدوا ساعات الطيارين ويشحذوا مهارتهم فهي مثل المناورات الجوية إلا أنها حقيقية.
 
دائما ما كان يساورني سؤال لم لم يستخدموا مخزون ف 5 بدل طلعات ف 15 في اليمن فهي أقل كلفة وأحفظ لعمر ف 15..بعد الحيرة خمت أنه ربما أرادوا ذلك عمداً ليزيدوا ساعات الطيارين ويشحذوا مهارتهم فهي مثل المناورات الجوية إلا أنها حقيقية.
طائرات متخلفة مقارنة بما تقدمه الايقل
وتحتاج تطويرات كثيرة حتى تقوم بجزء بسيط من الضربات الحالية
 
في حرب اليمن

لنفرض انه ورد بلاغ عن تحركات حوثية عبارة عن 3 عربات (شاص) لمنطقة معينه قرب الحدود السعوديه بمسافة 50 كلم

لو تحركت الاباتشي ستأخذ وقت من 20 إلى 30 دقيقة يكون الهدف قد فات

لو تحركت f15 من خميس مشيط ستأخذ قرابة 5 دقائق لكن ستكون الطلعه مكلفه

لو حركت العقرب ستأخذ وقت سريع وبدون تكلفه وتكون انجزت المهمه على اكمل وجه وباقل تكلفه ولن تتحرك من خميس مشيط بل ربما تتحرك من جيزان او نجران

وكما قال الاخ القائد الخفي هذه الطائرة لسد الفجوة بين المقاتلات والمروحيات

نفرض معهم صاروخ مضاد للطيران
نفرض سقطت بخلل فني
النتيجه وفاة الطيار

الامور هذي افضل طائره بدون طيار عليها
لاتنسى بان دولتك تعاقدت على طائرة بدون طيار صينيه من نوع CH بعدد 300 طائره

IMG_7300.JPG


IMG_7301.JPG


حموله كبيره تستطيع ان تتعامل وحدها على 8 مركبات اقل شي
وان سقطت لا يهم لانك تصنعها مجرد قطع حديد
 
الطائرة توقفت في تبوك مؤقتاً اثناء توجهها الى دبي للمشاركة في معرض دبي للطيران 2017



.
 
عودة
أعلى