أعظم نظام هجومي في التاريخ: الضربة المتزامنة Sync-Attack

امريكا تنافس نفسها

امريكا متقدمه على باقي العالم 50 سنه ضوئيه

ما يذهلني في هذه الدوله ان نسبه الفساد فيها قليله و الكل يعمل في سبيل قوه امريكا

لا لا ما عندك سالفة بس تهويل. انت ما شفت التي ٧٢؟

نقول منظومة استطلاع تعمل بالذكاء الاصطناعي لضرب اي مكان على الأرض أو في الفضاء مع مكتبة اهداف خرافية يقول لي ميركافا.

اذا امريكا قدراتها تهويل منذ صاحب القدرة الضاربة؟

اقول امريكا بنت نفسها وصنعت اشياء لا يحلم بها اكبر منافسيها يقول تهويل.

القدرة على مراقبة 200 الف هدف بشكل مؤتمت تقارنها بدبابة؟

عيب والله.
أي عيب احنا بنتاناقش أنت شايف أنها قدرة خرافية أنا شايف انة كلام لا يمت للواقع وما نشاهدة في الحروب وكل واحد يقول رئية أنا مش ملزم بوجهت نظرك أنا اشوف الواقع وما يحدث فية واشوف الحروب وطرقها وانظر للكلام كل الحروب التي موجودة تقول انة كلام تهويل لا علاقة لة بأرض الواقع

هذا النظام يصلح وينجح مع الدول مثل صربيا واوغندا والكونغو وكوستاريكا وغيرها من الدول التى لا تمتلك اى منظومات دفاعيه فعاله وقويه اما استخدامه ضد الروس مثلا سيفشل فشل كبير جدا
لكل فعل رد فعل
امريكا طورت القوات الجويه الى ابعد حدود
والروس اهتموا بالدفاع الجوى وطوروه الى ابعد حدود ولا ننسى اسقاط f117 فى صربيا
بمنظومه متاخره عن زمنها بخمسين سنه

امريكا تمتلك دفاع جوى لا مثيل له
وكذلك روسيا تمتلك صواريخ استراتيجيه وتكتيكيه لا مثيل لها

امريكا لديها قوات بحريه جباره
والروس لديهم اسطول من الغواصات النوويه والتقليديه الصامته التى لا مثيل لها وبتسليح لا مثيل له

امريكا تمتلك تكنولجيا تفوق زمانها
لكن ماذا فعلت هذه التكنولجيا فى حرب فيتنام
هنا يظهر دور العنصر البشرى (الفرد المقاتل) فى التفكير والتخطيط وكذلك تنفيذ المهام بنفسه دون الاعتماد على التكنولجيا المبرمجه بطريقه معينه

راى شخصى قد اكون مصيب فيه او مخطأ

تحياتى لكم جميعا

أي عيب احنا بنتاناقش أنت شايف أنها قدرة خرافية أنا شايف انة كلام لا يمت للواقع وما نشاهدة في الحروب وكل واحد يقول رئية أنا مش ملزم بوجهت نظرك أنا اشوف الواقع وما يحدث فية واشوف الحروب وطرقها وانظر للكلام كل الحروب التي موجودة تقول انة كلام تهويل لا علاقة لة بأرض الواقع

ولك حقك في الرد اخي.

لكني الاحظ انك تقول تهويل كثيرا وكأنك الوحيد الذي رأى الحقيقة والبقية بهرتهم البروباجاندا الامريكية المخادعة واستسلموا لها.

المنتدى هنا فيه مهندسين واطباء ومفكرين وكتاب يعني ليسوا عينة من اقل الناس ثقافة وفهم وحسن تصور للامور. وجميعهم وصلوا لنتيجة مفادها ان هذه القدرة تحديدا تفوق قدارت اهل الارض بعشرين سنة على الاقل.

انت الوحيد الذي يرى الحقيقة بينما نحن تائهون؟ هل هذا مقبول ام ان الحقيقة ان امريكا دولة عظمى لانها صنعت ادوات البطش التي لا يطيقها احد؟ ايهما تعتقد انه صواب؟

ثم نقطة اخرى، هل يوجد دولة تراقب كل شيء طوال الوقت غير الولايات المتحدة الامريكية؟ اعطني مثالا واحدا مثل برنامج space fanse الامريكي الذي يرصد 200 ألف هدف طوال الساعة!

تحية طيبة،

والروس اهتموا بالدفاع الجوى وطوروه الى ابعد حدود ولا ننسى اسقاط f117 فى صربيا

اسقاط النايتهوك كان 50% تخطيط و 50% ضربة حظ حرفيا. ولم يكن للدفاع الجوي الروسي اي مزية على الاطلاق بل الحقيقة ان الصرب هم الذين استطاعوا اضافة لوغاريتمات للرادار أدت لتركيب الصورة المبعثرة للرادرار (كانوا يشاهدون طيور متفرقة على الرادارا وافترضوا ان هذه ممكن تكون النايتهوك وافترضوا عدة فرضيات رياضية واطلقوا على الهدف واصيب).

انا لا اعترف باسقاط النايتهوك كمثال على عملية منظمة بل كانت عملية كما قتل نصفها عمل صربي بحت والنصف الاخر حظ.

ثم ملاحظة اخرى واتمنى يتسع صدركم لها، الاعضاء المختلفين مع الموضوع يجلبون امثلة ضئيلة علي نجاحات روسية او صينية مثل اسقاط النايتهوك او حرب فيتنام ليثبتوا ان القدرات الامريكية المرعبة عبارة عن بروباجاندا.

يعني اليس من الخطأ الاعتماد على الاستثناء (اسقاط واحد ضمن ستة الاف طلعة) واهمال الاصل (نظام يراقب الارض والفضاء).

يعني اليس من العدل عدم احتقر هذا العمل حتى لو كان من اعدائك.

ثم لنخرج من هذه البوتقة قليلا ونسأل، هل تظن ان بلدك (بغض النظر من هو) قادر على صد عملية امريكية تستخدم هذه الانظمة للضرب في نفس اللحظة؟ أشك كثيرا.

لهذا اطلب من الجميع ان يهدأ ويعرف حجم قدراته جيدا فنحن نتحدث عن القوة العظمى الوحيدة في العالم وقدراتها بدون شك تتجاوز دول من مستواها وليست بوركينا (لا مؤاخذة) فاسو.

بالعنف والقصف العشوائى وليس بالقوه التكنولوجيه

ماذا عن عراق صدام حسين؟ وصربيا ميلوسوفيتش التي كانت متطورة تكنولوجيا في عصرها؟

اسقاط النايتهوك كان 50% تخطيط و 50% ضربة حظ حرفيا. ولم يكن للدفاع الجوي الروسي اي مزية على الاطلاق بل الحقيقة ان الصرب هم الذين استطاعوا اضافة لوغاريتمات للرادار أدت لتركيب الصورة المبعثرة للرادرار (كانوا يشاهدون طيور متفرقة على الرادارا وافترضوا ان هذه ممكن تكون النايتهوك وافترضوا عدة فرضيات رياضية واطلقوا على الهدف واصيب).

انا لا اعترف باسقاط النايتهوك كمثال على عملية منظمة بل كانت عملية كما قتل نصفها عمل صربي بحت والنصف الاخر حظ.
المنظومه روسيه وبعد الاسقاط تم ادخال التعديلات الصربيه على المنظومات الروسيه

المنظومه روسيه وبعد الاسقاط تم ادخال التعديلات الصربيه على المنظومات الروسيه

لم اقل لا، وهو تعديل واحد لا اكثر + الكثير من الحظ.

مقارنة برنامج قيمته خمسين مليار دولار Space fense باسقاط النايتهوك لا تصح ابدا اخي. معقول نفكر بهذه الطريقة؟

للمعلومية انا لم اقل حرفا عن منظومات المراقبة البرية والتي تسبح في البحر حتى الان. لم اتحدث عن الانظمة الهجومية المصممة لتحطيم الدول الكبرى. كل ما كتبته عن قدرة ضرب مئات الاهداف في نفس اللحظة.

اليس عيبا اهمال هذا وكأنه لا شيء؟

ثم ملاحظة اخرى واتمنى يتسع صدركم لها، الاعضاء المختلفين مع الموضوع يجلبون امثلة ضئيلة علي نجاحات روسية او صينية مثل اسقاط النايتهوك او حرب فيتنام ليثبتوا ان القدرات الامريكية المرعبة عبارة عن بروباجاندا.

يعني اليس من الخطأ الاعتماد على الاستثناء (اسقاط واحد ضمن ستة الاف طلعة) واهمال الاصل (نظام يراقب الارض والفضاء).

يعني اليس من العدل عدم احتقر هذا العمل حتى لو كان من اعدائك.

ثم لنخرج من هذه البوتقة قليلا ونسأل، هل تظن ان بلدك (بغض النظر من هو) قادر على صد عملية امريكية تستخدم هذه الانظمة للضرب في نفس اللحظة؟ أشك كثيرا.

لهذا اطلب من الجميع ان يهدأ ويعرف حجم قدراته جيدا فنحن نتحدث عن القوة العظمى الوحيدة في العالم وقدراتها بدون شك تتجاوز دول من مستواها وليست بوركينا (لا مؤاخذة) فاسو.
اخى الفاضل انت قرات عن هذه المنظومه ولم تشاهد شيئا منها فعليا وكذلك الوضع مع الروس
لماذا تصر دائما على ان امريكا الصادقه و روسيا تهول الامور
ولماذا تتهاتف الدول على السلاح الروسى اذا كان عباره عن تهويل وشو اعلامى
اللى عاوز اوصله لحضرتك ان المنظومه دى تصلح مع الدول التى لا تمتلك دفاع جوى قوى او دفاع جوى قوى ايضا
لكن الدول التى تمتلك دفاع جوى جبار واسطورى مثل روسيا فما هى فرص الصواريخ وطائرات الاستطلاع والقاذفات العملاقه لاختراق هذه الدوله واجراء عمليات الاستطلاع

انا لا اقلل من المنظومه الامريكيه بالطبع واعرف جيدا قوة السلاح الامريكى والتكنولجيا المتقدمه الخاصه به
وهى اقوى دوله فى العالم وتسبق الجميع بمراحل لكن الروس ليس بالعدو الهين والعجوز اقتحام الاراضى الروسيه من قبل امريكا صعب جدا
على فكره الرادارات العملاقه العائمه الامريكيه المنصات الحامله لها روسيه

ياريت مش تحرف كلامى لخدمة اراءك وتفكيرك وان تفهم ردى اكثر من ذلك الذى قمت بفهمه

تحدي لكل الاخوة: اعطني مثال واحد فقط لدولة غير الولايات المتحدة الامريكية لديها كل انظمة المراقبة المعقدة تلك.

ياريت مش تحرف كلامى لخدمة اراءك وتفكيرك وان تفهم ردى اكثر من ذلك الذى قمت بفهمه

حاضر ساعيد قراءة ردودك وفهمها بدقة اكبر. المعذرة ان اخطأت في فهمك.

عودة
أعلى